المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاك أنعام : رفعنا برقية لخادم الحرمين بكل ما يحصل في الشركة من تلاعب


خالد العاصمي
03-05-2007, 11:01 PM
ملاك أنعام : رفعنا برقية لخادم الحرمين بكل ما يحصل في الشركة من تلاعب



أبها (سبق) عبدالله السعيد : بدأ ملاك شركة إنعام القابضة في التحرك حيال إعادة حقوقهم وذلك برفع قضية لديوان المظالم يحوي ملف كامل عن ضياع حقوقهم المادية بالإضافة إلى بعض التصريحات الصحفية والتي أدلى بها عدد من مسؤولي الشركة .
وقال عدد من الملاك في رسالة بعثوها إلى (سبق) إننا اتخذنا هذا الإجراء بعد الكثير من مماطلة المسئولين في إيضاح وإعادة حقوقنا المالية وبالذات بعد إن قامت هيئة سوق المال في تعليق الأسهم من التداول .
وأشار الملاك في سياق رسالتهم : بأننا لم نكتفي بهذه القضية بل ورفعنا ببرقية لمقام خادم الحرمين الشريفين أوضحنا له جميع ما يحصل في الشركة من تلاعب وكان من آخرها بيع الأغنام بخسارة قاربت الأربعة مليون ريال رغم ما يشهده سوق الأغنام في السعودية من ارتفاع واضح.
وواصل الملاك حديثهم : سنتجه لرفع قضية لهيئة حقوق الإنسان السعودية سنوضح خلالها الماسي التي تكبدناها اثر الإجراءات المالية التي حصلت وتحصل في الشركة , وأكدوا .. سنواصل متابعة قضيتنا بهدف إعادة حقوقنا المالية محليا وفي كل الاصعده والاتجاهات , وفي حال عدم التفاعل مع مطالبنا سنضطر إلى الاستنجاد بهيئة الأمم المتحدة وتفعيل قضيتنا دولياً.
الجدير بالذكر إن عدد من الملاك في أنعام هم محامين قانونيين وقد قاموا بعمل تكتل والتعاون لتفعيل القضية محليا ودوليا لكي تعاد الحقوق لأصحابها.

بيان من مساهمي شركة أنعام القابضة

بسم الله الرحمن الرحيم
ففي يوم الاثنين الموافق 13/4/1428هـ شاهد ملاك شركة أنعام القابضة تصريحات رئيس مجلس إدارة شركة أنعام للصحف المحلية بأن الهيئة بصدد دراسة مدى قانونية القرض المقدم من قبله ، وأن الملاك لم يتقدموا بطلب المشاركة بالقرض المقدم للشركة ، وأنه عرض على الملاك المشاركة بالقرض فلم يوافقوا ، ونجده يقوم بالتلويح بتصفية الشركة بين حين وآخر ، ولأجل غرابة ما ذكر ، ومنافاته للواقع قام الملاك بدورهم بالاستيضاح من هيئة سوق المال بآلية احتساب هذا القرض ضمن رأس مال الشركة ، وكيف سيتم حسابه بدون فوائد ،وقاموا بتوضيح أنهم طالبوا بالجمعية بالمشاركة بدعم الشركة على مرأى ومسمع من كل وسائل الإعلام الموجودة وبحضور مندوب وزارة التجارة ومندوب هيئة سوق المال وآلاف المساهمين .

فكانت المفاجأة التي تلقاها الملاك أن هيئة سوق المال أفادتهم بالتالي :
- أن الهيئة لم تصل إليها أي شكاوي من قبل الملاك تفيد بأنهم طلبوا المشاركة بالقرض في الجمعية .
- أن الهيئة تدرس حالياً قانونية القرض فإذا كان القرض قانوني سوف تتم الموافقة عليه ، ويفهم من هذا الكلام أنه سوف يتم احتسابه ضمن رأس مال الشركة وبالتالي ستقل حقوق الملاك بنسبة 68.5% بسبب ترحيل ذلك القرض لأسهم تعادل قيمة القرض وبالتالي يعتبر هذا زيادة لرأس مال الشركة لصاحب هذا القرض فقط دون مشاركة بقية الملاك به .
- لا توجد أي خيارات تتعلق بمطالب المساهمين يتم بها الحفاظ على أموالهم من خسارة موجعة لا يتبقى معها إلا 31.5% من مجموع أموالهم .

