المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاقتصاد الصيني يحقق نمواً يتجاوز 10% في 2006


خالد العاصمي
24-11-2006, 01:25 AM
(menafn) أعلن البنك المركزي الصيني أخيراً أنه يتوقع نموا اقتصاديا للبلاد يزيد على 10% هذا العام حسبما جاء في تقرير عن سياسة العملة للربع الثالث من هذا العام، كما تنبأ التقرير بأن مؤشر أسعار المستهلك للعام كله سيبلغ نحو 1.5%. وأظهر التقرير أن النمو الاقتصادي بالصين وصل إلى 10.7% خلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، علماً بأن مؤشر أسعار المستهلك بلغ 3.1%. ومن المرجح أن يستمر الاقتصاد في النمو القوى خلال الربع الرابع للعام. وكذلك توقع البنك المركزي تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني في المستقبل بسبب سياسات التحكم والبيئة الاقتصادية العالمية، ولكنه استدرك بأن القوة الدافعة في الاقتصاد الصيني تظل قوية، محذراً في الوقت نفسه من هبوط الاستثمار في الأصول الثابتة، وعدم استقرار قروض البنوك في الربع الثالث، والعجز في ميزان المدفوعات الدولية.

المصدر: Menafn

خالد العاصمي
24-11-2006, 01:27 AM
واس



> اقتصادي/ بنك التنمية الاسيوي / نمو الاقتصاد الصيني

بكين 13 شعبان 1427ه الموافق 6 سبتمبر 2006م واس
توقع بنك التنمية الاسيوي في تقرير اصدره اليوم في بكين ان يدفع النمو القوي في الاستثمار والتصدير نسبة النمو الاقتصادي الصيني الى 4ر 10 في المائة في هذا العام.
وقال كبير الاقتصاديين ببنك التنمية الاسيوي افضال علي خلال تشدين // تحديث استشراف التنمية الاسيوية 2006م // أن الاقتصاد الصيني حقق نموا سريعا جدا في النصف الاول مع ارتفاع استثمارات الاصول الثابتة والصادرات والواردات بشكل كبير قياسا بالسابق.
وكان البنك قد توقع في تقريره الفصلي الصادر في شهر أبريل الماضي ان ينمو اقتصاد الصين بنسبة 5ر 9 في المائة هذا العام.
وافاد البنك ان النمو المتسارع في النصف الاول اثار مخاوفا وقلقا حول مسألة السعة المفرطة في بعض الصناعات واحتمالية تقلص مزعج في النشاط الاقتصادي.
ووفقا للتحديث فان التقلصات في فعالية السياسات النقدية والمالية والصعوبات في الضبط الدقيق للسيطرة الحكومية خلق التباسا لايستهان به احاط بالاستشراف للعام 2007م.
من ناحية اخرى ذكر البنك انه على الرغم من النمو الاقتصادي السريع لايزال التضخم في قيمة الاستهلاك مروضا ويعكس هذا طبيعة النظرية الاقتصادية للنهضة الحالية والتوسع السريع للقدرة الصناعية كما ان المحصول الجيد من الحبوب ساهم ايضا في ابقاء هذه القيم قيد السيطرة.
انتهى 2006 ت م

خالد العاصمي
24-11-2006, 01:29 AM
الصينيين داخلين الأسواق العالمية وبقوة

وأصبحت المنتجات الصينية منافس لمنتجات الدول الأخرى في السوق وتكسب ثقة الكثير من المستهلكين

مرعي بن دواس الحبابي
24-11-2006, 05:07 AM
الامريكان ماعاد تعجبهم سوالف الاقتصاد الصيني