المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكتتاب أسواق العثيم


خالد العاصمي
12-06-2008, 04:47 AM
تحديد سعر الاكتتاب بسهم شركة "أسواق عبدالله العثيم" بـ 40 ريالا عند مكرر ربح 15 مرة لأرباح اخر سنة مالية

أرقام 11/06/2008
أعلنت شركة "جي أي بي للخدمات المالية" المستشار المالي لعملية الطرح الأولي العام لـ "شركة أسواق عبدالله العثيم" عن تحديد قيمة السهم تمهيدا لطرح الشركة للاكتتاب الأولي . وتم تحديد سهم العثيم عقب الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر بقيمة 40 ريالاً للسهم الواحد تشمل 10 ريالات قيمة أسمية و 30 ريالاً علاوة إصدار.

وتقرر طرح 6.75 مليون سهم من اسهم الشركة تمثل 30% من اجمالي رأسمال الشركة، حيث ستجمع الشركة من هذا الاكتتاب 270 مليون ريال.

كما تقرر تخصيص 30 % من الأسهم التي ستطرح للاكتتاب للمواطنين السعوديين أي ما يعادل 2.25 مليون سهم، في حين ستخصص نسبة الـ 70 في المائة المتبقية لصناديق الاستثمار والمؤسسات المالية التي تم تأهيلها بالتشاور مع هيئة السوق المالية أي ما يعادل 4.725 مليون سهم.

مكرر ربح 15

يشار إلى أن الشركة حققت ارباحا صافية قدرها 59.8 مليون ريال في عام 2007 بزيادة طفيفة عن الارباح المحققة لعام 2006 والتي بلغت 58.2 مليون ريال، ويعني ذلك أن الشركة حققت ربحا للسهم يعادل 2.66 ريال في آخر سنة مالية.

سعيد الجهيمي
12-06-2008, 04:58 AM
السلام عليكم

صباح الخير يا ابو فهد

والله اني ما عاد عرفت متى تنزل ها الأكتتابات ومتى تتداول من كثرها


لكن اشوف ابو عشره هي الزينه والطيبه


ولا هنت يا الذيب والله يعطيك العافيه

ابن خضير
12-06-2008, 07:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الله لا يهينك ويعطيك العافيه

خالد العاصمي
14-06-2008, 06:43 PM
أسواق العثيم" تطرح 30 % من أسهمها للاكتتاب خلال العام الجاري

