المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكوواااا العااني ...؟؟؟


بجاد نجد
10-01-2005, 12:47 AM
الإدارة الأمريكية تنوي إطالة أمد معتقل جوانتانامو



عام :أمريكا الشمالية :الاثنين 29 ذي القعدة 1425هـ - 10 يناير 2005 م آخر تحديث 12:15 ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام: يبدو أنه لا توجد نية لدى الإدارة الأمريكية لإطلاق سراح معتقلي جوانتانامو، حيث إنه مع دخول معتقل جوانتانامو عامه الثالث خصصت له الإدارة الأمريكية ملايين الدولارات من أجل مزيد من الإنشاءات والحراسات، الأمر الذي يشير إلى نية الإدارة الأمريكية لإطالة أمد معتقل جوانتانامو.
وبحسب وكالة الأسوشيتد برس فقد خصصت الإدارة الأمريكية 25 مليون دولار لإنشاء عنابر جديدة، و1.7 مليون دولار لإنشاء جناح للعلاجات النفسية، بالإضافة إلى إعداد فريق حراسة دائم.
وتشير الأسوشيتد برس إلى أنه برغم أن السلطات الأمريكية تعتبر معتقلي جوانتانامو غير ذي قيمة مخابراتية إلا إنه من غير الواضح إطلاق سراحهم قريبًا، وذلك بسبب توقف الإجراءات القانونية لبعضهم، بينما لا تزال السلطات الأمريكية تعتبر الآخرين تهديدًا لأمنها.
وتقول منظمة العفو الدولية في بيان بمناسبة العام الثالث للمعتقل: 'لقد أصبح جوانتانامو نموذجًا للفوضى'، وذلك في الوقت الذي تم فيه الكشف عن عشرات من حالات انتهاك حقوق المعتقلين في جوانتانامو.
وبينما تشير الأسوشيتد برس إلى وجود عدد من المعتقلين الذين يعتبرون مهمين إلا أن 'أغلبية المعتقلين الموجودين اليوم .. ليست لهم أية قيمة استخبارية ..' بحسب ما صرح به ستيف رودريجز أحد المسؤولين عن التحقيقات في جوانتانامو .
ورصدت وكالة الأسوشيتد برس عددًا من الأحداث الهامة التي شهدها المعتقل خلال العام الماضي، ومن أهمها إسقاط تهمة التجسس ضد الطيار أحمد الحلبي، والذي اتهم بمحاولة نقل رسائل من المعتقلين.

فارس الشواطي
11-01-2005, 08:03 AM
حسبنا الله عليهم ونعم الوكيل

وأزيدك من الشعر بيت

ان الاداره خصصت مبلغ ضخم كميزانيه لتوسيع السجن وإدخال بعض الإضافات
لكي يصبح سجن دائم وبحراسه امنيه مشدده

حسبي الله ونعم والكيل

اللهم فك اسر المعتقلين وحررهم من قيودهم يا رب العالمين

أخوك فارس الشواطي