المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنـــــــــون المضاربة بالأسهم


الشمري
13-10-2004, 01:52 AM
الكاتب : فكرة

المصدر : منتدى الشاشة





السوق رائع للمضاربين منذ بداية إنهيار مايو! وإليكم هنا كيف يربح أخوكم فكرة 5% يومياً


وصلتني رسائل عديدة تطلب المساعدة في أوقات الدخول و الخروج يومياً و إعطائهم توصيات شراء وذلك بعد مشاركة لي في منتدى الإستشارات الخاصة ذكرت فيها أنني بفضل الله و كرمه أحقق يومياً من 4 % إلى 5 % يومياً عن طريق المضاربة .. وذكرت أنني قد حققت في يومي الأربعاء و الخميس الماضيين حوالي 14% من رأس المال بدون أي مبالغة .. و منذ بداية إنهيارات مايو و حتى الآن ربحت أكثر من نصف رأس مالي .. ففي عز أيام الإنهيارات كنت أدخل صباحاً و أضارب و حققت في تلك الأيام مكاسب جيد ولله الحمد و الشكر و كل الفضل.. وأنا أحاول مساعدة البعض و لكن إنهماكي في المضاربات قد يعيقني عن إرسال رسائل خاصة لكل زميل عن أي عملية بيع أو شراء أقوم بها يومياً .. حيث تصل أحياناً عمليات البيع والشراء التي أنفذها فوق العشر مرات ..

ولكنني أحب مشاركتكم طريقتي في العمل في هذا السوق فقد تفيدكم ..

لا أذكر ذلك مباهاةً .. ولكنني أذكر ذلك حسب طلب البعض مني و أيضاً لأنني آسي و أحزن للبعض عندما يقول شخص أنه متعلق في أسهم بأسعار ما قبل الإنهيار .. لعلّ و عسى أن تعود الأسعار كما كانت !!

و البعض يقول أنه خارج السوق منذ أسبوعين أو شهر !!!

هذا إسمه تجميد للمال بدون فائدة ، و أنا أعتبر أنّ تجميد المال خسارة !!

السوق يا جماعة في خير كبير سواء طالع أو نازل .. و لا بد أن تجاريه في نزوله و طلوعه !!

المضاربة هي الحل للخروج بمكاسب في الأيام الحالية !!

فالمضاربة هي روح عالم الأسهم !!

فأنا أكره الإستثمار و قد طلقته تطليقاً منذ زمن و أكره تعليقاته المميتة !!

وفي هذه الأيام تطلب بالسعر الذي تريد و ينفذ لك بسهولة ، ليس كما كان الوضع قبل الإنهيار !!

وليس من العيب البيع عند إحمرار المؤشر كما يكابر البعض و يقول لا للبيع .. و يضع العناوين البراقة لذلك !!

و أذكر عنواناً أحزنني في فترة الإنهيار لزميل يقول ( لن أبيع و لو وضعوا السيف على رقبتي ) !! لم المكابرة ؟؟

و ذلك السهم سعره الآن أقل من نصف سعره قبل الإنهيار ، و لا حول ولا قوة إلاّ بالله ، فما رأيكم لو باعه عند بداية الإنهيار و عاود إلتقاطه من تحت !! و لكنها مشيئة الله .

فأنا أول من يبيع عند بداية النزول و أول من يشتري عند إشتمام رائحة الإرتداد .. و أهوى إلتقاط أسهمي من تحت و أكره التعليق !! و لا بد أن تكرهوه أيضاً !!

و بالنسبة لميزة السوق السعودي فإنّ هناك مؤشر يدلك على وقت الدخول والخروج ألا و هو سهم الكهرباء !!

و طريقتي التي أنصحك بها هي نفس طريقة أي مضارب في هذا السوق ( لست عبقرياً ) وهي كالتالي :

1- و هي أن يكون سهم الكهرباء تحت متابعتك الشديدة دائماً ، فكن متلازماً مع هذا السهم في طلوعه و نزوله ( إشتري عند بداية طلوع الكهرباء و بع عند بداية نزوله ) و كن سريعاً في ذلك .

2- و ببساطة تعرف وقت الدخول بعد نزول ما عندما تجد أن الطلبات على سهم الكهرباء بدأت تعود بقوة و أيضاً لا بد أن تكون كمية الطلبات كبيرة عند كل ربع ريال ( على الأقل طلبات بثلاثين ألف سهم عند كل ربع ريال ) .. بشرط أن لا تدخل في السوق حتى تجد أنّ الكهرباء إرتدت طلوعاً ريال ونصف أو ريالين على الأقل .. عندها أدخل بسرعة في الأسهم الأكثر نزولاً و أشدد على السرعة .. فالإرتداد في الغالب يكون سريعاً و مضاربي السوق سريعين جداً في إنتهاز الفرص !!

3- و بالنسبة لمعرفة وقت الخروج من السوق هو ضعف الطلبات على سهم الكهرباء و تجد في نفس الوقت أن الحد الأدنى لسعر سهم الكهرباء في ذلك اليوم إحتمال كسره قريب فعندها صفي المحفظة و لو بخسارة بسيطة و ستعاود إلتقاط أسهمك بأرخص مما بعت !!

4- المضاربة تحتاج إلى خبرة و سرعة في إتخاذ القرار في التنفيذ ، و أحياناً تكون هناك عروض ممتازة إذا لم تقرر شراءها في ثواني سبقك بها غيرك !!

