المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج العرب في تصفيات كأس إفريقيا


ابن فاران
05-09-2006, 04:06 PM
تميزت التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية 2008 بغانا بسقوط منتخبا تونس والجزائر في فخ التعادل بينما تعرض نظيرهما الليبي للهزيمة ، في الوقت الذي حقق فيه المنتخب السوداني فوزا كبيرا ، أما المنتخب المصري فحقق فوزاكبيرا علي بوروندي بأربعة أهداف لواحد ،كما حقق المنتخب الموريتاني فوز كبير على بتسوانا ،أما فوز صعبا لمنتخب المغربي فحقق فوزا صعبا على مالاوي .

وفشل المنتخب التونسي في تحقيق الفوز على مضيفه منتخب موريشيوس وسقط في فخ التعادل السلبي أمامه في المجموعة الرابعة بالتصفيات.

ولم يختلف الحال كثيرا بالنسبة للمنتخب الجزائري الذي تعادل سلبيا مع مضيفه الغيني الذي قدم عروضا رائعة ووصل للدور الثاني في بطولة كأس الامم الافريقية 2006 في مصر.

أما المنتخب الليبي فسقط في فخ الهزيمة أمام مضيفه الاثيوبي صفر/1 في المجموعة العاشرة بالتصفيات.

وكان المنتخب السوداني أفضل حظا حيث حقق فوزا كبيرا على ضيفه منتخب سيشل 3 / صفر ضمن المجموعة الرابعة.

وافتتح بدر الدين قلق التسجيل في الدقيقة 20 ثم أضاف هيثم طمبل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 77 (من ضربة جزاء) و.90

حقق المنتخب المغربي فوزا صعبا على ضيفه منتخب مالاوي 2/صفر في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت على استاد الامير مولاي عبد الله بالرباط في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية عشرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الافريقية .2008

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي حيث فشل المنتخب المغربي الذي خرج من الدور الاول لبطولة كأس أفريقيا 2006 بمصر في اختراق دفاع الضيوف بفاعلية خلال الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كسر المهاجم المغربي مروان شماخ حاجز الصمت في المباراة بتسجيل الهدف الاول في الدقيقة 52 بينما أكد زميله مبارك بوصوفة فوز الفريق بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة .75

حقق المنتخب الموريتاني لكرة القدم فوزا كبيرا 4/صفر على ضيفه البتسواني اليوم السبت في نواكشوط ضمن المجموعة الثانية بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2008 بغانا.


وسجل الاهداف الاربعة اللاعبون سعيد إمبودج وموسى قرموقو (هدفان) ويوهان لانجلي (من أصل جنوب أفريقي).

فاز المنتخب المصري علي ضيفة البوروندي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد علي ملعب القاهرة الدولي مساء اليوم ، في إطار تصفيات إفريقيا الجوله الأولي المؤهله لبطولة الأمم الإفريقية لعام 2008 بغانا .

أحرز أهداف اللقاء محمد زيدان في الدقيقة 5 وحسني عبد ربه في الدقيقة 28 ومحمد أبو تريكة في الدقيقة 39 وأحمد حسن في الدقيقة 50 من ضربة جزاء ، وجاء هدف بوروندي من ضربة جزاء في الدقيقة 79 للاعب سليماني .

كما شهد اللقاء عدد قليل من الجماهير التي لم يكن يتوقعها الشارع الرياضي المصري ، والذاهب إيرادات اللقاء لإسرة فقيد الكرة المصرية محمد عبد الوهاب الذي توفي يوم 31 أغسطس 2006 إثر هبوط حاد في الدم .

وإرتدي لاعبي الفريقين المصري والبوروندي الإشارات السوداء ووقفا في بداية اللقاء دقيقة حداد علي روح الاعب محمد عبد الوهاب .

جاء اللقاء متوسط المستوي من الجانب المصري الذي لم يقدم المطلوب منه ، أما عن فريق بوروندي فلم يكن المفاجأة التي توقعناها بحيث أنه كان فريق متواضع للغاية ، وكان كتاب مفتوح لمهاجمي المنتخب المصري .

وسيلتقي الفريقين مره أخري في مباراة العوده في بوروندي يوم 15 يونيو 2007 من العام القادم .

وشهد اللقاء إرتداء أحمد حسن لاعب خط وسط المنتخب المصري القميص رقم 3 ، الذي كان يرتدية محمد عبد الوهاب دائما مع المنتخب المصري أو النادي الأهلي ، وعندما أحرز حسن هدفة الرابع وجه الرقم نحو الكاميرات كتكريم للاعب الراحل .

بهذا تتصدر مصر مجموعتها بثلاث نقاط ، بينما تبقي بوروندي خالية من النقاط بعد الهزيمة الأولي .
بدأ اللقاء بسرعة من المنتخب المصري حيث وجه أحمد حسن كرة سريعة إلي الاعب محمد زيدان الذي يشارك لأول مرة مع المنتخب ليراوغ زيدان إحدي مدافعي بوروندي ويحرز التقدم للمنتخب المصري معلنا الهدف الأول في الدقيقة 5 .

وكانت البداية الحقيقة لمنتخب بوروندي بعد هدف المنتخب المصري الأول ، حيث سدد إحدي لاعبي بوروندي كرة قويه نحو مرمي الحضري ولكنة تصدي لها .

وفي هذا الشوط إستطاع لاعبي المنتخب إحراز هدفين أخرين الأول لحسني عبد ربه من تسديدة غير مباشرة لمسها إحدي زملائة لتسكن شباك بوروندي في الدقيقة 28 ، وأحرز تريكة الهدف الثالث بعد تلقية عرضية أمام مرمي بوروندي من أحمد فتحي لتصبح النتيجة ثلاثية نظيفة للمنتخب المصري في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني أحرز أحمد حسن هدف مصر الرابع في الدقيقة 50 من ركلة جزاء ، كما هدد بوروندي عصام الحضري في أكثر من كرة في هذا الشوط ولكنهم لم ينجحوا في الإحراز .

بينما جاء هدف بوروندي في الدقيقة 79 من اللقاء من ضربة جزاء لسليماني ، ىبعد تدخل من أحمد أبو مسلم ليحتسبها الحكم .


منقوووووووووول.

عبدالله ابن طرخم
05-09-2006, 04:36 PM
الله يعطيك العافيه اخوي قحطان الافلاج مشكور

فارس السروات
05-09-2006, 07:45 PM
نتمنى التوفيق للمنتخبات العربية
كما نتمنى ان تعود الكرة الافريقية لسابق عهدها من حيث المتعة والاثارة
ومشكوووور اخونا قحطاني الافلاج للنقل والمشاركة

ابن فاران
06-09-2006, 12:30 AM
شكرا للجميع.