المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عروض عن الرسول صلى الله عليه وسلم


أبو أحمد العبيدي
18-09-2006, 06:51 AM
إخواني

المرفق بهذه المشاركة عرضين وصلتني عبر البريد الإلكتروني عن الإسلام وعن محمد صلى الله عليه وسلم . وسوف ترى في العرض الأول vip كيف أن هنالك من أنصفه عليه الصلاة والسلام من ساسيين وكتاب مشهورين وشعراء من الشرق والغرب حتى إن أحدهم صنفه على أنه من الناس الأكثر تأثيراً في تاريخ البشرية .

أتمنى أن تستمتعوا بهذين العرضين بالرغم من أن لغتهما كتبت بلغة إنجليزية صعبة إلى حد ما . كما أنه يمكن إرسالها لغير المسلمين .

ولكم تحياتي

هاني_الصقر_السلفي
21-09-2006, 03:03 AM
يستحق التثبيت ..

بوركت يا أبا أحمد ..

رفع الله قدرك ..

أبو أحمد العبيدي
23-09-2006, 03:28 AM
أخي هاني جزاك الله خيراً ، وهذا يجعلني أقوم بترجمة بعض ما قيل عنه صلى الله عليه وسلم في العرض .

وسوف أبدأ بالموسوعة البريطانية وهي كما يعلم الجميع من أشهر الموسوعات في العالم ثم نستعرض بعض ما جاء عن الكاتب المشهور برنارد شو .

ENCYCLOPAEDIA BRITANNICA confirms:

“…. A mass of detail in the early sources show that he was an honest and
upright man who had gained the respect and loyalty of others who were
like-wise honest and upright men.” (Vol. 12)

الموسوعة البريطانية تؤكد بأن المصادر القديمة قد إحتوت على الكثير من التفاصيل والمعلومات التي تبين أن محمد صلى الله عليه وسلم كان صادقاً وصاحب أخلاق عظيمة مما جعله يحظى بالإحترام والولاء من الآخرين.


GEORGE BERNARD SHAW (من أشهر الكتاب في بداية القرن العشرين)
about him:

 "If any religion had the chance of ruling over England, nay Europe within the next hundred years, it could be Islam."
لو اتيحت الفرصة لأي دين من الأديان بأن يحكم انجلترا (بل) أوروبا خلال المئة سنة القادمة ، فربما يكون هذا الدين هو الإسلام .

 I have always held the religion of Muhammad in high estimation because of its wonderful vitality. It is the only religion, which appears to me to possess that assimilating capacity to the changing phase of existence,
which can make itself appeal to every age.
لطالما كنت اكبر دين محمد بسبب قدرته المدهشة على النماء والحياة . إنه الدين الوحيد ، فيما يظهر لي ، الذي يمكنه استيعاب المراحل المتغيرة للوجود .
 I have studied him - the wonderful man and in my opinion for from being an anti-Christ, he must be called the Savior of Humanity."
لقد درست محمد (هذا الرجل المدهش) وفي اعتقادي بأنه يجب أن يسمى بالمخلص للبشرية .

 I have prophesied about the faith of Muhammad that it would be acceptable to the Europe of tomorrow as
it is beginning to be acceptable to the Europe of today.”

لقد تنبأت بأن دين محمد سوف يكون مقبولاً لأوروبا في المستقبل

(Sir George Bernard Shaw in 'The Genuine Islam,' Vol. 1, No. 8, 1936.)


يتبع بإذن الله .....

أبو أحمد العبيدي
24-09-2006, 04:08 PM
على بركة الله نواصل

MICHAEL H. HART in his book on Ratings of Men

مايكل هارت هو مؤلف عالم في الفيزياء . من أهم مؤلفاته

The 100: A Ranking of the Most Influential Persons in History, 1978

المئة شخص الأكثر تأثيراً في التاريخ . وهذا الكتاب يعتبر من أكثر الكتب مبيعاً في العالم . He ranked Mohammed first in the list, who contributed towards the benefit and uplift of mankind:

وقد صنف مايكل النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الكتاب على أنه أكثر الناس تأثيراً في التاريخ لما جاء به من منفعة ورقي للبشرية .

