المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عااااجل.....تعليق تداول أنعام الدولية القابضة


خالد العاصمي
18-01-2007, 05:05 PM
إعلان بشأن تعليق تداول سهم شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة




نشرت شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة إعلاناً على موقع ( تداول ) يوم الأربعاء 27/12/1427هـ الموافق 17/1/2007م ورد فيه الآتي : " أظهر تقرير أولي من خلال مدقق مالي مستقل أنه إذا أخذ بالاعتبار الاستثمارات الخارجية للشركة في الكويت والإمارات واستراليا أن الخسائر المتراكمة للشركة قد تصل إلى حوالي 95% من رأس مال الشركة الأمر الذي سيتطلب اتخاذ عدد من الإجراءات حسب نظام الشركات .. " . وحيث إن هذا التقرير الأولي يُشير إلى إمكانية بلوغ الخسائر المتراكمة للشركة نسبة كبيرة من رأس المال مما يؤثر بصورة جوهرية على سلامة وضعها المالي ، وبناءً على المادة ( السادسة /أ-7 ) من نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 30) وتاريخ 2/6/1424هـ التي تخول الهيئة منع أي أوراق مالية في السوق أو تعليق إصدارها، أو تداولها إذا رأت الهيئة ضرورة ذلك ، واستناداً إلى المادة الحادية والعشرين من ( قواعد التسجيل والإدراج ) الصادرة بقرار مجلس الهيئة رقم ( 3-11-2004 ) وتاريخ 20/8/1425هـ ، التي تنص على أنه يجوز للهيئة تعليق الإدراج أو إلغائه إذا رأت أن مستوى عمليات المصدر أو أصوله لا تبرر التداول المستمر في أوراقه المالية في السوق ، فقد أصدر مجلس الهيئة القرار رقم (2007-5-1) وتاريخ 28/12/1427هـ الموافق 18/1/2007م المتضمن تعليق تداول سهم شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة في السوق المالية السعودية ( تداول ) ابتداءً من يوم السبت 1/1/1428هـ الموافق 20/1/2007م حتى زوال أسباب تعليق التداول.

خالد العاصمي
18-01-2007, 08:03 PM
خسائر «أنعام القابضة» المتراكمة تقفز إلى 95%


الرياض: «الشرق الاوسط»

أعلن الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن تركي آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة أنعام القابضة ورئيسها التنفيذي، أن التقرير الأولي من خلال مدقق مالي مستقل أوضح أن الخسائر المتراكمة للشركة قد تصل إلى حوالي 95 في المائة من رأسمال الشركة إذا أخذ بالاعتبار الاستثمارات الخارجية للشركة في الكويت والإمارات واستراليا. وأوضح الأمير مشعل أن هذا الأمر سيتطلب اتخاذ عدد من الإجراءات حسب نظام الشركات، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع كل من هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة في هذا الصدد لاطلاعهما على النتائج الأولية التي تم التوصل إليها والتي سيتم نشرها للمستثمرين فور التدقيق في جميع النتائج. وذكر أن الشركة ستتقدم بطلب لهيئة السوق المالية لزيادة رأس المال إلى الضعف بهدف تمويل استثمارات الشركات الجديدة التي تم تأسيسها تحت مظلة «الأنعام القابضة»، مفيدا أنه تم تأسيس باكورة الشركات التابعة للمجموعة، وهما شركتا أنعام الدولية المالية، وأنعام الدولية للاستثمار.
وأبان رئيس مجلس إدارة «أنعام القابضة» أن ذلك يأتي ضمن سلسلة الشركات التي شرعت الإدارة في إنشائها والتي ستعمل على تنويع أنشطة الشركة وتوسيع مجالات عملها، مضيفاً أن العمل جار كذلك على تأسيس شركات للطاقة والصناعة والتأجير والتمويل والخدمات العقارية. وبين أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة مصرفية عالمية كبرى لإنشاء مشروع مشترك باسم شركة أنعام الدولية للوساطة المالية للعمل في مجال الاستشارات والأوراق المالية بعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية، مفيدا أن توقيع مذكرة تفاهم مع أكبر شركتين أستراليتين تعملان في مجال نقل وتجارة المواشي واللحوم لإنشاء مشروع مشترك لإدارة قطاع المواشي أصبح قريبا. إذ أشار إلى أن الشركة حالياً على وشك استكمال عقود مع شركتين من أكبر الشركات الهندسية العالمية لإدارة المشاريع العملاقة في مجال التطوير العقاري والبنية التحتية، موضحا أن جميع ما تقوم به الشركة حالياً سيتم بإشراف مباشر من قبل ماكنزي وشركاه.

خالد العاصمي
18-01-2007, 08:38 PM
حطوا في بالكم ياشباب الشركات اللي خسائرها السنوية تصل ل 75% سيتم أيقافها فورا

وهذا ما حدث لبيشة ثم يليها أنعام القابضة وهيئة سوق المال كشرت عن أنيابها

سالم الخنفري
18-01-2007, 08:43 PM
يالله انك تعوض اهلها خير .... سوق الاسهم ماله اماااااان .. الله يعوضنا و يعوض المسلمين خير ...