المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((( معنى الحـــــب )))


عبدالله الوهابي
21-04-2006, 02:41 PM
الحــــب هـــو:
الحب .. هو ذلك الشعور الخفي الذي يتجول في كل مكان ويطوف الدنيا بحثاً عن فرصته المنتظرة ليداعب الإحساس .. ويسحر الأعين .. ليتسلل بهدوء .. ويستقر في غفلة من العقل ورغماً عنك .. داخل تجاويف القلب .... ليمتلك الروح والوجدان .. ليسيطر على كل كيان الإنسان ..
الحب .. هو ذلك الوباء اللذيذ المعدي الذي يصيب جميع الكائنات بدون استثناء .. له مغناطيسية تجذب الكائنات إلى بعضها البعض .. وبدونه لن تستمر الحياة على أي كوكب ..
للحب .. معاني عظيمة وتعاريف عديدة تختلف من عاشق لأخر .. فكل محب لديه تصـور وتعريف خاص لمعنى الحب .. وهذه المساحة مطروحة لمحاولة الوصول إلى اجمل وأشمل وأعمق تعريف لمعنى الحب ... وهذه بعض معاني الحب كتبها بعض من زوار موقع عيون .. الحب لون نادر من ألوان الاتحاد
والحب لا يذكيه الحر ولا يمكن أن تحل فيه امرأة محل أخرى ... لأنه ليس علاقة الرجولة بالأنوثة... وإنما هو علاقة رجل معين بامرأة معينة ... والحب لا شبع فيه لأنه ليس خطة وفخاً إلى لقاء جسدي عابر.... ولكنه تجاوز دائم للواقع واحتمالاته ... وتخطي الحاجز الجسد بحثاً وراء لقاءٍ عميق واتحاد في الجوهر ... وهو اتحاد مستحيل ... فالإثنان لا مفر من أن يظلا اثنين ... ولن يصبحا واحد أبداً .... ولهذا فالحب مقضي عليه بالتشوق و الإلتياع والجوع بلا شبع ...
الحب الحقيقي لا يطفئه حرمان ... ولا يقتله فراق ... ولا تقضي عليه أية محاولة للهرب منه ... لإن الطرف الآخر يظل شاخصاً في الوجدان ... انه لون من ألوان الاتحاد .. كما تتحد العناصر في الطبيعة فينشا عنها مركبات لا يمكن تفريقها إلى عناصرها إلا بالنار والكهرباء ... أو كما يذوب السكر في الماء فلا يمكن فصله إلا بالحرارة والتبخير ... أحيانا يكون الاتحاد وثيقا وعميقا مثل اتحاد مكونات الذرة ..إذا تيسرت القوة الكافية لتفريقها انفجرت وأدت إلى قنبلة ذريه ... والحب بالمثل اتحاد شديد العمق يؤدي التفريق فيه إلى سلسلة من انفجارات العذاب والألم قد تستمر حتى الموت ... وقد تنتهي بتغير الشخصية تماماً وتحولها ...
الحب حالة تسمو بك عن العالم .. وتعيش في لحظات انسجام مع السعادة .. لحظات ..تتذوق الحياة بطعم آخر .. لحظات تنسى فيها في أي زمن تعيش لأنك لا تؤرخ حياتك إلا بهذه اللحظات ..
الحب أجمل سيمفونية .. تطرب الإنسان وترقص جميع جوارحه ومشاعره.. دون أن يتسلل إليه ملل من سماعها
الحب هو .. العصا التي تسحر قلوب البشر انه الحب الذي يجمعنا انه الدفء الذي يحوينا كل ليله كل صباح .. من الشروق إلى الغروب .. انه الإخلاص والوفاء .. إنه التضحية والكبرياء ..إنه الوعد والعهد .. انه الحياة .. انه الوجود هذا هو الحب..
ومعناه هو دافع يدفع المحبوبين إلى الشعور بالارتياح وحب العطاء ولكن للأسف البعض يتناسى معنى الحب النبيل البناء !! للأسف الحب مشاعر سامية .... ليست عنت أو تسلية ...
الحب .. وعد ..كلمة عهد ..
الحب ... إحساس وتضحية ...
الحب ... مرآة ... ترى بها من تحب ... خال من العيوب
الحب ... أسمى من أن يكون ... إحساس بالقلب فقط ... بل يتعدى الحدود والفوارق ...
الحب ....أكبر من أن يفهمه أو يعرفه إلا من عاشه بكل ما فيه من عذاب وأفراح ...
الحب ... حب في الله ... فالحب في الله أسمى وأعظم ... حب القلب والروح ... ...وليس حب الجسد والمظهر فحب القلب والروح هو الأبقى وللأبد ..
الحب أعظم ما في الوجود.....
حب الأم ... هو حب مليء بالحنان ...
حب الأب .... فهو حب مليء بالعطاء وهو ما حرمت منه ؟
حب الأخ ... وهو التضحية والتفاني
ولكن ... هو حب الصراحة والتعاون
حب الأخت ، والولد ، والزوجة ... وهو الإلفة والرحمة
أما حبي ...فهو حطامي ...

