المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف حول الشمراني خسارته الى مكاسب مالية


خالد العاصمي
21-07-2007, 05:37 PM
بدأ بشراء المنازل القديمة وترميمها ثم يبيعها بالضعف والآن يدرس إنشاء مشاريع صناعية بالممكلة
الشمراني السعودي: خسارة الـ 300 ألف ريال بالسوق النسائي وجهتني للعقارات




دبي-الأسواق.نت

لم يكن رجل الأعمال السعودي الشاب منصور الشمراني يتوقع أن خسارته في أول عمل استثماري له ستكون هي نقطة الانطلاق الحقيقية في عالم المال والأعمال.

الشمراني قال إنه قام منذ ما يقارب خمس سنوات بإنشاء سوق نسائي في
"القنفذة" غرب المملكة، حيث قام باستثمار مبلغ 300 ألف ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالا)، في السوق النسائي، الذي قال عنه إنه كان في البداية إحدى التجارب الناجحة كأول مرة يقام سوق بهذا الشكل في المنطقة إلا أن الإقبال بدأ يتناقص من قبل مرتاديه من النساء في ظل وجود بعض المحلات التجارية بداخله تفتقر للجديد، ومن ثم بدأت الخسائر تتوالى على المشروع، ثم قمت بتقليبه وخسرت ما يقارب ثلثي المبلغ الذي أنشأته به.


وأضاف في حواره لصحيفة "عكاظ" السعودية نشر أمس الجمعة 20-7-2007، "عقب ذلك مررت بفترة أعتبرها عصيبة نظرا لأن الخسارة كانت كبيرة ثم قمت ببيع عدد من الأراضي التي أمتلكها حتى أتمكن من الوقوف على قدمي من جديد".

واستطرد الشمراني قائلا "لم أعتبر أن هذه الخسارة هي نهاية المطاف بالنسبة لي في عالم المال والأعمال بل على العكس قررت أن أتجه إلى جدة وأقوم بالاستثمار في العقار، فقد كنت أقوم بإنشاء عدد من الفلل ثم أبيعها بالتقسيط وحصلت على مكاسب جيدة من خلال ذلك".

كما أنشأت -والقول لـ الشمراني- مؤسسة مقاولات خاصة كنت أقوم من خلالها بشراء وترميم بعض المنازل القديمة بجدة، وأدخل بها بعض التعديلات المتواكبة مع العمران الجديد ثم أبيعها بضعف ثمنها.

وخلال عامين من العمل في هذا المجال اكتشفت أن الخسارة التي تعرضت لها في السابق كانت المحك الحقيقي لي في التجارة؛ حيث جعلتني حذرا في كل خطوة أقوم بها وعدم التسرع في دخول أي مشروع إلا بعد دراسته بشكل جيد، والآن توسعت تجارتي؛ حيث أقوم حاليا بإنشاء العديد من المباني في عدد من المخططات الجديدة بجدة.

وأشار الشمراني إلى أنه يقوم بدراسة مشروع مع عدد من المستثمرين الآخرين لإنشاء مصنع جديد من نوعه سوف يعلنون عنه قريبا حين الانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك.

ابن خضير
21-07-2007, 08:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الله يوفقه

ولك تحياتي

سعد محمد الفهري
22-07-2007, 12:11 AM
لاهنت والحمد لله انه كب عنه الياس

لاهنت

خالد العاصمي
22-07-2007, 07:24 PM
أشكر الجميع على مداخلاتهم والردود

محمد الضويري العاطفي
22-07-2007, 11:56 PM
الله يوفقه الشمراني ومن جد وجد ولكن اهم شي بتجاره والمعامله مع المجتمع هوه الاخلاص والصدق وثقه هم مفتاح العمل .

ناصر السنحاني
31-07-2007, 05:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لا هنت والله يعطيك العافيه والله يوفقه