المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "طفلة سراة عبيدة" "وعادت الابتسامة"|| صورة خاصة جداً ||


مخاوي سهيل
06-10-2006, 09:22 PM
تخلت لجنة العنف الأسري في عسير والمكونة من عدة قطاعات حكومية عن مهامها في متابعة حالة طفلة سراة عبيدة والتي عانت من تعذيب جسدي ونفسي نظراً لاختلاف وجهات النظر حول اختصاصات اللجنة.
وأضاف محافظ سراة عبيدة أحمد بن سعيد الشهراني أنه زار الطفلة أول من أمس وشاهد آثار التعذيب واضحة وأن فريق الحماية في الشئون الاجتماعية بعسير سيعاين حالة الطفلة يوم غد السبت .
وفي تطور مفاجئ هددت أسرة الطفلة إدارة مدرسة تحفيظ القرآن الكريم للبنات باتخاذ إجراءات في حق الطفلة إن تكرر ما قمن به من إبلاغ السلطات بتعرض الطفلة للعنف الأسري وأعد محضر "تحتفظ شبكة قحطان بنسخة منه" يفيد بأن الأسرة لن تمكن الطفلة من الالتحاق بالمدرسة وستلحقها بأحد المساجد وأن شقيقيها الذي يصغرها بـ4 سنوات هو من عذبها بالسياط .
وأشارت الشبكة /المجلس العام إلى حكاية الطفلة كائنات عبد المجيد "8 سنوات " وما تتعرض له من تعذيب جسدي على يد زوجة أبيها وعمها.
وفيما لاتزال كائنات تخضع للعلاج المكثف في المستشفى أشار تقرير صادر يوم أول من أمس إلى تحسن حالتها.رغم تعرضها لخدوش واحتقان حول العينين وكدمات بالوجه والرأس وإصابات بالذراع الأيمن والساق اليسرى ناتج عن ضرب مبرح مع وجود آثار سجحات قديمة بالظهر.
يذكر أن طبيبة الوحدة الصحية قد أحضرت برفقة معلمتين الطفلة "كائنات" إلى مستشفى محافظة سراة عبيدة مؤخراً وبها آثار تعذيب وحروق.
وبينت مديرة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية في سراة عبيدة زهبة سعد آل ناجي أن الطفلة ليست لديها ميول عدوانية ولكنها تعاني من عنف أسري مصدره زوجة أبيها الذي يعمل سائق مقطورة ودائماً على سفر طويل ويتركها بعهدة زوجته وشقيقه وأن المعلمات أنفسهن دائما ما يتعهدونها بالرعاية والكساء والنظافة الجسدية يومياً بالمدرسة.
وأوضح مصدر مطلع على القضية أن الوالد اعترف أنه وحده ارتكب تلك الحماقات في حق ابنته دون أن يبدي أسباب معينة في محاولة منه للدفاع عن شقيقه وزوجته المتهمان أصلاً في القضية .
وأشارت نتائج دراسة أجراها مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية، إلى أن 45% من الأطفال السعوديين يتعرضون لصورة من صور الإيذاء النفسي، يليه الإيذاء البدني في حياتهم اليومية، وأن 21% من الأطفال يتعرضون لهذا الإيذاء بشكل دائم، ويمثل الإيذاء النفسي أكثر أنواع الإيذاء، يليه الإيذاء البدني، ومن أكثر صور الإيذاء البدني الضرب المبرح للأطفال بنسبة 21% يليه تعرض الطفل للصفع بنسبة 20% ثم القذف بالأشياء التي في متناول اليد 19%.

للمزيد من
المعلومات إضغط هنا (http://www.qahtaan.com/vb/showthread.php?t=16395)
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
متابعة أولى

