المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع مساهمي مجموعة صالح الدريبي


خالد العاصمي
07-12-2006, 07:18 PM
1400 مساهم في "الدريبي" يطالبون بفك 2.5 مليار رصيد مجمد لمشروع جزر البندقية



- محمد البركاتي من جدة - 17/11/1427هـ
انفض اجتماع مساهمي مجموعة صالح الدريبي الذي شهد حضور أكثر من 1200 مساهم, وأكثر من 200 سيدة مساهمة غالبيتهن من الأرامل وطاعنات السن, بسؤال لم يسطع التوصل إلى الإجابة عنه سواء من قبل اللجنة أو مسؤولي مجموعة الدريبي "من يقف وراء تعطيل المساهمة وتجميد الأرصفة؟"، في حين تقدر الأرصدة والأصول لمشروع جزر البندقية بـ2.5 مليار ريال.
واتفقت لجنة الدفاع عن مساهمي مجموعة صالح الدريبي على الرفع للجهات العليا لإنهاء معاناتهم حيث تجمع أكثر من 1200 مساهم مساء أمس في مقر المجموعة في جدة, وطالب المجتمعون من المجموعة بالتريث في تحويل الاستثمارات والمشاريع إلى شركة المدن الجديدة حتى يتم الانتهاء من حل القضية.
وأوضح عبدا لعزيز المزم عضو لجنة المساهمين, أن مجموعة الدريبي لن تدخل في حقوق المساهمين إلا بعد الانتهاء من جميع الإجراءات النظامية وفق الاستراتيجية المعدة من قبل البيوت الاستشارية لدى المجموعة, فيما يخص إقامة شركة المدن الجديدة, وطمأن المساهمين أنه بعد انفراج القضية من الجهات المختصة سوف يترك الخيار أمام المؤسسين وكذلك المكتتبين في استرداد أموالهم وفق الأنظمة أو الدخول في الشركة الجديدة التي تم الترخيص لها مبدئيا من قبل وزارة التجارة.
ووزعت اللجنة أوراق استبيان على المساهمين تطلب مرئيات المساهمين عن أفضل الطرق لتكثيف الجهود في سبيل مطالبة على الحقوق التي سلبت دون وجه حق (وفق ما جاء في الاستبيان) وشملت القائمة عدة جهات رسمية, منها الهيئة السعودية لحقوق الإنسان, ورؤساء تحرير الصحف المحلية.
كما حل الشعر والقصة كأحد الخيارات المطروحة للتعريف بالقضية واسترجاع الحقوق، حيث نظم بعض المساهمين قصائد شعرية تحكي وتشخص واقع المعاناة التي يعيشها المساهمون.
وقال عدد من المساهمين "من متوسطي الدخل" إنهم وضعوا كل مدخراتهم في هذه المشاريع أملا في تطويرها والاستعانة بعائدها على تحسين وضعهم المعيشي والمادي ومواجهة متطلبات الحياة المتعاظمة ورغبة منهم في أن يكون لهم دور تنموي في خدمة الوطن ومجتمعهم من خلال الإسهام في مشاريع وطنية رائدة, حيث وجدوا في مشاريع مجموعة الدريبي رؤية وطنية رائدة تتجاوز آثارها المستثمرين والمساهمين إلى المقاولين المنفذين وإلى عامة المستفيدين من المواطنين حيث وضعوا جميع مدخراتهم في المشاريع التي تم فيما بعد إيقافها وتجميد أصولها وحساباتها.
وأضافوا أنه بعد التأكد من صحة وسلامة تلك المشاريع من قبل الوزارات المعينة واللجان التي تكليفها للتحقق من سلامة تلك المشروعات أن تتم المسارعة بالإفراج الفوري عن تلك الممتلكات والأصول والأرصدة المجمدة لرفع الضرر الذي لحق بالمساهمين وإزالة الأضرار والجوانب المادية والاجتماعية والنفسية التي حلت بهم.
علما بأن مساهمي الدريبي عقدوا اجتماعا مماثلا في الرياض واتفقوا على رفع تظلمات للجهات المعنية لرفع التجميد عن أموال.


http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=54867

@ابوريان@
08-12-2006, 01:43 PM
الدريبي هو يبي يرد اموال الناس بس مجمدين امواله ويكفي ابراء الذمه الي نزلت في جميع الصحف قبل كم يوم