المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدد من القبائل يشارك في إنهاء خلاف بين مواطنين من قبيلتي قحطان وعسير


شبل طريب
12-04-2005, 08:53 AM
انا قريت الموضوع فى جريده الرياض0000





إثر مشاجرة بين شابين
عدد من القبائل يشارك في إنهاء خلاف بين مواطنين من قبيلتي قحطان وعسير




شارك نحو 400 شخص يوم الخميس الماضي من أبناء أربع قبائل هي قحطان وعسير وباللحمر وشهران في إحدى الاستراحات في الرياض لإنهاء خلاف نشب بين مواطنين من قبيلتي عسير وقحطان إثر مشاجرة بين شابين من القبيلتين.
ووفق الوسطاء من أهل الخير في احتواء المشكلة بين القبيلتين بعد قبول الصلح.

ووقع الخلاف قبل 6 أشهر بين أحد أبناء عبدالله صالح الثبيت وأحد أبناء أسرة القويفل من قحطان، بعد اشتباك بين الشابين خارج المدرسة.

وقال عبدالله الثبيت ان هناك روابط أسرية قوية بين القبيلتين، إلى جانب انهما متجاورتان، وعد هذه الحادثة سحابة صيف خلقت فتوراً في العلاقة بين الأسرتين على رغم ما يشهد به من عراقة الروابط وقوة التلاحم بين القبيلتين.

وأكد ان هذا التوتر أثار استياء عدد من شيوخ القبائل الذين بادروا إلى التدخل السريع للخروج بحلول ترضي الأسرتين معلقين بقولهم ان هذه العادات غير مقبولة بين القبائل السعودية.

وأوضح الثبيت ان الشيخ مناحي بن ذيب بن شفلوت سعى بالخير مع عدد من شيوخ وأعيان القبائل وهم: الفريق المتقاعد محمد بن عامر ومحمد بن عبدالله بن مشفلت القحطاني وسعيد بن عبدالله بن فلوة ومحمد بن تركي بن هشبل وسعيد بن مبارك الشهراني وعلي بن عبدالله بن عسوج ومشبب بن دبيس القحطاني وعائض بن محيا وسعد السهلي.

واجتمع الطرفان في وجود شيوخ وأعيان القبيلتين صباح يوم الخميس المنصرم في حضور بعض أفراد القبائل من عسير وباللحمر وقحطان وشهران. وشكر الثبيت جميع من سعوا إلى إنهاء الخلاف وقال: «ليس مستغرباً على قبائلنا السعي في الخير وكلنا أسرة واحدة نؤازر بعضنا بعضا في السراء والضراء.

المهلهل
21-04-2005, 05:17 PM
نعم المصدر صحيح والله يصلح مابين المسلمين عامة

والله يجزاء المصلحين كل الجزاء

ولد السحمة
21-04-2005, 05:48 PM
كيف انتهى الخلاف بين القبيلتين

كحيلان
22-04-2005, 12:48 PM
الله لايهينك على الموضووووع ونعم الصلح


ولاكن اخوووووي

كيف انتهى الخلاف بين القبيلتين

ولاهنت ياخوي على الموضووع....


اخوووووووووووووك

كحيلااااااااااااااااااااان