الاقتصادية - 11/06/1428هـ
أكد عبد الله العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة أن الشركة تعتزم طرح "أسواق العثيم" في اكتتاب عام أولي خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن شركته في انتظار صدور موافقات الجهات المختصة.
وقال العثيم إن شركته تقدمت بطلب تحويلها إلى مساهمة عامة، والموضوع حاليا لدى هيئة سوق المال، ووزارة التجارة والصناعة، مفيدا أنه سيتم طرح 30 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام، وأنه تم تعيين بنك الخليج الدولي مستشارا للاكتتاب، مضيفا أن علاوة الإصدار تخضع لمعايير تحدد من قبل المختصين.
وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة العثيم القابضة عقب تدشين شركة "أسواق العثيم" شعارها وهويتها الجديدة في مؤتمر صحافي عقد أمس في قاعة لندن في فندق "الفور سيزونز" بحضور يوسف بن محمد القفاري الرئيس التنفيذي لشركة أسواق العثيم، أن من أسباب تطوير الشعار والهوية الجديدة للشركة حرصها على المحافظة على ما وصلت إليه، كونها من رواد قطاع التجزئة، مع الأخذ في الاعتبار مواكبة التطور الكبير في سوق تجارة المواد الغذائية، إضافة إلى تغير سلوك المستهلك.
وأضاف العثيم أن التطوير والتحديث المستمر يعد أحد عناصر جذب المتسوقين الباحثين عن الجديد، مضيفا أن التطوير لن يكون مقتصراً على الشكل الخارجي، وإنما سيصاحبه تطوير في تنوع المنتجات وتوظيف السعوديين من الشباب المؤهل.
وشدد رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة أن تدشين الشعار الجديدة للشركة يمثل خطوة بارزة في طريق التطوير والتحديث في مسيرة الشركة الهادفة إلى خدمة المستهلك مجددا الوعد لعملاء الشركة بأن يظل الهدف الرئيس هو تقديم منتجات غذائية صحية طازجة، وخدمة راقية وبأسعار منافسة، لافتا إلى أن تطوير الشعار يأتي في الشكل دون المساس بالمضمون. وقال "القيم التي بني عليها هذا الصرح منذ 50 عاماً على يد المؤسس والدنا صالح العثيم - يرحمه الله - باقية في أذهاننا ووجداننا، وعليه فإن الشعار الجديد بسيط في شكله ثري في معناه مواكب لتطور العصر، كما أنه سيحتفظ بروح الشعار السابق نفسها، وما تم عمله إنما هو تطوير وتحديث له ولمعناه ولواقعنا، ومواكبة للتطور الذي تعيشه بلادنا.
وأوضح العثيم أن المقصود بتطوير الهوية، هو أن يكون تطويراً شاملاً والمستفيد أولاً وآخراً هو العميل الذي هو الهدف الرئيسي والنهائي من كل تطور أو تحديث بحيث تتحقق النظرية الاقتصادية المعروفة وهي المبادرة إلى العميل واستشراف احتياجاته ورغباته وهذا ما نطبقه وسنستمر في تطبيقه.
من جانبه قدم يوسف القفاري عرضا مرئيا، تطرق من خلاله إلى مراحل تطوير الشعار بالتعاون مع إحد الشركات الإسبانية المتخصصة في مجال التسويق والتطوير، وبلغت التكلفة الإجمالية لعملية التغير والتسويق نحو 20 مليون ريال، حيث شملت الخطوات التنفيذية لعملية التطوير البدء في تغيير جميع اللوحات الداخلية والخارجية، ثم تعديل ديكورات بعض الأقسام والديكور الداخلي للفروع، تلتها عملية تطوير مفاهيم العاملين في الشركة حول الهوية والشعار الجديد، والتركيز على الجودة وخدمة العميل في المقام الأول، مع محافظته على روح الشعار السابق الذي تم تطويره ليصبح على شكل ورقة شجر، حيث إن الهوية الجديدة تركز علي الأقسام الطازجة وعلى كل ما هو طازج وذلك يعكس اهتمام "العثيم" بعملائها.
وعاد عبد الله العثيم ليشير إلى الطفرة الاقتصادية التي تعيشها المملكة، والحاجة الماسة إلى المزيد من أسواق المواد الغذائية، التي يبلغ حجمها في المملكة أكثر من 60 مليار ريال، نافيا خشية الشركة من المنافسة سواء من الشركات الموجودة في السوق السعودية أو القادمة له حتى من خارجها، لافتا إلى استحواذ شركة أسواق العثيم على نسبة أربعة في المائة من سوق المواد الغذائية في المملكة، و10 في المائة من السوق في الرياض، فيما تبلغ مبيعات الشركة أكثر من ملياري ريال سنويا.
ودعا رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة إلى المزيد من التسهيلات من قبل وزارة العمل لدعم التوسع الذي تشهده هذه السوق، مشيرا إلى وجود أكاديمية العثيم التي تعنى بتدريب الشباب السعوديين مجانا، حيث وصل عدد المتخرجين منها حتى الآن أكثر من سبعة آلاف شاب منذ إنشائها عام 1420هـ، استفادت منهم شركة العثيم والعديد من شركات القطاع الخاص الأخرى.
من جهة أخرى، أعلنت الشركة عن تدشين فرعين "هايبر ماركت" في الرياض والأحساء، أحدهما سيتم تدشينه في غضون ثلاثة أشهر، إضافة إلى الإعلان عن مشاريع مستقبلية لتدشين فروع أسواق جديدة في الخبر، الدمام، سكاكا، رفحاء، وعنيزة وذلك ضمن خططها التوسعية الرامية إلى زيادة فروعها في جميع أنحاء المملكة، حيث بلغت أعدادها 77 سوقا، 56 منها في منطقة الرياض، سبعة في القصيم، أربعة في عسير، وأربعة في تبوك، حيث استطاعت الشركة الحصول على شهادة الآيزو عن طريق أعرق الشركات العالمية المتخصصة، كما حصلت على جائزة أفضل شركة في مجال تجارة التجزئة لعام 2005 من قبل مجلة الأعمال العربية.


