المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقلب "2 " مضحك يعجبكم........ هههههههههه


يثرب
01-07-2006, 05:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
كان هناك ثلاثة من الأخوة المعلمّين ؛أحدهم من الجنوب والآخران من ضواحي نجد .. ولأنهم لم يكن بينهم تلك الألفة التي تقتضي أن يجترأ أحدهم على الآخر،فقد وقع بينهم أمرٌ مضحك مبكي خلاصته كالتالي:_
قال محمد (هذا الجنوبي).. خرجنا إلى البر في نزهة مع مجموعة من المعلمين السعوديين هناك ..وبرُّ تلك البلاد في الليل متعة من المتع والأنس ؛ فلما قضي أمرنا وتناولنا عشائنا ركبت مع زميليَّ هاذين وانطلقنا نتأمم بيوتنا..فتوقف السائق فجأة ..ونزل من السيارة بعد أن أخبرنا بأن فيها عطلاً .. نزلنا جميعنا من باب (الفزعة)! ومن باب الشجاعة التي بلغت بي مبلغها وحب الخير ، فقد انبطحت على بطني تحت السيارة لأرى ما مرضُ السيارة ..
فجأة .. وإذا بي وحيدُ شريدُ في الصحراء ، لا أرى إلاًّ الأنوار الخلفية للسيارة التي تتلاشى شيئاً فشيئاً حتى توارت عن أنظاري !! وأنا أسمع أصوات ضحكاتهما تشق الصحراء ..ومعناها ..إنّا نمزح معك .. أما أنا فمشيت قرابة (15)كيلوا أتقلب بين الظلام الذي أنساني أُنس الصحراء .. وبين الخوف .. على نفسي وعلى أهلي هناك في البيت أمشي مرة وأهرول مرة أخرى .. وزارني سوء الظن من كل حدب وصوب !!.. فلما بلغت روحي الحلقوم وكدت أسقط على وجهي من الإعياء والخوف ..فإذا أنا أرى على بُعدٍ بعيد .. أنوار سيارة تلوح في الظلام تظهر فجأة وتحتفي أخرى..حتى إذا اقتربت وقد أعادت فيَّ الأمل .. فإذا هم أصحابي ..يضحكون ملأ أفواههم فقلت في نفسي والله لأجعلنكم تبكون ملأ أفواهكم ! فصبر جميل !!
أركباني معهما ..وهما مستغرقان في الضحك ..ثم .. أخذا في التندر والاستهزاء!! والأسئلة ..كيف جو الصحراء ؟ كيف الخوف معك ؟ وأنا اصنع من نفسي عنترة بن شداد العبسي في الشجاعة !! فأجبت بكل ارتياح .. وقلبي من الداخل يغلي !!..
أوصلاني إلى البيت .. فضربت بالباب خلفي من غير شكر لهما ..وعلى ماذا أشكرهما ؟على قلب الذي لم يبقى منه عق ينبض ؟!
مرت الأشهر وأنا اجمع المعلومات عنهما ؛ حتى توصلت إلى أن أحدهما جبان بدرجة الشرف الأولى أمام زوجته! فحمدت الله كثيراً ..وعمدت إلى حيلة ستجعله يبكي دماً.
ذلك أني ذهبت إلى إحدى المطابع التي تطبع كروت الأفراح وطبعت قرابة (200)كرت دعوة .. هو فيها الزوج والزوجة امرأة أخرى وهمية اخترعت اسمها من عند نفسي من عائلة مشهورة !! واغتنمت خروجه من البيت فطرقت الباب على زوجته (الحقيقية)! وقلت معكم المطبعة وهذه هي الكروت التي طلبها مني أبو فلان قد تم تعديلها كما اتفقنا ..وانصرفت بعد أن أعطيتها (150) كرتاً .. ثم أخذت الباقي ولم يبقى منزل لشخص سعودي أعرفه أولا أعرفه إلاَّ وأدخلت له الكرت من تحت باب البيت !! ثم ذهبت أنا إلى البيت ، فاسترخيت.
أما صاحبي المسكين فقد رجع إلى بيته أمناً مطمئناً لم يكن يتوقع شيئاً ..فلما دخل قامت القيامة ! وانقلب البيت إلى جحيم لا يطاق!! فحلف بأغلظ الأيمان أنه لا يعرف عن هذا الأمر شيئاً فلم تصدقه زوجته واتصلت بأخيها في السعودية ..فركب أول طائرة تقوم من هناك.. حتى قدم عليهما وهما في (حيص بيص) بينهما كما بين داحس والغبراء..
وبعد لأي شديد وبعد أن طلبت الطلق فأقنعها أخوها بالتريث حتى يتبين الوضع لأن ظاهر الرجل الصدق وصفحات وجهه تدل على الهلع الشديد مما يعني أنه مظلوم .. قعد البرلمان بحضور بقية من زملاء المدرسة .. واتفق الرأي على أن يأتوا إليّ كون الاجتماع انعقد على أني ربما أكون أنا الفاعل انتقاما لموقفي الأول معهم .. أتوني فأكرمتهم وكانوا قريباً من عشرين رجلاً !! ثم باشروا الأمر .. تصنعت الغضب وقلت كلاماً ما معناه ..
ألم تجدوا في هذه المدينة بل هذه الدولة كلها رجلاً نذلاً توجهون إليه اتهامكم إلاَّ أنا ؟!
فاشرأبت أعناقهم وشخصت أبصارهم ، ونظر كلٌ منهم إلى الأخر وبدأ الزوج يرجوني ويتودد إليّ أن أعترف ولو بالكذب حقناً للدماء !ورأْباً للصدع !! فامتنعت!
خرجوا بلا خفيّ حنين ! فأدركت أخرهم وكان أخو الزوجة فأمسكت به وقلت له:_ تعال أنت والزوج أقسم بالله لو رأيت معكما غيركما لأريكم ما تكرهون ! جاءني فقصصت على أخي الزوجة ما فُعل بي من زميليَّ فعذرني لكنه قال ما ذنبي أنا ! قلت:الذي جاء بك هي أختك ولست أنا .
خرجا من عندي فانفصمت العرى ولم يعد بيننا أية وشيجةً طوال مكثنا في تلك الدولة.



