المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة مقاطعة ستار بكس ...


ذيب قحطان
11-04-2006, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وبعد


إخواني الاعزاء


لقد كثر الحديث عن مقاطعة المنتجات الدنمركية

وكانت فعالة جدا

ولكنني اليوم اتكلم عن موضوع اخر وهو سلسلة مقاهي غزت العالم العربي في وقتنا الحالي

وفي الحقيقة كنت من مرتادي هذه المقاهي ومن مشجعي منتجاتها حتى الشهر الماضي حين علمت ان صاحب هذه الشركات يهودي وصهيوني.

واليكم الموضوع:

كم تساءلت عن معنى شعار مقهى ستاربكس فكنت أراه شعار غريب لايرمز إلى شيء معين ولكني قلت بأن هذا غير معقول وخصوصاً بالنسبة لشركة كستاربكس فبعد البحث والتحري وجدت بأن صورة هذه المرأة الغريبة التي تظهر في الشعار ماهي إلا الملكة استر , وياترى من هي الملكة استر وماسر وجودها على شعار ستاربكس؟

أستير هى هي حامية اليهود وهي بطلة السفر المسمى باسمها فى الكتاب المقدس. وإستير هو السفر السابع عشر من أسفار التوراة بحسب طبعة دار الكتاب المقدس. غير أنة يوضع بعد سفر يهوديت بحسب عقيدة الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية. وإستير كلمه هندية بمعنى "سيدة صغيرة" كما أنها أيضاً كلمه فارسية بمعنى "كوكب", غير أن إستير كان لها اسم آخر عبرانى هو "هدسة" ومعناه شجرة الآس ويعنى بها نبات الريحان العطر. وينطق بلغة أهل بلاد اليمن العرب "هدس". وأستير أو هدسة وصفها الكتاب بأنها فتاه يهودية يتيمه "لم يكن لها أب ولا أم.. وعند موت أبيها وأمها اتخذها مردخاي لنفسه ابنة" (إس2: 7) ويفهم من السفر أنها (إبنه أبيجائل) عم مردخاى (إس2: 15) وكون مردخاى بحسب وصف الكتاب له أنه (ابن يائير بن شمعى بن قيس رجل يمينى) (إس2: 5) وهو ابن عم استير, هذا يرجع أن مردخاى وإستير كانا من سبط بنيامين. وقد كان الاثنان أصلاً من مدينة أورشليم. فلما سبى مردخاى من أورشليم مع السبى الذي سبى منيكنيا ملك يهوذا الذي سباه نبوخذ نصر ملك بابل, أخذ مردخاى ابنة عمة معه إلى مدينه (شوش) التى كانت عاصمة مملكة فارس. وكانت إستير "جميلة الصورة وحسنة المنظر" (إس2: 7) فلما طلب الملك أحشويرس أن يجمعوا لة كل الفتيات العذارى الحسنات المنظر ليختار من بينهم واحده تملك مكان "وشتى" الملكة السابقة التى احتقرت الملك ولم تطع امره. أخذت إستير إلى بيت الملك مع باقى الفتيات المختارات. وبالنظر لأنها حسنت فى عينى الملك ونالت نعمة من بين يدية, فقد انتخبت ضمن السبع الفتيات المختارات اللواتى نقلن إلى أحسن مكان فى بيت النساء. "ولما بلغت نوبة أستير لتمثل أمام الملك فى الشهر العاشر فى السنة السابعة لملكة, أحبها الملك أكثر من جميع العذارى. فوضع تاج الملك على رأسها وملكها مكان وشتى.


طبعاً كما هو معروف للجميع بأن مؤسس ستاربكس ومديرها التنفيذي هو Howard Schultz وهو يهودي أبا عن جد ومن اليهود المتعصبين جداً لاسرائيل وتقدر تبرعاته بمئات الملايين للجيش الاسرائيلي حيث يتبنى هاورد الكثير من تكلفة تطوير الاسلحة الخاصة بالجيش الاسرائيلي علاوة على ان جميع خدمات ستاربكس تقدم مجاناً للجيش الاسرائيلي طوال العام , ومن المعروف عنه تعصبه الشديد لاسرائيل لدرجة انه دائماً يثير المشاكل مع رجال الاعمال اليهود لزيادة التبرعات لاسرائيل ودعمه الكامل والشامل لايصال هذه التبرعات بسلام لاسرائيل



لذلك فلنبدأ اخواني من هنا حملة مقاطعة لستار بكس.ولنتوقف عن دفع ريال واحد يساهم في قتل مسلم.



منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول

عبدالله الوهابي
11-04-2006, 08:21 PM
تسلم اخوي ذيب قحطان ع النقل

والصراحه الي أعرفه أن صاحب ستار بوكس واحد امريكي وهو من ولاية سياتل هذا كل الي أعرفه صراحة

( الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر ) وقاطع ستار بكس

ان شاء الله من اليوم ورايح لا لستار بوكس وسأوصل المعلومة للجميع
ثانكس مره ثانيه