المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء القبول في كلية المجتمع بشقراء غداً


ابن بطحان العاطفي
11-07-2008, 09:01 PM
أعلنت كلية المجتمع بشقراء مواعيد وشروط القبول للدراسة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1430/1429ه وسيكون القبول فورياً في مقر الكلية بمحافظة شقراء اعتباراً من غد السبت.
صرح بذلك عميد الكلية د.عبدالله بن محمد السبيعي وذكر أن القبول سيكون متاحاً في جميع أقسام الكلية وفق الضوابط التالية:

أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية من المعاهد العلمية التابعة للجامعة أو الثانوية العامة أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو خارجها. وألا يكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية مدة تزيد على خمس سنوات. وأن يكون الطالب حاصلاً على تقدير جيد في النسبة المركبة تمثل (40% من اختبار القدرات + 60% من معدل الشهادة الثانوية).

وبالنسبة للمتقدمين إلى قسم العلوم بشعبتيه (الرياضيات - الفيزياء) فيكون حسب النسبة التي تشترطها كلية العلوم بالجامعة. وأن يكون حسن السيرة والسلوك. ولائقاً طبياً وأن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.

وأما المتقدمون لقسم اللغة الإنجليزية (البرنامج الانتقالي) فيشترط اجتياز تحديد المستوى الذي يجريه القسم المختص بالجامعة.

ويقتصر القبول في قسم العلوم وقسم الحاسب الآلي على خريجي الثانوية من القسم العلمي. ويستثنى من ذلك طلاب المعاهد العلمية فيتم قبولهم في قسم العلوم بعد اجتيازهم الدورة التأهيلية التي تجريها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسالمية والمستندات المطلوبة للتقديم. وأصل استمارة النجاح في الشهادة الثانوية مع ثلاث صور منها، وأصل شهادة حسن السيرة والسلوك مع ثلاث صور منها، وثلاث صور من بطاقة الأحوال، مع احضار الأصل للمطابقة، وأربع صور شمسية حديثة مقاس (4*6)سم. مع كتابة اسم الطالب خلف كل منها، وإحضار موافقة العمل على الدراسة إذا كان المتقدم موظفاً.

الجدير بالذكر أن قسم العلوم سيكون أربع سنوات دراسية وسيحصل الطالب الملتحق به على جميع المميزات التي يعامل بها الطالب الجامعي.

@ابوريان@
11-07-2008, 10:38 PM
الله يوفقهم


الف شكر يالغالي

الطامي
12-07-2008, 10:47 AM
الله يوفق الجميع


لاهنت يالذيب

محمد سعد
12-07-2008, 08:58 PM
الله يوفق الجميع ومشكور ياابن بطحان