"My choice of Muhammad to lead the list of the world's most influential persons may surprise some readers and may be questioned by others, but he was the only man in history who was supremely successful on both the
religious and secular levels."
وقال إن اختياره لمحمد "صلى الله عليه وسلم" على رأس قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً قد يفاجئ بعض القراء وقد يثير تساؤلات البعض الآخر. ولكنه كان الرجل الوحيد في التاريخ الذي حقق النجاح وبتفوق منقطع النظير على المستويين الديني والدنيوي

(M.H. Hart, THE 100: A RANKING OF THE MOST
INFLUENTIAL PERSONS IN HISTORY, New York, 1978, p. 33)

أبو أحمد العبيدي
03-10-2006, 04:15 PM
LA MARTINE, the renowned historian, speaking on the essentials of human
greatness wonders:

لا مارتن : من المؤرخين المشهورين يتحدث عن عجائب العظمة الإنسانية

 "
If greatness of purpose, smallness of means and astounding results are the
three criteria of human genius, who could dare to compare any great man in
modern history with Muhammad?


لو كان المعايير التي تقيس عبقرية شخص ما هي: عظم المقاصد وضعف الوسائل والنتائج المذهلة التي تحققت على يد هذا العبقري ، فمن يستطيع أن يقارن أي رجل عظيم في التاريخ الحديث بمحمد (صلى الله عليه وسلم)
( أي أن محمد صلى الله عليه وسلم يعتبر من أعظم عباقرة العالم بالرغم من ضعف الوسائل المتاحة له ولكن هدفه السامي والنتائج التي تحققت كانت مذهلة ويعجز عن تحقيقها أعظم عباقرة العالم)


The most famous men created arms, laws and empires only. They founded, if anything at all, no more than material powers which often crumbled away before their eyes.
 This man moved not only armies, legislation, empires, peoples and dynasties, but millions of men in one-third of the then inhabited world; and more than that, he moved the altars, the gods, the religions, the ideas, the beliefs and souls....


يقوم أشهر الرجال بإنشاء الجيوش والقوانين والإمبراطوريات فقط . ولا يجدون إلا مجرد قوى مادية غالباً ما تنهار أمام أعينهم .

ولكن هذا الرجل (محمد عليه الصلاة والسلام) لم يحرك الجيوش والشرائع والإمبراطوريات والناس والحكام فقط بل تجاوز ذلك ليحرك ملايين الناس في ثلث العالم. بالإضافة إلى ذلك فإنه استطاع تحريك مذابح الكنيسة والآلهة والأديان والأفكار والاعتقادات والأرواح ...


His forbearance in victory, his ambition, which was entirely devoted to one idea and in no manner striving for an empire;
 His endless prayers, his mystic conversations with God, his death and his triumph after death;
 All these attest not to an imposture but to a firm conviction which gave him the power to restore a dogma.
 This dogma was two-fold, the unity of God and the immateriality of God; the former telling what God is, the latter telling what God is not; the one overthrowing false gods with the sword, the other starting an idea with the words
.

إن صبره وطموحه الذي كان موجهاً بالكامل لفكرة واحدة (نشر عقيدة الإسلام ) ولم يكن يطمح بأي حال من الأحوال أن يكون إمبراطوراً .

كما إن صلواته المستمرة ومناجاته مع ربه ووفاته وانتصاراته بعد وفاته . كل ذلك كان يدل على قناعة صلبة وراسخة أعطته القوة الكافية لتجديد المعتقدات . (لنشر الإسلام)

علي الفهد
03-10-2006, 04:51 PM
جزاك الله خير

معيض آل مغامر
13-10-2006, 12:17 AM
جزاك الله خير

@ابوريان@
13-10-2006, 01:24 AM
جزاك الله خير

عبدالله الوهابي
13-10-2006, 01:50 AM
أبو احمد بارك الله فيك على هذا الاجتهاد الطيب
ووفقك الباري لكل ما تحب وترضى

أبو أحمد العبيدي
14-10-2006, 01:29 AM
أخ علي الفهد
أخ صياد الجنوب
أبو ريان
ابن رشد الصغير

شرفني مروركم والعرض المرفق في الكثير من الكلام الرائع والذي لم يترجم بعد وأتمنى من الله ان يبارك في وقتي لأقوم بترجمة ما تبقى من شهادات عن سيد ولد آدم صلى الله عليه وسلم

هاني_الصقر_السلفي
24-10-2006, 03:20 PM
لمزيد تفاعل ..

