المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملامح وسيرة وشخصية قحطانية (80) الشيخ / خالد بن سعيد آل زايد من آل محمد الهاجري


أبوسحمي
08-12-2010, 10:43 AM
http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=20abiorstv1291917588 (http://www.qahtaan.com/works/up)
الشيخ ورجل الأعمال/ خالد بن سعيد الهاجري
(أبو سعيد)
رمز العراقة والأبتكار والإبداع
حاتم زمانه

تعريف ببطاقة شخصيتنا القحطانية في هذا الموضوع:
الأسم: الشيخ/ خالد بن سعيد آل زايد من آل محمد الهاجري القحطاني.
منصبه الحالي : رئيس مجلس إدارة مجموعة خالد بن سعيد الهاجري، ووكيل طيران الاتحاد بالمنطقة الشرقية في السعودية.
الحالة الأجتماعية:متزوج ويلقب بأكبر أبناءه الرجال (سعيد).

نسبه القحطاني الأصيل:
ما دام أن شخصيتنا القحطانية في هذا الموضوع معروف الأصل والفصل حيث أنه من آل زايد الذين يعودون أصلا وفصلا في آل محمد ذلك الفرع الرئيسي من فروع قبيلة بني هاجر القحطانية الأصيلة، فأنني اقول هذا كافي (لأن المعروف لا يعرف) حيث نال أجداده وأسلافه المطاليق شهادة تفتخر بها بني هاجر خاصة وقبائل قحطان الأم كافة وكسب أبائه وأجداده الجمايل والسمعة الطيبة على مر السنون، كيف "لا" وهو من آل زايد المعروفين وفعولهم مشهودة، ويكفي شهادة الملك عبدالعزيز، ذلك الرجل الذي تعرف مكانته جميع شيوخ وقبائل الجزيرة العربية ...
لذلك كله، فأننا جميعا يجب ان نعتز بهم ونضع ذلك وسام على صدورنا لأنها جاءت من موحد الجزيرة العربية الذي رضخت له شيوخ وفرسان وخاض الحروب والمعارك سنوات وسنوات مع اغلب قبائل الجزيرة، فعلى ذلك فأني لن أسهب او أكتب شيئا أضافي حول نسبه ما دام اصله ونسبه يعود في آل زايد المعروفين وذكرهم ثابت في مجالس الشيوخ والرجال المعروفين في قديم الزمان وتاليه من أمثال صقر الجزيرة "أخو نورة".....

المقدمة:
شخصية قحطانية مثل الشيخ ورجل الأعمال التجارية والخيرية والمواقف الرجولية والشهمة/ خالد بن سعيد الهاجري "رجل الأعمال" المثالي في أذهان الكثيرين من أهل الخليج، فرغم أنه عمره يربو على منتصف الأربعينيات بقليل، إلا أنه يتولى مجموعة شركات تقدر أصولها بملايين الدولارات وتعمل في كل مجال تقريبا، فهي تعمل في الاقتصاد والصناعة والطيران والعقارات والبنية التحتية، ومع ذلك كله فأن مالك هذه المجموعة العملاقة يقضي يحيى جزءا في مزرعته الشهيرة حيث يعشق الهدوء ويربي بعض الحيوانات الأليفة، وجزءا على سواحل الخليج، فتعالوا جيمعا نكحل أعيننا بسيرته ونجاحاته المتواصلة، مع الدعاء له بأن يبارك الله له فيما عنده وان يكون التوفيق حليفه أينما حل وارتحل....

رؤية مجموعة الهاجري ورسالتها منذ البداية:
حرصت "مجموعة خالد بن سعيد الهاجري" على السير قدما نحو الإبداع والابتكار من خلالها تملّكها مجموعة من الشركات تعمل في مجالات عدة، حيث تمكن الشيخ خالد بن سعيد الهاجري من أن يقودها بنجاح غير مسبوق إذ إنها اليوم تتمتع بتاريخ عريق من التميز والإبداع، بعد أن قادها بحنكته لتصبح على ما هي عليه اليوم. فقد بدأت قصة المجموعة في أوائل الثمانينات حين كانت مؤسسة في الدمام آنذاك، وفي عام 2009 أصبحت شركة ذات مسؤولية محدودة ومن الشركات ذات الخبرة والكفاءة في المملكة العربية السعودية وفي منطقة الخليج، تضم فريق عمل من ذوي الخبرة والكفاءة العالية مدعوم بطاقم من الموظفين والفنيين المؤهلين والمسلحين بالالتزام والتفوق لتعزيز مركز المجموعة في المملكة العربية السعودية وفي منطقة الشرق الأوسط.

