المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على ماذا يدل غموض الشيعة ووضوح السنة ؟!


فلاح الحواصله
19-07-2006, 03:41 AM
صدمة جديدة اعرفها عن الشيعة , حيث شاهدت في قناة المستقلة صورة يرفعها شخص عراقي

لمزار رمزي لابي لؤلؤة المجوسي ( قاتل عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -) وقد ذكر انهم يحتفلون بهذا المزار

ويوزعون على الناس الحلوى ويقيمون مراسم الترحم على المجوسي وسب عمر - رضي الله عنه -

ومع ذلك لو تسأل شيعي عن هذا الموضوع لانكر ذلك . اذن :

ماذا يعني لك اخي القارئ هذا الغموض والتستر على المعتقدات عند الشيعة ؟

بعكس اهل السنة والجماعة فكل ما يعتقدونه يعلنونه للملأ ولايخافون في الله لومة لائم .



وسلامتكوو

الزهيري المغترب
21-07-2006, 04:16 AM
والله انه سوال مهم لاني لو سالت الواحد منهم يصرف الموضوع ويدل على عدم صدق مذهب والعياذ بالله!!!!

عبدالله الوهابي
22-07-2006, 03:37 PM
أخي الكريم لا هنت على الموضوع
وهذا دينهم ، فمن سمات عقيدتهم التقية ، وأظنك تعلم بالتقية
فجزاك الله خير الجزاء

محمد الحياني
22-07-2006, 04:45 PM
اخي الكريم ..... وفقك الله


البعض منهم يسمى رافضه أي يعرف الحق ويرفضه



دمت يالغالي وهداهم الله

ابو سعد القحطاني
23-07-2006, 01:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الحبيب فلاح الحواصله
جزاك الله خير .
ان المجرم أبو لؤلؤة الفارسي المجوسي وهذا هو الأسم المعروف له في غالب من ترجم له ولكن في كتب الشيعة يلقبونه بـ(بابا شجاع الدين) .
وكان راي الشيعة في هذا المجرم المجوسي اعتبروا يوم مقتل عمر - رضي الله عنه - بيد هذا المجوسي عيداً من أعظم أعيادهم، ويعتبرون قاتله أبو لؤلؤة المحوسي الخبيث مسلما من أفضل المسلمين , وقد ساق شيخهم الجزائري روايات لهم في ذلك , منها وتقول: "إن هذا يوم عيد وهو من خيار الأعياد" انظر أخبارهم في ذلك في الأنوار النعمانية للجزائري: 1/108 وما بعدها، فصل "نور سماوي يكشف عن ثواب يوم قتل عمر بن الخطاب"، وهذا اعتقادهم في عظيم الإسلام وفاروق هذه الأمة، وسبب هذا الحق أنه هو الذي فتح بلاد فارس وأخضعها لحكم الإسلام، ولذلك عظموا قاتله ويوم مقتله.].
أول من اخترع "عيد بابا شجاع الدين" ( وهو لقب لقبوا به أبو لؤلؤة المجوسي قاتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ) هو : ‘‘الأحوص’’ أحمد بن إسحاق القمي [ مختصر التحفة - د - ] .
فأن هذا الاحتفال "بعيد بابا شجاع الدين" باقي واصبح من العقائد الشيعة يحتفلون به في هذا العصر - عصر الوحدة والتقارب و التعايش .
فقد روى محمد بن رستم الطبري -الشيعي- بسنده إلى الحسن بن الحسن السامري أنه قال :
"كنت أنا ويحيى بن أحمد بن جريج البغدادي، فقصدنا أحمد بن إسحاق البغدادي -وهو صاحب الإمام العسكري عليه السلام - بمدينة قم، فقرعنا عليه الباب، وخرجت إلينا من داره صبية عراقية ، فسألناها عنه ، فقالت : هو مشغول وعياله ، فإنه يوم عيد فقلنا : سبحان الله !!! الأعياد عندنا أربعة : عيد الفطر، وعيد النحر، والغدير، والجمعة ؟
قالت : روى سيدي أحمد بن إسحاق عن سيده العسكري، عن أبيه علي بن محمد عليهما السلام أن هذا يوم عيد، وهو خيار الأعياد عند أهل البيت وعند مواليهم ...-إلى أن ذكر خروج أحمد بن إسحاق إليهم، وروايته عن العسكري عن أبيه أن حذيفة بن اليمان دخل في يوم التاسع من ربيع الأول على رسول الله صلى الله عليه وآله ، فذكر له عليه السلام بعض فضائل هذا اليوم، ومثالب من يقتل فيه-.
قال حذيفة : قلت يا رسول الله ! في أمتك وأصحابك من يهتك هذا الحرم ؟ قال صلى الله عليه وآله : جبت من المنافقين يظلم أهل بيتي، ويستعمل في أمتي الربا، ويدعوهم إلى نفسه، ويتطاول على الأمة من بعدي ، فيستجلب أموال الله من غير حله، وينفقها في غير طاعة ، ويحمل على كتفه درة الخزي ، ويضل الناس على سبيل الله، ويحرف كتابهم، ويغير سنتي ...-إلى أن قال :- ثم قال رسول الله صلى الله عليه وآله، فدهل بيت أم سلمة، فرجعت عنه أنا غير شاك في أمر الشيخ الثاني –يقصد عمر(وكنوا عنه بالثاني : لأنه ثاني الغاصبين للخلافة من علي –على حد زعمهم- راجع المصادر الشيعية التالية : دلائل الإمامة لابن رستم الطبري ص 257-258 والصراط المستقيم للبياضي 2/26 وتفسير الصافي للكاشاني 2/570 والبرهان للبحراني 4/187 ومقدمة البرهان لأبي الحسن العاملي ص 171-249-260-270-341) - .

وقد عقد صاحب كتاب "عقد الدرر في بقر بطن عمر"فصلا وضع له عنواناً قال فيه :"الفصل الرابع في وصف حال سرور هذا اليوم على التعيين، وهو من تمام فرح الشيعة المخلصين " ثم ذكر الأناشيد التي تقال في هذا اليوم ووصفها بقوله :
" وهي كليمات رآقة، ولفيظات شائقة هو أنه لما طلع الإقبال من مطالع الآمال ، وهب نسيم الوصال بالاتصال بالغدو والآصال، بمقتل من لا يؤمن بالله واليوم الاخر: عمر بن الخطاب الفاجر الذي فتن العباد، ونتج في الأرض الفساد، إلى يوم الحشر والتناد، ملأت اقداح الأفراح، بالرحيق راح الأرواح، ممزوجة بسحيق تحقيق السرور وبماء رفيق توفيق الحبور..."

و هذا ليس بالغريب عليهم فديدنهم أن يذموا الصحابة رضوان الله عليهم..







فداك نفسي وابي وامي وقبيلتي والناس اجمعين يارسول الله.
اخوك ابومصعب