عرض مشاركة واحدة
قديم 11-06-2006, 01:10 AM
  #7
غتار
عضو جديد
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 23
غتار is on a distinguished road
Thumbs نقاط حبيت ان انوه بها ارجو ان ياخذ بها الباحث ليوازن بين الامور

نقاط حبيت ان انوه بها ارجو ان ياخذ بها الباحث ليوازن بين الامور التي يخوض فيها .....
1- ان المصطفى صلى الله عليه وسلم .. ... قال كذب النسابون؟
2- كما قال صلى الله وسلم عليه ...... دعوها انها منتنه ؟

3- ان أي رواية تداولها الناس تكون متواترة ولا يثبت لها رواية موثوق بها 100% وخير دليل حديث رسول الله صلى الله علية وسلم قسم الى متواتر صحيح ضعيف موضوع مكذوب ... الخ هذا وهو حديث المصطفى صلى الله علية وسلم ؟؟ فما بالك بروايات الأعراب لقصصهم والتي تؤثر فيها المفاخرة والاعتزاز وعدم ذكر القصص التي قد تهزم فيها القبيلة !
هل لو كان آل سعود (او غيرهم) من عامة القوم فهل سيتسابق هؤلاء وؤلائك على محاولة نسبهم اليهم كما هو الحال الآن ؟؟؟؟؟ وهل تذكرون محاولة نسب صدام حسين حاكم العراق سابقاً لآل البيت (الاشراف)؟ والان كل تبرا منه !
وكما يقال ((التاريخ دائماً ... يكتب بلغة المنتصر))
4- أن نأخذ دائما مسألة النسب بما يشرعنها (في إطار إسلامي)
قال تعالى : (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا * إن أكرمكم عند الله اتقاكم)وقوله صلى الله عليه وسلم(تعلموا أنسابكم ، تصلو أرحامكم فان صلة الرحم سعة في الرزق)
5- قال تعالى (ياايها الذين آمنو لاتسألو عن اشياء ان تبدو لكم تسؤكم) الا اذا كانت للتراحم والتواد .
6- ناخذخ مسألة النسب اليوم بالحمولة الطيبة والبيوت الطيبة التي فيها الدين الحمية والشجاعة فالقحطاني اقحطاني سنحاني اوجحدري او احبابي اوعبيدي او رفيدي او شريفي والشيخة والنيابة ماهي بروة بل ان باقية لاهلها فبن هادي هو ابن هادي على شيخته وطيبه وكرمه وفروسيته وكذلك بيته وابن قرمله كذلك وابن لبده كذلك وقس ذلك على باقي الشيوخ الشمل والنواب والرجال المحسوبة وان مسألة الخوض العميق في الانساب ( الى مذحج ؟؟) وتتعداها الى القبائل الاخرى ادخل ذولا في ذولا قد تسبب الفتن.والدليل الان صار هناك مايتداول عن اخوانا الهواجر ؟؟ ذولا منا وذولا منا؟؟والهواجر اخوانا وانسايبنا وعزوتنا ( ووالله ماني هاجري )
7- يعلم الله اني اقول هذه النقاط ليس من ضعف في نسبي بل ان والدي شيخ ولد شيخ ، لكن احب ان يكون المجلس للسوالف الطيبة والقصيد الطيب والقصص التي فيها عبرة ونل الاخلاق والترفع عن كل هافية ( كقصة المهادي .. وغيره)وصدقني يااخى ان
الطيب ينبت في ضماير هل الطيب *** طبع لهم من ساسهم يارثونه
غتار غير متواجد حالياً