فرسولنا صلى الله عليه و سلم هو أفضل البشر ..

الله المستعان ..

مرعي بن دواس الحبابي
24-10-2006, 04:37 PM
الاخ ابو احمد العبيدي

الله يجزاك خير ويبارك فيك
وبيض الله وجه كل من ذب عن الرسول صلى الله عليه وسلم سوى بقصيده او بخطبه او بكلمه او بمقاطعه وجزاهم الله خير الجزى وبارك الله فيهم وفي ذرياتهم

شكر الله لك

اخوك


حبابي اصل وفصل

أبو أحمد العبيدي
18-11-2006, 05:01 PM
لمزيد تفاعل ..

فرسولنا صلى الله عليه و سلم هو أفضل البشر ..

الله المستعان ..

جزاك الله خيراً أخي هاني وأتمنى أن يتنقل الموضوع إلى مكانه الطبيعي وهو المجلس الإسلامي مع خالص شكري وتقديري

وفيما يلي ترجمة لكل ما جاء في العرض تقريباً بالإضافة إلى ما قمت أنا بترجمته ولم أكمل لضيق الوقت ولعدم معرفتي بأن أحد الإخوة ولا أعلم من هو قد قام بهذا العمل الرائع . جزى الله من قام بهذا الجهد خير الجزاء .

من كلام عقلائهم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم/

قال الله تعالى : { يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُون } [يس : 30] .


وأدعو هؤلاء المستهزئين برسول الله محمد عليه الصلاة والسلام ، وأدعو غير المسلمين لأن يشرفوا أنفسهم بالاطلاع على سيرته عليه الصلاة والسلام ، ليطلعوا على كمال الإنسانية في شخصه عليه الصلاة والسلام ،وإذا لم يأخذوها من المسلمين ومن كتب المسلمين فأورد هنا بعض ما كتبه بعض الكتاب المنصفين من غير المسلمين:

1/ يقول ( مهاتما غاندي ) في حديث لجريدة "ينج إنديا" :

" أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر.. لقد أصبحت مقتنعاً كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول ، مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسِفاً لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة".

2/ يقول البروفيسور ( راما كريشنا راو ) في كتابه " محمد النبيّ " :

" لا يمكن معرفة شخصية محمد بكل جوانبها. ولكن كل ما في استطاعتي أن أقدمه هو نبذة عن حياته من صور متتابعة جميلة.

فهناك محمد النبيّ، ومحمد المحارب، ومحمد رجل الأعمال، ومحمد رجل السياسة، ومحمد الخطيب، ومحمد المصلح، ومحمد ملاذ اليتامى، وحامي العبيد، ومحمد محرر النساء، ومحمد القاضي، كل هذه الأدوار الرائعة في كل دروب الحياة الإنسانية تؤهله لأن يكون بطلا ".

3/ يقول المستشرق الكندي الدكتور ( زويمر ) في كتابه " الشرق وعاداته " :

إن محمداً كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً بأنه كان مصلحاً قديراً وبليغاً فصيحاً وجريئاً مغواراً، ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء.

4/ يقول المستشرق الألماني ( برتلي سانت هيلر ) في كتابه "الشرقيون وعقائدهم" :

كان محمد رئيساً للدولة وساهراً على حياة الشعب وحريته، وكان يعاقب الأشخاص الذين يجترحون الجنايات حسب أحوال زمانه وأحوال تلك الجماعات الوحشية التي كان يعيش النبيُّ بين ظهرانيها، فكان النبي داعياً إلى ديانة الإله الواحد ، وكان في دعوته هذه لطيفاً ورحيماً حتى مع أعدائه، وإن في شخصيته صفتين هما من أجلّ الصفات التي تحملها النفس البشرية ، وهما : العدالة والرحمة.

5/ ويقول الانجليزي ( برناردشو ) في كتابه "محمد" ، والذي أحرقته السلطة البريطانية:

إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال ، فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني أوروبا).
إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمَّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.

