المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذي مواصفاتها فهل تتزوجها


ابو طلحه
30-11-2006, 01:39 PM
هذه مواصفات حوريات الجنه ,فهن الكواعب الأتراب، اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللرمان ما تضمنته النهود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور.

تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها [الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها ولمعها منظفها ختى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها.

لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحاً، ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيراً و تسبيحاً، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها.

ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب إلا حسناً وجمالاً، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالاً، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس.

لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها سرته، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان.

هذا ولم يطمثها قبله أنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سروراً، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤاً منظوماً ومنثوراً، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نوراً.

اخي الحبيب مهرها أن تتقي الله في هذه الدنيا وأن تعمل بما أمرك الله وأن تجتنب مانهاك الله عنه وأن تتغلب على شهواتك في هذه الدنيا الفانيه فجد فجد فجد اخي الحبيب في طلبها وبدا بجمع مهرها .

أخوكم أبو طلحه

عبدالله الوهابي
01-12-2006, 12:53 PM
أبو طلحة لا هنت يالغالي
ويقول ابن القيم رحمه الله في نونيته :
يا سلعة الرحمن لستِ رخيصة ... بل أنت غالية على الكسلان
ياسلعة الرحمن هل من خاطب ... فلقد عرضت بأيسر الأثمان
ياسلعة الرحمن كيف تصبر الـ ... خطاب عنك وأنت ذوو إيمان

منذر بن محمد القحطاني
01-12-2006, 01:01 PM
جزاك الله خير

ابو طلحه
01-12-2006, 04:10 PM
شكراً لكم على المرور

علي الفهد
01-12-2006, 04:23 PM
جزاك الله خير