مجالس قحطان مجالس قحطان   مجالس قحطان
تابع @qahtaan


الرئيسية | المجالس | الديوان الصوتي | البوابة الإسلامية | الترجمه | الأخبار والصحف | تحميل الملفات | حالة الطقس | سرعة اتصالك | تحديد الـIP


{يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }الحجرات13

 
العودة   مجالس قحطان > المجالس الرئيسية > مجلس الباديه والرحلات

روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية

مجلس الباديه والرحلات مختص بصور الإبل والخيل والصقور وافلام القنص وكل ما يتعلق بالصحراء

ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

موضوع مغلق إنشاء موضوع جديد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2009, 11:31 AM   #1
صالح ابو مريحة البشري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صالح ابو مريحة البشري
صالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond repute
افتراضي ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

إذا أعجبك موضوعي شارك به في الشبكات الإجتماعية
هذه الحيوانات خطيرة جدا بالرغم من انها شيقة اترككم مع الملف والصور والتقرير0


بسم الله الرحمن الرحيم

الثعابين العملاقة
أضخم ثعبان عرفه العالم هي الأناكوندا الخضراء Eunectes murenus التي تعيش في قارة أمريكا الجنوبية. تحمل الاناكوندا لقب أضخم ثعبان في العالم وأكبرها حجماً علي الإطلاق حيث وجد عالم جيولوجي عام 1944 أناكوندا في شرق كولومبيا يصل طولها إلي 37 قدم ونصف أي ما يعادل 11 متر و 25سم، وتبعاً لما صرح به الكولونيل Precy H. Fawcett ضابط سابق في الجيش البريطاني والذي قام بالعديد من الابحاث والمغامرات في بدايات القرن العشرين فإن هناك أفراد من الأناكوندا التي تسكن عمق الأدغال والمستنقعات أكبر من هذا الحجم.


[img][/img]


تعيش الأناكوندا في المياة العذبة ومثلها مثل غيرها من الثعابين فهي آكلة للحوم. الأناكوندا مثل أبناء عمومتها من الأصلات تقتل الفريسة عن طريق العصر كوسيلة فعالة لخنقها حيث تلتف حول الفريسه وتستخدم عضلاتها القوية لتضيق الخناق حول الفريسة حتي تتوقف عن التنفس.


[img][/img]


وقد ذكرت الأبحاث التي شملت الأناكوندا أن لها أقوي ضمة حيوان علي سطح الأرض حيث تم قياس قوة ضمتها بأجهزة معينة وشبهها العلماء بوزن حافلة ركاب كبيرة (52 راكب) تجثم علي صدر إنسان.


[img][/img]


تعيش الأناكوندا في الاجزاء الوسطي والإستوائية من قارة أمريكا الجنوبية وهو عضو من عائلة البوا ويتميز بلون أخضر داكن مع علامات سوداء مستديرة. أحياناً يُطلق عليها البوا المائية لأن نظراً لوزنها الكبير يساعد الماء علي تحميل وزنها وسرعة حركتها. تستطيع الأناكوندا أن تصل إلي أحجام وأوزان أكبر من الثعابين التي تتخذ من الأشجار بيوتاً لها. أحياناً تعتمد الأناكوندا علي القبض علي الفريسة بفكيها القويين وسحبها إلي الماء لتغرقها بدلاً من عصرها.


[img][/img]


ولابد أن يكتمل هضم بالطبع يبتلع الثعبان فريسته كاملةً الرأس أولاً ثم الجزء الخلفي كيلا تمثل الطرفين الخلفيين مشكلة في البلع. بمجرد أن تصل الفريسة إلي معدة الثعبان يبدأ الهضم الفريسة قبل أن تتعفن في معدته والتي قد تجعله يلفظها وإذا لم يستطع لفظها للخارج قد يموت الثعبان من التسمم الغذائي. تتغذي الأناكوندا الكبيرة علي الظباء والخنازير وتمساح الكايمن وغيرهم من الثدييات إلي جانب الاسماك.


[img][/img]



بالرغم من ضخامة الأناكوندا المذهلة إلا أن هناك أصلة أخري أكبر منها طولاً وهي الاصلة الشبكية حيث تم قتلها عام 1912 في جزيرة سيليبس بإندونيسيا Celebes حيث بلغ طولها 32 قدم و10 بوصات (9.85 متر) ولم يتم الإعتراف بالأناكوندا الكولومبية 37.5 قدم (11.25 متر) لأن الفريق الذي إصطادها ذهب لتناول الغذاء وعندما عاد لم تكن موجودة ويبدو انها لم تمت وزحفت ووجدت طريقها بعيداً قبل أن يتمكنوا من تصويرها أو سلخها.


