المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللاعب /ابراهيم الحلوة ترك ركل الكرة وركل الدنيا


الزهيري المغترب
06-11-2006, 09:08 AM
http://www.qahtaan.com/works/up/uploads/qahtaan-11-06-1162793312.jpg (http://www.qahtaan.com/works/up)


يقول صاحبنا وفقه الله لكل خير

انه كان عندهم شخص في العائلة يسمى محبوب العائلة لدماثة أخلاقه ومحبته للجميع. كان قوي الجسم ممتلئ البدن لكن أصابه المرض حتى ضعف جسمه وأصبح كعود السواك بسبب مرض السرطان عافنا الله وإياكم منه. وفي ليلة من ليالي الجمعة وعند الساعة الثانية عشرة ليلا اتصل عليه أحد أقربائه يخبره بوفاة ذلك الرجل. يقول صاحبنا انه لم يذرف عليه الدمع لقسوة قلبه. ويكمل انه اتجه اليوم التالي للصلاة عليه بعد صلاة الجمعة. كبر الإمام للصلاة عليه فلم يتحرك قلبي. ثم كبر الثانية وقلبي لم يتأثر. ولكن لما كبر الثالثة وشرعت في الدعاء له ذرفت عيناي وتذكرت الرجل ومصيره وحاله الآن وكيف سيكون حالي إذا كنت مكانه. وعندما ذهبنا للمقبرة –والحديث مازال لصاحبنا- ووضعناه في القبر دار بي شريط حياتي. وكيف أقابل ربي وأنا لم أقدم من الأعمال الصالحة ما يشفع لي. فعزمت على التوبة وهجر الكرة والاتجاه إلى الله تعالى.

هذه قصة أخينا إبراهيم الحلوة كما رواها ويعلم الله انك تتعجب من أخلاقه الآن وتعامله مع الناس حتى انني انتظرت طويلا للسلام عليه لأنه كان منشغلا بالحديث مع الصغار والانبساط معهم بالحديث والنصح لهم. الله يارب يثبتنا وإياه وإياكم على دينه وطاعته ويجمعنا في جنات النعيم. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييين

حاوره: مسلط عبدالله

حارس المنتخب السعودي ونادي الرياض سابقاً ( ابراهيم الحلوة ) اسم لمع في عالم كرة القدم وفجأة اختفى عن انظار الجماهير.. وبالصدفه التقيته وعرفت منه انه لم يعتزل – بل هو من تلقاء نفسه - هجر الكرة الى الأبد واتجه الى التقرب من الله أكثر ، رغم الإغراءات والعروض التي قدمت له من اندية كبيرة وعريقة وخاصة العرض الذي قدم من النادي المشهور بالعاصمة الرياض – وقيمته مقدم عقد ( 200.000 ريال) وراتب شهري (15.000 ريال ) ، لكنه اصر على الأتجاه الصحيح كما أحب ورفض رفضاً قاطعاً - اتجه وفضّل غسل الأموات على الأموال والركض وراء الكرة - ولأنقاذ نفسه ووالديه من السب واللعن والشتم الذي كان يتعرض له اثناء ممارسة الكرة من ألسنة المشجعين المتحمسين والمتعصبين للأندية والكرة . تعالوا نأخذكم معه في حوار قريب الى نفسه وانفسنا ايضاً .

لماذا اتجهت لغسل الأموات ؟ وهل كان هناك موقف معين ؟

نعم كان هناك موقف وسبب وهو وفاة احد اقاربي وكان عزيزاً وغالياً على قلبي وبعد ان تمت الصلاة والدفن لهذا القريب .. بدأـت افكر ووجدت ان الانسان ضعيف ونهايته الى هذا القبر " مسكين ابن آدم من الأرض خلق وفيها يدفن وعليها يتكبر" والله سبحانه وتعالى قال ( وماخلقت الجن والإنس الا ليعبدون ) وتخيلت حينها ماذا لو كان الشخص الذي يوضع في هذا القبر هو (ابراهيم الحلوة) وردم عليه طن من التراب ماذا قدمت لرب العالمين .. فبدأت اراجع حساباتي ووجدت انني مقصر مع ربي .. فقررت حينها الرجوع الى الله .. وعندما كنت امارس لعب كرة القدم كان هناك هم دائم يلازمني عند المباريات وهو السب والشتم ولم يقتصر هذا السب والشتم على ابراهيم الحلوة بل ماكان يضايقني هو سب وشتم اغلى واعز واحب الناس لي في هذه الدنيا وهما والداي وكان سبب ذلك هو الميول والتعصب للآندية من قبل اجماهير والتي غالباً ماتكون من سن الشباب والمراهقين ... هذه الاسباب زادتني اصراراً على ترك الكرة والاتجاه الى غسل الأموات وعند ممارستي هذه المهنة ان جاز التعبير تبدل الحال من حسن الى احسن ومن سب وشتم الى دعوات لي ولوالدي نابعة من قلوب اقرباء الموات يدعون لي ولوالدي بالمغفرة والرحمة ..وهي نعمة كبيرة ولله الحمد .

