المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله المصيبة و الله المصيبه ...بالصورة


حراف
17-10-2004, 09:33 PM
نقوووووول


حسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء ممن يدعون العلم

فهم كثيييييييير لا اكثرهم والله

http://www.jooodi.com/up/files/suad-1081637723.jpg



لا تعليق عندي

فارس الشواطي
18-10-2004, 03:49 AM
هههههههههههه

استغفر الله العظيم

على قولتك لا تعليق هذولا ناس اتبعو شهواتهم

حسبنا الله عليهم حسبنا الله ونعم الوكيل

مشكور على هالموضوع ويعطيك العافيه

حراف
18-10-2004, 02:18 PM
مشكوور اخوي فارس الشواطى على مرورك موضوعي

فارس قحطان
18-10-2004, 04:43 PM
استغفر الله العلي العظيم

والله ان حنا في نعمه :(

ابن شويه
18-10-2004, 06:31 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

لاهنت خوي حراف

شيخ المهادية
19-10-2004, 01:06 AM
والله شكل الي في الصوره مسويها مع احد محارمه وحب ايحللها على نفسه عشان يتفادا العقوبه الجنائيه الي بتوقع عليه ههههههههههههههههههههههههههه

خالد آل مطرف العاطفي
19-10-2004, 03:37 AM
.. يــــــــا حـــــراف ...

والله ..ماتنلام ..وش تعلق عليه .

لكن ..ما نقول .. الا ..حسبنا ..الله ونعم الوكيل ..

اخـــوك
اللي ..يقول الله لا يكثر ممن ..يستهينون بالشريعه
خـــــالــــد

البشري
19-10-2004, 09:40 AM
كل فترة تتحفنا الجرائد المصرية بهذا العفن. والفتاوى الشاذه، يعني بالله يا أخوان خلوا مشاكل الأمه المصيريه والهامة وأتجهوا إلى هذه الجرائد والقنوات المصريه وغيرها العربية الى نقل الفتاوى الشاذه وتركوا مصاب أخواتنا في العراق وفلسطين والشيشان وأفغانستان والفلبين وغيرها من بلاد المسلمين حسبنا الله ونعم الوكيل

شبل قحطان
19-10-2004, 10:39 PM
حسبي الله ونعم الوكيل.

ساري
21-10-2004, 05:36 AM
اخوي حراف
اقول اهل العقول في نعمه محسودين عليها
وبعدين لا تستغرب المصري حلاله وحرامه على كيفه
يعني ( ابو ما بغاء )


اخوك / ســــــــــــاري

فارس الشواطي
21-10-2004, 06:00 AM
سلام عليكم

أنا عندي تعليق على كلام أخوي ساري
يقول ان المصري حلاله حرامه وانه على كيفه .....!!!

ياخي مو كل المصريين كذا
هذولاء شراذم عسى الله ينزل فيهم سخطا من عنده

ياخي معظم المشائخ سواء سعودييين او غيرهم ترى تتلمذو في مصر
وما يخفى على أحد منا الأزهر وطلبته
كم من مشائخ ماتو ولازال ذكرهم الى اليوم هذا وبكره وبعده... مصريين
لو تبي أعدد لك وأذكر

بعدين هالشراذم تحصلهم في كل ديره حتا عندك هنا بالسعوديه .. الحمدلله ان حكومتنا مضيقه عليهم
ولا لو بيدهم وربي ان تشوف وتسمع العجب العجاب

لا تفهم أخوي العزيز اني أدافع عن أحد وأتهم أحد ... لا والله
بس الحقيقه لازم تقال

وعسى الله يكفانا شرّهم وحسبنا الله عليهم دنيا وآخره


أخوك الشواطي

ابو ذيب
22-10-2004, 07:25 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

حراف
10-11-2004, 04:11 AM
ارحبوووووووووووووو يا ربعي


ولا هنتم على مروركم موضوعي

ودي اشكر كل واحد بسمه ولاكن انتم واجد .... و المنقود مني مفروووض كل يوم امر واشكر

كل من شارك ومر على موضوعي

خوكم

حراف

الصقري
10-11-2004, 10:28 PM
أخواني الأعزاء 000

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في الواقع أن هذا الموضوع من المواضيع التي يتمنى الإنسان أن لا يطلع عليها ولا يشارك بها، لأنها مدعاة لضياع الوقت وإثارة البلبلة حول موضوع شرعي هام له وسائله الخاصة التي يثار ويعالج فيها.