**************

وزارة التجارة توافق على تحويل شركة العثيم إلى شركة مساهمة مقفلة

19/07/1428هـ
أصدر هاشم بن عبدالله يماني وزير التجارة والصناعة الدكتور، قرارا بالموافقة على تحول شركة أسواق عبد الله العثيم المحدودة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره 225 مليون ريال مقسم إلى 22.5 مليون سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لهاً.
وتتمثل أغراض الشركة في: إقامة وتشغيل وصيانة الأسواق المركزية والمجمعات التجارية، السكنية، الشقق المفروشة، المطاعم، الفنادق، محطات الوقود، المنتجعات السياحية، وتجارة الجملة والتجزئة في السيارات وقطع غيارها، الحاصلات الزراعية، المواشي، المواد الغذائية، الأسماك، اللحوم، الأقمشة والمنسوجات، المنتجات الجلدية، خدمات الإعاشة المطهية وغير المطهية، وخدمات الكمبيوتر (نظم تطبيقية ـ قواعد معلومات) إقامة وتنظيم وإدارة المعارض المؤقتة والدائمة المقاولات العامة للمباني، الأعمال الكهربائية، الإلكترونية، الميكانيكية وإدارة وصيانة وتطوير العقار، إقامة المشاريع الزراعية، تزريع الأسماك وتسويقها، إقامة وإدارة وتشغيل المصانع، خدمات النقل والسفر والسياحة والشحن ومقاولات الصيانة والتشغيل والصيانة، وإقامة وإدارة وتشغيل المخابز والوكالات التجارية.
وسوف تكون مدة الشركة 99 سنة تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ولا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثمانية أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات ، واستثناءً من ذلك تم تعيين أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات.
وتأتي الموافقة على تحول هذه الشـركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية

خالد العاصمي
14-06-2008, 06:47 PM
أسواق عبد الله العثيم استقبلت (24) مليون متسوق العام الماضي و(7.7) مليارات ريال مبيعاتها في خمس سنوات

جريدة الرياض 31/05/2008

كشف الأستاذ يوسف القفاري الرئيس التنفيذي لشركة أسواق عبدالله العثيم أن أسواقهم قد استقبلت أكثر من (24) مليون متسوق خلال العام الماضي 2007م، ومن المتوقع أن يستقبلوا أكثر من (30) مليوناً حتى نهاية العام الحالي، مضيفا أن مبيعات الشركة قد بلغت (7.7) مليارات ريال سعودي خلال الخمس سنوات الماضية، الأمر الذي يعبر عن قوة الشركة وإمكاناتها الربحية والإدارية والتسويقية.

