المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين المسلمين (( خبر عاجل جداً بشأن المقاطعة الدنماركية ))


حسين العبيدي
11-04-2006, 11:31 PM
نص الخبر
--------------------------------------------------------------
أكد كبار مسؤولي شركات توريد وبيع المنتجات الغذائية في السعودية اتخاذ شركاتهم قرارا بإنهاء مقاطعة منتجات شركة آرلا الدنماركية، وأن شركاتهم تقوم حاليا بخطوات لعودة هذه المنتجات لمحلاتهم خلال الأسبوعين المقبلين. وارجع مديرو هذه الشركات إنهاء المقاطعة بأنه تنفيذ لتوصية مؤتمر نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي عقد في البحرين في 22-23 مارس (آذار) الجاري، والذي طالب بإنهاء مقاطعة منتجات الشركات الدنماركية التي تدين الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. من جانب آخر، أكدت شركة آرلا الدنماركية، كبرى شركات تصنيع المنتجات الغذائية في الدنمارك أنها رصدت رجوع منتجاتها إلى 250 محل بيع بالتجزئة بينها حوالي 15 في المائة من محلات البيع بالتجزئة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، و5 في المائة من محلات البيع بالتجزئة في السعودية، بالإضافة إلى تسجيل إدراج منتجات زبدة «لورباك» وأجبان «بوك» لبعض محلات البيع في كل من البحرين وقطر ولبنان.

من جانبه، قال عبد الله صالح العثيم، مدير عام شركة العثيم التجارية في السعودية إن شركته وبناء على توصية مؤتمر نصرة النبي صلى الله عليه وسلم، الذي عُقِد في البحرين الشهر الحالي، فإن شركته ستقوم بإعادة وضع منتجات شركة آرلا الدنماركية التي أدانت بصراحة الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم لرفوف البيع في 70 من مراكز التسوق التابعة لها.وقال إن شركته تنتظر حاليا وصول نسخة أصلية من التوصية ليتم توثيقها والعمل بها بشكل مباشر، فيما قال صالح المنجم، مدير عام ثلاجات المنجم أحد أكبر موردي المنتجات الدنماركية للسعودية إن شركته قررت العمل بهذه التوصية أيضا وتقوم حاليا بالاتصال بملاك المحلات ليتم إرجاع منتجات شركة آرلا للمحلات خلال الأسبوعين المقبلين. وشهدت السوق أمس ظهور ما بدا أنه نهاية لحملة مقاطعة منتجات أكبر شركات انتاج الأغذية الدنمركية التي انطلقت في 28 يناير (كانون الثاني) الماضي واستمرت على مدى حوالي شهرين شملت تعليق المبيعات وإزالة المنتجات من مراكز البيع في جميع دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الاوسط فقد بدأت بعض المحلات في وضع منتجات الزبدة والأجبان التي تنتجها في كل من قطر والبحرين ولبنان والإمارات العربية المتحدة.

وفي حين شملت عودة منتجات شركة آرلا لهذه الدول بعض محلات مبيعات التجزئة الكبيرة، فإن عودة منتجاتها للسوق السعودية اقتصرت حتى الآن على بعض المحلات الصغيرة حسب بيان شركة آرلا. وقالت استريد جاد نيلسون، الناطقة الإعلامية باسم مجموعة آرلا الدنماركية لـ«الشرق الاوسط» إن منتجات شركتها بدأت في العودة للمحلات مع ظهور نتائج مؤتمر نصرة النبي، حيث بدأ بعض عملاء الشركة بوضع منتجاتها على رفوف محلاتهم، وأن الكميات لا تزال صغيرة ولكنها تعد بداية لنهاية المقاطعة التي يتوقع أن تكلف الشركة حوالي 400 مليون كرونة دنمركية (63 مليون دولار) خلال العام الحالي.

وأضافت نيلسون أن حوالي 250 من المحلات قامت فعلا بوضع منتجات آرلا في رفوفها بغرض البيع ولكن هذا الرقم يعد صغيرا مقارنة بما يقرب من 50 ألف محل كانت تبيع منتجات الشركة في المنطقة قبل انطلاق مقاطعة المنتجات الدنماركية بعد نشر الرسوم المسيئة. وذكرت أن الشركة سرحت 160 من موظفيها في الدنمارك نتيجة للمقاطعة فيما لا يزال حوالي 1200 موظف تابع لشركة آرلا وعبر شركاتها التابعة في منطقة السعودية ومنطقة الشرق الأوسط ينتظرون معاودة العمل مع وصول حجم العمل لمستويات أفضل وهو ما تأمله الشركة خلال الفترة المقبلة. وحول الأسباب التي تقف وراء بدء نهاية المقاطعة لمنتجاتها، قالت استريد أن توصيات مؤتمر نصرة النبي محمد والحملة التي قامت بها الشركة لمخاطبة عملائها بشكل مباشر عبر سلسلة إعلانات توضح إدانة الشركة للإساءة للنبي محمد، لاقت ردة فعل إيجابية.

