المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القبض على 4 مواطنين سرقوا مليوني ريال


خالد العاصمي
09-04-2007, 11:18 AM
القبض على 4 مواطنين سرقوا مليوني ريال من سيارة نقل أموال بجدة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2383/0904.nat.p8.n529.jpg

المبلغ الذي عثر عليه مع المتهمين
جدة: عبد الله الراجحي

يواجه 4 سعوديين اثنان منهم يعملان في شركة المجال المتخصصة في نقل الأموال اتهامات بإزعاج السلطات وتضليل رجال الأمن إلى جانب قيامهم بسرقة أموال تصل إلى مليوني ريال وادعائهم أن شخصين قاما بسرقة المبلغ تحت تهديد السلاح.
وكان اللصوص الأربعة قد اتفقوا على سرقة مبالغ مالية أثناء تغذية إحدى الصرافات الآلية بجدة مساء أول من أمس بمبالغ تصل إلى مليوني ريال، حيث كانت لديهم مبالغ مالية متراكمة على مدى 10 سنوات إذ كانوا يسرقون في كل مرة مبلغا إلى أن وصلت إلى هذا الرقم.
واتفق الأربعة الذين سجّلوا اعترافاتهم لدى الجهات الأمنية بجدة أمس على إعداد خطة للخروج من تلك الأزمة والفوز بهذه المبالغ التي أنفقوا معظمها على شراء سيارات وتأثيث منازلهم وشراء احتياجاتهم.
وتوصلوا إلى أن يقوم أحدهم بالاتصال بالشرطة وإبلاغهم بأن المبلغ سرق من قبل اثنين من ذوي البشرة السوداء تحت تهديد السلاح، وأنهم يواجهون مشكلة كبيرة إزاء هذا المبلغ مما حدا بالجهات الأمنية إلى سرعة تطويق موقع الجريمة وإبلاغ كافة المخارج والمداخل بمدينة جدة حيث وصفوا لرجال الأمن السيارة التي يستقلها الجناة الوهميون.
وفيما هرع رجال الأمن إلى الموقع، قامت الأدلة الجنائية برفع البصمات تمهيدا لمضاهاتها. وبدأ رجال البحث الجنائي بجنوب جدة بالتحقق من البلاغ، حيث تم التحفظ على ثلاثة أشخاص من العاملين على تغذية الصراف وهم السائق والمراقب ومدير الوردية.
وبعد التحقيق المكثف مع الثلاثة، تم الإفراج عن السائق لعدم وجود أية قرائن أو اتهامات تشير إلى تورطه في القضية فيما تم استدعاء شخصين آخرين وبذلك يصل عدد المتورطين إلى أربعة أشخاص.
وكشفت التحقيقات مع المتورطين إلى أن الجناة لجأوا إلى رسم تلك الخطة بعد أن صدر قرار بنقل أحدهم إلى وردية أخرى وبدأت المخاوف تدب بينهم حتى توصلوا إلى إبلاغ الجهات الأمنية.
ووفقا لمصادر أمنية، فإنه لم يتم العثور إلا على مبلغ 439 ألف ريال بينما تم تبديد بقية المبلغ المسروق. وكانت الجهات الأمنية في جدة قد استدعت أمس مندوب مصرف الراجحي حيث حصلت القضية في صراف فرع حي الجوهرة بدوار معارض السيارات بجنوب جدة ومندوب شركة المجال فيما مازالت التحقيقات جارية مع المتهمين.

محمد الضويري العاطفي
13-04-2007, 01:57 AM
المــــــــــــــــــــــــــال فتنـــــــــــــــــــــــــه

خالد العاصمي
13-04-2007, 02:28 AM
المال فتنة ................. أنشهد ان كلامك صحيح

الى درجة انه قد يدفع شخص لأرتكاب جريمة ثم يزج به في السجن

عزيزي الدوان سعدت بمرورك

تقبل تحياتي وتقديري

متمنيا لك التوفيق دائما

السعيدان
13-04-2007, 02:42 PM
حاميها حراميها

خالد العاصمي
13-04-2007, 11:27 PM
أي والله أنك صادق ياالسعيدان

لاكن الشكوى على الله

والوظائف اللي مثل هذي لابد من تحري الأختيار للناس اللي فيهم دين وأمانة وذمة وضمير

لأنهم مستأمنون على أموال الناس وأمن البلاد بشكل عام