وكان إجمالي مبيعات أسواق عبدالله العثيم عام 2007م بلغ أكثر من (2.3) مليار ريال وبنسبة نمو قدرها (28%) في المائة مقارنة بعام 2006م، وهذا يعد نجاحاً جيدا، وتعمل "أسواق عبدالله العثيم" وفق إستراتيجية توسعية متكاملة لزيادة مبيعاتها عن طريق افتتاح مزيد من الفروع للوصول إلى (71) سوبر ماركت و(9) ها يبر ماركت بالإضافة (6) مراكز بيع جملة و (17) ركناً بحلول عام 2012م تغطي أنحاء المملكة كافة، والجدير بالذكر أن الشركة تمتلك حالياً (81) فرعاً في مختلف مناطق المملكة. وقلل القفاري من خطورة دخول شركات التجزئة العالمية في السوق السعودية مضيفا بقوله "من المؤكد أن انضمام المملكة المتوقع لمنظمة التجارة الحرة العالمية سيتبعه الكثير من المستجدات والمتغيرات في السوق السعودي، إلا أن دخول شركات تجزئة جديدة سيساعد على هيكلة السوق وتنمية حصة قطاع السوبر ماركت والهايبر ماركت، بالإضافة إلى أنه سيعمل على قيادة النمط الاستهلاكي وسيلعب دوراً كبيراً في تطوير العادات التسويقية لدى المستهلكين، وسيتم إن شاء الله التحول إلى شركة مساهمة لمواكبة حركة الاندماجات والتطورات المرتقبة في السوق السعودي في المرحلة القادمة"، وأضاف القفارى "نحن شركة وطنية من هذا المجتمع وندرك أكثر متطلبات المستهلك المحلي، وهذه نقطة قوة تميزنا عن غيرنا".وبيّن القفاري أن المجتمع السعودي مجتمع استهلاكي كغيره من المجتمعات الخليجية، لافتا إلى أن ما يعيب ثقافة الاستهلاك هذه هو قلة التوعية، والاندفاع وراء الحملات التسويقية، ناصحا المستهلك أن يقرأ قبل أن يشتري عن المميزات والفوائد المتعلقة بكل سلعة ويقوم بعمل المقارنة اللازمة قبل اتخاذ قرار الشراء.

يشار إلى أن أسواق التجزئة تمثل اليوم أهم سوق في منطقة الشرق الأوسط بعد أن سجلت معدلات نمو كبيرة فاقت التوقعات، وتجاوزت حاجز ال 90مليار ريال، ويتوقع أن يستمر معدل النمو القوي للسوق السعودية خلال السنوات الخمس المقبلة ليصل حجمه إلى نحو 130مليار ريال في عام 2012م.

خالد العاصمي
14-06-2008, 06:50 PM
نقلي للمعلومات عن الشركة ليس دعوة للأكتتاب

وننتظر فتوى الأكتتاب ومزيد من التفاصيل

متمنيا التوفيق للجميع

ابومشرف
14-06-2008, 08:08 PM
لاهنت وانت دايم سباق بالجميل

والله يبارك للجميع ............الاسهم ببعض الشركات منقود ... تحجز راس مالك بدون مردود

ونتمنى للجميع الخير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الضويري
15-06-2008, 07:22 AM
لاهنت ياوجه سليمان على المتابعة

تقبل تحياتي

خالد العاصمي
21-06-2008, 08:18 PM
الشيخ الدكتور العصيمي : يجوز الاكتتاب في أسهم " العثيم " ، ولا يجوز الاكتتاب في أسهم " حلواني

أرقام 21/06/2008

أصدر الشيخ الدكتور محمد بن سعود العصيمي فتوى بجواز الاكتتاب في أسهم شركة " العثيم القابضة" في حين أفتى بعدم جواز الاكتتاب في أسهم شركة " حلواني اخوان" اللتين يجري الاكتتاب في أسهمهما حالياً، وفيما يلي نص الفتويين.

جواز الاكتتاب في شركة العثيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد/

فقد اطلعت على تقرير مفصل وشامل مقدم من مركز الأوائل للاستشارات الاقتصادية عن شركة عبدالله صالح العثيم، وشملت الدراسة نشرة الإصدار والنظام الأساسي للشركة، وعقد التأسيس، وعقود التمويل واتفاقيات التسهيلات البنكية، وعقود التوريد، وعقد بطاقة اكتساب، وعقود التأمين، والقوائم المالية للشركة المنتهية في نهاية عام 2006م.

ثم اطلعت على تقرير محدث عن وضع الشركة كذلك قبل نزولها للاكتتاب، وحيث إن التقريرين دلا على أن أعمال الشركة مطابقة للضوابط الشرعية بفضل الله، وعليه فالاكتتاب فيها جائز.

وإني أوصي نفسي والقائمين على هذه الشركة والشركات الأخرى بتقوى الله والانصياع لأوامره، والابتعاد عن نواهيه، فإن البركة والنماء والخير في الدنيا والآخرة في ذلك.

