المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تحذر


خالد العاصمي
02-12-2006, 07:20 AM
جماعة "انهيار الدولار" تهدف للانتقام لمعتقلي جوانتانامو
أمريكا تحذر من هجوم محتمل للقاعدة على مواقع مالية في الإنترنت


جانب من تداولات بورصة نيويورك
واشنطن: رويترز
حذرت الحكومة الأمريكية المؤسسات المالية الأمريكية الخاصة من دعوة القاعدة إلى هجوم عبر الإنترنت على تعاملات الأسهم الأمريكية ومواقع البنوك على شبكة المعلومات الدولية ابتداء من أمس. وذكر مصدر مطلع على التحذير أن تنظيم القاعدة يهدف إلى التسلل إلى قواعد بيانات سوق الأسهم الأمريكية ومواقع البنوك على شبكة الإنترنت وتدميرها.
وأكدت وزارة الأمن الداخلي أنه تم توزيع تحذير لكنها قالت إنه ليس هناك ما يدعو للاقتناع بمصداقية هذا التهديد. وقال المتحدث باسم الأمن الداخلي راس نوك "لا توجد معلومات تدعم هذا التهديد ولكن كما جرت العادة ومن قبيل المبالغة في توخي الحذر فإن فريق التأهب الأمريكي لطوارئ الكمبيوتر أصدر هذا التقرير بهدف التوعية بالوضع إلى حملة الأسهم".
وأفاد التحذير أن التهديد الذي أطلقته القاعدة يدعو إلى هجمات تستمر طوال ديسمبر كرد انتقامي على احتجاز أشخاص يشتبه بأنهم إرهابيون في معتقل جوانتانامو.
وأضاف المصدر أن التهديد جاء من جماعة تطلق على نفسها اسم "انهيار الدولار". مشيرا إلى أن التهديد مرتبط بالقاعدة ويهدف إلى الانتقام "للأشقاء المسلمين في معسكر اعتقال جوانتانامو".
من جهته، قال رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي النائب بيتر كينج إن التقرير "لا يدعو للفزع لكنه سيدرس بعناية".
وأوضح كبير محللي الاستثمار في "ساندلار أونيل آند بارتنرز" في نيويورك روبرت ألبرتسون بأنه من المستبعد أن يتمكن أعضاء القاعدة من إلحاق أضرار خطيرة بالمواقع المالية على الإنترنت. وأضاف "لا أقول إنه لا يجب اتخاذ إجراءات وقائية بل لا أتصور فقط كيف يمكنهم إحداث ضرر كبير".
ويرى الخبير في مؤسسة "راند" براين جينكينز أن مثل هذه التهديدات معتادة. وأضاف "هناك تدفق مستمر لتهديدات الجهاديين بمهاجمة أهداف معينة. المؤسسات المالية تظل على درجة عالية من التأهب على أي حال بسبب اعتياد مهاجماتها".

سعد القحطاني
06-12-2006, 10:52 AM
محتري السيل


لاهنت لاهنت على الموضوع


جمل الله حالك


لاعدمناك


.

خالد العاصمي
06-12-2006, 03:23 PM
لاهنت ياسعد

وبيض الله وجهك

تشرفت بحضورك وردك