الطابع الشخصي للشيخ خالد بن سعيد:
كل من ينال حظه من المقابلة او التحدث مع سعادة الشيخ خالد بن سعيد الهاجري فأنه لابد له ان يكتشف بنفسه عذوبة حديثه الشيق وقوة منطقه الفصيح بما يملكه من ثقافة عالية في جميع المجالات، فهذا لم يأتي من فراغ بل كان نتيجة سنوات من الخبرات الكبيرة والكثيرة بعد أن عانى ما عاناه إلى أن أصبح على ما هو عليه اليوم.في مصاف كبار رجال الأعمال المعروفين، فهو رجل أعمال عصامي من الطراز الأول ويملك رؤية مستقبلية ثاقبة، كما أنه قيادي ذو عقلية إدارية ناضجة وناجحة ويساهم بصدق وأخلاص في نمو المجتمع وتطوّره.

الشركات الكبيرة والكثيرة التي يملكها:
أن مجموعة خالد بن سعيد الهاجري تنضوي تحت لوائها شركات تعمل في مجالات عدة منها في مجال النقل والمعدات الثقيلة وتموين حقول النفط والغاز ونقل الحفارات وتجارة الإطارات وإكسسوارات السيارات ومحطات معالجة المياه والسفر والسياحة والعقارات وغيرها، لتقدم خدمات وفق أعلى معايير الجودة ولتحقق إنجازت منقطعة النظير محليا ودوليا، ومن هذه الشركات:

النقل الثقيل، وتشتمل على أسطول من الشاحنات الثقيلة وصهاريج نقل الوقود وغيرها من المعدات الثقيلة التي تديرها قوى عاملة مؤهلة وذات خبرات عريقة تم استقدامها من بلدان مختلفة لتقديم أهم المعايير المهنية المعمول به عالميا.
نقل الحفارات والخدمات المساندة، متخصصة في أعمال نقل الحفارات قادرة على معالجة مهام تحريك الحفار الأكثر طلبا للجهد والقدرة على المهارة، حيث تملك المعدات الأكثر حداثة في تشغيل وتمويل مثل هذا الأعمال وجميع الأنشطة مدعمة بفريق من المهنيين المؤهلين.
النقل العام، حيث الخبرة العريقة التي تفوق العشرين عاما من أقصى الخليج إلى أقصاه.
نقل الوقود، وهي تملك العدد الكافي من صهاريج النقل لنقلها إلى أماكن متفرقة داخل المملكة العربية السعودية.
المعدات الثقيلة، مثل الرافعات و"الشيولات" والرافعات الشوكية ذات الأحجام المختلفة لتقدم خدمات متميزة للعدد المتنامي من العملاء.
نقل مياه الشرب، وهي واحدة من أكبر الشركات التي تعمل في هذا المجال على مستوى المملكة العربية السعودية من خلال امتلاكها أكثر من مئة صهريج لتوريد مياه الشرب إلى عملائها.
إكسسوارات السيارات، وتعمل في توزيع "جنوط" السيارات وقطع غيار السيارات وأدوات الزينة والبطاريات كما تورد المنتجات ذات الجودة العالية للحفاظ على حياة السيارة.
محطة معالجة المياه، وتبلغ سعة المحطة 1،000،000 جالون يوميا حيث يستجيب قسم معالجة المياه بصورة دائمة للحاجات المتزايدة لمعالجة المياه وجودتها ومعايير معالجتها.
إدارة انظمة الصحة والسلامة والبيئة، حيث تقدم الشركة البيئة الآمنة والصحية للعاملين لديها لأداء واجباتهم إذ أنها تدرك تماما مسؤوليتها لتطوير وتشجيع موظفيها لحماية الصحة والسلامة.
قسم الإطارات، وتعمل في هذا المجال منذ 25 عاما فهي الوكيل الحصري للماركات الرئيسية في صناعة الإطارات مثل ماكس وريغال وجالكسي وغيرها.
وكالة خالد سعيد الهاجري، تأسست في عام 1984 وهي عضو في الجمعية الدولية للطيران، وتملك طاقما على مستوى عال من الكفاءة والخبرة واللباقة في التعامل.
قسم التطوير العقاري، رائدة في التطوير العقاري التي تم تعزيزها بقدرات استثمارية وادارية قوية.
وفي هذا المضمار، لا بد من الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من تعدد الشركات التي يملكها أبو سعيد، إلا أنه لا يوجد مدير عام والسبب، حسبما يقول، إن والده كان لديه سبعة مدراء عامين يعملون معه، إلا أنه اكتشف لاحقا أنه من الأفضل إعطاء كل موظف بعض الصلاحيات التي يقوم بها من دون أن يكون مدير عام.