ألمي... إنت يا حبيبتي كل ما... لا أستطيع البوح بما يخصك ولكن آه وألف آه من حبك ..

الحب في نظري أسمى المشاعر وأرقاها على الإطلاق فهو نعمة من الله تعالى فلولاه ما عاشوا ولا تكاثروا ولا بنيت حضارات من الحب يأتي الإخلاص وكل المشاعر الإنسانية والأحاسيس المرهفة!!
الحب شيء غير معلوم ..غير واضح الملامح والقسمات .. شعور يتغلغل في كل وريد ..ويقبع كالملك في ثنايا القلب ..يشعل النار حيناً حتى يذوب القلب هياماً.. وفي أحيان أخرى يبكي العين أياماً...إنه يأمر وينهي يغير كل معالم الحياة .. فيصبح القمر أجمل والشمس أكثر ضياء .. ويغدو الصبح لطيف الشفاه دافئ العبرات ..
الحب عندي .. هو ذلك العالم الغريب عالم له أحاسيسه وكلماته المرموقة والسحرية عالم يرحل بنا بعيداً ..فقد نجد أنفسنا في الفضاء فوق القمر إحساس داخلي فياض ..كلمة عذبة تخرج من بين جوارحنا كي نهديها لحبيب القلب ..
فالحب بحرٌ من الأحزان والآهات بحرٌ مليءٌ بالأمواج والأعاصير ..التي تجتاحنا فإن أبحرنا به وتعمقنا غرقنا (حب قيس وليلى ) وان استطعنا أن نجيد السباحة خرجنا منه.. ولكن بعد ماذا بعد أن نكون مكسورين الوجدان محطمين مهزوزين الأفكار ..نعود والدموع تجرح الخدود .. ونعيش حياتنا تعاسة وحزن ..
لدي تعريفات كثيرة لكنها أحزان في أحزان ..
الحب أعظم كلمة في الوجود ...أعظم وأنبل مفرده في الكون .. ساعة ميلاده يولد المرء من جديد ... ساعة شعورك به وتغلغله في داخلك ... يملأ الوجدان ويغذي الأحاسيس والمشاعر .. وتنشأ تلك العلاقة الطيبة النبيلة المقدسة .. علاقة الروح بالروح والذات بالذات .. فيتلاقى الوجدان أخذ وعطاء عبر الابتسامات الدافئة .. والمفردات العذبة الجذلة والهمس الرقيق ..
فالحب بحر بلا نهاية بلا شواطئ ولا مرسى ... عميق يزخر بكل ألوان الجمال والعطاء...
فالحب عشق وقداسة وحياة ..
الحب... هو ذلك الحنان والإحساس السامي الذي ينتقل بك من عالم إلى عالم آخر تسبح فيه بكل المشاعر والأحاسيس في بحر مليء بلآلئ الشوق إلى الحبيب ، بحر ملئ بمرجانيات العشق إلى العشيق ، بحر تسكنه العاطفة ، بحر أمواجه الشعور المتدفق من الفؤاد..عاصفة تجرفها معاني الشوق والحنين ، معاني الحاجة إلى اللقاء، معاني الاستمتاع بعذاب الحب ونوبات العشق ..
الحب.. هو نوبات من الجنون العاطفي التي تجعلك تعيش في شخصية أخرى غير شخصيتك ، شخصية.. الإحساس اسمها ،والشعور مظهرها ، والشوق سمعها وبصرها ، والحنين قلبها ، والجمال تكوينها ، والحنان عمرها ، واللذة أسمى معاني وجودهــا..
الحب.. هي كلمة كبيرة في المعنى لو الإنسان عرف كيف يستخدمها ..
والحب له معايير مختلفة 00 لكن في عصرنا الحاضر الكل يعرف الحب بطريقته الخاصة .. وأغلب بني البشر يستخدمون الحب فقط بوصف المرأة 00 وهذا هو الخطأ
فالحب خلق لكل شيء بالوجود خلقه ربنا 00 وأنا باعتقادي أنه كل شيء يسر العين هذا هو معنى الحب ..
ممكن الإنسان يعشق الورود أو يعشق الطبيعة أو يعشق الوالدين أو يعشق أبنائه .. أو يعشق العلم .. أو يعشق الجمال .. أو يعشق عمله .. وكل هذا يدور في محور الحب وكل ما تسر به العين هو هذا الحب الحقيقي لكن لا نأخذه من منظور حب المرأة فقط والحب له تفاسير عدة ويعجز القلم واللسان عن وصفه..
الحب هو ذلك الإحساس الذي يبعد الإنسان عن مشاكله .. ويجعله يعيش حياته بحق فليس للحب سن يبدأ عنده أو سن يتوقف عنده وإنما الحب يتوقف علي مدي تفهم الطرفين لمعني الحب ذاته فالحب ليس إحساس بالشوق لرؤية الطرف الأخر أو الشوق أليه وإنما الحب اسمي من ذلك بكثير بل إن الحب دائما هو الدافع للتقدم والنجاح .. الحب هو الإحساس بالحياة مع الطرف الآخر ..
والحب ليس حب بين إنسان وأخر فقط .. بل أن أهم معاني الحب هو حب العبد لربه سبحانه وتعالى..

