المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملامح لسيرة وشخصية قحطانية (58) المهندس/ حامد بن حمري


أبوسحمي
19-09-2010, 02:34 PM
http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=0abjopvwxy1284930424 (http://www.qahtaan.com/works/up)
المهندس/ حامد محمد بن حمري
أبومحمد
مهندس الإنجاز والإعجاز المعماري

تعريف ببطاقة شخصيتنا القحطانية في هذا الموضوع:
الأسم: حامد بن محمد بن حمري الحبابي القحطاني.
منصبه الحالي: العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تمكين للاستثمار والتطوير العقاري بالدمام.
سنة الميلاد: من مواليد 1965.
المؤهل العلمي : ماجستير عمارة وتخطيط من جامعة الملك فيصل.
اللغات التي يتقنها : العربية والأنكليزية تحدثا وكتابة.
الحالة الأجتماعية: متزوج وله خمسة من الابناء هم: محمد وسارة ويزيد وريما وهيف.

المقدمة:
شخصتينا القحطانية في هذا اليوم يعتبر أحد المهندسين القحطانيون اللذين نسرد ملامح من حياته وسيرته ،وهو سعادة المهندس/ حامد بن حمري القحطاني الذي وبعد حصوله على شهادة البكالوريوس ثم الماجستير في العمارة والتخطيط من جامعة الملك فيصل بالدمام فأنه تقلد المناصب العلمية والشرفية، كما أنه وفي نفس الفترة قرر دخول أبواب النجاح من أوسع أبوابه، وخاض تجربة تأسيس مكتبا لتقديم الأستشارات الهندسية، جاعلا نصب عينيه رؤيته الواقعية للمستقبل ووضع الأهداف التي ترتبط بالفلسفة الفكرية المهنية لديه وهي:

• التفاعل والمساهمة في النهضه العمرانية الحالية.
• مساعدة الافراد في الارتقاء بالوعي المعماري/ العمران.
• المحاولة لابراز الوجه المشرق لنماذج معمارية متميزة.

بعدها قام المكتب منذ تأسيسه بالعمل على تحقيق أهدافه الطموحة، وتحديد أطر العمل الرئيسية التي يمكن للمكتب أن يسهم فيها بشكل خاص إسهاما مؤثرا وفاعلا. وقد وجه المكتب جهوده في عدد من الاتجاهات، وتمكن من تشكيل مجموعة من التخصصات والأقسام التي يقوم من خلالها بتقديم خدمات استشارية متخصصة في مختلف مجالات التنمية العمرانية الشاملة. ويقوم المكتب من خلال إمكاناته المتنوعة من تقديم خدمات استشارية متكاملة الجوانب لعملائه، وصياغة حلول شاملة لتطوير المشاريع العمرانية، والعمل على تخطي الصعوبات التي قد تعوق نجاح تلك المشروعات، وظهورها إلى حيز الوجود. كما عملوا في سبيل تحقيق أهدافهم بتنظيم فريق يضم مجموعة من الطاقات الفنية المتخصصة المؤهلة فنيا وعلميا بأحتراف، يعملون لتقديم افضل مستويات الخدمة الاستشارية. ويضم فريق العمل بالمكتب مجموعة من اكفأ المعماريين والمهندسين والمخططين، بالاضافة الى وجود فريق فني مساند يقدم الدعم اللازم في مجالات الرسم والإظهار. كما قام المكتب في سبيل تدعيم قدراته وإمكانته الفنية المتخصصة بعقد مجموعة من اتفاقات التعاون والتمثيل مع عدد من المكاتب الاستشارية وبيوت الخبرة العالمية المتخصصة، والتي تملك خبرات طويلة ومتميزة في مختلف مجالات الخدمات الاستشارية التي يقدمها المكتب. وأستطاع مكتبه أن يحقق نجاحا مهنياً متميزاً، ويكون مجموعة من النماذج التي تعبر عن الإمكانيات الفنية المتميزة لديه والالتزام البناء بأهدافه وسياساته. واستطاع المكتب أن يرقى إلى مكانة التأهل لتقديم خدماته الاستشارية المتخصصة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة، مثل شركة أرامكو السعودية واللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية بالمدينة المنورة وعدد من الوزارات والمؤسسات البنكية وغير ذلك من الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة.

المناصب العلمية والشرفية :
• عضو هيئة تدريس سابق بكلية العمارة والتخطيط جامعة الملك فيصل بالدمام.
• عضو اللجنة التجارية بالغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية سابقا.
• عضو اللجنة الهندسية.
• عضو جمعية علوم العمران.
• المدير العام لمؤسسة القحطاني للتجارة والاستيراد
• المدير العام لمركز استبدال الالكترونيات.
• مالك ومدير عام مؤسسة بناءات للتطوير العمراني.