أسرار شخصية من محطات في حياة خالد الهاجري:
بتوفيق الله له أولا وأخيرا ثم بتوكله عليه وبجده وأجتهاده فأن الشيخ خالد نجح في مواجهة الصعاب التي واجهته منذ بداية طريقه المهني فخاض غمار الحياة بحلوها ومرّها، ليثبت أصالة الرجل العربي في مواجهة الصعاب والمتاعب وتحمل المسؤولية، فقد تنقل بين والدته ووالده بعد أن انفصلا وهو لا يزال عمره أربعين يوما، إلى أن عاد إلى المملكة العربية السعودية في سن الرابعة عشرة ليعيش في كنف والده، وسرعان ما قرر ترك الدراسة والدخول في ميدان الأعمال.
البداية كانت في عام 1984 حيث توفي والده تاركا كمّا كبيرا من المشاكل، فما كان من الشيخ خالد إلا أن واجهها بكل عزيمة ليصل اليوم إلى ما هو عليه، فقد كان نصيبه من الميراث مبلغا ضئيلا بالإضافة إلى ورشة في الدمام كانت هي نقطة البداية التي أوصلته إلى ما هو عليه اليوم. ثم قصد أحد المصارف حينها وفتح حسابا بهذا المبلغ ورهن الورشة في مقابل أن يحصل على تسهيلات بالملايين؛ مدير البنك لم يأخذه على محمل الجد فهو في سن السادسة عشرة ويريد مبالغ كبيرة مقابل حساب بمبلغ أقل ما يقال عنه أنه لا يساوي شيئا مقابل ما يريده. فما كان من الشيخ خالد إلا أن أخذ التسهيلات المصرفية وعاود العمل مع شركات الإطارات كما كان يعمل والده وسرعان ما توسع وأثبت لمدير البنك قدرته على العمل ومصداقيته في التعاطي.

نخوته الهاجرية وشيمته القحطانية العربية في فعل الخير:
كل من عرف الشيخ خالد بن سعيد من قاصي او داني فأنه أصبح على يقين ويدرك بأنه رجلا كريم وشهم لايتوانى في يوما عن فعل الخير، وذلك انطلاقا من واجبه الديني والأخلاقي ومساهمة منه في رفعة الإنسان وتطويره، ومن إحدى تبرعاته التي قام بها مؤخرا، هو تقديم حافلتين لأيتام مركز التربية والترفيه بمدينة بريدة تبلغ قيمتهما 270،000 ريال، وذلك مساهمة منه في مواساة أخوانه في الأسلام، كما أنه لايريد ان يرى أحدا من أبناء أمته يمر بالتجربة التي مر بها شخصيا في صغره حين فقد والده وتحمّل مسؤولية إخوانه الأيتام ورباهم أحسن تربية كأبناءه، كما يعتبر الشيخ خالد المساهمة في دعم مثل هذه المراكز أمرا غاية في الأهمية لأنها بأمس الحاجة لتقديم يد العون ورعاية هذه الفئة الغالية من المجتمع، وهناك الكثير من الأعمال الخيرية التي يقوم بها مع حرصه الشديد على إبقائها طي الكتمان، لأننا لو سردنا أفعال في أوجه الخير فأننا نحتاج الكثير والكثير من الصفحات والأقلام حتى توثق أعمال الخير التي مستمرا في بذلها كل يوما وأينما حل وارتحل...