ومن المقالات في ذلــك http://www.qahtaan.com/vb/showthread.php?t=10590

http://www.qahtaan.com/vb/showthread.php?t=10169

عبدالله بن غفره
21-04-2006, 03:13 PM
ابن راشد الصغير


الكبير في عيني


أولا ً أشكر جزيل الشكر على ما تقدمه من مواضيع


مميزه وخواطر جميله جداً بارك الله فيك


وأطال الله في عمرك على طاعته


وجعلنا الله وياك من المتحابين في الله


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

ثانياً : وهو أهم شيء وش عندك ذا الأيام مواضيعك كلها


حب في حب لا يكون ناوي تخربها وتقول القدر ما يرسي إلا على ثلاث


ههههههههههههههههه


الله يوفقك ويوسع خاطرك على هالموضوع الجميل والمفيد


ولا تحرمنا من مواضيعك الجميله وكتاباتك الرائعه


في إنتظار جديدك وأبداعاتك


أخوك

ابو عبدالعزيز القحطاني
21-04-2006, 05:15 PM
رائع يابن رشد , خواطر شيقة وممتعة , والحب الحقيقي هو حب الله ورسوله , " فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه "
لكن للأسف نجد أنه يفهم الحب الآن بغير هذا المعنى السامي .
ومن قوانين الحب يابن رشد ـ جزاك الله خيرا ـ التحول من أنا إلى نحن , وتقدير من تحب , و التبادل الصريح في الآراء والأفكار وليس التوافق دائما !!!!!!!!!!!!!!! صح

محمد الحياني
21-04-2006, 05:55 PM
الله عليك اخوي الغالي

ابن رشد


كم احببتك وكم احببت خواطرك الجميلة

مبدع دائم متميز دائم

وفقك الله

البواردي
22-04-2006, 02:59 PM
مشكور اخوي على الموضوع الجميل

عبدالله الوهابي
22-04-2006, 07:50 PM
ابن غفرة : شكراً أخي الحبيب ولكن ترى أنت بتورطنا ؟!!!!!!!! حلوووووووووووه وجميلة منك العبارات
وأجمل الكلمات أزفها إليك على كلماتك وأرجو أن أكون عند حسن الظن

ضفاف : صحيح أن الإنسان يجب أن يحب لغيره ما يحب لنفسه ، ولهذا بكلمة نحن تدل على أنا وعلى الآخر وما أحلى الحب إذا تبادله الطرفان ولا يكون من طرف واحد

فتى الجوه : تعجز الكلمات أخي الكريم أن تشكرك وأسأله أن يدوم بيننا الإخاء والمحبة


hلبواردي : شكرا أخي على كلماتك وعلى مرورك الطيب