والله أعلم، وصلى الله وسلم على رسول الهدي وعلى آله وصحبه أجمعين.
المفتي:محمد بن سعود العصيمي


عدم جواز الاكتتاب في شركة حلواني

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه،

فقد اطلعت على تقرير مفصل مقدم من الزملاء في مركز الأوائل عن وضع شركة حلواني، وقد اشتمل التقرير على بيان كون الشركة قد اقترضت قروضا ربوية وحصلت على تسهيلات ربوية، وعندها مصروفات ربوية تدفعها على تلك القروض والتسهيلات، وهناك قرض من بنك مصري في مصر بسعر فائدة ربوي، وحيث إن الأمر كذلك، فلا يجوز في نظري الاكتتاب بها.

وإني بهذه المناسبة أستغرب عدم سعي الشركة للحصول على تمويلات إسلامية لجميع تعاملاتها، ولا عذر لها ولا للقائمين عليها أمام الله سبحانه وتعالى، فاحتياجاتهم التمويلية ذات مبالغ زهيدة، وطريقة التمويل بالطريقة الإسلامية الخالصة متاحة من عدد لا يستهان به من البنوك.

وأدعو القائمين عليها والمساهمين بها إلى سلوك جادة المؤمنين، واتباع نهج سيد المرسلين، صلى الله عليه وسلم، فإن الدنيا قصيرة جدا، والدنيا دار فتنة وبلاء وامتحان. والعاقل والسعيد من وعظ بغيره، فهذه آيات الله تترى في المرابين والعصاة.

وفق الله الجميع لكل خير، ورزقنا حسن الاتباع، ووفقنا لما يحبه ويرضا، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد.

المفتي:محمد بن سعود العصيمي

خالد العاصمي
22-06-2008, 02:14 AM
اكتتاب شركة اسواق العثيم حتى الساعة السابعة مساء اليوم الاول من الاكتتاب " السبت " : عدد المكتتبين 222.4 الف مكتتب والاموال المجمعة تتجاوز الـ 134 مليون ريال

أرقام 21/06/2008

بلغ عدد المكتتبين في اسهم شركة اسواق العثيم حتى الساعة السابعة مساء اليوم السبت 222.4 الف مكتتب ، دفعوا اكثر من 134 مليون ريال ، وبنسبة تغطية لامست الـ 50 % ، وذلك حسب البيانات التي اعلنت عنها شركة فالكم مدير الاكتتاب .


تفاصيل سير الاكتتاب في أسهم "شركة اسواق العثيم" حتى الساعة السابعة مساء (21 يونيو)
عدد المكتتبين 222.4 الف مكتتب
الأموال المجمعة 134 مليون ريال
نسبة التغطية من الأسهم المخصصة للأفراد على أساس نسبة 70% 50 %
إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها 3.4 مليون سهم
معدل الأسهم التي اكتتب بها الفرد 17 سهما


وكانت الشركة قد طرحت 6.8 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من رأسمال الشركة، وذلك بقيمة 40.0 ريالا منها 10.0 ريالات قيمة اسمية للسهم، والباقي علاوة إصدار، من خلال بيع جزء من حصص عبدالله العثيم (15 %) وشركة العثيم القابضة (70 %).

وتقرر تخصيص 30 % من الأسهم المطروحة للاكتتاب، ما يعادل 2.25 مليون سهم للأفراد بحد أدنى 10 أسهم، و100 ألف سهم كحد أعلى، فيما ستخصص النسبة المتبقية للصناديق الاستثمارية والمؤسسات المالية، ويحق لمدير الاكتتاب إذا تجاوز عدد المكتتبين من الأفراد 225 ألف مكتتب زيادة نسبة التخصيص للأفراد من 30 % إلى 70 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.