المصدر
http://www.asharqalawsat.com/details...article=355604

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق نبينا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم
أخي القارئ
لقد قرأت الخبر أعلاه وما ينص عليه بأن المقاطعة للمنتجات الدنماركية قد أنتهت, أنتهت بعدما أجتمع الأخوة العرب وتكاتفوا مع أعدائنا ممن سخروا من نبيبنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم, ولم يعتذرو عن ذلك, بل أصرو على فعلتهم وبأنها حرية تعبير, ولم تقدم الحكومة الدنماركية إعتذاراً للمسلمين, بل زادو من الإهانة في الدول الأوروبية بإنزالها مرةً أخرى, وأرى الآن أن العرب قد أجتمعوا في المؤتمر وسامحوا أعداء الإسلام على فعلتهم دون أي إعتذار من الحكومة المعنية, لأنهم فضلوا مصالحهم المالية على ديننا الحنيف, ولم ينصروا أشرف الخلق على ذلك.
لماذا أنهوا المقاطعة ؟
أين عقيدتهم الإسلامية و ولائهم للإسلام !!
لو أن صحيفة عربية سخرت من البابا الفتيكان وغيره من الرموز الدينية لدى أعدائنا هل تتوقعون بأن يسامحوننا ؟
لو أن صحيفة عربية أنزلت مقالاً تؤيد فعلت هتلر بما قام به من إحراق لليهود في عهده وإبادتهم هل سيتركوننا بخير؟
لو أن صحيفة عربية تضع علم هتلر في جميع صفحاتهم مؤيدةً دستوره وما ينصه من أعمال في عهد هل سوف يسامحوننا اليهود والعالم الغربي أم سوف يحاصروننا إقتصادياً إلا أن نعتذر على الهواء مباشر وعلى لسان رؤسائنا؟

إقرأ ماذا قال رئيس الوزراء الدنماركي
قال رئيس وزراء الدانمرك لصحيفة بيرلنغ الدانمركية ونشرت اليوم: أنه حزين لركوع شركة آرلا الدانمركية وخضوعها أمام المسلمين !!
ومن الجدير بالذكر بالذكر أن شركة آرلا الدانمركية وهي متخصصة في إنتاج الحليب ومشتقاته من الأجبان والزبدة والألبان قد قامت بنشر اعتذارها ونأت بنفسها عما نشرته صحيفة اليولاند بوسطن الدانمركية من صور مسيئة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقالت أنها ترفض الإساءة إلى الأديان ولاتقبل بهذا الأمر بتاتاً.
مما أغضب العديد من الدانمركيين منها، لدرجة أن مسؤولاً في الحزب العنصري الداعم لرئيس لاحكومة الدانمركية قال أنه سيدعوا الدانمركيين لمقاطعة بضائعها في الدانمرك لأنها ركعت وخضعت بتقديمها الاعتذارات للمسلمين على صفحات جرائدهم.


أخي القارئ
لا تسامح الدنمارك مهما كان وأستمر في المقاطعة ونشر التوعية للآخريين من أجل التثبت على المقاطعة وعدم الإستسلام, ودعك من قرارات المؤتمر لأنهم يمثلون أنفسهم فقط, وكل شخص فينا قبره لوحده لن ندفن سوياً في قبرٍ واحد .

نسأل الله العلي القدير العافيه .

عبدالله الوهابي
13-04-2006, 07:51 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
وحسبنا الله ونعم الوكيل
قال صلى الله عليه وسلم " أخوف ما أخاف على أمتي من الإئمة المضلون "

ابوسعيد الجنبي
13-04-2006, 08:49 PM
الله يلهم المسلمين صوابهم ويردهم الى الحق ويجمع شتاتهم وينصرهم على عدوهم

ابو سعد القحطاني
14-04-2006, 03:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحبيب راعى السمراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم لا تسامح للدنماركيين مهما كان ... سبحانه الله كيف نسامح لهؤلاء وقد استهزأو بأشرف الخلق الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم .
لن نرضى بهذا الأعتذار الحقير ولذلك ينبغي أن لا نتوقَف عن المقاطعة والرد على الإهانة والإساءة مهما كان الأمر وهذا أضعف الإيمان وأقل مما يحتَمه الواجب تجاه النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
علماً أن اعتذارهم لم يأتى من أجل الأسلام والمسلمين بل جاء من اجل الخسائر التي لحقت بهم من اثر المقاطعة الكامله من المسلمين.

حسبنا الله ونعم الوكيل.

أخي الحبيب راعي السمراء اسأل الله سبحانه وتعالى أن يرفع منزلتك في الدنيا والآخرة... آمين.

فداك نفسي وابي وامي وقبيلتي والناس اجمعين يارسول الله.
لك شكري وتقديري
أخوك ابومصعب

ماجد الخليفي
14-04-2006, 06:50 AM
هذه لعبة على عقولنا ... من صنعنا ...
لا حول ولا قوة الا بالله

حسين العبيدي
14-04-2006, 08:39 PM
أخواني الأعزاء

لا هنتوا جميع

ومشكورين على مروركم وأطلاعكم

على هذا الموضوع .

الأخ العزيز أبو مصعب

بيض الله وجهك على هذه

الأضافه وحثك فيها بالأستمرار

على المقاطعه (( مقاطعت الكلاب النجسه عزكم الله أعداء الله والدين ))

وجزاك الله خير

وبارك فيك وزاد من أمثالك .