هل صادف يوم من الأيام ان قمت بغسل احد أقاربك ؟

نعم .. وكان الموقف صعبا جدا اسأل الله له ولموتى المسلمين المغفرة والرحمة .. وغسلت الكثير من الأموات ولكن كان لغسل الأقارب وقع أكثر .. وأكثر مايؤلمنا هو الوفيات التي بسبب الحوادث.

هل قمت بغسل احد زملائك اللاعبين سابقاً ؟

لا .. لكن آباء زملاء لاعبين قمت بغسل بعضهم .. ويطلب مني احد الزملاء اللاعبين ان اولي والده اهتماماص اكبر ولكن نحن عندنا غسل الجنائز واحد ونتعامل معهم على انهم مسلمون ليس هناك اهتمام بجنازه عن جنازة – الغسل واحد والتكفين واحد والقماش والطيب واحد – ولكنني عندما اجد هذا الزميل متأثراص بوفاة والدة اجدها فرصة لمحاولة التأثير عليه وبان هذا هو مصير كل واحد منا - ونحن ليس لنا فضل ولا منه في غسل الموتى بل هو شرف عظيم شرفني الله به خدمة للمسلمين ولا ابتغي عليه اجراً من احد سوى من الله عز وجل . . وكنت الاحظ بان زملائي اللاعبين الذين يحضرون مع جنائز آبائهم عند وفاتهم اجد منهم ككل احترام وتقدير ومحبة اكثر مما كنا عليه في الملاعب حيث نفتقد هذه الصفة بل كانت تولد الكرة حقداً وكراهية نظرات غريبة فيما بيننا ..

ماالجنازة التي قمت بغسلها بصعوبة ؟

حقيقة الجنائز الصعبة والتي تأخذ وقتا اطول في الغسل هي جنائز اموات وحوادث السيارات .. واقع اغلب الشباب مؤلم نيجة الحوادث .. في احدى المرات احضروا لنا جنازة لرجل وكانت عبارة عن اربع قطع وكان المنظر مؤلماً ومحزناً جداً في مثل هذه الحالات نقوم بتجميع القطع ووضعها في شكل متكامل على مكان الغسل وارجاع كل عضو في مكانه ونحرص على تجميع اعضاء الوضوء كل في مكانه وقمنا باعادة الأحشاء في مكانها والمخ حيث كان خارج الرأس الى مكانه ومن ثم نوضئه وضوءه للصلاة ونقوم بالتكفين .. ونحن نبذل قصارى الجهد ومن باب اتقو الله مااستطعتم .

هل تشرح لنا طريقة الغسل ؟

روت ام عطيه رضي الله عنها عندما توفيت بنت الرسول صلى الله عليه وسلم دخل عليهن وقال (اغسلنها ثلاثة او خمساً او سبعاً او اكثر ان رأيتن ذلك بماء وسدر واجعلن في الآخر كافوراً وابدأوا بميامينها ومبادي الوضوء منها ) . واول ما يقوم به المغسل هو ستر العورة للميت ثم يقوم بضغط البطن برفق حتى اذا كان هناك شيء مستعد للخروج يخرج من الدبر ثم يقوم المغسل بلف قماش على يده اليسرى ثم يقوم بتنظيف فرج الميت بعد ذلك ينوي المغسل الوضوء للميت ويوضئه وضوءه للصلاة ثم يغسل غسله للجنابه الرأس كاملاً ثم الجنب الأيمن من الخلف ثم يغسل الجنب الأيسر من الامام وكذلك من الخلف . ثم الغسل الثاني يكون بماء وسدر والغسلة الثالثة تكون بالكافور وهو نوع من الطيب قاتل للهوام والجراثيم من جسم الميت . ويطيب ويبرد الجسم وكذلك يشد الجسم ويسمى الكافور (حانوط الجسم) هذه الغسله الثالثة كما هي الغسلة الأولى والثانية ثم ينقل الميت من طاولة الغسل الى طاولة التكفين ثم تطيب مواضع السجود للميت اكراماً لها لسجودها لرب العالمين ثم يكفن الميت بثلاثة اثواب كما كفن الرسول صلى الله عليه وسلم ثم ينقل الى المصلى ويصلى عليه .