وإزاء هذا فإن ملاك سهم أنعام القابضة يهمهم إيضاح الحقائق التالية :
- قامت الشركة بدعوة المساهمين لمناقشة استمرارية الشركة أو تصفيتها ولم يكن في بنود الدعوة ما يشير إلى أن الجمعية ستناقش موضوع القرض أو الاكتتاب ،لذا فقد قام الملاك بالتنادي لحضور الجمعية رغبة في إنقاذ الشركة من الإفلاس دون أن يخطر ببالهم أن يحدث ما حدث .
- قامت الشركة بصياغة البند الذي يقضى بتخفيض رأس المال مدمجاً مع الموافقة على قبول القرض ليكون الملاك أمام خيار واحد لامناص عنه.
- لا صحة لما يسمى بالقرض الحسن بل هو قرض بفوائد تصل إلى أكثر من خمسة أضعاف المبلغ المقدم .
- فطن بعض المساهمين إلى العواقب الوخيمة المترتبة على القبول بهذا القرض فرفضوا على الملأ التصويت على هذا البند برمته ، وقاموا بالطلب من رئيس مجلس الإدارة بإلغاء القرض والاستعاضة عنه بدعم يقدم من قبل الملاك يوازي ريالين لكل من يملك سهماً واحداً ،، وبعد جدل وصخب طال أمده أكثر من أربع ساعات تم إقناع جميع الملاك بأن قيمة السهم ستتضاعف إلى 165 ريال وذلك نظير ما سيتم تخفيضه من رأس المال ، وبالتالي فإن السهم لن تتأثر قيمته على الملاك سلباً ، وأن الملاك لهم كامل الحق بالمشاركة بالقرض وأن هذا هو ما سيكتب رسمياً في محضر الجمعية ، وأن كل ما عليهم هو التصويت فقط .
- استطاعت الشركة بهذه التطمينات أن تحوز على تصويت الغالبية ( مع ملاحظة أن الممثلين للجمعية أصالة يشكلون أقل من 8 % والبقية حصة مجلس الإدارة ووكالات).
- هذا الأمر لو تم إقراره يمثل كارثة قومية بحق الملاك ، إذ أنه يقضي على قرابة70% من مدخرات 100.000محفظة ومن خلفها آلاف الأسر ، تشكل نسبة صغار المستثمرين أكثر من 50% منها .
- إن نظام بلاد الحرمين مستمد من الشريعة الإسلامية وإن الله عز وجل حرم الظلم على نفسه وحرمه على عباده ، كما إن رسوله صلى الله عليه وسلم منع من الضرر فقال : ( لا ضرر ولا ضرار ) وإن ما يحدث بحق صغار الملاك لهو أعظم الضرر ..
إن خادم الحرمين الشريفين أيده الله يعمل على مكافحة الفقر ، وإن إقرار مثل هذا القرار سيؤدي إلى إفلاس آلاف الأسر ، وإننا نناشد المسؤولين في هيئة سوق المال بالحفاظ على أموال صغار المساهمين من الضياع ،كما نطالب مجلس إدارة شركة أنعام أن يتقوا الله في أموال المساهمين .
والله المستعان وهو حسبنا ونعم الوكيل .





