عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2007, 04:11 AM
  #15
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : أخبار الأكتتاب في كيان وأخرى

اليوم إغلاق باب الاكتتاب في ثاني أكبر طرح أولي في المنطقة.. المريشد لـ "الرياض":
متفائلون بتغطية الاكتتاب في أسهم شركة "كيان" والأرقام المعلنة لا تعكس ضعف إقبال صغار المستثمرين


يغلق اليوم باب الاكتتاب في أسهم شركة كيان السعودية التي طرحت مطلع الأسبوع الماضي نحو 675مليون سهم تشكلّ 45في المائة من رأسمالها البالغ 15مليار ريال، وسط ترقب حذر في أوساط المستثمرين لما ستسفر عنه عملية الاكتتاب التي تعدّ ثاني أكبر طرح أولي تشهده المنطقة.
وتوقع المهندس مطلق حمد المريشد رئيس مجلس إدارة شركة كيان السعودية، ازدياد الإقبال والطلب على أسهم الشركة خلال اليوم الأخير (اليوم) من عملية الاكتتاب،مؤكداً أن الأيام الأخيرة دائماً ما تشهد إقبالاً جيداً نتيجة أن معظم المستثمرين يفضلون الاكتتاب في آخر الفترة.

وقال في اتصال هاتفي مع "الرياض"، أن عملية الاكتتاب العام في أسهم الشركة تسير بأحسن حال وبحسب ما كان مخططا لها، مضيفاً: "نحن نتوقع أن تتم تغطية الاكتتاب.. وأن يبلغ حجم الاكتتاب ذروته اليوم وان يحقق ارقاما قياسية".

وزاد: "الشركة لا تزال متفائلة بأن يسجل الاكتتاب في أسهم الشركة معدلات مشاركة غير مسبوقة نظراً لتعطّش السوق المحلية لمثل هذا النوع من الشركات التي تمثّل فرصاً استثمارية ذات جاذبية عالية"..

وتابع: "الأرقام المعلنة لا تعكس بالضرورة ضعف الإقبال على الاكتتاب في أسهم شركة كيان، مشيراً إلى أن الحصيلة النهائية للاكتتاب التي ستعلن من قبل مجموعة سامبا المالية ربما تكشف عن تغطية الاكتتاب بشكل كبير".

وعن أسباب عزوف صغار المستثمرين عن الاكتتاب في هذا الطرح، ألمح المريشد إلى عدم وجود مؤشرات واضحة عن وجود عزوف من قبل المستثمرين الصغار ،مضيفاً الشركة تستهدف من خلال هذا الطرح فئة صغار المستثمرين، مكتفياً بالقول: "إذا لم يأت هؤلاء فما العمل".


http://www.alriyadh.com/2007/05/07/article247727.html
خالد العاصمي غير متواجد حالياً