المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاعر المليون إستغلال الموروث تجاريا و إستخفاف بالعقول


الحرررر السعدي
21-02-2008, 12:31 AM
في الحقيقة أنني بعد ما شاهدت المهازل التي حدثت في النسخة الأولى قررت الأ أتابع شاعر المليون في نسخته الثانية ولكن بعد أن تابعت إعلانات المنتدى عن مشاركة الشاعر عايض بن غيده في النسخه الثانيه والتأكيد على أنه سوف يحصل على البيرق نظرا لشاعريته المميزة وكذلك لمشاركة الشاعرين الكبيرين ناصر الفراعنه و هلال المطيري قررت أن أتابع البرنامج مع ملاحظة أنه أثناء تعليق المريخي و نقده للشعراءاضع صوت التلفزيون على الصامت نظرا لإقتناعي في عدم أهلية لجنة التحكيم وخصوصا ثقيل الطينة المريخي .
عموما من خلال متابعتي للبرنامج خلصت للأتي :
1. برنامج شاعر المليون برنامج تجاري أستغل موروثنا الشعبي للكسب المادي فصاحب الفكرة هي نشوى الرويني وهي مصرية لا تفقه بالشعر أي شئ و لكنها من خلال دراستها للوضع في الخليج و تأكدها من متابعة أبناء الخليج للقنوات الفضائية التي تهتم بالموروث الشعبي خلصت إلى هذه الفكرة و هي جذب أبناء الخليج لهذا البرنامج و إدخال العصبية القبلية فيه بحيث تهب كل قبيلة لمساندة أبنائها و بالتالي يتحقق الربح المادي للقناة و تأخذ نشوى الرويني نسبتها كلنا سمعنا عن أن الربح المادي الذي حققه البرنامج في نسخته الأولى هو (60) مليون درهم من الرسائل فقط ناهيك عن الدعايات.
2. برنامج شاعر المليون عبارة عن تمثيلية مخطط لها مسبقا والفائز معروف من الآن و المتابع للبرنامج يعرف أن اللقب لن يخرج من بين إثنين وهما خليل الشبرمي المطلوب الأمني للسلطات السعودية سابقا أو الشاعر الإمارتي الذي لا افهم مما يقول شئيا وشاهدو كيف يتم وضع ثلاثة متسابقين سعودين ومعهم شاعر من دولة أخرى حتى تتشتت الاصواتو لاحظوا بأنهم يحاولون أن تكون نسب الشعراء السعوديين متقاربة حتى مع تشتت الأصوات يستحيل أن يفوز أي شخص منهم .
3. لجنة التحكيم ما هي مؤهلاتهم التي جعلتهم يتولون تقييم ونقد هؤلاء النخبة من الشعراء فهل يعق أن يقف شاعر مثل ناصر الفراعنة أو هلال المطيري أما بدر صفوق أو المريخي لينقده أو يقيم قصيدته ... هزلت !!!!
4. اللقب لن يخرج عن خليل الشبرمي أو الشاعر الإمارتي فهل تفهمون أيها الشعب يامن أخذتكم الحمية للتصويت لشعراء الوطن أو شعراء القبيلة (( أركدو وحرام تروح فلوسكم لبرنامج كذب ودجل ))
5. أرى بعض الأخوان متحمسين كثيرا لشعراء القبيلة و يعدونهم بأنهم من كبار الشعراء ومن خلال متابعتي لشعراء قحطان الذين إشتركوا في شاعر المليون بنسختيه لم يكن مميز منهم سوى الشاعر محمد بن ساقان والبقية سواءً الشاعر الهاجري أو بن رفدة أو إبن غيدة جميعهم شعراء متوسطيين وليسوا مميزين بالرغم من أنني أعرف أن غالبية أبناء القبيلة سوف ينتقدونني و لكنني حكمت عقلي ولم أحكم قلبي فالشاعر عائض بن غيده في الحلقة الماضية كانت قصايده ضعيفة ولا ترقى لمستوى المنافسة وحتة وإن إرتقت لمستوى المنافسة فمن سوف ينصفه من لجنة التحكيم بمعنى (( لن يفوز إبن غيدة وعليكم الإحتفاظ بفلوسكم في جيبوكم ))
6. سوف يستمر الشاعر ناصر الفراعنة حتى الحلقة الأخيرة من البرنامج تعرفون لماذا ؟ من إجل إكساب البرنامج ماديا وحتى إعلاميا لما يمتلكه من مقومات كبيرة ولحظنا ذلك في الحلقة التي شارك فيها ولكن في النهاية (( المخرج عاوز كذا )) و المخرج سوف يسلم البيرق للشبرمي و الا الإمارتي و إن كان الشبرمي الأقرب

حسين أبوعيبه
21-02-2008, 02:38 AM
الأمر واااااضح للجميع والهدف هو جمع الامواااااااااال من التصويت ........... وأخذ الشعر وسيله لذلك الهدف ........

خالد المريتعي
21-02-2008, 10:15 PM
gfg gggnl

خالد المريتعي
21-02-2008, 10:16 PM
gfg gggnl

خالد المريتعي
21-02-2008, 10:17 PM
nvxcvlnl

الحرررر السعدي
22-02-2008, 12:04 AM
أخوي حسن بن عبيه شاكر لك مرورك
أخوي المريتعي شاكر لك رغم اني ما ادري وش تقصد

محمد الضويري العاطفي
22-02-2008, 03:04 AM
أشهدت الله أنك صدقت واشكرك على الكلام المميز .

حـمـد القحطاني
22-02-2008, 10:44 AM
كل العالم تدري

ذيب النير
22-02-2008, 11:13 AM
الأمر واااااضح للجميع والهدف هو جمع الامواااااااااال من التصويت ........... وأخذ الشعر وسيله لذلك الهدف ........

ابن خضير
22-02-2008, 02:21 PM
الأمر واااااضح للجميع والهدف هو جمع الامواااااااااال من التصويت ........... وأخذ الشعر وسيله لذلك الهدف ........


وتحياتي للجميع

الحرررر السعدي
22-02-2008, 06:10 PM
اشكر الجميع على المرور و لكم فائق التحايا

خالد العاصمي
23-02-2008, 02:30 PM
لايشك في أن البرنامج غير تجاري --- الا شخص غير عاقل للأمور

ومن حيث المشاركين من قحطان وغيره --- منهم من برز ومنهم من ينتظر

ولا يصح الا الصحيح --- وهناك شعراء خرجوا من المنافسه مبكرا والجميع يشهد لشعرهم وشاعريتهم

وهناك من واصل المشوار لمراحل متقدمة --- وهو في واد والشعر في واد آخر

لاهنت يالسعدي وبيض الله وجهك

ابراهيم
23-02-2008, 03:19 PM
وبشكل عام وهما تم توضيح اساليب أو الطرق التي تمت لسرقة أموال الناس بالباطل وياليت صاحبة البرنامج نشوى تتبرع بمبلغ قليل جداً مثل المري الي تبرع بمليون.

البرنامج بشكل عام ماصخ وغير قابل للموافقة تغيرت طرق الشعر واستخف فيه وكانك جالس في مدرجات رومانيه وامامك ثيران تتناطح

الحرررر السعدي
23-02-2008, 11:42 PM
اخوي خالد العاصمي
اخوي ابراهيم
اشكركم على مشاركتكم ولا هنتوا