5- و كي تكون مضارب محترف لا بد من معرفة نقاط الدعم والمقاومة لكل سهم ، و هي متغيرة يومياً حسب وضع السوق ، فبمعرفتها تستطيع الشراء الأسهم بأسعارها الدنيا الآمنة لكي تكون في أمان من الخسارة و تتخلص منها بسهولة في حالة معاودة النزول مرة أخرى لا قدر الله .

6- لا تطمع ، ريال أو ريالين مكسب جيد ، بع و خذ غيره من الفرص .

7- تقبل الخسارة بالبسيطة عند خروجك و لا تكابر فستلتقط أسهمك إن شاء الله بأرخص مما بعت !!

8- في حالة طلوع قوي للسوق في آخر دقائق الفترة المسائية إشتري وبع عند الإفتتاح فوراً ، ولا تنتظر ففي الغالب يهبط السعر بعد الإفتتاح بدقائق .

9- في حالة هبوط قوي للسوق أو إنهيار وقد شارف على الإقفال مساءً إحذر من الشراء فسيكون الإفتتاح في اليوم التالي أحمر نزولاً ، و انتظر إلى ال20 دقيقة بعد إفتتاح الفترة الصباحية و اشتري بأسعار تقل عن الإقفال السابق ب 4 % أو 5% و أنتظر حتى ترى وضع السوق بمتابعة سهم الكهرباء ( كم أشرت سابقاً ) و قرر حسب حركة هذا السهم المتحكم في السوق فقد يحقق سهمك النسبة طلوعاً و تحقق أكثر من 15 % من رأس مالك في يوم واحد !!

10- للعلم فالمضاربة اليومية تحتاج إلى بذل مجهود ذهني كبير و تحتاج إلى جزء كبير من وقتك و تفكيرك وهي متعبة جداً ، و هي سبب رئيسي لأمراض الضغط والسكر و القلب و زعل أم العيال منك !!

11- المضارب الناجح يستطيع تدبيل رأس ماله عدة مرات سنوياً أما المستثمر قد يقتنع ب 10 أو 20 أو 30 % سنوياً و لكن باله مرتاح ، أما المضارب فيبذل جهد كبير فعلاً و لكنه قد يجني في أيام ما يحققه المستثمر في سنة !!

و بالنسبة لي فنسبة عملياتي الخاسرة بإستخدامي لهذه الطريقة هي عملية أو إثنين إلى 15 عملية ناجحة بفضل الله ، حيث أتحين بجدية الشراء بأسعار آمنة و أتحين الوقت المناسب للدخول و الخروج ..
و السوق كم تعلمون بالأمس كان التداول فيه هو الأضعف في الشهور الماضية كما تعلمون ، و مع ذلك حققت بالأمس حوالي 3.5 % من رأس مالي .. 1 % في الفترة الصباحية و 2.5 % في الفترة المسائية ، في حين أنّ الجميع كان متشائم من السوق أو هو خارجه ..

و مشاركتي هذه كانت بالأمثلة الخاصة بتجربتي كي أدلل لكم أنكم تستطيعون التكسب من السوق في طلوعه و نزوله و حتى في يوم تداول ضعيف كيوم أمس تستطيع التكسب ، و لكن لا تخرج تماماً من السوق و تجمد مالك و لا تأسى على ما فات من خسائر فستعوضها إن شاء الله بالمضاربة .. و قد يتفق معي البعض أو يختلف ، و لكنني أعمل بهذه الطريقة .

المضاربة هي ديدنكم في هذه الأيام فلا تفوتوها عليكم .

و بالنسبة لقليلي الخبرة فعليهم بدراسة السوق و تعلم المضاربة أولاً ثم التطبيق بمبالغ صغيرة حتى يصل للإحتراف إن شاء الله .


************


في الأيام السابقة كان تركيزي على الأسهم الأكثر نشاطاً و بعض الأسهم الكبيرة التذبذب و ذوات الأسعار الرخيصة .. مثل القصيم ( أحبها جداً تذبذبها جميل و لكن أتعامل معها بحذر و أعرض بفرق ريال أحياناً سعرها قريب من المواشي ولكن تذبذبها أعلى )

و أيضاً حائل و الجماعي و الجوف و الغذائية و سيسكو و الكهرباء وفتيحي .. تلك هي الأسهم المفضلة لدي بالنسبة للمضاربة .. و في الأيام الصعبة جداً أتجه إلى العقارية و أضارب فيها بكامل رأس المال وحدها ..
بارك الله فيك


أتمنى أن تكون هذه المشاركة مفيدة للبعض ، و فقني الله و إياكم

حراف
14-10-2004, 01:38 AM
هلا والله بشمري

اما بنسبة لتجارة الاسهم و المضاربه هاذي والله مانب راعيها خلني بعيد عنها لياكلوني الرجاجيل يا بعد حيي

واشكري على مشاركتك

وتمنياتي لك بالازدهار و الربح في هذا السوق

فلاح الحواصله
18-07-2006, 04:45 PM
الله لايهينك يالسنعوسي

فعلا سوقنا سوق مضاربة , والافضل الشركات المتوسطة مثل مكة والخزف والاسمنتات... والاستثمار الراجحي

وسلامتكووووووو

محمد الحياني
18-07-2006, 05:09 PM
لاهنت يالشمري الله يعطيك العافية



تطحنا والله يقومنا بالسلامة في ذا السووووووووووووق

سعد ال قرعان
20-07-2006, 02:15 AM
خلنا بعيد
يسد ما قد جانا والله يستر علينا من الباقي

عبدالله آل عباد
20-07-2006, 09:21 AM
لا يلدغ المؤمن من جحرآ واحد مرتين


أشششششششششششششششششششششششششكرك يالشمري

وأتمنا لك التوفيق