وقفت صباح أمس فريق الحماية في الإدارة العامة للشئون الاجتماعية بعسير على حالة طفلة سراة عبيدة والتي عانت من تعذيب جسدي ونفسي على مدى عدة أشهر علي يد زوجة أبيها وعم الطفلة.
وبين رئيس الفريق الأخصائي الاجتماعي حسن الفيفي أن التقارير الطبية الصادرة بحق الطفلة تؤكد استقرار حالتها وأن هناك رغبة من الطفلة وأسرتها لعودتها عاجلا إلى منزل الأسرة وأن اللجنة لا تمانع طالما تعهدت زوجة الأب وعم الطفلة وأبيها برعايتها وعدم تكرار ما بدر من بعضهم تجاه الطفلة التي ستكون حالتها تحت مجهر الشئون الاجتماعية بعسير والتي ستسير فريقاً نسائياً آخر لمتابعة الحالة مع الأسرة في المنزل وستسعين بمدرسة الطفلة ما أمكن.
وأشارت شبكة قحطان في تغطية يومية إلى حكاية الطفلة كائنات عبد المجيد "8 سنوات " وما تتعرض له من تعذيب جسدي على يد زوجة أبيها وعمها.
يذكرأن أسرة الطفلة قد هددت إدارة مدرسة تحفيظ القرآن الكريم للبنات في سراة عبيدة باتخاذ إجراءات في حق الطفلة إن تكرر ما قمن به من إبلاغ السلطات بتعرض الطفلة للعنف الأسري وأعد محضر "تحتفظ الوطن بنسخة منه" يفيد بأن الأسرة لن تمكن الطفلة من الالتحاق بالمدرسة وستلحقها بأحد المساجد وأن شقيقيها الذي يصغرها بـ4 سنوات هو من عذبها بالسياط .
وأشارت تقارير طبية إلى تحسن حالتها.رغم تعرضها لخدوش واحتقان حول العينين وكدمات بالوجه والرأس وإصابات بالذراع الأيمن والساق اليسرى ناتج عن ضرب مبرح مع وجود آثار سجحات قديمة بالظهر.
يذكر أن طبيبة الوحدة الصحية قد أحضرت برفقة معلمتين الطفلة "كائنات" إلى مستشفى محافظة سراة عبيدة مؤخراً وبها آثار تعذيب وحروق.
وبينت مديرة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية في سراة عبيدة زهبة سعد آل ناجي أن الطفلة ليست لديها ميول عدوانية ولكنها تعاني من عنف أسري مصدره زوجة أبيها الذي يعمل سائق بين المدن ودائماً على سفر طويل ويتركها بعهدة زوجته وشقيقه وأن المعلمات أنفسهن دائما ما يتعهدونها بالرعاية والكساء والنظافة الجسدية يومياً بالمدرسة.
وتلقت الشئون الاجتماعية في عسير خلال الـ 18 شهراً المنصرمة 48 حالة عنف أسري.
http://www.qahtaan.com/works/up/uploads/qahtaan-10-08-1160334441.jpg (http://www.qahtaan.com/works/up)
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
وعادت الابتسامة
أسدل الستار يوم أمس الثلاثاء على تفاصيل قضية كائنات بأخذ التعهد على ولي أمرها ومن تسبب في تعذيبها بعدم تكرار مابدر من العمة والعم ودعواتنا في هذا الشهر الكريم أن تلقى كائنات البرئية ذات الـ 8 سنوات الرعاية مجدداً وأن تعيش حياة هانئة وسط أسرتها.
http://www.qahtaan.com/works/up/uploads/qahtaan-10-10-1160507077.jpg (http://www.qahtaan.com/works/up)
وعادت الابتسامة لكائنات

فارس السروات
06-10-2006, 09:55 PM
بارك الله فيك القدير((مخاوي سهيل) نقدر لك جهدك ونحن في الانتظار حول هذه الطفلة البريئة التي نتمنى له السعادة

وان تتجاوز ظروفها

آل معمر
07-10-2006, 02:14 AM
أخي مخاوي سهيل

إن ما تقوم به من تفعيل لهذه القضية أعتبره نصرة لهذه الطفلة المظلومة والمغلوبة على أمرها

وأعتبره من أنواع الطاعات والقربات لله سبحانه في هذا الشهر الفضيل

بارك الله فيك وفي جهودك

محمد الحياني
07-10-2006, 02:38 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

والله يا اخوان ان بعض القصص تقشعر منها الابدان


ولكن مثل هذه القصص تنهز منها الجبال .....



اسال الله ان لايؤخذنا بما فعله الـــــ ......؟؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل


اخوي مخاوي سهيل

حياك الله والحمد لله على السلامة

ابو انس القحطاني
07-10-2006, 06:53 AM
مخاوي سهيل اسال الله ان يجعل ما تقوم به لاجل كائنات في موازين حسناتك

واسال الله ان يفرج على الصبية كربتها

نسناس
07-10-2006, 12:02 PM
هل يعني تخليهم ... ترك هذه الطفلة في ايدي جلاديها ؟!!

قل غيرها ...

الله يحميها ... ويستر عليها ...

والله حدث مؤلم ...

شكرا اخي العزيز ... مخاوي سهيل ...

مخاوي سهيل
10-10-2006, 10:43 PM
أشكر كل من تفاعل مع ملف قضية كائنات ولا أنسى أسر في سراة عبيدة اتصلت تطلب أن ترعى هذه الطفلة
جعل الله ذلك في موازين حسناتكم جميعا وآمل مراجعة الاضافة الأخير في الملف بعنوان وعادت الابتسامة

ذيب زهرة
10-10-2006, 11:36 PM
الله لا يهينك على الموضوع


ولا تنسى تزودنا بكل جديدعن الطفلة كائنات


والله يجعله في موازين حسناتك


اخوك
ذيب زهرة بني بشر

الزهيري المغترب
11-10-2006, 02:11 AM
الحمدلله وانشاء الله تلقى العناية والاهتمام

مشكور اخي مخاوي سهيل وجعل الله ذلك بميزان حسناتك
اخوك الزهيري المغترب

فارس السروات
11-10-2006, 06:16 AM
الحمد الله على ان عادت البسمة الى شفتي الطفلة البريئة

وفقك الله اخونا مخاوي سهيل على المتابعة الجريئة

تحيااااتي ياغااالي