المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة لجميع الأخوة


ابن مشرف أبو الوليد
31-10-2008, 01:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

دعوة لمن أحبه في الله ..
دعوة لمن أحب له الخير ..
دعوة صادقة المعنى .. متجددة الفكرة ..
دعوة إلى أعظم نعيم ..
دعوة إلى أوسع وأضخم مكان ..
دعوة إلى أرقى مكان ..
دعوة إلى مستقر الرحمات ..
دعوة إلى النور المتلألئ .. وإلى الريحانة التي تهتز والقصر المشيد .. دعوة إلى الزوجة الحسناء الجميلة ..أخي الغالي .. الله يدعونا بعد أن بنا تلك الجنة فيقول (وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين ) آل عمران .

الله أكبر .. توقف أخي وهاك من سبب من الأسباب لتلبية الدعوة :
تقوى الله ..نعم اتق الله .. اجعل بينك وبين عذاب الله وقايه .. اترك الذنوب .. افعل الطاعات والقربات ..

( دعوة لتلك الجنة التي فيها ملا عين رأيت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، قال ابن عباس : ليس في الجنة شيء مما في الدنيا إلا الأسماء . صحيح .)

(دعوة إلى تملك شجر نخل الجنة الذي ما أحلاه من شجر نصب .. سيقانه من ذهب .. قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( مافي الجنة شجرة إلا وسيقانها من ذهب) صحيح . ،،

هذا الساق أما الطول فيصفه النبي صلى الله عليه وسلم فيقول : (إن في الجنة شجرة يسير الراكب الجواد المضمر السريع في ظلها مائة عام ما يقطعها)صحيح .. ،،

*فكر قليلاً في هذه الشجرة وتخيل أنك تنظر إليها وقد جحبت الأفق عن ناظريك .. يالها من عظمة وهذه الشجرة فمابالك بثمارها !! الآن اغرس نخلة في الجنة ---> يقول صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة ) صحيح الجامع ..)

(دعوة إلى الحور العين حوراء العينين ، جميلة ، باهرة في الحسن ، بكر ، عذراء ، جفنها فاتر ، جمالها زاهر ، دلالها ظاهر ، بشوشة طبعها ، قاصرة طرفها ، عجب خلقها ، عسل ريقها ، ساحر جفنها ، عذب نطقها ، زاهية الحلي ، بهية الحلل ، عديمة الجفاء ، تتقرب إليك بما تحب وتتمنى وتهوى ... هل تعلم أن زوجتك من الحور تدعوك كل يوم : اللهم أعنه على دينك ، وأقبل بقلبه على طاعتك ، وبلغه إلينا بعزتك يارأحم الراحمين ، يقول ابن عباس : لو بصقت امرأة من نساء أهل الجنة في سبعة أبحر لكانت تلك الأبحر أحسن من العسل . أخي أما تشتاق إلى حور العين .. اكتم غيظا لوجه الله فهو مهر حور العين .. يقول صلى الله عليه وسلم : ( من كتم غيظا وهو قادر على أن ينفذه ، دعاه الله على رؤوس الخلائق ، حتى يخيره من الحور العين ، يزوجه منها ما شاء ) حسن . ،، قال صلى الله عليه وسلم : ( للشهيد عند الله سبع خصال-منها- ويزوج اثنتين وسبعين زوجة من الحور العين ) . صحيح. )


( دعوة إلى سحاب الجنة .. يقول أحد السلف : تمر السحابة بأهل الجنة فتقول بم أمطركم ؟؟!! فلا يتنون شيئاً إلا وأمطروهـ ،)


الدار جنة عدن إن عملت بما******يرضي الإله وإ فرطت فالنار
هما محلان ما للناس غيرهما*****فأنظر لنفسك ما أنت مختار .