خالد العاصمي
22-06-2008, 06:27 PM
اكتتاب شركة اسواق العثيم "حتى الساعة الخامسة والنصف عصراً" من ثاني ايام الاكتتاب "الاحد" : عدد المكتتبين 542.4 الف مكتتب ، والاموال المجمعة 321.5 مليون ريال

أرقام 22/06/2008

بلغ عدد المكتتبين في اسهم شركة اسواق العثيم (حتى الخامسة والنصف عصراً ) من اليوم الاحد 542.4 الف مكتتب ، دفعوا أكثر من 321.5 مليون ريال ، وبنسبة تغطية تجاوزت 170 % ، وذلك حسب البيانات التي اعلنت عنها مدير الاكتتاب شركة "فالكم للخدمات المالية".
تفاصيل سير الاكتتاب في أسهم "شركة اسواق العثيم" حتى الساعة الخامسة والنصف عصراً (22 يونيو)
عدد المكتتبين 542.4 الف مكتتب
الأموال المجمعة 321.5 مليون ريال
نسبة التغطية من الأسهم المخصصة للأفراد على أساس نسبة 70% 170 %
إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها 8.04 مليون سهم
معدل الأسهم التي اكتتب بها الفرد 15 سهما


ويقوم مدير الاكتتاب " فالكوم للخدمات المالية" بتحديث ونشر بيانات الاكتتاب بشكل آلي وعلى مدار الساعة ، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها مدير الاكتتاب بنشر بيانات المكتتبين بهذه الآلية، وذلك على مستوى المنطقة .

يذكر ان اكتتاب آخر يجري بالتزامن مع اكتتاب " شركة العثيم" هو اكتتاب شركة " حلواني اخوان" ، والذي يديره " كاليون الفرنسي"، الذي لم ينشر حتى الآن أي معلومات حول تفاصيل سير الاكتتاب .

يجدر الاشارة الى أن " كاليون الفرنسي" قد قام مؤخراً بادارة اكتتابي " زين السعودية" و " الكيميائية الأساسية " وهما الاكتتابين الذين صاحبهما شح في توفر المعلومات .

وكانت الشركة قد طرحت 6.8 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من رأسمال الشركة، وذلك بقيمة 40.0 ريالا منها 10.0 ريالات قيمة اسمية للسهم، والباقي علاوة إصدار، من خلال بيع جزء من حصص عبدالله العثيم (15 %) وشركة العثيم القابضة (70 %) .

وتقرر تخصيص 30 % من الأسهم المطروحة للاكتتاب، ما يعادل 2.25 مليون سهم للأفراد بحد أدنى 10 أسهم، و100 ألف سهم كحد أعلى، فيما ستخصص النسبة المتبقية للصناديق الاستثمارية والمؤسسات المالية، ويحق لمدير الاكتتاب إذا تجاوز عدد المكتتبين من الأفراد 225 ألف مكتتب زيادة نسبة التخصيص للأفراد من 30 % إلى 70 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، وهو ما تحقق فعلاً خلال الفترة القصيرة الماضية .

خالد العاصمي
23-06-2008, 11:51 AM
اكتتاب شركة اسواق العثيم "حتى الساعة العاشرة صباحاً" من ثالث ايام الاكتتاب "الاثنين" : عدد المكتتبين 678 الف مكتتب ، والاموال المجمعة 397.2 مليون ريال ونسبة التغطية تتجاوز 209 %

أرقام 23/06/2008

بلغ عدد المكتتبين في اسهم شركة اسواق العثيم (حتى العاشرة صباحاً) من اليوم الاثنين 678 الف مكتتب ، دفعوا أكثر من 397.2 مليون ريال ، وبنسبة تغطية تجاوزت 209 % ، وذلك حسب البيانات التي اعلنت عنها مدير الاكتتاب شركة "فالكم للخدمات المالية".

تفاصيل سير الاكتتاب في أسهم "شركة اسواق العثيم" حتى العاشرة صباحاً (23 يونيو)
عدد المكتتبين 678 الف مكتتب
الأموال المجمعة 397.2 مليون ريال
نسبة التغطية من الأسهم المخصصة للأفراد على أساس نسبة 70% 209 %
إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها 10.0 مليون سهم
معدل الأسهم التي اكتتب بها الفرد 15 سهما


ويقوم مدير الاكتتاب " فالكوم للخدمات المالية" بتحديث ونشر بيانات الاكتتاب بشكل آلي وعلى مدار الساعة ، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها مدير الاكتتاب بنشر بيانات المكتتبين بهذه الآلية، وذلك على مستوى المنطقة .