تحية عطرة
من
طيبة الطيبة

وتد
01-07-2006, 06:01 PM
يلعن أبو المزح الى هالدرجة أعوذ بالله

الذيب الاشيب
01-07-2006, 06:07 PM
هههههههه



بس هذامزح ثقيل مايصلح

ظافر القحطاني
01-07-2006, 07:21 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

ياشين بعض المزح

محمد الحياني
01-07-2006, 07:37 PM
خهخههخخخهخهخهخخ

حليييييييييييله هالمسكين من تصرف غير مبالي بعواقب مزحة خويه


دمت يالغالي

الزهيري المغترب
01-07-2006, 08:39 PM
والله انك رهيب هذا الرد والا بلاش:applaudit:

تحيات اخيك الزهيري المغترب

ماجد الخليفي
02-07-2006, 07:17 AM
مزح يخرب بيوت

ابو فارس الفهري
03-07-2006, 01:59 AM
واللــــــــــــــــــه انه يستاهل
ولو انه يدري انك بتسوي الحركه ذي فيه كان واالله ما يرجعلك في البر
ههههههههههههههههههههههههههههههههه

آل معمر
03-07-2006, 03:06 AM
هخهخهخهخهه

بصراحة مهسترين

هذا المزح وصل لدرجة الحقد

مزح وفيه حقد :)

يا حيي ويا حي مزحي

يعني لا قمت امزح مع أحد الاعضاء وأحذف مواضيعه باستمرار فلا يزعل مني هخهخهههه

مشكور على الموضوع

بدوي شمالي
06-07-2006, 11:47 PM
يستاهل من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجر

الواصل
07-07-2006, 09:03 PM
واللة ان امة جت بولد من قدم السبت يلقى الاحد

حسام قحطان
08-07-2006, 02:48 AM
انا اشهد يالشمالي

عز الله اصبت الهدف

يثرب
09-07-2006, 01:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر الجميع علي المرور بالموضوع





مع التحية العطرة
من
طيبة الطيبة

سفير بني بشر
09-07-2006, 01:44 AM
امحق من مزززززززززززززززززززززززززح






دمتم