( ريح الجنة وما أدراك ما ريح الجنة قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( فإن ريحها لتوجد من مسيرة خمسمائة عام ) . صحيح . فهل هزك الريح؟ .. هل هزك الشوق إلى ريح الجنة الذي شمه أنس رضي الله عنه فأنطلق يصيح : واهاً لريح الجنة إني لأجد ريحا خلف أحد ،، فباادر إلى الجنة وريحها وقاتل في سبيل الله حتى قتل ، ولم تعرفه أخته إلا ببنانه فينزل فيه قول الله تعال : ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ).
)


( دعوة إلى بيوت الجنة " الجنة بناؤها لبنة من فضة ولبنة ذهب ، وملاطها المسك الأذفر ، وحصبائها اللؤلؤ والياقوت ظن وتربها الزعفران ، من يدخلها ينعم لا يبأس ، ويخلد لا يموت ، لاتبلى ثيابهم ، ولا يفنى شبابهم . )


وبعد ذكر اليسير جداً عن الجنة التي بناه الرحمن سبحانه،،، فإني أذكرك بأن الجنة تشتاق ! في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الجنة تشتاق إلى ثلاثة علي وسليمان وعمار ) حسن .

أسمعني الله وإياكم الكلمه التي تحن له القلوب وتطرب له الآذان والتي تهنئ بها الملائكة ( سلام عليكم طبتم فأدخلوها خالدين )


أرجو قبول هذه الدعوة بجدية تامه ، ولا يتم قبول هذه الدعوة إلى الجنة وإلى الدار الحقيقية إلا ببغض وترك الحياة الدنيا وملذاتها ووساوس شيطانها الرجيم .. نعم ازهد في دنياك رعاك الله .. وارم الملذات الفانية من غناء ونساء وغزل وأفلام اباحية وما حرم الله .. اتركها لوجه الله ثم لأجل تلك الجنة التي وعدها الله تعالى لمن اتقاه ،،

دعوة لترك الغيبة .. والتسامح فيما بيننا فوالله ما تسوى أن نتباغض ونتهاجر ،، دعوة لترك الغناء ،، دعوة لترك شراب الدخان والمشروبات المحرمة ،، دعوة لترك النظر إلى النساء ،، دعوة إلى ترك المشي إلى الحرام ،، دعوة إلى ترك التعامل بالرباء ،،

*تذكر يوم الحساب ،، يوم النشور .. يوم أن يودعك أحبابك إلى القبر .. تذكر وأنت تأخذ كتابك ..

دعوة
يامعرضاً عن عرضع وحسابه*****لا يستعد ليوم نشر كتابه
متعللاً بعياله وبماله****** متلهياً في أهله وصحابه
متناسياً لمماته وضريحه ******* ونشوره ووقوفه ومآبه
القول قول مصدق والفعل****** فعل مكذب بثوابه وعقابه
من قال قولا ثم خال قوله ****** ببفعاله ففعاله أولى به




فالهمة الهمة للعبادة وللطاعة وللإقبال على الآخرة لاتفتر ،، ولا تهن عزيمتك .. استعن بالله وانطلق نحو جنة الرحمن وأسأله التوفيق ،


أخوكم...أبو الوليد

أبوهزاع
31-10-2008, 01:52 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

سعيد الجهيمي
31-10-2008, 05:02 PM
السلام عليكم

الله يجزاك خير يا ابو الوليد ويكثر من امثالك
ويرزقك ويرزقنا الجنه وجميع الأخوان


موضوع ودعــــــــــوهـ أسأل الله ان لا يحرمك اجرها


أخوكـ

ماجد الخليفي
01-11-2008, 11:05 AM
السلام عليكم

الله يجزاك خير يا ابو الوليد ويجعلك بالجنة

خالد العاصمي
01-11-2008, 11:10 AM
شكرا لك يابو وليد وبارك الله فيك

تركي العلياني
01-11-2008, 05:09 PM
الله يجزاااك خير

ابن عياف
01-11-2008, 08:08 PM
جزاك الله خير وبارك فيك

واسمح لي بنقله للمجلس الاسلامي

لتعم الفائدة المرجوة

فلاهنت

ابن قريش ال سالم الفهر
01-11-2008, 09:01 PM
جزاك الله خير اخي الفاضل
اخواكم ابومحمد

ابن مشرف أبو الوليد
04-11-2008, 08:55 AM
لاهنتوا على المرور .. جعلني الله واياكم من أهل الفردوس

المناضل السليماني
06-11-2008, 12:43 PM
جزاك الله خيرا وبارك فيك وفي جهودك




وتسلم يمينك على هالروائع

ابن خضير
07-11-2008, 06:51 PM
جزاااااااااااااااااااااااااك الله خير


وبارك الله فيك