يذكر ان اكتتاب آخر يجري بالتزامن مع اكتتاب " شركة العثيم" هو اكتتاب شركة " حلواني اخوان" ، والذي يديره " كاليون الفرنسي"، الذي لم ينشر حتى الآن أي معلومات حول تفاصيل سير الاكتتاب .

يجدر الاشارة الى أن " كاليون الفرنسي" قد قام مؤخراً بادارة اكتتابي " زين السعودية" و " الكيميائية الأساسية " وهما الاكتتابين الذين صاحبهما شح في توفر المعلومات .

وكانت الشركة قد طرحت 6.8 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من رأسمال الشركة، وذلك بقيمة 40.0 ريالا منها 10.0 ريالات قيمة اسمية للسهم، والباقي علاوة إصدار، من خلال بيع جزء من حصص عبدالله العثيم (15 %) وشركة العثيم القابضة (70 %) .

وتقرر تخصيص 30 % من الأسهم المطروحة للاكتتاب، ما يعادل 2.25 مليون سهم للأفراد بحد أدنى 10 أسهم، و100 ألف سهم كحد أعلى، فيما ستخصص النسبة المتبقية للصناديق الاستثمارية والمؤسسات المالية، ويحق لمدير الاكتتاب إذا تجاوز عدد المكتتبين من الأفراد 225 ألف مكتتب زيادة نسبة التخصيص للأفراد من 30 % إلى 70 % من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب، وهو ما تحقق فعلاً خلال الفترة القصيرة الماضية .

خالد العاصمي
30-06-2008, 01:34 PM
اكتتاب شركة أسواق العثيم "حتى الحادية عشر صباحاً اليوم الاثنين : عدد المكتتبين يقترب من 2.8 مليون مكتتب ، والأموال المجمعة تتجاوز 1.5 مليار ريال ونسبة التغطية 788 %

أرقام 30/06/2008

بلغ عدد المكتتبين في أسهم شركة أسواق العثيم (حتى الحادية عشر صباحاً ) من اليوم الاثنين قرابة 2.8 مليون مكتتب ، دفعوا أكثر 1.5 مليار ريال ، وبنسبة تغطية تجاوزت 788 % ، وذلك حسب البيانات التي أعلنت عنها مدير الاكتتاب شركة "فالكم للخدمات المالية".

تفاصيل سير الاكتتاب في أسهم "شركة أسواق العثيم" حتى الحادية عشر صباحاً (30 يونيو)
عدد المكتتبين 2.8 مليون مكتتب
الأموال المجمعة 1.5 مليار ريال
نسبة التغطية من الأسهم المخصصة للأفراد على أساس نسبة 70% 788 %
إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها 37.7 مليون سهم
معدل الأسهم التي اكتتب بها الفرد 14 سهما


وكانت شركة " العثيم" قد طرحت 6.8 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من رأسمال الشركة، وذلك بقيمة 40.0 ريالا منها 10.0 ريالات قيمة اسمية للسهم، والباقي علاوة إصدار، من خلال بيع جزء من حصص عبدالله العثيم (15 %) وشركة العثيم القابضة (70 %) .

ونظرا للاقبال الكبير من قبل الأفراد على الاكتتاب في أسهم الشركة فسيتم تخصيص 70% من الاسهم المطروحة لهم، اي مايعادل 4.76 مليون سهم، على أن يتم تخصيص الـ 30% الباقية للمؤسسات والصناديق.

يذكر ان اكتتاب شركة " حلواني اخوان" الذي يجري بالتزامن مع اكتتاب " شركة العثيم" تمت تغطيته بنسبة 625 % من خلال ما يقارب 2.37 مليون مكتتب دفعوا أكثر 750 مليون ريال حتى يوم أمس .