مشعل بن سعود آل سعود
لا أدري عن صحة هذا الكلام من عدمه , إلا أن ما يهمني وما أرجوه من الله سبحانه وتعالى أن تُرد المظالم إلى أهلها وأن ترفع محنة هؤلاء سواء في هذه المساهمة أم غيرها من المساهمات.
وأتمنى من خادم الحرمين الشريفين وكافة الجهات المعنية أن تقوم بدورها في إحقاق الحق على الجميع مهما كانت مسمياتهم ومهما تقدم على اسمائهم من ألقاب السمو والفخامة.
من عَفَّ عن ظلم العباد تورعا .. جاءته ألطاف الإله تبرعا

--------------------------------------------------------------------------------


دغش السهلي
قضية أنعام والغموض المحيط بها وخسارة الناس لأسهمهم تتطلب من مجلس الإدارة التوضيح الكامل لأي إجراء يتم إتخاذه حتى يكون المساهم في الصورة لأي حدث .
وعلى العموم الي حصل حصل وأتمنى ان تكون قضية انعام درس للشركات التي لا تملك الا أرض وحوش وأسهمها بالملايين .
اياكي أعني وأسمعي يا جاره !!
dakash2002@hotmail.com

--------------------------------------------------------------------------------


عبدالعزيز الزهراني
ماذكرته هيئة سوق المال بأن لا أحد من الملاك تقدم باعتراض على ما سميي بالقرض الحسن فأنا أقول ويشهد الله على كلامي بأن ماذكرته الهيئة كذب ودجل وضحك على الذقون ,,فأنا احد الملاك قد ارسلت اعتراضي على هذا القرض عبر موقعهم وحملت معالي الدكتور التويجري رئيس هيئة سوق المال كامل المسئولية في حالة الموافقة عليه وسوف اسأله عنه يوم القيامة ,,والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

--------------------------------------------------------------------------------


إنعام بن مظلوم
نحن مئة الف مساهم نطالبك ياخادم الحرمين الشريفين رفع الظلم عنا في شركة المواشي فهيئة سوق المال ورطتنا واغلقت بابها ورئيسها لم ينصفنا.. ولكن ابواب ربي مشرعة للمظلومين

--------------------------------------------------------------------------------


عبدالصمد الحكمي
أقول وبالله التوفيق
إن الإدارة الجديدة برئاسة الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن تركي وبعد جملة التناقضات التي تمحورت في الوعود البراقة وتفنيد أخبار الصحف بالتلاعب في القوائم المالية ثم القيام بتحميل الشركة أضعاف خسائرها السابقة في فترة وجيزة تلا ذلك المبادرة إلى لإعلان عن خسائر الشركة التي لم يكن أكثر المساهمين تشاؤما يقدرها لم تترك لحسن الظن مجالا وفتحت الباب لجيش من علامات الاستفهام :

ما الذي حمل الأمير على التقدم إلى رئاسة شركة يعلم علم اليقين أنها شركة غارقة في الخسائر المتراكمة وسيئة السمعة وهو القادر على أن ينشئ شركة جديدة ؟

لماذا أقدمت إدارته على مسابقة الزمن بإجراءات متسارعة لتحقيق أكبر قدر من الخسائر في وقت قياسي يتزامن ذلك مع إعلانات مخدرة كان أبرزها " زف سمو الأمير الدكتور/ مشعل بن عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للشركة البشرى للمساهمين باعلان تأسيس باكورة الشركات التابعة لمجموعة انعام الدولية القابضة وهما شركة انعام الدولية المالية وشركة انعام الدولية للاستثمار من ضمن سلسلة الشركات التي شرعت الادارة برئاسة سموه في انشائها في اطار تنويع انشطة الشركة وتوسيع مجالات عملها " أكثر من علامة تعجب !!!!!!

