المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تؤكد جاهزيتها لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية


ابن فاران
11-10-2006, 05:31 PM
http://www.qahtaan.com/works/up/uploads/qahtaan-10-11-1160577042.bmp (http://www.qahtaan.com/works/up)

-------------------------------------------------------------------------------

أكد عبد الله القحطاني المدير العام للجنة المنظمة لدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" مساء أمس الاحد في مؤتمر صحفي موسع عقده عقب إيقاد شعلة الدورة إن قطر جاهزة تماما بكل ما تملك من طاقات وإمكانيات للحدث الضخم الكبير الذي يشارك فيه أكبر عدد من الدول والفعاليات أيضا.

وتنطلق ألعاب الدوحة 2006 من أول كانون أول/ديسمبر المقبل وتستمر لمدة 15 يوما.

وقال القحطاني أن بداية الفعاليات ستكون يوم 15 تشرين ثان/نوفمبر المقبل حيث سيجرى افتتاح القرية الاسيوية التي ستستقبل الضيوف الرياضيين وأن أول مسابقة ستجري يوم 18 من نفس الشهر. وأشار إلى أن المرحلة الاولي ستكون في كرة القدم، والمنافسات التي ستسبق يوم الاول من كانون أول /ديسمبر ستكون كلها مباريات تمهيدية.

وقال القحطاني "العدد الاجمالي الذي وصلنا حتى الان هو 13 ألف و500 شخص.

وأفاد عبد الله القحطاني أن أول عملية رسمية ستجرى يوم السابع من تشرين ثان/نوفمبر بتشغيل صالة المطار التي تستقبل الوفود والضيوف المشاركين وأن التاريخ الرسمي للعمل في الالعاب سيكون يوم 15 من الشهر نفسه.

أما عن قرعة الالعاب الفردية قال القحطاني إنها ستجرى خلال الدورة عن طريق الفريق الفني لكل لعبة مشاركة في الفعاليات.

وقال مدير اللجنة المنظمة للبطولة إن هناك اتفاق مبرم بين المجلس الاوليمبي الاسيوي واللجنة المنظمة ينص علي استيعاب القرية الاوليمبية لكل المشاركين في الاولمبياد خاصة وأن هناك ما يزيد عن عشرة ألاف مشارك في الفعاليات في عدد 39 لعبة بعدد 224 منافسة.

وقال القحطاني "لقد وجدنا كل التعاون والدعم من كافة اللجان الاوليمبية الاسيوية ويمكن وصف هذا التعاون بالرائع جدا".

وأضاف القحطاني إن كل دولة وضعت الامور في نصابها السليم والطبيعي من حيث أعداد المطلوبين من الرياضيين لحمل الشعلة والملابس والمساعدات الاخرى والفنادق الذي ستقيم فيها وهو ما يؤكد أن التعاون أكثر من رائع.

وأوضح القحطاني أن هناك أشياء أخرى عديدة ومتنوعة غير المنافسات الرياضية ومنها ما هو ثقافي وفني، حيث سيجرى عقد برامج وفقرات غنائية وعروض للازياء وعروض كورية وفن النحت والرسم والقيام بعدد من الرحلات.

وعن إمكانية انتشار السوق السوداء لبيع التذاكر خاصة لحفل الافتتاح، قال القحطاني "لقد قمنا بكافة التدابير الخاصة بمحاصرة هذه الظاهرة ووضعنا نظاما سيتيح لكل شخص فتح حساب في البنك وبشكل رسمي وفي هذه الحالة يحق لكل شخص شراء ثمان تذاكر فقط فيما يخص حفل الافتتاح ولن نسمح بوجود سوق سوداء في ظل هذه التدابير الموجودة لدينا."

وعن البث التليفزيوني للفعاليات قال القحطاني إن كل المنافسات في كل الالعاب ستنقل علي الهواء مباشرة.

وتعهد القحطاني للمشاهدين الذين سيتابعون الحدث في القارة الاسيوية والافريقية وأوربا وأمريكا وأستراليا بأن تكون هذه الالعاب الاميز في كل شيء.