6/ ويقول ( سنرستن الآسوجي ) أستاذ اللغات السامية ، في كتابه "تاريخ حياة محمد" :

إننا لم ننصف محمداً إذا أنكرنا ما هو عليه من عظيم الصفات وحميد المزايا، فلقد خاض محمد معركة الحياة الصحيحة في وجه الجهل والهمجية، مصراً على مبدئه، وما زال يحارب الطغاة حتى انتهى به المطاف إلى النصر المبين، فأصبحت شريعته أكمل الشرائع، وهو فوق عظماء التاريخ.

7/ ويقول المستشرق الأمريكي ( سنكس ) في كتابه "ديانة العرب" :

ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سنة، وكانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة، وبإرجاعها إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة.

8/ ويقول (مايكل هارت) في كتابه "مائة رجل في التاريخ" :

إن اختياري محمداً، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.
فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليهم سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمداً هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضاً، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها.

9/ ويقول الأديب العالمي (ليف تولستوي) الذي يعد أدبه من أمتع ما كتب في التراث الإنساني قاطبة عن النفس البشرية :

يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.

10/ ويقول الدكتور (شبرك) النمساوي:

إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته.

11/ ويقول الفيلسوف الإنجليزي ( توماس كارليل) الحائز على جائزة نوبل يقول في كتابه الأبطال :

" لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد متحدث هذا العصر أن يصغي إلى ما يقال من أن دين الإسلام كذب ، وأن محمداً خدّاع مزوِّر .
وإن لنا أن نحارب ما يشاع من مثل هذه الأقوال السخيفة المخجلة ؛ فإن الرسالة التي أدَّاها ذلك الرسول ما زالت السراج المنير مدة اثني عشر قرناً لنحو مائتي مليون من الناس ، أفكان أحدكم يظن أن هذه الرسالة التي عاش بها ومات عليها هذه الملايين الفائقة الحصر والإحصاء أكذوبة وخدعة ؟!.

12/ جوتة الأديب الألماني : "

"إننا أهل أوربة بجميع مفاهيمنا ، لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد ، وسوف لا يتقدم عليه أحد، ولقد بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي محمد … وهكذا وجب أن يظهر الحق ويعلو، كما نجح محمد الذي أخضع العالم كله بكلمة التوحيد".

يضاً، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها.

13/ ويقول الأديب العالمي (ليف تولستوي) الذي يعد أدبه من أمتع ما كتب في التراث الإنساني قاطبة عن النفس البشرية :

يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.
14/ ويقول الدكتور (شبرك) النمساوي:

إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته.

15/ ويقول الفيلسوف الإنجليزي ( توماس كارليل) الحائز على جائزة نوبل يقول في كتابه الأبطال : " لقد أصبح من أكبر العار على أي فرد متحدث هذا العصر أن يصغي إلى ما يقال من أن دين الإسلام كذب ، وأن محمداً خدّاع مزوِّر .
وإن لنا أن نحارب ما يشاع من مثل هذه الأقوال السخيفة المخجلة ؛ فإن الرسالة التي أدَّاها ذلك الرسول ما زالت السراج المنير مدة اثني عشر قرناً لنحو مائتي مليون من الناس ، أفكان أحدكم يظن أن هذه الرسالة التي عاش بها ومات عليها هذه الملايين الفائقة الحصر والإحصاء أكذوبة وخدعة ؟!.

16/ جوتة الأديب الألماني :

" "إننا أهل أوربة بجميع مفاهيمنا ، لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد ، وسوف لا يتقدم عليه أحد، ولقد بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي محمد … وهكذا وجب أن يظهر الحق ويعلو، كما نجح محمد الذي أخضع العالم كله بكلمة التوحيد".


______________________________ __________
(إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا).redpen3#hotmail.com [ ضع@مكان#عند الإرسال ]

أبو أحمد العبيدي
18-11-2006, 05:03 PM
الاخ ابو احمد العبيدي

الله يجزاك خير ويبارك فيك
وبيض الله وجه كل من ذب عن الرسول صلى الله عليه وسلم سوى بقصيده او بخطبه او بكلمه او بمقاطعه وجزاهم الله خير الجزى وبارك الله فيهم وفي ذرياتهم

شكر الله لك

اخوك


حبابي اصل وفصل


لا هنت يالحبابي وجزاك الله خير الجزاء على كلماتك الطيبة وكلنا فداء لمحمد صلى الله عليه وسلم

أخوك