هل كانت الحاجة ملحة للمسارعة إلى التصريح الذي أوضح فيه خسائر الشركة ؟ وما الذي كان يضيره في ترك الأمور تأخذ مجراها المنطقي حسب المتبع بصدور قوائمها المالية ؟

كيف بادرت الهيئة في عطلة العمل الرسمية للدولة إلى إيقاف الشركة عن التداول اعتمادا على تصريح رئيس مجلسها الذي لم يوثق في الموقع الرسمي لتداول ؟

كيف وافقت وزارة التجارة على البند المتضمن الجمع بين إطفاء خسائر الشركة وتقديم القرض الحسن ؟

لو أن هناك نية حسنة على غرار القرض الحسن ( المبرر برفض البنوك تلبية إدارة الاكتتاب المزمع لزيادة رأس المال ) لماذا لم يتم إيداع مبلغ القرض في أحد البنوك كضمان في حالة عدم تغطية الاكتتاب من قبل ملاك الشركة ؟

كيف يستوعب مساهمو الشركة الجمع بين تصريحات رئيس الشركة وآخرها لقناة الاقتصادية بعدم جدية المساهمين في المشاركة في القرض وبين إلحاحهم في طلب المشاركة الذي وصل إلى معالي رئيس هيئة سوق المال ؟

وأختم بالتوجه إلى الله أن يفك محنة مساهمي الشركة وأن يقوض كل المساعي الرامية إلى تدمير مدخراتهم من أجل غايات بُيّت لها بليل

--------------------------------------------------------------------------------


محسن العتيبي
أسلم على الجميع وأخص بالسلام على التعيسين ملاك المواشي (أنعام الهابطة) كان عشمنا في سمو الأمــير الدكتور بأن تكون المواشي من أفضل الشركات في سوق الأسهم وذلك لمكانت رئيسها الجديد (أمير ودكتور وشتبون بعد) أكيد الشركة فوق فوق فوق وليتنا سلمنا الله يرحمك يالمكيرش.
صحيح المثل المصري (أليل البخت يلئا العضمة في الكرشة)0
اخواني باقي لكم أمل (نعم) طيب أنا بقولكم الي صاير
تذكرون تصريح الدكتور (عداس) المحاسب القانوني في جريدة الأقتصادية يوم الأربعاء يوم قال الشركة مديونه ولايوجد لها أوراق تدين خسائرها بمعنى أن فيها علنا تلاعب واختلاس والكل يذكر ذلك التصريح. كنت جالس مع صديق وأول من بلغني بهاذا التصريح هو وقال اذا لم يطلع الامير خلال 48ساعه ينفي كلام عداس ستكون كارثة 0 وطلع الأمير وفرحنا قسما بذلك الطلعه التي أفرحت كل ملاك المواشي ونفى تصريح الدكتور (عداس) وان ليس له علاقة منذ سنتين بالشركة وقال الامير بأنه يحمل جريدة الاقتصادية تصريح هذا الشخص فرحنا وقلنا الله لايردك ياعداس0 باقي لكم أمل....
قم أشو الفراسن ,,,, الموضوع كبير التويجري ماحد يقدر علية (العضمة في الكرشه)

--------------------------------------------------------------------------------


فهد العنزى
انا من ملاك اسهم با الشركة
اطالب الاخوة المنظررين بان يكون هناك مرجع لنا حتى نتمكن من توحيد مطالبنا والمطالبة بحقوقنا وايقاف الظام الواقع علينا

--------------------------------------------------------------------------------


أسطوري
والله مصسبة انك تشوف حلالك يضيع ولا تدري لمن توصل صوتك ومن يحفظ لك حقوقك؟؟؟


______________________________________________



المصدر :- صحيفة سبق

ابن جزاع
04-05-2007, 09:20 PM
عسا الله يفرجها علينا وعليهم

لك الله ان راس المال كله في انعام

لو انهم بس يعطونا غنم نرعاها احسن من التعليقه

حسبنا الله ونعم الوكيل

اخوي محتري السيل تقبل مروري بكل المحبه

هادي الخنفري
07-05-2007, 12:26 PM
عسى الله يعوضنا خير يا رجال ، وحسبي الله ونعم الوكيل