وهذه المواضيع كما يسميها الأخوة الصحفيون (مواضيع مثيرة لتسويق تلك الصحف) وهي كذلك بالفعل مواضيع مثيرة للجدل والهرج والمرج وإشغال القراء بمواضيع تافهة مثل هذا الموضوع الذي تم التعليق عليه من قبلكم، وكانت تعليقات تنم عن نبل أخلاقكم وحميتكم الصادقة عن ديننا ومرؤتنا، ونبذكم وأستهجانكم لمثل هذه الخرافات.

الذي أريد أن أقوله: أن الموضوع أقل من عادي، وهو من المواضيع الصحفية التي أستخدم الكاتب ذكائه فيه بأسلوب صحفي محترف عرف كيف يشد القارئ ويوهمه أن هناك فعلاً فتوى شرعية تجيز زواج المحارم ، ووو000 إلخ. ووضع له عناوين ومقدمة مؤثرة جداً، بينما لو قرء الموضوع بتأني من بعد تلك العناوين والمقدمة المثيرة ايضاً، لوجد أنه يناقش قصة وهمية أختلقها أو فعلاً هي حقيقية، المهم أنها قصة أمراءة (زنت وهي متزوجة وولدت بنتاً لرجل غريب وبعد أن كبرت البنت نشأ حب بينها وبين ولد ذلك الرجل الغريب، ويرغب الولد أن يتزوج بتلك الفتات، وهنا حصلت المشكلة 00 ثم أورد قصة أخرى لمراءة تزوجت من رجل هي أخته من الرضاعة مع علم والداها، ثم يتجه الكاتب بأسلوب ذكي إلى مناقشة الموضوع من باب شرعي ويستشهد بأراء علماء أورد صورة أحدهم -لم يكتب أسمه تحت الصورة- ليوهم القارئ بأن هذا هو صاحب الفتوى. ثم يضع العنوانين الثلاثة الأخيرة المثير للجدل وهي : (جائز شرعاً – البعد أسلم – الفسخ حتماً). إقراء ما تحت تلك العناوين وسيتبين لك حقيقة الأمر.:050103sho

المهم أن الموضوع موضوع أقل من عادي ولا يستحق منا كل ذلك العناء 000 ولكن من باب محبتي لكم أخواني الأعزاء في هذا المنتدى الغالي علينا جميعاً أحببت أن أوضح لكم وجهت نظري الخاصة حول هذا الموضوع وأن نحاول أن لا نضمن صفحات منتدانا بمثل هذه الخزعبلات والتراهات الرخيصة.

فلكم مني كل التقدير والإحترام 00 وعلى الود نلتقي.

أخوكم :

كحيلان
12-11-2004, 11:36 AM
مشكوووووووور اخوي على ذا النبأ واشوا ان هذا مهاب عندنا بالخليج وانتم عارفين مصر اكثرهم مسيحين يمــــــكن رعهم واو نصهم مسلمين وبعدين المصري من عرفناه وهو يحرم ويحللون على على العمووووووووم مشكوووووووووووور اخوي /حراف اخووووووووووووك / كحــــــــــــــــيلان ...

الصقري
14-11-2004, 10:35 PM
مشكوووووووور اخوي على ذا النبأ واشوا ان هذا مهاب عندنا بالخليج وانتم عارفين مصر اكثرهم مسيحين يمــــــكن رعهم واو نصهم مسلمين وبعدين المصري من عرفناه وهو يحرم ويحللون على على العمووووووووم مشكوووووووووووور اخوي /حراف اخووووووووووووك / كحــــــــــــــــيلان ...

السلام عليك 00 يا كحيلان 00 ومن العايدين00 وكل عام وأنت طيب.