[img][/img]


في أواخر عام 2003 إنتشرت اخبار الاصلة الشبكية التي كسرت الأرقام القياسية لأكبر ثعبان في العالم مما أثار جدلاً واسعاً في جميع انحاء العالم والتي تم حجزها في حديقة حيوان صغيرة بإندونيسيا حيث ذُكر أن طولها بلغ 49 قدم (14.70 متر) ووزنها 985 باوند (437.7 كجم) وبهذا تكون اطول من أي ثعبان تم تسجيله ب 10 أقدام (3 متر) علي الأقل. ولكن للأسف كان هذا الكائن حملة دعائية أكثر منها حقيقة حيث ذهب مراسل من جريدة The Guardian البريطانية ليكون الأول لقياس الأصلة كسبق صحفي للجريدة فقط ليكتشف ان الأصلة لا يتعدي طولها 21 قدم (6.30 متر) ووزن يُقدر بـ 220 باوند (97.7 كجم)، هي تُعتبر أصلة كبيرة ولكن ليست هي التي كسرت الرقم القياسي.


[img][/img]

بالرغم من هذا فمازالت الأناكوندا اضخم من الأصلة الشبكية فهي أثقل وزناً وأعرض في محيط الجسم وقد يرجع ذلك لأن الأناكوندا بوا مائية ليست مضطرة إلي تسلق الأشجار مثلما تفعل الأصلات، لهذا رسمياً تعتبر الأناكوندا أضخم الثعابين حتي وإن كانت بعض الاصلات أطول منها.

وهنا يأتي السؤال: هل مثل هذه الثعابين الضخمة تهاجم وتأكل الإنسان؟؟؟

لقد تم تسجيل بعض مثل هذه الحالات، ففي عام 1927 كانت هناك قصة حقيقية عن تاجر مجوهرات صيني يسمي Maung Chit Chine الذي إختبأ تحت شجرة اثناء هبوب عاصفة رعدية ولاحقاً وجد اصدقائه قبعته وحذائه فقط وعندما قامو بقتل أصلة ضخمة كانت قريبة من مكان الإختفاء وجدوا باقي أجزاء الرجل بداخلها وكانت الأصلة قد إبتلعته من القدم أولاً بعكس الطريقة المتفق عليها في عملية الإبتلاع. وفي عام 1972 إبتلعت اصلة بورمية طفل يبلغ من العمر 8 سنوات في بورما.


[img][/img]


من الغريب أن الأصلات لا تهاجم الإنسان في الغابات فقط بل في اطراف المدن أيضاً. تُربي الأصلات احياناً كحيوانات اليفة ولكن من الممكن ان تكون خطيرة وقاتلة عند التخلي عن الحذر ففي عام 1993 في ولاية كولورادو هوجم صبي 15 عام ويزن 42 كجم بواسطة الاصلة التي تمتلكها العائلة وكانت متوسطة الحجم وطولها 11 قدم (3.30 متر) وكانت قادرة علي قتله ولكنها لم تحاول ان تبتلعه.

قال رسام الكارتون Gray Larson الذي كان يربي أصلة بورمية منذ أن كانت صغيرة إلي ان اصبحت ضخمة "أنا ادركت أنني كنت اعيش مع حيوان مفترس عملاق له مخ صغير لا يفكر" وذلك عندما حاولت الاصلة يوماً أن تهاجمه وتبلعه.

وتذكر أن الثعابين العملاقة كما انها جميلة ومثيرة للإهتمام فهي ايضاً خطيرة وليس من الضروري أن تبقي في الغابة لتقتل، بإستطاعتها أن تقتل في كل مكان.



اضغط هنا لتحميل الملف

منقول للفائدة

التعديل الأخير تم بواسطة محمد آل سويدان ; 12-05-2009 الساعة 01:04 PM
صالح ابو مريحة البشري غير متواجد حالياً  
قديم 12-05-2009, 12:35 PM   #2
محمد آل سويدان
مشرف سابق
محمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond repute

محمد آل سويدان
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

ارحب يا صالح...



موضوع رائع وامتداد للموضوع ابو وليد الجروي الله لايهينكم...