مانوع الطيب الذي يطيب به الميت وماهو ؟

يطيب الميت بدهن العود أو الورد أو المسك وهي أفضل انواع الأطياب .

ماهو اكبر عدد جنائز قمتم بغسلها في يوم واحد ؟

اكبر عدد وصلنا في يوم واحد في مغسلة اموات مسجد الراجحي بلغ ثلاثين جنازة ، وكان في اول ايام عيد الأضحى الماضي بلغ عدد الجنائز تسع عشرة جنازة وفي هذا عبرة لمن اعتبر الناس في اجازة وفي فرحة العيد ( ولكن ملك الموت ليس لديه اجازة ولا أوقات فرح) وعموما الجنائز نادراً ماتقل عن عشر جنائز يومياً في مسجد الراجحي.

هل هناك احصائية للعام الهجري 1423هـ لأموات ..؟

نعم كانت احصائية العام الماضي ابتداء من شهر محرم 1423 هـ الى ذي الحجة 1423 هـ بلغت مايقارب خمسة الآف جنازة وكانت احصائية الشهر الأخير من العام الماضي شهر ذي الحجة اربعمائة وخمسين جنازة ، هؤلاء الموات عليهم رحمة الله في مسجد واحد فقط في مدينة الرياض . نسأل الله لهم المغفرة والرحمة .

هل تتقاضى مبلغاً مالياً معيناً مقابل غسل الأموات ..؟

لا أعتقد ان هناك أي شخص يبحث عن المال سوف يتجه لغسل الأموات والبحث عن المال لن يكون من هذا المجال .. هذا عمل لا اتقاضى عليه أي مبلغ وارجو من الله قبوله لوجهه الكريم .

اذا ً من اين تتقاضى مصدر رزق لك ولأولادك ؟

بالنسبه لهذا الأمر اموري مستورة ولله الحمد واموري جيدة .

كيف هي طريقة توزيع العمل واوقات الدوام لكم ..؟

بالنسبة لعملنا في مغسلة الأموات في مسجد الراجحي هو على مدار الساعة من الصباح حتى أذان العشاء نحن متواجدون داخل المغاسل ومن بعد العشاء حتى الصباح نحضر حسب الاتصال ولو كان آخر الليل

ماهي اكثر حالات واسباب الوفيات التي مرت عليك وتوليت غسلها ..؟

نحن في مغسلة اموات الراجحي مرت علينا جميع الحالات وجميع الأسباب مرت علينا حالات الحريق والغرق والهدم والحوادث والقتل والانتحار والعطش والقصاص والمراض المستعصية بشتى انواعها .. الا ان الاغلب كانت حالات الحوادث المرورية . سبق ان قمت بغسل جنازة ناقصة ..؟

نعم في احدى المرات اتتنا جنازة شاب بسبب حادث مروري وكان لايوجد لهذه الجنازة رأس بتاتاً .. وقد قمت بغلق فتحة الرأس بالقطن وتم غسل الجنازة وتكفينها .

هل يختلف غسل الأطفال عن غسل الرجال البالغين ..؟

ابداً ليس هناك اختلاف .. الغسل واحد للكل .. الطفل عندما يبلغ من العمر سبع سنوات فما فوق يتولى غسله الرجال واذا كان اقل من سبع سنوات وكان الطفل ذكراً او انثى فلا مانع من غسله من قبل الرجال او النساء اما اذا كانت انثى واقل من سبع سنوات وجسمها كبيراً في هذه الحالة يتولى غسلها النساء افضل.