أخي العزيز حبيت أن أعود وأصحح بعض المعلومات التي جاءت في مداخلتك -أعلاه-وهذه وجهة نظرك ولا بد أن نحترمها ولكن لا بد أن نبين لك وجهت نظرنا ايضاً 00 فمن غير الإنصاف أن توجه هذا الإتهام الخطير إلى علماء مصر بهذه الصورة التعميمية، وتقول عنهم (أن المصري من عرفناه وهو يحلل ويحرم) أي على مزاجه 00 وهذا خطاء فادح فمن تكون يا أخي بجوار هؤلاء العلماء الذين تتلمذ على أيديهم في الأزهر الشريف وفي جامعات مصر كثير من العلماء والمفتين بالخليج العربي، ومهما يكن من أخطاء أو إصدار بعض الفتاوى الخاطئة من بعضهم فهذا لا يعطيك الحق أن ترمي عليهم جميعاً هذا الإتهام بهذه الصورة، يا أخي العلماء في أي بلد أسلامي ليسوا ملائكة بل بشر مثلنا يخطئون ويصيبون، والله قد قال عن العلماء بأنهم ورثة الأنبياء. فهل لنا أن نصفهم كما وصفتهم، وذلك على موضوع قد بينا لك فيه عدم مصداقيته كما جاء في عناوينه الصحفية المثيرة (أنظر إلى مشاركتي المدونة أعلاه). ستعرف أن الموضوع من أساسه ليس فيه فتوى تجيز زواج المحارم بتاتاً.

وأما بالنسبة لنعتك مصر وأهلها بأن جلهم أو أكثرهم مسيحيون فهذا ايضاً كلام غير دقيق، والصحيح أن نسبة المسحيين في مصر كما جاء في كتاب المفكر الإسلامي/محمد عمارة (حقائق وأوهام) تصل إلى 5.9% من نسبة السكان المسلمين السنة في غالبيتهم أن لم يكونوا جميعهم.

هذا ما أردت أن أوصله لك وللأخوان الأحبة المشاركين في هذا الموضوع 00 حتى لا يكون منتدانا هذا عبارة عن نافذة نطل بها على العالم ونحن بهذه الصورة الغير حضارية والتي نوجه من خلالها الإتهامات والتحقير لأخواننا العرب والمسلمين بدون وجه حق، وكأننا العلماء وغيرنا الجهلة.

والله من وراء القصد 00 تقبل تحيات أخوك:

حراف
16-11-2004, 08:36 PM
اررررحب يا كحيلان ولاهنت ..... على المشاااركه

و ارررررررررحب يا النهااااري .... وانا ماختلف معك في ان الموضوع عادي واذا كان عادي وين الحكووومه المصريه من الموووضوع

طيب بنسبة لكحيلان ....كحيلان يقصد اهل الفتوى مايقصد العموم لا تنسى قبل امس يفتي موفتيهم ويبرر موقف فرنس في الحجاب ولا تنسى موقف موفتيهم

في المضيق يوم يقووول انا مش مهندس علشان اقولكم يجوز ولا مايجوز مرور السفن الحربيه المريكيه

هذا مفتي

اخوكم حراف

الصقري
16-11-2004, 09:29 PM
اررررحب يا كحيلان ولاهنت ..... على المشاااركه

و ارررررررررحب يا النهااااري .... وانا ماختلف معك في ان الموضوع عادي واذا كان عادي وين الحكووومه المصريه من الموووضوع

طيب بنسبة لكحيلان ....كحيلان يقصد اهل الفتوى مايقصد العموم لا تنسى قبل امس يفتي موفتيهم ويبرر موقف فرنس في الحجاب ولا تنسى موقف موفتيهم

في المضيق يوم يقووول انا مش مهندس علشان اقولكم يجوز ولا مايجوز مرور السفن الحربيه المريكيه

