المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول صالة لتداول الأسهم خارج البنوك..


أبوسالم
01-10-2006, 03:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أول صالة للتداول تنشأ خارج البنوك

أبرمت شركة جمال وخالد الجوهر للتنمية (الجوهر للأسهم) وشركة الدار الدولية للمقاولات والتنمية، عقداً إنشائيا تقوم بموجبه الأخيرة بإنشاء أول صالة مستقلة لتداول الأسهم خارج البنوك المحلية، وذلك في العاصمة الرياض على أرض مساحتها 1800متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ 10ملايين ريال سعودي من حيث التقنية والتجهيزات والمباني.
وقال العضو المنتدب لشركة الجوهر للاستثمار الاستاذ خالد الجوهر، ان المبنى الجديد سيكون تابعاً استثمارياً للشركة الأولى جوجيت للوساطة المالية - تحت التأسيس، مبيناً أنه بانتهاء إجراءات التراخيص اللازمة للشركة من قبل هيئة السوق المالية سيتم إطلاق الشركة بشكل رسمي لتقديم أعمال الوساطة في السوق السعودي.

وأوضح الجوهر، أن صالة تداول الأسهم هذه تعدّ أول صالة تنشأ خارج البنوك المحلية،في خطوة تتزامن مع مساعي هيئة السوق المالية لفصل أعمال الوساطة عن البنوك، لافتاً إلى أن المبنى الجديد يحوي دورين كاملين ويضم صالة كبيرة للتداول تقدم جميع الخدمات والمميزات التنافسية التي يتطلبها السوق، بجانب صالة خاصة للنساء المتعاملات في سوق الأسهم.

وذكر أن المبنى الذي يقع على طريق أبو بكر الصديق سيحوي شاشة خارجية لأسعار الأسهم تعتبر الأولى من نوعها في السعودية، متوقعاً أن يتم الانتهاء من المبنى في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وكانت شركة جمال وخالد الجوهر للتنمية (الجوهر للأسهم) قد وقعت في الثاني عشر من شهر مايو الماضي عقد للتشغيل والمشاركة مع شركة جوجيت للخدمات المالية المحدودة الهندية، وذلك لتأسيس شركة وساطة مالية جديدة في السوق السعودي وبالشراكة مع كل من الشركة الوطنية للاوراق المالية "شركة عمانية" وشركة رسملة للاستثمارات "شركة إماراتية"، بجانب عدد من المستثمرين السعوديين.

وستكون شركة جوجيت الهندية الشريك المشغل لشركة الوساطة المالية، فيما تتولى شركة الجوهر المهام الإشرافية على الشركة الجديدة من خلال مجلس الإدارة المشكل.

علماً بأن شركة جوجيت تعمل في مجال المتاجرة بالأسهم وخدمات الانترنت التي تقدمها لمستثمريها، كما تعتبر من الشركات الأولى التي قدمت هذه الخدمات في بلادها وتعد من أعرق الشركات في السمسرة بيعا وشراءً، إضافة إلى أعمال الحفظ المركزي وإدارة المحافظ.

وبينّ الجوهر في حينه، أن شركة الوساطة المزمع تأسيسها ستطبق الخطط التشغيلية الجديدة عالية الأداء من خلال تطوير النظام التقني الذي تمتاز به الشركة بوجود أكفاء لديها في هذا المجال، بجانب سرعة تنفيذ أوامر بيع وشراء الأسهم في السوق السعودي، لافتاً إلى انه سيكون للشركة فروع متعددة في المناطق الرئيسية و الاقليمية.

وذكر أن لدى المستثمرين في هذه الشركة خططا توسعية في المستقبل وتقديم خدمات مالية شاملة، مشيراً إلى عزم الشركة إدارة الصناديق الاستثمارية مستقبلاً بعد الحصول على الترخيص النظامي لهيئة السوق المالية في هذا الخصوص.

وعدّ الجوهر توقيع عقد الشراكة مع "جوجيت" وتوليها المهام التشغيلية لإدارة شركة الوساطة الجديدة، بالخطوة المتقدمة التي ستتيح للمستثمرين الاستفادة من خبرات الشركة وامكانياتها،مؤكداً في نفس الوقت ان الشراكة الهندية الاماراتية العمانية السعودية في هذه الشركة سيخلق تطوراً كبيراً في مجال تقديم خدمات الوساطة المالية في السوق السعودي.

وبين أن شركة جوجيت للخدمات المالية المحدودة الهندية المشغل الرئيس لشركة الوساطة الجديدة، تعتبر شركة مساهمة بدأت نشاطها في عام 1987م وتم إدراجها في بورصة بومباي عام 2000م، وأنها تعد من أعرق الشركات الهندية في خدمات السمسرة، حيث تقدم خدمات الوساطة والمتاجرة مباشرة وعبر الانترنت لأسواق المال الهندية والأمريكية والأوروبية وأسواق الشرق الأوسط، كما تعمل في مجال شراء وبيع الأسهم والحفظ المركزي وإدارة المحافظ.

وأضاف : يبلغ رأسمال شركة "جوجيت" نحو 3.5ملايين دولار، فيما تزيد قيمتها الحالية بالسوق عن 71مليون دولار تقريباً من خلال تداول أسهمها في البورصة، ويتجاوز عدد عملائها حاجز ال 300ألف عميل في الوقت الحالي، موضحاً أن الشركة المشغلة تمتلك نحو 350فرعاً في الهند، ولها مكاتب خارجية في كل من الامارات وقطر وعمان مربوطة بالأقمار الصناعية وتعمل هذه المكاتب كوسطاء لبيع الأسهم الهندية وإدارة المحافظ.

أبو عساف
01-10-2006, 03:59 AM
الله لايهينك على المعلومه وماقصرت وبيض الله وجهك

الأمر الثاني بيني وبينك الأسهم هاذي وهقت ناس واجد ويالله الخراج

ولكن خل الموقع هذا يفك أزمة البنوك لعل وعسى

تقبل تحياتي وتقديري لشخصك الكريم

سفير بني بشر
01-10-2006, 04:03 AM
لعل يكون فيها خير للناس أفضل من بعض البنوك