بعض المستشفيات تقوم بغسل الميت .. واذا حضر ولي امر الميت طالب بنقله لمغسلة الأموات لديكم لغسله مرة اخرى .. عندما تشاهدون طريقة غسل المستشفيات هل هناك ملاحظات حول طريقة غسلهم للموتى ؟

سؤال مهم جداً في السابق أي قبل عدةسنوات نعم كان هناك الكثير من الملاحظات ولكن في القترة الأخيرة ولله الحمد الوضع اختلف عن السابق بكثير .. الان اقولها وبكل امانه غسل المستشفيات افضل بكثير عن السابق ويعود الفضل في ذلك الى الحهود التي يبذلها اخوان نذروا انفسهم ويقومون بزيارات متكررة لمغاسل الأموات في المستشفيات والان استطيع ان اطمئن اخواني المسلمين الذين يتوفي الله امواتهم في المستشفيات ان يطمئنوا .

ذكرت في اجابة سابقة بان مرتعليكم حالات وفيات بسبب امراض مستعصية .. هل حالات الأمراض المستعصية من الأمراض المعدية .. وماانواعها وكيف تعاملتم مع تلك الحالات .؟

مرت علينا جميع حالات الأمراض .. مرض السرطان ومرض الوادي المتصدع ومرض الدرن ومرض وباء الكبد ومرض الأيدز ، وكانت اغلب تلك الجنائز التي تأتينا من مستشفيات كان الأطباء يحذرون من انتقال العدوى عن طريق اللمس ، ونحن نعمل في هذا المجال للأجر والمثوبه من الله عز وجل ونحن مخلصون النية لله ونقوم بغسل تلك الجنائز كما لو كانت وفاة عادية مثلها مثل باقي الجنائز بطريقة صحيحة وسليمةونسلم امرنا لله ، ولو تجنبنا غسل الجنائز التي بسبب امراض من سيتولى غسلها ومن سيجهز موتانا ، ونحتسب الأجر ولن يصيبنا الا ماكتب الله لنا .

هل سبق وان قمت بغسل حالات قصاص .. وهل من يقام عليه الحد يغسل ويصلىعليه ؟

نعم .. من ينفذ فيه حكم ويصدر عليه قرارا من ولاة الأمر يغسل ويكفن ويقدم للمسلمين ويصلى عليه ، ورد حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه ان تنفيذ الحكم تكفير لما عليه .. هو في المقام الأول مسلم وموحد ولكنه ارتكب معصية واخذ جزاءة بتنفيذ الحكم .

احياناً تكون الوفاة بسبب حريق درجته 100% وفي هذه الحالة لاتحدد شخصية المتوفي هل هو رجل او امرأة .. في هذه الحالة من يتولىغسل الميت الرجال ام النساء .. وكيف يكون الغسل لهذه الحالات ؟

اذا كان الحريق 100% لايغسل فالمقصود بالغسل هو تنظيف الجسم والحريق لاينظف جسمه ، فنتعامل مع حالات الحريق بالتيمم بالتراب ويكفن ويقدم للمسلمين للصلاة عليه ، وغالباً مثل هذه الحالات تغسل في مغسلة اموات الرجال ، وهناك حالات مشابهة لحالات الحريق وهي حوادث السيارات تأتيك الجثة مقطعة قطعاً صغيرة ايضاً في هذه الحالة يكون التيمم هو الطريقة للتعامل مع هذه الحالات .

هل تذكر لنا قصة او موقفاً مر عليك في مغاسل الموتى ؟

- القصص كثيرة ..مرة حضر لنا شخص توفي ابنه بداخل منزله امام والدته واخواته وابنائه وكان والد المتوفي لايملك أي خلفية عن ماذا يعمل لابنه بعد وفاته وكان عاجزاً عن التصرف وذهبنا معه الى منزله وكان وضعا محزنا للاسرة ككل والته كانت تبكي بحسرة واثنان من اولاده كانوا على صدره يجهشون بالبكاء ، طلبنا منهم الخروج وقمنا بنقل الميت في بطانية وذهبنا به للمستشفى لاصدار شهادة وفاة وتصريح دفن ، عندما دخل الدكتور عليه في غرفة الكشف قال لي هل تعرف سبب وفاته ؟ معتقداً انني ولي امره اجبته بالنفي ، فقام برفع ملابسه ووجدنا فوق فخذه الأيمن واسفل البطن ابرة مخدرات كانت هي السبب في وفاته ولم يكن لدى اهله علم بذلك ... وهذه من علامات سوء الخاتمة وذليل ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( الأعمال بالخواتيم)

