المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشغيل ناجح لأول مزاد سيارات بالرياض


خالد العاصمي
26-05-2007, 08:39 AM
السعودية: تشغيل ناجح لأول مزاد سيارات بالرياض يقام على نسق دولي

الدغيثر: «الرياض للتعمير» شركة شاملة وتقيم المشاريع وتشغلها وفق معايير عالمية


الرياض: عبد المحسن المرشد


أعلنت شركة الرياض للتعمير نجاح تجاربها التشغيلية الأولى في أول مزاد للسيارات بالرياض، يقام على نسق دولي حديث، بعد أسبوعين من التشغيل وكثافة إقبال من فئات متعددة من شرائح المجتمع ومن مناطق متعددة من السعودية، حيث رأت أن المزاد الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، يضمن سلامة البيع وأمان السيارة.
وتم فتح المزاد في مسارات محدودة يتم زيادتها بشكل تدريجي، قبيل فتح جميع المساحات التي تقع على أكثر من 240 ألف متر مربع، وتجمع بالإضافة إلى المزاد مركزا مروريا ومركز فحص سيارات وشركات تأجير وخدمات تقنية تسمح للعملاء بالشراء والبيع عبر الانترنت.

وأكد الدكتور خالد الدغيثر مدير عام شركة الرياض للتعمير، أن شركة الرياض تعتبر من الشركات القيادية في السعودية والمنطقة باعتبارها شركة جامعة للعديد من النشاطات الاستثمارية، فهي تتصدى لمشاريع النفع العام، وتقوم بدراستها ومن ثم إقامتها وتشغيلها مع ما يتبع ذلك من بناء لأنظمة التشغيل عبر أحدث الأنظمة، وقد تكون الوحيدة التي تقيم المشاريع وتشغلها. وأضاف الدغيثر أن مشاريع الشركة تنوعت بين مشاريع النفع العام كمشروع أسواق اللحوم وأسواق الجملة، ومركز النقل العام الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، كما تقيم الشركة مشاريع عقارية وتطورها مثل مركز التعمير ومشروع تلال الرياض، ومشروع اسن رايز ومدينة الخدمات الفنية، مما يعطي الشركة دفعا تنمويا مهما لتكون من الشركات الشاملة في نشاطاتها. وأوضح مدير عام شركة الرياض للتعمير، أن من أهم مشاريع الشركة يأتي مزاد السيارات الذي يقام شمال شرق العاصمة السعودية التي تملك الشركة أرض المشروع مما يقوي ملاءتها المالية، مضيفا أن الشركة قامت بدراسة مكثفة للمشروع من جميع جوانبه قبيل إقامته في منطقة ملائمة لمثل هذه المشاريع ومجاورته لمشاريع مكملة لها مثل مدينة الخدمات وقربه من الفحص الدوري. وقال الدغيثر «يقام المشروع وفق مواصفات عالمية، وأكملت الشركة المشروع ببناء نظامه التشغيلي، الذي يتلافى الأخطاء الموجودة ويلبي المتطلبات العصرية من التحكم في البيع وأمان المركبة وسلامة البيع وتجميع إدارات حكومية، وخاصة في المزاد تسهل على العميل البيع والشراء، ونقل الملكية أو فحص السيارة وحتى تأجير السيارات وهكذا».

وأبان الدغيثر أن الشركة سجلت نجاحا كبيرا في عمليات التشغيل الأولية لهذا المزاد العالمي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، مع إقبال كبير من فئات وشرائح متعددة من المجتمع، لافتا إلى أن الشركة استطاعت اختبار عمليات البيع الأولى للمزاد بعمليات بيع كبيرة في الأيام الأولى، الذي وفق ما يعتمد عليه من التقنية والشفافية في التعامل وحرص على النواحي الأمنية للمركبة، لأنه يكشف السيارات التي عليها شبهات أمنية، مما يعطي المشتري أمانا أكثر في التعامل عبر هذا المزاد الدولي.

وأشار الدغيثر إلى أن المزاد يضم وكلاء للسيارات وشركات تأجير ومراكز فحص للسيارات تؤمن للعملاء فحص وضمان وسلامة المركبة بعد البيع، موضحا أن الفترة الحالية سيعمل المزاد خلال الفترة الحالية يوم الجمعة فقط، بعدها ستكون أيام المزاد الأربعاء والجمعة.


الشرق الأوسط

@تركي السنحاني@
31-05-2007, 02:18 PM
اخوي

محترى السيل الف شكر لك على نقل الخبر


تقبل خالص تحياتي و احترامي


دمتم بود