المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القحطاني مديراً لميناء رأس الزور....


أبوسحمي
26-10-2010, 01:18 PM
http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=2356bcenpy1288091401 (http://www.qahtaan.com/works/up)
الكابتن/ مسفر بن عائض القحطاني

بشرى جديدة ومفرحة لكافة قبائل قحطان وفي كل مكان،،،

لقد صدر قرار رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن ناصر التويجري في هذا الأسبوع بتعيين سعادة الكابتن مسفر بن عائض القحطاني مديراً لميناء رأس الزور حيث باشر الكابتن عمله بالميناء اعتباراً من تاريخ صدور القرار. وقد أعرب هذا الرجل القحطاني عن بالغ شكره وتقديره على الثقة الغالية التي أوليت له داعيا الله العلي القدير أن يوقفه لخدمة الوطن .

وأنأ بأسمي وأسماء أخواني وكل من يسره هذا الخبر المفرح لنا جميعا نبارك للأخ أبو خالد ونتمنى له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد ونقول له أنت الكابتن المناسب في المنصب المناسب.

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح الدائم،،،

أخوكم/ أبو سحمي

محمد القويفل
26-10-2010, 05:23 PM
الف مبروك لـ ابو خالد ونسال الله له التوفيق في عمله الجديد وعقبال المناصب العليا


ألف شكر يا ابو سحمي

شامانـ العاطفي
26-10-2010, 08:59 PM
الف مبروك لـ ابو خالد ونسال الله له التوفيق في عمله الجديد وعقبال المناصب العليا


ألف شكر يا ابو سحمي

ابن دغيّم
26-10-2010, 10:46 PM
الف مبروك والله يجعلها عون له على طاعتيه

بس الميناء هذا وين يقع أول مره اسمع فيه ؟؟

فلاح آل راكان
26-10-2010, 10:52 PM
الــــــــــــــــ1000ـــــــــــف مبروك لبو خالد والله يوفقه دنيآ وآخره ..

لاهنت يابو سحمي علومك كلها طيب وتشرح الخاطر ..

تقب ل مروري يا الغالي ..

مشاري بن نملان الحبابي
26-10-2010, 11:03 PM
ألف مبروووووووك المنصب الجديد ..

والله يوفقه لخدمة دينه ووطنه ..

أبوسحمي
27-10-2010, 09:35 AM
الف مبروك والله يجعلها عون له على طاعتيه

بس الميناء هذا وين يقع أول مره اسمع فيه ؟؟

أرحب يا أخي المحترم/ ابن دغيم،
لقد سئلت وهذا من حقك، ونحن نجيبك طال عمرك وهذا واجب علينا وهاهو أبو سحمي يجيبك بما هو كافي:

