المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د. طارق كوشك يشن حملة على رئيس هيئة سوق المال


موسى بن محمد آل شاهر
19-05-2008, 09:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله
منقوووووووووووووووووووووول

شن المحلل الاقتصادي وأستاذ علم المحاسبة بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور طارق كوشك هجوماً لاذعاً على هيئة سوق المال ورئيس الهيئة وماسماه بمجموعات منظمة وقفت وراء تدمير السوق السعودية .

وقال كوشك في برنامج المؤشر على الاقتصادية بث اليوم السبت بأن المنتديات الإلكترونية الخاصة هي إحدى اسباب انهيار السوق كونها تتبع لمجموعات تهاجم المواطن في قوت عياله .

وأضاف كوشك في حديثه المتهور بأنه قام بمراسلة رئيس الهيئة الدكتور عبدالرحمن التويجري لإيقاف هذه المهازل إلا انه لم يستجب ولم يأخذ برأيي كوني " طرش بحر " والتويجري يدير السوق بوصاية من أقاربه أبناء القصيم والمجمعة مشيراً إلى كبار اللاعبين والمؤثرين في الاقتصاد السعودي .

ويوجه كوشك سهامه نحو فئة استأثرت بالثروات على حساب المواطن الذي أصبح في دوامة لايستطيع الخروج منها ، مشيراً إلى أن عمليات التوصيات التي انتشرت تلك الفترة ورسائل الجوال تصب جميعها في مصلحة اللاعبين المؤثرين والمستأثرين بالسوق .

كوشك وصف نفسه بالمحارب من قبل مجموعات منظمة تسببت في إيقافه عن الكتابة في صحيفة المدينة بسبب جرأته في الحق ونقده الموضوعي لمايدور في سوق الأسهم .

وحول تهميش رأي بعض العقلاء أوضح كوشك بأنه يأتي لمصالح فئة معينة لاتهتم بالناس البسطاء ، واتهم د. طارق الهيئة بالتضليل على ممارسات المتلاعبين وأنها تدير السوق بلانظام معين وتصرفات ارتجالية تصب في مصالح أشخاص محدودين .


وناشد في ختام حديثه المتعاملين في السوق بالتوقف عن البيع ليوم غد ودعم مضاربيهم لكشف حقيقة سوق الأسهم السعودية ولتسجيل موقف ضد الانتهاكات التي تمارس بحقوقهم من قبل القائمين عليه .

يذكر أن د. طارق كوشك سبق وأن طرح آراء جرئية حول سوق الأسهم وحادثة الانهيار الشهيرة إلا انه مُنع من الكتابة والظهور إعلامياً بقرار شبه رسمي .

ويري المواطنون في تصريحات كوشك متنفساً لهم بعد صدمة الانهيار خصوصاً وأن السوق تلفه حالة من الضبابية ويفتقد الشفافية في أغلب تعاملاته


دمتم في حفظ الله

يعلي
19-05-2008, 10:17 PM
اشهد بالله انه كفو كفو كفو

وامثاله قلة يتكلم بلسان الضعفاء والمغلوب على امرهم

بارك الله فيه

موسى بن محمد آل شاهر
20-05-2008, 08:24 AM
أخي يعلى
شكرا على مرورك الكريم يالغالي

دمتم في حفظ الله

ابن خضير
20-05-2008, 10:24 AM
اعتقد ان المقال فية من الصواب الشي الكثير

ولكن الله يعدلـــــــــــــــــــــــــــــــها


والله يحفظك ويرعااااك

إبن ناشر
20-05-2008, 10:56 AM
طارق كشك كان من أكثر المطبلين للأسهم في الغرف اللألكترونيه

وله أهداف من تصريحاته
وله من يدعم هذه التصاريح ويدعمه شخصيا

وإلا ما هي المصلحه من معادات الآخرين



والله أعلم

موسى بن محمد آل شاهر
21-05-2008, 08:53 PM
أخي ابن خضير
اللهم آمين والله يجزاك خير وكلام صحيح المقال فيه شيء كثير من الصحة وهناك مستفيدين في هيئة سوق المال من العلاقات مع المضاربين الكبار وخاصة عند اتخاذ بعض القرارات المهمة يتم تسريب للمعلومة مما يؤدي الى مكاسب خيالية او الهروب من خسائر كبيرة

دمتم في حفظ الله

موسى بن محمد آل شاهر
21-05-2008, 08:57 PM
أخي ابن ناشر
ربما كان من المطبلين للأسهم وعاد بعد أن إكتشف ان هناك ايدي خفية تلعب في مكتسبات واموال المواطنين والمعلوم ان كثير من الذين يظهرون على شاشات القنوات الفضائية كمحللين للسوق هم من الذين يديرون محافظ ويقومون بالتحليل الذي يخدم محافظهم ويغرر بصغار المساهمين ومنهم الفوزان وقسطنطين وغيرهم كثير

دمتم في حفظ الله