محمد الحياني
30-06-2008, 06:28 PM
الله يوفقك

ويسعد الجميع

متى تتم عملة تداولها في السوق

وكم سعر السهم المتوقع

دمت بكل ود

خالد العاصمي
30-06-2008, 10:31 PM
الله يوفقك

ويسعد الجميع

متى تتم عملة تداولها في السوق

وكم سعر السهم المتوقع

دمت بكل ود


سعر الأكتتاب في السهم 40 ريال
الشركة تعمل وحققت أرباح
أي أن اجراءات الموافقة للتداول في السوق لن تطول --- 30 الى 45 يوم
وأتوقع سعرها في حدود 50 الى 60 ريال
وبالنسبة لي لم أكتتب بها لتوقعي بأن التخصيص لن يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة

وبالتوفيق للجميع

خالد العاصمي
01-07-2008, 09:27 AM
اكتتاب شركة أسواق العثيم "حتى الخامسة مساء " اليوم الاثنين : عدد المكتتبين يتجاوز 3.1 مليون مكتتب والمنتظر تخصيص "سهم واحد" لكل مكتتب

أرقام 30/06/2008

بلغ عدد المكتتبين في أسهم شركة أسواق العثيم (حتى الخامسة مساء) من اليوم الاثنين ( آخر أيام الاكتتاب ) قرابة 3.12 مليون مكتتب ، دفعوا حوالي 1.67 مليار ريال ، وبنسبة تغطية تجاوزت 877 % ، وذلك حسب البيانات التي أعلنت عنها مدير الاكتتاب شركة "فالكم للخدمات المالية".

تفاصيل سير الاكتتاب في أسهم "شركة أسواق العثيم" حتى الخامسة مساء (30 يونيو)
عدد المكتتبين 3.1 مليون مكتتب
الأموال المجمعة 1.67 مليار ريال
نسبة التغطية من الأسهم المخصصة للأفراد 877 %
إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها 41.7 مليون سهم
معدل الأسهم التي اكتتب بها الفرد 14 سهما


هذا وبناءا على هذه النتائج الأولية وبدون انتظار الأرقام النهائية فإنه ينتظر أن يتم تخصيص سهم واحد لكل مكتتب فرد على أن يرتفع مستوى التخصيص لطلبات الاكتتاب التي تتضمن أكثر من فرد ولكنها ستبقى دون السهمين، وهي حالة مشابهة لما انتهى إليه الاكتتاب في شركة "الكيميائية الأساسية" الشهر الماضي.
وكانت شركة " العثيم" قد طرحت 6.8 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من رأسمال الشركة، وذلك بقيمة 40.0 ريالا منها 10.0 ريالات قيمة اسمية للسهم، والباقي علاوة إصدار، من خلال بيع جزء من حصص عبدالله العثيم (15 %) وشركة العثيم القابضة (70 %) .

ونظرا للاقبال الكبير من قبل الأفراد على الاكتتاب في أسهم الشركة فسيتم تخصيص 70% من الاسهم المطروحة لهم، اي مايعادل 4.76 مليون سهم، على أن يتم تخصيص الـ 30% الباقية للمؤسسات والصناديق.

يذكر ان اكتتاب شركة " حلواني اخوان" الذي يجري بالتزامن مع اكتتاب " شركة العثيم" تمت تغطيته بنسبة 625 % من خلال ما يقارب 2.37 مليون مكتتب دفعوا أكثر 750 مليون ريال حتى يوم أمس (اليوم قبل الأخير للإكتتاب).

خالد العاصمي
05-07-2008, 11:26 PM
تخصيص اكتتاب العثيم"

سهم واحد للمكتتب الفرد
و65 سهماً لصاحب أكبر عدد أفراد ( 42 فرد)

أرقام 05/07/2008

أعلنت شركة " فالكم للخدمات المالية ، مدير الاكتتاب لشركة : العثيم" عن تخصيص سهم واحد للمكتتب الفرد

ابن جرمان
20-07-2008, 09:30 AM
بســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الله الرحمن الرحيم ــــــــــــم

الســـــــــــــــــــــــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لاهنت