عرض مشاركة واحدة
قديم 22-08-2009, 06:17 AM
  #42
النابتي
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1
النابتي is on a distinguished road
افتراضي رد : قبيلة الجنبه "الجنيبي" من قحطان

بسم الله الرحمن الرحيم ..

..

السلام عليكم وجيه محلف ..

مبارك عليكم الشهر ..

هذه سوالف قديمه ولا نحتاج لننبشهاا ولكن للامانه .. كنت أعتقد أن رجاال قحطان عامه ورجاال والجنبه يقولون الحقيقه ونزيهين عن االكذب وهم كذلك ولكن قد قيلت القصه أو قد رويت وحكيت بشكل مخلتف لصاحب الطرح وغير صحيح هذا الكلام .. وأنا هنا اوضح القصه بدلائل وبراهين وبأأسماء رجال تلك الليله وبقصائدهم وإذاا كانت عندك دلائل موثوقه فأطرحها .. ولا تقول كلاام هكذاا لأنك بهذا الكلام لا تعطي الرجال حقوقهااا وسو يحاسبونك يوم القيامه على عدم إعطاهم حقهم وقول خيراً أو اصمت ..

..

هجموا سربة من قبيلة الجنبه ومن معهم من الدروع والمحرمي وغيرهم .. على ثلاثة اشخاص من ال نابت عند ابلهم في ( الرمله ) ديار (النابت ) والمره والنابت هم رجال لهم مكانتهم الآن في دولة قطر ومعروفين على مستوى الخليج .. والجنبه يفوقون الاربعين فارس وقتلوا من قتلوا واخذوا الابل وهربوا بهاا إلى دولة عماان .. وبعد فتره أعدوا عدتهم وتبعوهم فوجدوا ابلهم وأخذوهااا وصار قتال بسيط ورجعواا للرمله ..(( والنابت معروفين لم يأخذ احد ابلهم )) ولا نحتاج شهادة احد ولكن شهد للنابت الملك عبدالعزيز الا سعود رحمه الله في حضرة امرااء القباائل كقبيلة قحطان والعتبان والدواسر ومطير والمره والعجمان وشمر وعنزه وغيرهم .. فلما رجعواا الناابت وهم ليسوا بكثيرين فبعد فتره وصلوا لديارهم (الرمله) فنامواا من التعب والطريق الطويل ووضعوا اسلحتهم كالجنابي والبنادق والمحازم والسيوف .. وغيرهاا ..

فقام احد الرجال من النابت في منتصف الليل فإذا بالرجال يختبؤن ومنبطحون من حواليهم بكثره وباعداد كثيره ضعفهم اربع مراات دعى احدى رجال الجنبه هذا الرجل النابتي يعتقد انه منهم فعرف النابتي انهم قوم فأخذ البندقيه فاطلق على الرجل فأطاح به قتيلاً فهجموا على النابت والنابت نيام والنابت ما إن سمعوا صوت البندق حتى قاموا فإذا الرجاال فوق روؤسهم يريدون ضربهم بالجنابي ورميهم بالبنادق فلم يعطوا النابت القوم مجال ليغدروا بهم فقااتلوهم النابت وتقاتلوا النابت والجنبه ومن معهم من الدروع والمحرمي .. والخ وكانت تلك الليله شديدة القتال ولهاا اصداء وصلت لمناطق بعيده من شبه الجزيره فطال الليل وهم في قتاال حتى قتل الكثير ومنهم عقيد الجنبه ( المضاول ) وعقيد النابت ( جابر النابت ) ومن ثم انكسر القوم وهرب بعضهم واستمنع الاخر فمنعوهم النابت وعطهوم ما يحتاجون من ماء وما يركبوه في طريقهم .. وخلفوا الكثير سواء من تلك الليله او في طريقهم لديارهم ..

وقد قيلت مقوله من سعود بن جلوي ال سعود امير الشرقيه في مجلس مليئ بشيوخ الشرقيه .. وقال يسأل من عنده ..

من نيااام يذبحون قياام .. قيل منهم قال النابت .. خياالة الكحلااا ..

..

وه
النابتي غير متواجد حالياً