المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء الحد الأدنى لتأسيس الشركات


خالد العاصمي
18-07-2007, 08:44 AM
لتسهيل دخول الشباب السعودي عالم الأعمال .. إلغاء الحد الأدنى لتأسيس الشركات



عبر محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبد الله الدباغ عن الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء الموقر على تعديل المادة المتعلقة بالحد الأدنى لتأسيس الشركات في نظام الشركات كما قدم الشكر والتقدير لمجلس الشورى الذي صوت مؤخرا بالموافقة على التعديل بـ 88 صوتاً.

وأشار معاليه إلى أن إقرار هذا التعديل المتضمن إلغاء الحد الأدنى المطلوب سابقا لتسجيل الشركات ذات المسئولية المحدودة وقدره 500 ألف ريال سوف يؤدي إلى تسهيل وتسريع متطلبات وشروط مزاولة الأعمال والأنشطة التجارية بالمملكة ودخول المزيد من الشباب والشابات من السعوديين في عالم الأعمال والذي سينعكس على الأداء الاقتصادي في مختلف القطاعات الاستثمارية .

كما يسهم في زيادة معدل تكوين الشركات الاستثمارية بالمملكة وإيجاد مزيد من الفرص الوظيفية والاستثمارية، وتحسين إنتاجية الاقتصادي الوطني بشكل عام.
مشيراً إلى أن هذا ما تؤكده التجارب الدولية، فدولة مثل فرنسا قامت بإلغاء الحد الأدنى المطلوب لإنشاء الشركات الاستثمارية في عام 2003م، وأدى ذلك إلى زيادة في الإيرادات الحكومية حوالي 300 مليون دولار كما إزداد عدد الشركات الجديدة سنوياً إلى أكثر من 15 ألف شركة حققت قيمة مضافة للاقتصاد الفرنسي تقدر بحوالي 1.5 مليار دولار سنوياً .

وقال الدباغ إن دراسة هذا التعديل وإقراره مر بعدة خطوات ساهمت في إنجازها في وقت قياسي العديد من الجهات معبرا عن الشكر والتقدير لمجلس الوزراء و للمجلس الاقتصادي الأعلى ولجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس الشورى ووزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الاقتصاد والتخطيط وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
وقال الدباغ أن هذا التعديل سوف يسهم في تحسين تصنيف المملكة في تقارير التنافسية الدولية التي تأخذ معيار سهولة وسرعة بدء الأعمال كأحد المعايير الهامة في تقييم البيئة الاستثمارية في مختلف الدول.

ابن خضير
18-07-2007, 10:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خبر ممتاز


الله لايهينك

خالد العاصمي
22-07-2007, 07:21 PM
مرحبا بك يابن خضير

تشرفت بمرورك والمشاركة

ابن جروة الهاجري
24-07-2007, 02:25 PM
خبر جيد يا محتري السيل
بارك الله فيك

وهذا القرار بيقضي على مشاكل كانت تنجم بسبب الشراكة الغير مسجلة والتي تنتهي دائما بمنازعات لعدم وجود تفاصيل دقيقة بين الشراكة واكثر القضايا بالمحاكم بسبب هذه النوعية من الشركات الغير مسجلة وكان السبب الرئيسي هو عدم المقدرة على التسجيل بسبب الحد الادنى 500000 ريال

علما بان هذه النوعية من الشركات وبعد مدة زمنية بسيطة تتخطى مبلغ الحد الادنى السابق بكثير وتجذب شركاء جدد ولكن لا يتم تسجيلها وبعض هذه الاسباب يكون بسبب الهروب من مصلحة الزكاة والدخل ويفضلون بان يقوموا هم بانفسهم بالزكاة دون الرجوع لمصلحة الزكاة


تحياتي
:)

خالد العاصمي
25-07-2007, 12:21 AM
لاهنت يابن جروه على التوضيح

والقرار الجديد سيستفيد منه أطراف كثيرة

وأقتصاد الوطن بشكل عام

عبدالله السحيمي
27-07-2007, 06:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يبشرك بالخير


يامحتري السيل


ننتظر جديدك ومفيدك

اتمنى لك دوام التفويق والنجاح

اخوك/عبدالله السحيمي

ناصر السنحاني
31-07-2007, 05:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لا هنت والله يعطيك العافيه