عندما تشاهدون الجنازة هل هناك مايدل على حسن وسوء الخاتمة ؟

نعم هناك بعض العلامات على بعض الموتى .. ولكن دعني اذكر لك مانشاهده عن حسن الخاتمة احضرت لنا جنازة رجل كبير في السن وعندما كشفنا عن وجهه كان هناك نور في وجهه كنور الشمس حيث قبضت روحه وهو رافع السبابه وعنما سألت ابنه قال لي ان والدي كان منذ صغر سنه وهو يقرأ القرآن ومات وهو يقرأ القرآن وهذا من ادلة حسن الخاتمة ودليل ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كان آخر كلامه من الدنيا شهادة لااله الا الله دخل الحنة) وقليل مثل تلك الحالات تأتي الينا في مغسلة الأموات.وفي شهر رمضان الماضي 1423 هـ كانت هناك فتاة حافظة للقرآن وقالت لوالديها سوف تذهب لغرفتها للجلوس قليلاً قبل الافطار بنصف ساعة وعندما تبقى على الإفطار عشر دقائق ذهب والدها لغرفتها فوجدتها والدها ساجده في سجادتها وقد قبضت روحها ، وهذه الفتاة ( احبت الله فأحبها الله لقاءه) .

بالنسبة لأدوات غسل الميت .. كيف يتم تأمينها وهل هناك مقابل لها ..؟

جميع مستلزمات الموتى متوفرة في مسجد الشيخ سليمان الراجحي ومن اجود وحسن الانواع وهو عمل خيري يقوم به الشيخ سليمان ولم يتوقف على الادوات والمستلزمات بل قام بتامين عدد من سيارات الاسعاف التي تتولى نقل الموتى حتى للمقابر بعد الصلاة عليهم وهناك ايضاً من يتكفلون بالدفن .

هل هناك دعاء للميت اثناء الغسل .؟

اثناء الغسل لايوجد دعاء خاص .

عندما كنت تمارس لعب الكرة سابقاً واثناء عملك حالياً ماذا استخلصت من هاتين التجربتين ..؟

الفرق شاسع مابين لعب الكرة وغسل الأموات – منها ماذكرت سابقاً عند ممارسة لعب الكرة كنت اتلقى السب والشتم لي ولوالداي – والآن وبفضل من الله – استبدلت السيئة بالحسنة لي ولوالدي ، دعوات نابعه من القلب من أقارب وأهل الأموات بالدعاء لي ولوالدي بالمغفرة والرحمة . وفي مغاسل الأموات قريب من الآخرة وقريب من رب العالمين وقريب الى مصيري والأموات الذي نقوم بغسلهم نتخذ منهم المواعظ والعبر في غسلهم ونهاية كل حي . وكل ماأقوله الآن الحمد لله الحمد لله الحمد لله بأنني لم تقبض روحي اثناء لعبي ومطاردتي ولهوي وراء الكرة والحمدلله ان امهلني ربي حتى اهتديت وعدت الى الطريق السليم وأسأل الله لي ولوالدي ولجميع المسلمين بالمغفرة والرحمة وحسن الخاتمة .

كلمة اخيرة لمن توجهها اخي ابراهيم الحلوة ..؟

- كلمتي الأخيرة أوجهها لإخواني الشباب واقول لهم عليهم ان يحاسبوا انفسهم قبل ان يحاسبوا والسعيد من اتعظ لنفسه بغيره .. انا في السابق كنت اركض وراء الكرة واركلها والآن ركلت الدنيا ومافيها وارجو ماعند الله ، والله لم أكن في سعادة في السابق مثل ماأنا فيه الآن من سعادة وهذا من باب ( واما بنعمة ربك فحدث) الآن في نعمة كبيرة وسعادة ما يعلم بها أحد .. والله لو يعلم الشباب ماأنا فيه من سعادة.. لنافسوني لإخراجي من مغسلة الأموات ليحلوا مكاني .. فلا بد لأخواني الشباب الآن ان يربطوا حزام الأمان ليصلوا الى الله سبحانه وتعالى بسلام . ...................