عشقه لحياة البداوة والريف:
كما يعرف جميع أبناء القبائل الأصيلة بأن أبناء قبيلة بني هاجر يمتازون بأصالتهم االقحطانية العربية الأصيلة وبفطرتهم يحبون حياة البداوة والصحراء وعراقة الماضي وأشتهروا منذوا القدم بخيامهم الكبيرة السوداء وتربيتهم الأبل ذات السلالات الأصيلة، لذلك لا غرابة في ذلك عندما تعرفون بأن شخصيتنا القحطانية اليوم يفضل حياة وبيئة الصحراء على حياة وبيئة المدن، فهو وبالرغم من أنه رجل أعمال ناجح مرتبط في معظم وقته ببيئة المكاتب والمباني والأجتماعات والأبراج التجارية العالية والدول المتقدمة في العالم إلا أن أبو سعيد معدنه أصيل جدا ولم يشأ أن يترك حياة البداوة التي يعتبرها هي الأصل، إذ يعتبر أن المدينة لا تملك ما تملكه البيئة الصحراوية النقية من هدوء وصفاء نفس وسكينة، كما يميل الى بيئة الريف والبساتين الجميل.

نظرته للحياة وتواضعه مع الجميع:
فعلا وكما قيل فأن الأصيل يبقى أصيل ولاتغيره زينة الحياة الدنيوية وترفها ولا المادة او المنصب مهما طال الزمن او قصر، فأن شخصيتنا في هذا الموضوع أصدق أقرب مثال على ذلك، حيث أنه وبعد سنوات طويلة من العمل الدؤوب والمغامرات الجريئة التي أوصلته اليوم إلى ما هو عليه، يرى الشيخ خالد أن الحياة ما هي إلا مسرح صغير. وإن ثقافة الحياة التي اكتسبها، هي أهم بكثير من الشهادات الجامعية التي يمضي الطلبة سنوات طويلة قبل الحصول عليها في وقت لم ينهلوا من ثقافة الحياة وما تحمله من صعاب وتحديات في طياتها، وأما سمة التواضع، فهي تلازمه في حياته اليومية أينما كان ومهما كان قدر الشخص الذي يتعاطى معه، فهو يصر على التحدث مع أصغر عامل في الورشة من دون أي وساطة بينهما فضلا عن تواصله مع الناس والاستماع إليهم عن قرب؛ إنها سمة قل نظيرها في أيامنا هذه خصوصا لدى رجال الأعمال حديثي النعمة.

دوره في وصول أسم عائلته وأسم بني هاجر وقحطان الى العالمية:
لم يعد أسم شخصيتنا اليوم معروفا على مستوى وطننا العربي بل تعدى ذلك كله ووصل العالمية بكل فخر وكفاءة منقطعة النظير، حيث قامت "ماكسس" العالمية بمنح مؤسسة الهاجري (احدى فروع المجموعة الأم) درع أفضل وكيل على مستوى العالم، وقد سبق ان نظمت مؤسسة خالد سعيد الهاجري التجارية ممثل ووكيل إطارات "ماكسس" الحصري في المملكة, حفل عشاء على شرف والي شن رئيس مجموعة ماكسس العالمية لإنتاج الإطارات، الذي يزور السعودية حاليا. وقام والي شن بتسليم خالد سعيد الهاجري مالك مؤسسة خالد سعيد الهاجري درع أفضل وكيل لإطارات ماكسس حول العالم. وقال خالد الهاجري عقب تسلمه الدرع: "إن حصول المؤسسة على هذه الدرع، جاء نتيجة لتضافر جهودها طيلة السنوات الماضية وبفضل الثقة الكبيرة التي رسختها لدى عملائها في السعودية", مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير أدائها في شتى المجالات التي تخدم حركة التنمية الاقتصادية في المنطقة الشرقية، ولا سيما أن المؤسسة لها عدة نشاطات أخرى تسهم بشكل مباشر في تحقيق تنمية اقتصادية واعدة. كما أشاد والي شن بالخدمات المتميزة التي قدمتها مؤسسة سعيد الهاجري منذ بداية تعاملها مع شركة ماكسس العالمية، وقد أثبتت المؤسسة التزامها بجميع العقود المبرمة مع الشركة وكان لها الدور الكبير في ترسيخ ثقة العملاء بإطارات ماكسس على مستوى السعودية, داعيا إلى أهمية التعاون بين المؤسسة والشركة في المستقبل القريب لتغطية جميع احتياجات السعودية من إطارات ماكسس.

