المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية الحلقة الثالثة من شاعر المعنى


مشاري بن نملان الحبابي
28-05-2008, 07:53 PM
في ليلة تناغم فيها الشعر ونسيم الليل وبحضور راعي الكرنفال الشعري الأول على مستوى المملكة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير انطلقت ثالث حلقات مسابقة برنامج شاعر المعنى مساء أمس الأول الاثنين وسط حضور كثيف ومتابعة دقيقة لفقرات الحفل من على مسرح المفتاحة بمدينة الضباب أبها .

وفي ليلة بهية كجمال مدينتها الساحرة تعالت من خلالها صيحات الجمهور وصفقت لها الأكف بدأت الحلقة الثالثة بتقرير عن ما جرى في الحلقة الثانية وما حدث في الحلقة من منازلات ساخنة والتعليقات الطريفة من قبل لجنة التحكيم.

وكان الجمهور على موعد مع ضيف الحلقة الثالثة الشاعر علي بن حمري الحبابي حيث قدم أروع القصائد الشعرية والشيلات التي ردد لها جمهور مسرح المفتاحة وأكد على أن غرض المدح من أصعب الأغراض الشعرية من وجهة نظره.

تلا بعد ذلك تقرير عن الشعراء الثمانية للحلقة الثالثة وهم حمود الشمري من العراق ومن السعودية الشعراء شايع العيافي وسلطان المنصوري ومدشوش الاكلبي ومبارك المري وعبدالعزيز الطويرقي وفهد الذبياني وعواد الجهني .

اثر ذلك بدأ أول المتنافسين الذين أختارهم الضيف الشاعر علي بن حمري الحبابي عن طريق القرعة لتجمع الشاعر عبدالعزيز الطويرقي والشاعر شايع العيافي لتبدأ المحاورة الأولى للحلقة الثالثة حيث تناول الطويرقي المعنى الأول عن الصداقة من لجنة التحكيم ليحاور عن أهمية الصديق والوفاء له ليستلم بعدها العيافي المعنى الثاني عن مجلس التعاون الخليجي ليتحاور عما قدمه هذا المجلس رفاهية لشعوبه .

ثم جمعت القرعة التي اختارها ضيف الحلقة الشاعر علي بن حمري الشاعر مبارك المرى ليكون المعنى الأول لمحاورته عن حقوق الجار والشاعر فهد الذبياني ليكون معناه الثاني عن احترام الوقت والذي استطاع وبذكاء منه حسب ما ذكر النقاد أن يوقف جميع من حضر مسرح المفتاحة من خلال البيت الشعري حيث انشد قائلاً :
سلام الله على أمير الأدب والشعر والشعار يا من هوى الشعر من فضلكم قوموا على شانه
فما كان من جميع الحضور إلا الوقوف والتصفيق بحرارة.

ثم دخلت بعدها فرقة وقشة سراة عبيدة (قحطان) بمشاركة خمسين شابا بأداء لونين هما الزامل والعرضة والخطوة حيث صدحت في أرجاء المسرح ونالت استحسان الحضور بعدها أعلنت نتائج الحلقة السابقة حيث تأهل الشعراء حامد القارحي بنسبة 93.34% وناصر الهاجري بنسبة 77.88 % وسرحان الوذيناني 84.70% ليلحقوا بالشاعر الذهبي مرزوق المقاطي.

بعدها أختار ضيف الحلقة الشاعر علي بن حمري ومن خلال القرعة شاعرا المحاورة الثالثة الشاعر سلطان المنصوري وكان معنى المحاورة الذي التقفه عن الربا حيث بين للجمهور بوضوح أن هذه الزيادة لن تفيد لأنها مكتسبة بطريقة غير مشروعة ليباري الشاعر مدشوش الأكلبي الذي استلم بدوره معنى عن القنوات الفضائية ليوضح ما في هذه القنوات من خطورة حيث أشادت لجنة التحكيم بالشاعرين ومعرفتهم الجيدة بتوظيف المعنى وإيصاله والرد عليه بكل وضوح حيث بينت بأن هذه المحاورة امتازت بقوة الكلمة وجزالة اللفظ والرد السريع.

ليختتم الشاعران عواد الجهني وحمود الشمري المحاورة الرابعة بمعنى عن الرياضة وصفها النقاد بأنها لم ترقى إلى ما يطلبه جمهور هذا الفن العريق واكتفت فيها لجنة التحكيم بعدم التعليق عما جرى في المحاورة سوى بالثناء على الجهد الذي قاموا به واتضح ذلك من خلال النتائج التي ظهرت في نهاية الحلقة حيث لم يقدما ما يشفع لهما أمام لجنة التحكيم.

وتوجت الحلقة الثالثة الشاعر الذهبي سلطان المنصوري بعد أن حاز عرضه الشعري على أعلى نتيجة وهي 49% من لجنة التحكيم أنتقل الباقون للتصويت خلال أسبوع .


وقد جاءت نتائج الحلقة الثالثة كالتالي :

1) حمود الشمري 36%

2) شايع العيافي 47.34%

3) فهد الذبياني 46.34%

4) مدشوش الأكلبي 48%

5) مبارك المري 47.34%

6) عبدالعزيز الطويرقي 46%

7) سلطان المنصوري 49%

8) عواد الجهني 39.67%

يذكر أن مجمل نتائج التصويت في الحلقة الثانية كانت على النحو التالي:

1) حامد القارحي 93.34%

2) محمد السلمي 60.29%

3) أحمد العنزي 55.22%

4) ناصر الهاجري 77.88%

5) سرحان الوذيناني 84.70%

6) محمد القويماني 58.66%

7) محمد بن حوقان 50.33%

http://www.otaibah.net/ready/uploads/otaibah_net_4XOxEZFedB.jpg

http://www.otaibah.net/ready/uploads/otaibah_net_0NNdKOCzfl.jpg

http://www.otaibah.net/ready/uploads/otaibah_net_7rBtvDvrst.jpg

http://www.otaibah.net/ready/uploads/otaibah_net_gsH28YM5P7.jpg

http://www.otaibah.net/ready/uploads/otaibah_net_RSxFowgvGm.jpg

http://www.otaibah.net/ready/uploads/otaibah_net_tIYkQzubt.jpg

تحياتي

أخوكم / مشاري بن نملان الحبابي

شامانـ العاطفي
28-05-2008, 09:24 PM
يعطيك العافية يا مشاري ..

ولاهنت ..

محمد الحياني
28-05-2008, 09:52 PM
بارك الله فيك

يالغالي
وعسى الله يوفقك دوم

روعة الاختيار والموضوع

زادت من رونق شاعر المعنى

مشاري بن نملان الحبابي
01-06-2008, 06:54 PM
(( شامانـ العاطفي )) & (( محمد الحياني ))

لاهنتوا على المرور