المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشرى للمستفيدين من الضمان الأجتماعي


سفير بني بشر
21-10-2006, 11:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وان اتصفح جريدة الرياض لقيت الخبر هذا

كشف معالي وزير الشؤون الاجتماعية الأستاذ عبدالمحسن بنن عبدالعزيز العكاس ان الوزارة تزمع البدء في مشروعات وبرامج جديدة عن طريق وكالتها لشؤون الضمان الاجتماعي والإسكان الشعبي وهي الآن قيد الدراسة لتحديد آلية تنفيذها وانطلاقها.
وأشار الأستاذ العكاس الى ان من اهم مميزات النظام الجديد للضمان الاجتماعي انه يشمل كل من تجاوز الستين من العمر وليس له عائل مقتدر أو دخل كاف بحيث يضم الى الضمان دون التحويل للجان الطبية.
كما شمل النظام الجديد عائلة المستفيد في المعاش والمساعدة الضمانية بما لا يتجاوز ثمانية اشخاص.
وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية ان النظام الجديد للضمان الاجتماعي يضيف المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي في المعاش المخصص له إذا ثبت استحقاقه، واذا توفي شملت زوجته غير السعودية بوصفها أرملة، يشمل فئات أخرى كالأرملة السعودية من زوج أجنبي والمعوقين والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقل.
كما أن النظام اجاز استمرار الصرف لمن تجاوز سن الثامنة عشرة من أبناء المستفيدين وبناتهم إذا كانوا يواصلون تعليمهم ولم يلتحق أحد منهم بعمل حتى بلوغه السادسة والعشرين من العمر أو تخرجه أيهما أقرب اما البنات فيستمر الصرف لهن حتى زواجهن أو التحاقهن بوظيفة.
وشمل النظام كذلك الأسرة التي يقيم عائلها اقامة دائمة في أي من المراكز الايوائية أو العلاجية أو الخيرية بحيث يتيح النظام استمرار الصرف للأسرة.
اطال الله عمر مليكنا الغالي وجزاة خير الجزاء

ال زامل القحطاني
02-11-2006, 04:46 PM
تسلم يمناك يا بن بشر على هذا الخبر

ومانستغني عن مواضيعك الهادفه

الفارس الجنوبي
02-11-2006, 05:36 PM
شكرا لك ولكن وأين السنة المنصرمة لم يصرف لهم ضمانهم الاجتماعي ولكن أكتفوا السنة هذه بصرف الراتب شهريا عن طريق الصراف وتعتبر لهذه السنة فقط ( هل يتبعون المقالة اللي فات مات)

سفير بني بشر
03-11-2006, 03:23 PM
نشكركم على تواصل

آل معمر
03-11-2006, 05:41 PM
الله يبشرك

وكان الله في عون كل محتاج

سفير بني بشر
12-11-2006, 05:36 PM
شكرا ي ال معمر على مرورك