أن ميناء راس الزور في المنطقة الشرقية ويقع ميناء رأس الزور على ساحل الخليج العربي على مساحة ٢٣ كلم٢، ويبعد حوالي ٨٠ كلم شمال مدينة الجبيل.
ولقد أنجزت المؤسسة العامة للموانئ خطوات متقدمة جداً في صعيد أعمال إنشاء وتشييد ميناء رأس الزور والذي تتولى عملياته الإنشائية شركة موانئ الصين الهندسية العربية المحدودة بتكلفة 2.2 مليار ريال، حيث سوف يضطلع الميناء بخدمة الصناعات التعدينية المزمع إنشاؤها والصناعات المرتبطة بها في منطقة رأس الزور المكونة من مجمع الألمنيوم ومجمع الفوسفات، إضافة إلى الصناعات التكميلية والتحويلية المرافقة، ويمكن لأرصفة المرفأ مناولة مواد لبارجات تصل حمولتها إلى 60 ألف طن لجميع منتجات مصانع المدينة التعدينية الصناعية. وتشمل خدمات الميناء أكثر من 80 مشروعاً صناعياً مختلفاً يقام في المنطقة ويقدر حجم استثماراتها جميعاً أكثر من 100 مليار ريال، فيما يقدر حجم استثمارات مشاريع معادن نحو 60 مليار ريال وتتخصص في تصنيع الفوسفات والألمنيوم وكربونات المغنيسيوم والبوكسايت منخفض الدرجة وثنائي كلوريد الإثيلين والصودا الكاوية إضافة إلى تشييد مرافق متكاملة للأسمدة والكيماويات والألمنيوم وسوف تخلق تلك المشاريع 27 ألف فرصة وظيفية مباشرة دائمة في رأس الزور وعددا من الوظائف غير المباشرة.
وقد كان من المقرر بدء التشغيل التجريبي للميناء الذي يتكون من ثلاثة مرافئ وخدمات لاستقبال السفن العملاقة نهاية شهر أغسطس المقبل وسيبدأ التعامل مع الشركات الصناعية التي تعمل في المنطقة وقد أنجز أكثر من 80% من القناة البحرية التي تمتد بطول ٢٤ كيلو متر وبعرض ١٧٥ مترا وأنجز أكثر من 70% من أرصفة الميناء الذي يتكون من ثلاثة أرصفة، إضافة إلى رصيف للخدمات ويستطيع الميناء التعامل مع سفن تصل حمولتها إلى ٥٠ ألف طن من الوزن الساكن ويتوقع استقبال أول سفينة في شهر ديسمبر ٢٠١٠. وسوف يعمل الميناء عند اكتماله على نقل واستقبال مواد صناعية تقدر ب895.4 مليون طن سنويا، فيما يبلغ حجم المعادن المصدرة عبر الميناء 4.335 مليون طن وسيتم استيراد نحو ٦٦٠ ألف طن، وفي المراحل الأولى سيكون الميناء مخصصا للنشاط الصناعي وفي الخطط المستقبلية للمؤسسة العامة للموانئ يمكن إضافة أرصفة تجارية يستفاد منها في استقبال وتصدير البضائع من والى المناطق الشمالية والشمالية الغربية من المملكة، حيث سيكون الميناء مرتبطا بهذه المناطق وسوف ترتبط منشآت التعدين مع منشآت الصناعات التحويلية بواسطة خط سكة حديد الشمال - الجنوب الذي ينفذه حاليا صندوق الاستثمارات العامة.
الجدير بالذكر أنه كان ينتظر أن يتم نهاية الربع الثاني من العام الجاري تسليم ٢٥ قاطرة لحمل المعادن في خط الشمال الجنوب تعمل بالديزل والكهرباء للشركة السعودية للخطوط الحديدية وهذه القاطرات صممت للاستخدام في خط الشمال الجنوب بصفة خاصة وستكون قادرة على حمل المعادن لمسافات تصل إلى ١٤٨٢ كلم لسكة الحديد المشيدة حديثا كما أنها قادرة على التعامل مع بعض البيئات الصحراوية القاسية التي تزيد مسافاتها على ٣٠٠ كلم عبر صحراء النفود حيث سوف تحظى بخدمات الصيانة والدعم التقني والفني لكافة أسطول محركات القطارات وخدمات ما بعد التسليم لتأكيد جاهزية تلك القطارات في كل الظروف وتقديم دعم كامل للصيانة في كل أنحاء المملكة وعمل الاستثمارات لتعزيز مهارات المواطنين السعوديين من خلال نقل تكنولوجيا الصيانة والإصلاح لهذه القاطرات، بالإضافة إلى إعادة بناء وتشغيل القاطرات القديمة وتطوير الإمكانيات لأداء وإنتاجية القاطرات الجديدة.

ختاما، الكثير متقأول بالخير بتعيين هذا المسؤول القحطاني، لأنه الرجل المناسب في المكان والوقت المناسب، وكل رجال قحطان كفو وقدها قدود....

أخوكم/ أبو سحمي


كما أهديك بعض هذه الصور للميناء من الخارج والمنصات والساحات التي ترسي عليها السفن والبواخر

جباري
27-10-2010, 09:51 AM
مبروك لأبو خالد هذا المنصب المشرف

وشكراً لك يا أبو سحمي على هذه الأخبار المفرحة لنا جميعاً

لا هنت يا كحيلان.

صالح بن ناعمه
27-10-2010, 12:56 PM
مبروووووووك لقحطان على هالمنصب الجيد

وعقباااااااااااااال لمراتب اعلى

اابن ذروه
27-10-2010, 04:06 PM
ماهو غريب على قحطان :075:

مرعي بن دواس الحبابي
27-10-2010, 05:33 PM
الف مبروك
والله يجعلها خير له في دينه ودنياه
لاهنت يابو سحمي

خالد العاصمي
27-10-2010, 06:01 PM
الف مبروك لأبو خالد المهام الجديدة

وراس الزور سيكون مرفأ مهم على الساحل الشرقي

شكرا لك يابو سحمي وبارك الله فيك

دهام المحاجي
28-10-2010, 12:31 AM
الف مبــــــــــــــــروكــ

ويستاهل


ولاهنت على الموضوع يالامير

بن محمد بن سلطان
28-10-2010, 10:50 AM
مبروك ونسال الله ان يعينه ويوفقه ويسهل امره

حد العود
28-10-2010, 11:00 PM
الف مبروك لـ ابو خالد ونسال الله له التوفيق في عمله الجديد وعقبال المناصب العليا

أبوسحمي
03-11-2010, 02:01 PM
أرحبوا جميعا يا أخواني وبني عمي،

لقد ترجمتم معاني حقيقة الحمية وكتبتوها بأناملكم الكريمة في تعليقاتكم على هذا الخبر المفرح والسعيد بتعيين احد أبناء قبيلتنا الكرام في منصب هام وفي مشروع جديد يتعلق بأقتصاد الوطن والعالم الخارجي...

فلكم مني جميعا فائق التحيات والتقدير والاحترام، ولأخينا الكابتن المعين التوفيق والنجاح في مهماته الكبرى القادمة،،،

أخوكم/ أبو سحمي