صراحة الملف اللي حملته تعبني خلاني احمل برنامج Microsoft Word نسخه جديده عشان يفتح الملف لذلك وعشان

نريح الاخوان راح اكتب اللي موجود في المستند هنا من بعد اذنك...



تقبل خالص تحياتي وتقبل مروري..
التوقيع

اضغط هنا لزيارة مواضيع محمد آل سويدان


.الساعه درجة الحراره.

V

عدد زوار مواضيعي
V

التعديل الأخير تم بواسطة محمد آل سويدان ; 12-05-2009 الساعة 01:08 PM
محمد آل سويدان غير متواجد حالياً  
قديم 12-05-2009, 02:32 PM   #3
مشاري بن نملان الحبابي
" مـشـرف مـتـمـيـز "
مشرف
آخبار ومناسبات قحطان
والديار وقصص وسوالف من الماضي
 
الصورة الرمزية مشاري بن نملان الحبابي
مشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond repute

مشاري بن نملان الحبابي
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

الله يكفانا شرها ..

لاهنت يا صالح ..
مشاري بن نملان الحبابي غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2009, 01:59 AM   #4
آل معمر
مراقب
الاستراحة والرحلات
 
الصورة الرمزية آل معمر
آل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond reputeآل معمر has a reputation beyond repute

آل معمر
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

أنا في وجه الله منها

شكرا لك
التوقيع
آل معمر غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2009, 02:27 AM   #5
أبن مهذل
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبن مهذل
أبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant futureأبن مهذل has a brilliant future
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

ارحب ياصالح بيض الله وجهك على هذا الموضوع الصراحة متعوب عليه

لاهنت
التوقيع

ان كان مالك من ذراعك نجده @@@فشربك على ايدين الرجال هماج


أبن مهذل غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2009, 07:17 AM   #6
الضويري
مـــراقــــب
 
الصورة الرمزية الضويري
الضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond reputeالضويري has a reputation beyond repute

الضويري
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

موضوع رائع

لاهنت اخوي صالح على اختيارك الموفق

تقبل تحياتي
الضويري غير متواجد حالياً  
قديم 14-05-2009, 11:26 PM   #7
صالح ابو مريحة البشري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صالح ابو مريحة البشري
صالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond repute
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

محمد السويداني مرحبا مليون

وتمون والله لايهينك يالذيب على نقل كامل المستند يالغالي
صالح ابو مريحة البشري غير متواجد حالياً  
قديم 14-05-2009, 11:27 PM   #8
صالح ابو مريحة البشري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صالح ابو مريحة البشري
صالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond repute
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

مشاري الله يسمعلك ويكفينا شرها

شرفني مرورك
صالح ابو مريحة البشري غير متواجد حالياً  
قديم 14-05-2009, 11:28 PM   #9
صالح ابو مريحة البشري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صالح ابو مريحة البشري
صالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond repute
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

ال معمر ارحب والله لايهينك على المرور
صالح ابو مريحة البشري غير متواجد حالياً  
قديم 14-05-2009, 11:28 PM   #10
صالح ابو مريحة البشري
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صالح ابو مريحة البشري
صالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond reputeصالح ابو مريحة البشري has a reputation beyond repute
افتراضي رد : ثعابين الانكوندا الخضراء العملاقة 000 صور

ال معمر ارحب والله لايهينك على المرور
صالح ابو مريحة البشري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنات سعوديات 'مقال يستحق القراءة' ابن حمده السنحاني المجلس الـــــعــــــــام 2 31-08-2008 06:20 AM
◊۩¯−ـ‗السعودية فخرٍنا‗ـ−¯۩◊ بارق سهيل المجلس الـــــعــــــــام 15 29-11-2007 12:43 PM


الساعة الآن 01:25 PM

- privasy - مجالس قحطان - مركز تحميل الملفات - الطقس - سرعة اتصالك - ترجمة - MyIp
العثور علينا على +Google

جميع الحقوق الأدبيه والفكرية محفوظة لشبكة قحطان وعلى من يقتبس من الموقع الأشارة الى المصدر
وجميع المواضيع والمشاركات المطروحه في المجالس لاتمثل على وجه الأساس رأي ووجهة نظر الموقع أو أفراد قبيلة قحطان إنما تمثل وجهة نظر كاتبها .

Copyright ©2003 - 2011, www.qahtaan.com