عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2008, 08:03 PM
  #42
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : زين للأتصالات - من الأكتتاب حتى الطرح - متابعة ومواضيع متعلقة

في أول خطوة قانونية لبدء تداول أسهمها الجمعية التأسيسية لـ «زين» غدًا


وليد العمير - جدة عكاظ
تعقد عصر غد الثلاثاء الجمعية التأسيسية لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" في فندق ماريوت الرياض كأول خطوة قانونية لبدء تداول أسهمها. ودعت الشركة المساهمين الى حضور الاجتماع للنظر في جدول الأعمال والموافقة عليه. وتضمن كما جرت العادة في أي جمعية تأسيسية التحقق من الاكتتاب بكامل رأس المال، تعيين أعضاء أول مجلس إدارة للشركة، الموافقة على النصوص النهائية لنظام الشركة، تعيين مراقبي حسابات للشركة وتحديد أتعابهم، والمداولة في تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات التي اقتضاها تأسيس الشركة. وعملًا بأحكام النظام الأساسي للشركة فإنه يحق لكل مساهم حضور الاجتماع بالأصالة أو بالوكالة، وإن على كل مساهم يرغب في الحضور اصطحاب بطاقة الأحوال المدنية أو ما يثبت صفته وصلاحيته في الشركة، وللمساهم الحق في توكيل مساهم آخر عنه لحضور الاجتماع من غير موظفي أو أعضاء مجلس إدارة الشركة بموجب توكيل مصدق عليه من جهة رسمية حسب النموذج الأساسي المعتمد، أو إرسال التوكيل إلى إدارة شؤون المساهمين في الشركة قبل موعد الاجتماع بثلاثة أيام.
وردا على سؤال بشأن تخوف المساهمين من تأخر طرح اسهم الشركة للتداول الى ما بعد الاكتتاب في بنك الإنماء قال مصدر مسؤول في الشركة اننا نتبع الخطوات المطلوبة لبدء التداول حيث انه بعد الانتهاء من الاكتتاب والتخصيص تم الإعلان عن موعد الجمعية التأسيسية وسنقوم بإرسال نتائج الجمعية إلى وزارة التجارة للتصديق عليها واستخراج سجل تجاري وبعد ذلك سيتم رفع ملف الشركة إلى هيئة سوق المال لتحديد الموعد المناسب لإدراج الشركة للتداول.
وكانت زين قد خصصت 630 مليون سهم للأفراد تمثل 90 في المئة من الأسهم المطروحة اكتتب فيها 8.5 ملايين مكتتب حيث حصل كل فرد اكتتب في 50 سهمًا على كامل الكمية المكتتب فيها، فيما حصل كل فرد من الأفراد المكتتبين في أكثر من 50 سهمًا على 83 سهما، بينما تم تخصيص 70 مليون سهم تمثل 10% لمؤسسة التقاعد. وبلغ سعر الاكتتاب في السهم الواحد 10 ريالات. وكانت الشركة قد دفعت لقاء حصولها على رخصة الجوال الثالثة في المملكة مبلغًا لامس الـ23 مليار ريال.
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس