المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موبايلي تطلق خدمة (موبايلي حوّل) لاسلكي


خالد العاصمي
13-02-2007, 10:46 AM
برسوم شهرية ودون عدد محدد من المكالمات
موبايلي تطلق خدمة (موبايلي حوّل) ptt اللاسلكية في جميع أنحاء المملكة

* الرياض - الجزيرة:

أطلقت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) خدمة (موبايلي حول) PTT بتغطية شاملة لجميع أنحاء المملكة وذلك لأول مرة، وهي الخدمة التي تتميز باتصال صوتي مباشر (لاسلكي) مع شخص أو مع عدة أشخاص في وقت واحد، وبرسم شهري منافس ودون أية رسوم أخرى، لتناسب جميع الفئات كالأفراد والأصدقاء أو الأعمال التجارية بشكل مأمون وسريع، وتقدم خياراً جديداً من التواصل عبر الهاتف المتحرك.

ويمكن الاستفادة من خدمة (موبايلي حوّل) اللاسلكية بضغطة زر واحدة للاتصال حتى عشرة أشخاص في نفس الوقت وبشكل أمن، وذلك من خلال تشفير المحادثات في خدمة (موبايلي حوِّل) على تقنية GPRS وبذلك لا يحدث أي تداخل مع مكالمات أخرى، بالإضافة إلى أن كافة أرقام ومجموعات خدمة (موبايلي حوِّل) تخزّن على شبكة موبايلي بشكل آمن، كذلك عند تغيير الهاتف فإن المشترك لا يفقد قائمة الأرقام المخزنة بخدمة (موبايلي حوِّل). وتتميز خدمة (موبايلي حول) بأنها توفر للمشتركبن معلومات عن حالات المتصلين من رموز (أيقونات)، تخبر المشتركين بحالة وجود المتصل أو المجموعة، وما إذا كان جاهزاً للتحدث أو مغلقاً للهاتف أو أنه لا يرغب بالخدمة.

هذا وتبلغ تكلفة الخدمة سواء في الخطوط المسبقة الدفع أو الخطوط المؤجلة الدفع (المفوترة) 50 ريالاً على شكل رسوم شهرية فقط مع عدد غير محدد من مكالمات (موبايلي حوّل).

وتتيح خدمة (موبايلي حوِّل) الاتصال مع شخص واحد أو مع مجموعة من الأشخاص في آنٍ واحد معاً، ويمكن لك تشكيل حتى 10 مجموعات بكل مجموعة 10 أعضاء، وتخزين حتى 250 رقم اتصال على خدمة (موبايلي حوِّل) على الهاتف الذي يحتوي على خاصية (اضغط لتتحدث) PTT كما يمكن استخدام خدمة (موبايلي حوِّل) بسهولة، وذلك بإدخال الرقم الذي المراد الاتصال به أو مجموعة الأرقام التي يراد الاتصال بها، ثم الضغط على زر (اضغط لتتحدث) على جهاز الهاتف.

كما توفر خدمة (موبايلي حوِّل) أيضاً للشركات والأعمال، والتي ستمكن خدمة (موبايلي حوِّل) من عقد الاجتماعات أو القيام بالأعمال العاجلة وتحديد أماكن وجود أعضاء فريق العمل، بالإضافة إلى أنها ستوفر لدى قطاع الشركات كافة خدمات موبايلى على هاتف واحد، يمكن من خلالها إجراء المكالمات الصوتية، وإرسال SMS وMMS وغيرها من خدمات موبايلي المتوفرة مع خدمة (موبايلي حوِّل) (اضغط لتتحدث).

هذا وتعد شركة (موبايلي) هي أول مشغل للهاتف المحمول GSM تقدم خدمة (موبايلي حول) PTT في سوق الاتصالات في المملكة وتأتي هذه الخدمة الجديدة (موبايلي) لتؤكد بذلك تميزها وانفرادها بخدماتها وعروضها، والتي عودت مشتركيها بتقديم كل ما هو جديد في عالم الاتصالات. كما تتميز الخدمة في موبايلي أنها متوفرة في جميع أنحاء المملكة وعلى الطرق السريعة وحيثما تتوافر شبكة موبايلي التي أصبحت تغطي جميع مدن المملكة ومحافظاتها وطرقها السريعة.

ابن حابي
13-02-2007, 01:58 PM
محتري السيل مسيت بالخير
في اتصالات الامارات هذه الخدمة موجودة على النحو التالي

الرسوم الشهرية=5دراهم
المحادثةمع شخص واحد= الضغطه 15فلس/30ثانية بحد اقصى
االمحادثة مع مجموعة اشخاص = الضغطه30فلس/30ثانية بحد اقصى

ما اعرف هل فيه تعريفة على المحادثة ولا اكتفت موبايلي بالرسم العالي جدا 50 ريال

على العموم التقنية الجديدة (اضغط وتحدّث Push To Talk-ptt) تقنية فيها من المساويء الشيء الكثير وكعادتنا نحن العرب نستخدم التقنية الحديثة بطريقة خاطئة اتمنى لا تحدث هذه المرة .ويتوقع ان تكون طفرة قادمة في هذا المجال تستطيع من خلاله التحدث بنظام الواكي توكي مع من تريد بطريقة آمنه في أي مكان من العالم

تقبل تحياتي وعسى الله يسقيكم السيل يامحتريه

خالد العاصمي
13-02-2007, 03:01 PM
لاهنت يابن حابي على التوضيح والمقارنة

وننتظر الخدمة لتكون أكثر وضوح

أما الأستخدام السيء لايستخدمه سوى سيء التربية والأصل

ولهواة الا سلكي ستنفك مشكلة التلحيط والمكابس

وفقك الله يابن حابي سقانا الله وأياكم من أمطار رحمته وكرمه

الفرعينى
13-02-2007, 06:34 PM
هذا وتبلغ تكلفة الخدمة سواء في الخطوط المسبقة الدفع أو الخطوط المؤجلة الدفع (المفوترة) 50 ريالاً على شكل رسوم شهرية فقط مع عدد غير محدد من مكالمات (موبايلي حوّل).

.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ ابن حابى


اعتقد انه رسم شهرى اى بدون تكلفة مكالمات يعنى ادفع خمسين ريال وتحدث دون اى تكلفه غيره وهذا لصالح الشركات


الاخ محترى السيل ما شاء الله عليك المعلومه وصلتك بشكل سريع .

محمد الشايع
13-02-2007, 11:41 PM
يعطيك العافية على المعلومه

أخي محتري السيل



تقبل تحياتي

أبو زيد
14-02-2007, 02:16 PM
مع جزيل الشكر

أعتقد أن المكان الصحيح لهذا الموضوع هو مجلس تقنية الملعلومات
لكنه الإشراف النائم في الفراش الوثير