الموضوع: قحطان واسبانيا
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-03-2008, 09:29 PM
  #43
طلال بن علي ابوسكيته
عضو جديد
 الصورة الرمزية طلال بن علي ابوسكيته
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: بريطانيا-لندن
المشاركات: 17
طلال بن علي ابوسكيته will become famous soon enough
افتراضي رد : قحطان واسبانيا

اخوي عبدالمحسن.. انا ماقلت اترك الغيره على قبيلتك!! انا قلت اترك بعض العصبيه اللي مالها لزوم لأن في الأخير احنا او غيرنا من القبايل كلنا أخوان أنشالله.. وانا ياخوك أوضح وجهة نظر لا اكثر ولا أقل.

ثانياً:- انت تقول انه الصحابي الجليل حسان بن ثابت اللي هو شاعر الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال هذا البيت وانا معك وأيدك فيه بس انا بثبتلك انه لا يقصد قحطان اللي قبيله وأنما يقصد قحطان جد العرب وانا بشرحلك معادله بسيطه وانشالله انك تفهمها.

1- الصحابي -حسان بن ثابت- توفي اثناء خلافة علي بن أبي طالب عام 35 هـ .

2- الخليفه عمر بن عبدالعزيز يرجع نسبه من أمه الى الصحابي عمر بن الخطاب وهو "خامس الخلفاء الراشدين" وتوفي سنة 101 هـ وكلنا نعرف ترتيب الخلفاء الراشدين اللي هو: ابوبكر وعمر وعثمان وعلي.

3- ممكن تشرحلي يا اخي الكريم متى لحق حسان بن ثابت على قحطان القبيله علشان يمدحهم وهو متوفي قبل ماتطلع قبيلة قحطان؟؟ وانا زي ما وضحتلك انه يوم توفى حسان بن ثابت كان عمر بن عبدالعزيز للحين ماصار خليفه بحكم ان الصحابي الجليل عمر بن الخطاب يصير جده من أمه وحسان توفي في خلافة علي بن ابي طالب!!!!!!!!!!!!

يا اخي الكريم هذا تاريخ لا يزور ولا يحرف ألا من ذوي النفوس الضعيفه وانا جميع ما أريده هو توضيح وجهة نظر بسيطه لا اكثر ولا اقل وانا ما قللت من احترامك بالعكس احترامك زي احترام اي عضو يعرف اللي له واللي عليه وأن كانك ماتعرف انه الخليفه عمر بن عبدالعزيز هو اللي اطلق علينا لقب قحطان فلا عاد تجادلني في هذا الموضوع!!! وقلتلك قفل الموضوع لأنه يطول الجدال فيه.

تحياتي..
__________________
نمر مفترس أمامك خير من ذئب خائن ورائك
طلال بن علي ابوسكيته غير متواجد حالياً