المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 500 مليون ريال استثمارات مجموعة الفيصلية المتوقعة في سوق التجزئة,,,


ابن فاران
25-11-2006, 05:56 PM
500 مليون ريال استثمارات مجموعة الفيصلية المتوقعة في سوق التجزئة

كشف الأمير محمد بن خالد الفيصل رئيس مجموعة الفيصلية القابضة، أن حجم استثمارات المجموعة في قطاع التجزئة السعودي خلال الخمس سنوات المقبلة سيبلغ نصف مليار ريال، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات لا تتضمن الاستثمار في مجموعة برناردي، التي افتتح أول فرع لها في الرياض البارحة الأولى.
وكان الأمير محمد بن خالد الفيصل قد افتتح المعرض الأول لمجموعة برناردي الإيطالية الرائدة في مجال التجزئة البارحة الأولى في الرياض بحضور عبد الرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في الرياض والسفير الإيطالي. وهذا الفرع سيكون بداية لسلسلة من الفروع يبلغ عددها ستة سيتم افتتاحها في 2006، ثلاثة منها في منطقة الرياض، والأخرى في جدة، لتخفيف العبء المالي على المواطن والمستهلك، وإتاحة الفرصة أمامهما للحصول على منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة.
وكشف رئيس مجموعة الفيصلية عن إنشاء أكاديمية تدريب الشباب السعودي على الجرد والمبيعات وإدارات المخزون، والتسويق في قطاع التجزئة، لخدمة مجموعة الفيصلية القابضة وشركاتها، متوقعا البدء فيه خلال العامين المقبلين.
وحول اختيار المجموعة للموقع في شرق الرياض، قال الأمير محمد الفيصل"هدفنا أن نخدم منطقة الرياض ونضع المحل الأول في موقع لا توجد فيه خدمة من ناحية الملبوسات". وأوضح أن مجموعة الفيصلية بادرت في دخول مجال تجارة التجزئة كجزء من خطط تنويع أنشطتها مع وجود خطة عمل طموحة لتحقيق نمو سريع في تجارة التجزئة في المنطقة. وقال "إننا سعداء بتقديم مجموعة برناردي في المملكة، مما سيتيح لعملائنا الحصول على أجود المستلزمات بأفضل الأسعار، وسينصب اهتمامنا الدائم نحو تحقيق رضا العملاء". وأكد أنه من ضمن الخطط افتتاح 30 فرعا لمجموعة برناردي تغطي جميع أنحاء المملكة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، إضافة إلى التوسع خارج المملكة. وأضاف أنه تم الاتفاق مع إحدى الشركات الفرنسية الرائدة في مجال الأثاث لافتتاح أول فرع لها في المملكة بحلول عام 2008، مشيرا إلى أن مجموعة الفيصلية بصدد الانتهاء من توقيع اتفاقيات "فرانشيز" مع ما يزيد على 12 من أكبر الأسماء في عالم الملابس من مختلف أنحاء العالم.
من جانبه، وصف عبد الرحمن الجريسي معرض برناردي بالإبداع في كل شيء سواء من ناحية النوعية أو الأسعار التي هي في متناول الجميع. وأوضح أن المشروع سيركز على تأهيل الشباب واستقطابهم للعمل في "برناردي".
وأبان الجريسي أن إيطاليا شريك مهم لدى السعودية، مدللا ذلك بافتتاح أولى فروع هذه الأسواق في المملكة، التي لم تأت إلا بعد دراسة وقناعة أثبتت أن السعودية مستقبل شراكات وعلاقات من جميع النواحي.
يشار إلى أن مجموعة برناردي الإيطالية تمتلك ما يزيد على 167 فرعا لتجارة التجزئة منتشرة في جميع أنحاء إيطاليا، ويعد افتتاح فرع الرياض بمثابة الخطوة الأولى للمجموعة الإيطالية ضمن خطتها التوسعية في الخليج العربي وذلك بالتعاون مع مجموعة الفيصلية القابضة التي تعد واحداً من أكبر بيوت الأعمال في المملكة.
ويتضمن المعرض الأول لمجموعة برناردي معروضات على مساحة طابقين كاملين بمساحة إجمالية تزيد على ثلاثة آلاف متر مربع. وتعرض السوق مجموعة من أرقى وأحدث الملابس لجميع الأعمار، إضافة إلى الأحذية ولعب الأطفال، وأثاث مستلزمات الولادة، كذلك مستحضرات التجميل والساعات وإكسسوارات المنازل.

صحيفة الأقتصادية
السبت, 05 ذو القعدة 1427 هـ

خالد العاصمي
25-11-2006, 11:36 PM
لاهنت يابن فاران


اللهم لك الحمد والشكر

أول الناس ماتشتري الا من البقالات عند محطات البنزين كيس خبز وحبتين طماط وفص بصل وآخر ورقااااااااااان

واليوم سوبرماركات وأسواق عملاقة مثل العزيزية بنده والمخازن الكبرى وأسواق المزرعة واليورمارشية و..........الخ

والله انهم ريحونا جسديا وأفلسو بنا ماديا والله المستعان

ابن فاران
26-11-2006, 11:42 PM
هذي الدنيا يالغالي

الله يعين عليها بخير

شاكر مرورك