إنتهى ...ويالها من تجربه مهوله تلك التي خاض غمارها نجمنا المحبوب سابقا وشيخنا أبراهيم الحلوه،، سبق لنجوم أخرين أن اهتدوا بعد الضلال كالدايل خالد وعادل عبدالرحيم وعبادي الهذلول وخميس الزهراني وحسن العتيبي ويقولون والعهدة على الراوي ان التمياط نواف سيلحق بهم ،، (منقول)

عبدالله ابن طرخم
06-11-2006, 03:38 PM
مشكور يالغالي الله يعطيك العافيه


جزاه الله خير

فارس السروات
06-11-2006, 07:03 PM
الاخ العزيز / الزهيري المغترب

اختيار موفق وموضوع شيق وجميل وذو فائده لذا فهو يستحق التثبيت

والكابتن / ابرهيم الحلوة داعيه معروف ومؤثر ولاعب سابق مشهور ولقد ابدع من ادار الحوار معه

تحياااتي ياغاااالي

زياد البشري
06-11-2006, 08:04 PM
لاهنت على الموضوع الرائع والحوار الأروع ..

الله يجزاه خير ويوفقه ..

يعطيك العافية ..

الزهيري المغترب
06-11-2006, 11:03 PM
ابن طرخم اشكرك على المرور والله يجزاك خير


اخي فارس السروات جزااك الله كل خير وبالفعل الشيخ ابراهيم خير مثال وعسى الله يثبتنا واياه على الحق واشكرك على تثبيت الموضوع


الاخ زياد البشري لاهان قايل وجزاك الله كل خير على المرور والكلام الجميل



اخوكم الزهيري المغترب

سفير بني بشر
06-11-2006, 11:34 PM
الزهيري ........................... شكرلك


والله لا يحرمك الأجر

الزهيري المغترب
07-11-2006, 12:05 AM
مشكور اخي سفير بني بشر ولك خالص الشكر على المرور يالغالي

بن خرصان
07-11-2006, 12:38 AM
الزهيري

موضوع موفق

والحارس ومغسل الموتى ابراهيم الحلو ه رجل صاحب أخلاق عاليه كماسمعت عنه

الله لا يحرمك الاجر

الهيثم
07-11-2006, 12:48 AM
سبحان الله العظيم .. هذا فضل الله يؤتيه من يشاء ..

مشكور يالزهيري ..ولاهنت ..

الزهيري المغترب
07-11-2006, 09:15 AM
بن خرصان
الهيثم
لاهان قايل ومشكورين على المرور والله يثبتنا واياكم على قول الحق

الصارم البتار
10-11-2006, 06:24 PM
الله يهدي من يشاء
ترك الشهرة والمال واتجهه إلى الله

الزهيري المغترب
13-11-2006, 04:35 AM
الصارم البتار
مشكور وجزاك الله خير على المرور والتعليق

أبوسالم
08-12-2006, 03:54 AM
كعاداتك يالزهيري المغترب رائع في كل مواضيعك
وشكراً لك اخي الكريم على هذه المشاركة

موضوع رائع ومؤثر
مع لاعب كرة قدم سابق .. ومغسل للأموات حالياً


نسأل الله حسن الخاتمه ولنكثر من دعاء يالله حسن الخاتمه
والاستعاذه من فتنة المحيا والممات


مرة أخرى شكراً لك أخي الزهيري المغترب من أعماق قلبي على هذا الموضوع الرائع

الزهيري المغترب
22-12-2006, 08:13 AM
كعاداتك يالزهيري المغترب رائع في كل مواضيعك
وشكراً لك اخي الكريم على هذه المشاركة

موضوع رائع ومؤثر
مع لاعب كرة قدم سابق .. ومغسل للأموات حالياً


نسأل الله حسن الخاتمه ولنكثر من دعاء يالله حسن الخاتمه
والاستعاذه من فتنة المحيا والممات


مرة أخرى شكراً لك أخي الزهيري المغترب من أعماق قلبي على هذا الموضوع الرائع
اخي الغالي ابو سالم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك جزيل الشكر على الكلام الجميل والله يحسن خاتمتنا انشاء الله
اشكرك على المرور الجميل واعذرني على عدم الرد لاني توني اشوف الرد

تحياتي

بن منيجل الكويت
12-08-2007, 11:50 AM
جزاك الله خير