هذا مفتي

اخوكم حراف

يا حراف الله يطول عمرك على طاعته 00 آمين

فيما يبدوا ليّ من مشاركتك وردك أنك من الرجال الطيبين اللي ينفع معهم الجدل بالتي هي أحسن، وبالتالي يسعدني أن أعلق على ردك الأخير وهو كالتالي:
أولاً : الموضوع من أساسه لا داعي لإيراده في المنتدى والسبب بسيط أنه كما شرحت لك موضوع صحفي (أجوف) أي خالي من المضون الذي يستفاد منه. هل قراءته بتمعن؟ ليس هناك فتوى تجيز زواج المحارم. أرجوا إعادة قراءة الموضوع مرة أخري وستجدني إنشاء الله على حق.
ثانياً : لا أنت ولا أنا ولا أي شخص غير مؤهل علمياً من المنتسبين لمجالس قحطان بمخول بالرد على مثل هذه الأمور في حال أنها فعلاً صحيحة فما بالك وهي غير صحيحة كما أوضحته لك سابقاً.
ثالثاً : تقول إذا كان الموضوع عادي وين الحكومة المصرية عن الموضوع، وسوف أجيبك أنت تعلم أن النظام جمهوري وحرية الصحافة التي يتمتع بها الإعلام هناك لا توجد في أي بلد عربي آخر. والأهم من هذا وذاك أن الموضوع موضوع صحفي مثير ليس إلا -كررت ذلك غير مرة-.
رابعاً : تقول أن كحيلان ما يقصد العموم يقصد أهل الفتوى !!! كيف هذا وهذه مداخلته نصاً بدون تعديل : (مشكوووووووور اخوي على ذا النبأ واشوا ان هذا مهاب عندنا بالخليج وانتم عارفين مصر اكثرهم مسيحين يمــــــكن رعهم واو نصهم مسلمين وبعدين المصري من عرفناه وهو يحرم ويحللون على على العمووووووووم مشكوووووووووووور اخوي /حراف اخووووووووووووك / كحــــــــــــــــيلان ...) ، هل بعد قراءتك لها هنا عرفت أنه يقصد العموم أما لا؟ بل يقصد وأنت أكيد حبيت تبرر الموقف وتلطفه، ولكن لا يمنع أن نخطئ فكلنا بشر لسنا معصومين من الخطاء.
خامساً : بالنسبة للفتاوى التي تشير إليها وتقول أنها صدرت من علماء مصر، قلت لك لسنا مخولين ولا مصرح لنا بمناقشة فتاوى علماء المسلمين سواءً من مصر أو غيرها، هذه الأمور تتدخل فيها سياسات الدول ومصالحها. وتناقش في منابرها الخاصة بها. يا أخي ليس هذا موقعها.
أرجو أن تكون مداخلتي معك ومع الأخ كحيلان قد وجدت صدى طيب كما أتوقع.
وختاماً تقبلوا تحيات أخوكم :

حراف
18-11-2004, 12:41 PM
ارحب يا النهاري

ومداخلاااتك في قلوبنا واذا ماكفتها نعطيها عيوننا

اما مثل ما قلت كلمتي ان الاخو كحيلان يقصد اهل الفتوى قصدي فيها تلطيف الجو

اما اهل الفتوى ....

تقووول : وتناقش في منابرها الخاصة بها. يا أخي ليس هذا موقعها.

ووووين نناقش هذه المسال والى متى نكوون ساكتين ؟؟؟

وعلى العموم شرفتنا بم شاركاتك

اخوك حراف

الصقري
18-11-2004, 10:26 PM
تحية عطرة فواحة تحملها نسائم أرض الوطن الحبيب لجنابك الكريم00 يا أخي حراف.

أشكرك على كلامك النقي بنقاء أصلك الطيب يا وجه قحطان.

أرجوا من جنابك الكريم : أن لا تكتب آية من القرآن ما لم تكن متأكداً من صحتها مائة بالمائة. كل شئ يمكن أن نخوض فيه ونخطئ ونصيب إلا كتابة كلام الرب سبحانه 000 أرجوك هنا لا بد أن نتوقف.:sad:

كما آمل : أن يتوقف الموضوع عند هذا الحد وأن نكتفي بالمداخلات السابقة كنصاب وافٍ لهذه المشاركة التي لا تستحق منك ولا مني هذا الجهد والوقت الذي أهدرناه بشأنها.

تقبل تحيات وتقدير أخوك :

حراف
18-11-2004, 11:43 PM
تلبية لطلب النهادري

الموضوع يكتفي با المشاركات و المداخلات السابقه

ارجو من الجميع عدم المشاركه واذا كان هناك شي للاهمية

ارسال رساله على صندوق الرسايل الخاص بي

وشكرا

اخوكم حراف

حراف
18-11-2004, 11:45 PM
اسف النهاري

آل معمر
20-11-2004, 12:24 AM
الصورة ما طلعت الظاهر ان رابطها انعطب

لكن ما عليها حسوفه اشوف من الردود انها صوره شينه