الهاجري وكيلاً حصريًا لبطاريات سولايت الكورية بالمملكة:
وقعت شركة خالد سعيد الهاجري المحدودة عضو مجموعة خالد سعـــيد الهاجري مؤخرًا عقد وكالة حصرية مع شركة سونجوو أوتوماتيف المحدودة الكورية الجنوبية الشهيره في تصنيع البطاريات والمالك الرسمي للعلامات التجارية ســـولايت و ايفري استارت وهونداي انرجي وهي المزود الرسـمي الوحيد لبطاريات السيارت لمصانع السيارات الكورية هونداي وكيا وسام سونج ودايو ومصانع المعدات الثقيلة اليابانية والكورية الجنوبية كالرافعات الشوكية و الكرينات (الرافعات الهايدروليك) والشاحنات، وجرى توقيع العقد في أثناء زيارة كل من سـام بام بارك المدير العام لشركة سونجوو اوتومـاتيف المحدودة وجاي هاوون لي مـدير التسويق لمــا وراء البحار لمدينة الدمام للوقوف على ماتشهده المجموعة من تطور ونمو.

وقد تضمن العقد منــح شركة خالد سعيد الهاجري المحدودة وكالة حصرية للبطاريات في المملكة العربية السعودية نظرًا إلى الطــلب المتزايد محليًا وعالميًا على البطاريات الكورية التي اثبتت جوداتها وتحملها لجميع الظروف المناخية القاسية.


http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=wostzqi4cj1291917588 (http://www.qahtaan.com/works/up)
الشيخ/ خالد الهاجري بعد توقيع الاتفاقية مع الجانب الكوري


دعوتي الشخصية لشعار قبائل قحطان وبني هاجر:
أصدقكم القول جميعا بأن هذه الشخصية القحطانية الأولى التي تمنيت ان أخصها بقصيدة مدح تستحقها بكل جدارة ومقياس، لكن ينطبق علي قول الشاعر:

ماني على مدح الرجال *** خاصة لاجيت امدح في الرجال
المشكلة مدحهم حمل لاشلته ثقيل *** من ثقلها ما يقدر عليها كبار الجمال
حتى لو تحاملت على حملها لابد تميل *** مال الجمل حيله على حمل الأثقال
كما أني خشيت ان لا أوفيه حقه من أبيات الشعر التي يستاهلها وتليق بشخصه الموقر، لذلك فأني اوجه ندائي من على هذا المنبر القحطاني الى أخواني وأساتذتي كبار شعار قبائل قحطان وبني هاجر بكتابة أبيات القصائد التي توثق أفعال وكرم هذا الرجل الشهم الوافي ابن الكرام، وتبقى ذكراه في قلوب ومسامع من عرف كرم حاتم الطائي وغيره من كرام العرب.

الخاتمة:
كانت هذه الملامح والسيرة العطرة الجميلة عن أحد رجال قحطان المعروفين على مستوى المنطقة الشرقية والسعودية والوطن العربي، لذلك حري بشباب الأعمال المبتدئين من أبناء قبائل قحطان الأستفادة من خبرات هذا الرجل وسيرته وما صنعه بنفسه، كما نسجل شديد أسفنا له ولكم ولجميع قبائل قحطان الأم ان لم نوفق في سرد ملامح وسيرة حياته بالشكل الواجب كتابته، وسلامتكم جميعا ياعوال الشايب.

أعداد أخوكم/ أبو سحمي

ملاحظة هامة:
يمكن إعادة نشر هذه المواضيع المتعلقة بسرد ملامح وسير الشخصيات القحطانية دون إذن مسبق (بشرط على أن يتم ذكر شبكة قحطان كمصدر).

مشاري بن نملان الحبابي
09-12-2010, 09:04 PM
أرحب يا بو سحمي ..

بيَض الله وجهك على التألق المستمر في هذه الترجمة لهذه الكوكبة المتميزة من قحطان ..

ومليون نعم برجل الأعمال خالد بن سعيد الهاجري ..

أسلوب فريد ومميز في التعريف بنتاجه وتميزه الاقتصادي ..

تقبل مروري ..

مشبب الأحامرة ال الصقر
09-12-2010, 09:16 PM
ارحب يابو سحمي
ونعم بك وبابوسعيد ولاهنت على الطرح المميز والتعريف بهذا الرجل الشهم
تقبل مروري

أبوسحمي
11-12-2010, 09:40 AM
أرحب يا بو سحمي ..

بيَض الله وجهك على التألق المستمر في هذه الترجمة لهذه الكوكبة المتميزة من قحطان ..

ومليون نعم برجل الأعمال خالد بن سعيد الهاجري ..

