المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختراع مصري فريد من نوعه


بن خرصان
13-09-2006, 08:05 AM
يعلن عن أحدث تكنولوجيا فى العالم لمنع سرقة المركبات مثل, السيارات الخاصة, والميكروباص, والماكروباص , والمينى باص, والباص, والنقل الخفيف, والنقل الثقيل, أو أي معدات ثقيلة سواء كانت تعمل بالدبرياج الهيدروليكي أو الإحتكاكي.

وتدور الفكرة الأساسية لهذا الاختراع حول (كيفية اتخاذ السيارة لوضعية الدفاع عن نفسها ضد السرقة ؟!)

هذا الاختراع ليس جهاز إنذار صوتي عادى يحدث أصوات كاذبة كالتي نسمعها جميعا فى المساء. ولا كنه نظام ميكانيكي الإلكتروني لمناعة السرقة يمنع السرقة فعلا, وهو جهاز يسمح لقائد السيارة أو مالكها بغلق نظام فراملها مع تحويل عمل جميع أجهزة السيارة المستعملة فى القيادة إلى فرامل بواسطة بصمة إصبع مع رقم سري. وتستطيع تركيبة على أي سيارة ذات دوائر هيدروليكية أو هوائية. ونظام AZ VATS عبارة عن جهازين الكتروني وميكانيكي فى نظام واحد فقط.

دعنا نفترض جدلا أن هناك من اقتحم سيارتك من محترفي سرقة السيارات ، سواء بشكل مشروع أو بشكل غير مشروع ، وبالفعل قد تمكن من الدخول إلي سيارتك إلي وضعية عجلة القيادة ودخل في سلسلة من محاولات إدارة محرك السيارة.............. حينئذ أؤكد لسيادتكم أن مآل ذلك كله في النهاية إلي لا شيء دون جدوى حيث تستجيب السيارة آنذاك إلي الأوامر الصادرة لها من نظام حمايتها ضد السرقة واتخاذ وضعية الدفاع الذاتي عن نفسها حيث يقوم النظام بتثبيت وضعيات الفرامل علي العجلات الأربع للسيارة وبالتالي تصبح السيارة ككتلة حديدية راسخة علي الأرض بحيث يستحيل سحبها أو دفعها أو قطرها حتى بعد تشغيل محركها .

وتعد الوثيقة الموجزة سالفة الذكر سارية المفعول حتى إذا ما تم نزع أو تخريب الجهاز حيث لا يزال الجهاز مسيطر علي السيارة حتى بعد نزعة وإلقاءة خارجها .

وبالتالي سوف تكون أي محاولة لإصلاح السيارة بعد تخريب أو نزع الجهاز بلا جدوى سواء من قبل لص سرقة السيارات المحترف أو من صاحب السيارة ذاته دون الرجوع أو الاستعانة بفريق صيانة متخصص في ذلك حيث أنه يصعب علي شخص بمفردة أو فريق غير مؤهل أو مدرب بالقيام بإصلاح السيارة (ووضع هذا الاعتبار في تصميم هذا النظام احتياط لزيادة الأمان ضد سرقة السيارات ) .

وتكمن عبقرية هذا الاختراع أنه ، بالإضافة إلي أدائه الوظيفي الإعجازي المتعدد ، لا يتعدى حجم التليفون المحمول ويعد قليل التكاليف .

أعتقد أنه قد بات جليا أن هذا النظام هو جهاز للخدمة الشاقة ولا يحتاج إلي أي صيانة حيث أنه خالي تماما من العيوب ولا يتعطل مطلقا . الأمر الذي يضمن أقصي درجات الأمن والسلامة لكل من السيارة وقائدها وركابها وذلك أثناء التخزين أو القيادة أو إيقاف السيارة .

وهذا الاختراع الفريد المسمي AZ VATS تستطيع تركيبة في أي مكان تقريبا فى سيارتك, في أقل من ثلاث ساعات بواسطة فريق صيانة جيد التدريب ,وهذا النظام ينشط بواسطة بصمة إصبع مع رقم سري وبواسطة الضغط على بدال الفرامل أو بدال الدبرياج, نظام الأمان هذا سيغلق فرامل سيارتك , مع تحويل عمل جميع أجهزة السيارة المستعملة فى القيادة إلى فرامل , ويمنع أي لص من قيادة سيارتك, والجهاز نظام غلق عالي الأمان, ولا يمكن عند غلقة سحب السيارة بالطريقة العادية أو السحب بواسطة معدات مجهزة للسحب.

ونظام AZ VATS يعتمد علية أكثر من الاعتماد علي أجهزة الإنذار الكهربائي, لأنه لا يمكن تعطيلة بقطع الدائرة الكهربائية بالسيارة, ولأن هذه الميزة فريدة, تخفض قيمة التأمين ضد السرقة لأصحاب السيارات المركب عليها تلك النظام.



الفوائد العامة لجهاز AZ VATS

لا يمكن تنشيطه بدون قصد
يمكن تركيبه على جميع أنواع المركبات.
سيوفر لسيارتك الوقوف في أمان.
لا يمكن أن تعمل بواسطة السارق.
يمكنك من الابتعاد عن سيارتك وأنت مطمأن.
لاغنا عنه للسائقين وأصحاب السيارات.
سوف يحفظ سيارتك من أي سارق.
يضمن لك هذا الجهاز عدم ملاحقة السارق أو الالتحام معه وعدم الدخول في إجراءات التقاضي مما يوفر ألاف الدولارات.




الفوائد الإضافية لجهاز AZ VATS

أقص درجات التحمل.
تستطيع بإستخدامة إعاقة السارق.
التصميم والمكونات تجعلة طويل العمر.
النظام ينشط بواسطة بصمة إصبع مع رقم سري لصاحب السيارة أو السائق بطريقة مريحة.
يغلق جميع الدوائر الكهربائية بالسيارة ومفتاح الاشتعال.
ينقذ أصحاب السيارات وشركات التأمين من آلاف الدولارات من الأموال المهدره فى الإشتباكات بين أصحاب السيارات والسارقين أو ملاحقتهم أو الدخول في إجراءات التقاضي .

لزيارة موقع المخترع المصري

اضغط هناااااااااا (http://geocities.com/shahatzekry/1a.htm)

مبارك بن حاضر
14-09-2006, 04:00 AM
والله شي طيب

شكلك بتعمل مسوق للسيارات يابن خرصان ههههههههههد


الله لايهينك على كل حال ولاتحرمنا مواضيعك الجيدة

بن خرصان
14-09-2006, 06:14 AM
مشكور على المرور الكريم

والمخترع طلبني اكون وكيل للمنتج في الخليج بس


بس تخاصمنا على النسبه (تقول شريطيه في المعارض)ههخهخهخهخهخ

تسلم يالغالي

مشعل الربيعي
14-09-2006, 07:31 AM
يعطيك العافية


يا ابن خرصان


على هذا الموضوع

سفير بني بشر
14-09-2006, 11:37 AM
شيء رائع

عبدالله ابن طرخم
14-09-2006, 10:41 PM
http://www.jooodi.org/uploads/cd885cb702.gif (http://www.jooodi.org)

سالم الحركان
15-09-2006, 02:51 PM
اهب ياذا المصرري

ياوالله اللي مهوب انا :(

لاهنت يبن خرصان

بن خرصان
17-09-2006, 12:57 PM
مشكوررررررررررررررررررررررررررين

على المرور