أسلوب فريد ومميز في التعريف بنتاجه وتميزه الاقتصادي ..

تقبل مروري ..

البقى البقى يا شيخ مشاري
ووجهك أبيض يا القرم نسل القروم المطاليق، وأن كان أسلوبي فريد في التعريف بهذا الرجل الشهم الذي ضرب أروع الأمثلة في الكرم والسخاء، فأني اعتبر كل ما سردته في هذا الموضوع عن سيرته العطرة نقطة في بحر أنجازاته وفعوله التي شرفت قبائل قحطان كافة...

مرورك مقبول يا شيخ مشاري، وشهادة فخر لي أعتز بها يا أستاذي مشاري،،،

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
11-12-2010, 09:42 AM
ارحب يابو سحمي
ونعم بك وبابوسعيد ولاهنت على الطرح المميز والتعريف بهذا الرجل الشهم
تقبل مروري


البقى البقى يا أخينا مشبب

ومليون نعم بك وبمن جابك يا القرم، ومرورك مقبول وشهادة عز وفخر لي ما دامها جاءت منك يا كحيلان...

أخوكم/ أبو سحمي

سعد الشواطي
14-12-2010, 10:39 PM
مرحبا ترليون يابو سحمي ..

والله ومليون نعم بالشيخ ورجل الأعمال/ خالد بن سعيد الهاجري..

أسال الله عزوجل أن يطول عمرك وعمره على العز والطاعه ..

وبيض الله وجهك على هذا الابداااااع الغير مستغرب جعل من جابك في الجنه ..

دمت في رعايه الله ياشعله المجالس

أبوسحمي
15-12-2010, 01:04 PM
مرحبا ترليون يابو سحمي ..

والله ومليون نعم بالشيخ ورجل الأعمال/ خالد بن سعيد الهاجري..

أسال الله عزوجل أن يطول عمرك وعمره على العز والطاعه ..

وبيض الله وجهك على هذا الابداااااع الغير مستغرب جعل من جابك في الجنه ..

دمت في رعايه الله ياشعله المجالس

البقى البقى يا شيخ سعد

ووجهك أبيض يا القرم وملايين الأنعام فيك وفي القوم الي أنت منهم.

ودمتم بألف خير،،،

أخوكم/ أبو سحمي

عبداللة بن ناصر
17-12-2010, 07:51 PM
نشكر الاستاذ مشعل الفهرى على مجهودة ومبدع دائما يابو سحمى

عبدالرحمن جبران
12-01-2011, 02:50 PM
سلام يأصل الشهامه و الكرم
ياكامل الاوصاف والطبع الاصيل
يافخر في التاريخ قد خط القلم
يارمز للاجيال جيلاً بعد جيل
هذا مقالى فيك واحلف لك قسم
والقلب برهان والمحبه دليل
مشكور اخوي ابو سحمى]

حمد بن هادي
15-01-2011, 07:56 PM
بيض الله وجهك يابوسحمي ولاهنت على هالموضوع

أبوسحمي
17-01-2011, 03:09 PM
نشكر الاستاذ مشعل الفهرى على مجهودة ومبدع دائما يابو سحمى

أرحب أرحب يا أخوي عبدالله بن ناصر

ونشكركم على هذه الأشادة الكريمة منكم يا القرم...
أخوكم أبو سحمي

أبوسحمي
17-01-2011, 03:10 PM
سلام يأصل الشهامه و الكرم
ياكامل الاوصاف والطبع الاصيل
يافخر في التاريخ قد خط القلم
يارمز للاجيال جيلاً بعد جيل
هذا مقالى فيك واحلف لك قسم
والقلب برهان والمحبه دليل
مشكور اخوي ابو سحمى]

أرحب يا أخونا عبدالرحمن جبران

صح لسانك يا ذيبان، فأنت رجلا شهم وشعرك جزل والذرابة طبعك يا ذيبان..
أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
17-01-2011, 03:11 PM
بيض الله وجهك يابوسحمي ولاهنت على هالموضوع

أرحب يا أخي حمد بن هادي

ووجهك أبيض وعلمك غانم يا ذيبان...
أخوكم/ أبو سحمي

@ابوريان@
27-01-2011, 03:10 PM
أرحب يا بو سحمي ..

بيَض الله وجهك على التألق المستمر في هذه الترجمة لهذه الكوكبة المتميزة من قحطان