فلسفته الشخصية ورؤية مكتبه الأستشاري للهندسة:
أنه يتعامل مع رواد مكتبه بكل شفافية ووضوح ويبدأون في طرح الأفكار والحلول والمقترحات التي تتناسب كل وطبيعته واحتياجاته الخاصة، ثم ينتقل بعدها إلى تحليل هذه الأفكار والحلول لمساعدة عملائهم في إختيار أفضل الحلول المناسبة، كما يقدمون لعملائهم كل ما لديهم من استشارات فنية وتفاصيل معمارية حتى يصلون به إلى الرضا الكامل عن العمل، بعد ذلك يقوم نخبة من المهندسين المتخصصين لعمل الدراسات النهائية للمخططات، وبهذه الطريقة الذكية والرؤية الحضارية أستطاعوا بفضل من الله ان يقدموا لعملائهم مايرضونهم وما يعتقدون انه الأجود منهم، وقد صمموا المئات من المشاريع لا مجال لحصرها في هذه السيرة المختصرة والسريعة عن هذا المهندس الناجح بكل المقاييس في مجاله الذي برع ونجح فيه بأتقان لا مثيل له البتة، والجدير بالذكر ان هذا المكتب الرئيسي الذي يقع في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية أصبح له فروع في مناطق أخرى داخل المملكة في الرياض وجدة وخارجها في دبي والقاهرة والتوسع مستمرا الى ما شاء الله.
وبالأضافة الى ذلك فقد عقد الكثير من الأتفاقيات والتعاون مع مكاتب هندسية حليفة وشركاء مثل:

مكتب عهد للاستشارات الهندسية دبي.
بايسس انترناشيونال - مانيلا.
مكتب المهندس يوسف الحروب - الاردن عمان.
مكتب اركيد للعمارة والتخطيط - محمد ابو شوشة- الاسكندرية
مكتب اجاب للتخطيط العمراني.- م. محمد حمزة. الاسكندرية.



(سمعة مكتبه الهندسي الناجح التي بلغت الأفاق)

بعد توفيق الله عزوجل له في أول أمره وآخره، فأنه نجح بكل المقاييس في أعماله الهندسية وحققه مكتبه النجاح الكبير والسمعة الطيبة التي بلغت الآفاق، فأصبح معظم الجهات الحكومية والخاصة حريصين كل الحرص بالتعامل معه، كما أن أكثر عملائه الرئيسيين هم جميع الجهات الحكومية والخاصة وتختار دائما التعاقد معه مباشرة دون غيره مثل:

أمارة المنطقة الشرقية.
الشركة الاولى للتطوير.
مجموعه سراكو.
شركة ركاز للتنمية.
السادة عبد الكريم الخريجي.
الدكتور صالح الفرحان. الرياض.
الشيخ عبد الله اليابس. الرياض.
مجموعة البسام التعليمية.
مجموعة المتبولي المتحدة.
وزارة الشؤون الاجتماعية .
الشيخ عايض بن فرحان القحطاني.
الشيخ: فهد الهندي الخالدي واخوانه.
الشيخ حمد الحصيني.
مجموعة الحصيني.
وزارة الاوقاف والمساجد.
الشيخ خالد السمحان واخوانة.
مجموعة الزامل الصناعية.
عبد الله بن سعد العيسى واخوانه.
قاعة الاندلس للاحتفالات.
الشيخ احمد بن سرور الظاهري – ابو ظبي-.
الشيخ مطر بن عبيد الشامسي. دبي.
مجموعة المجدوعي.
أمانة المنطقة الشرقية.
الشيخ احمد صدقة كعكي.
هشام عبد الرحمن الزامل
نجيب عبد الرحمن الزامل
هيئة المدن الصناعية
مجموعة بحلس.


أبرز الإنجازات والخدمات التي نجح في تحقيقها مكتبه :

1. عمل المخططات والاستشارات الفنية والهندسية في مجالات التصميم المعماري والتصميم الإنشائي والتصميم الكهربائي والتصميم الميكانيكي-التكييف والتصميم الداخلي والتأثيث وتصميم تنسيق المواقع والدراسات الاقتصادية والتخطيط العمراني والمساحة الاستشارات العقارية والتصميم البيئي.
2. الإشراف الفني وإدارة المشاريع السكنية والتجارية والصناعية والغذائية والتعليمية وجميع المشاريع التخصصية.

شكر شخصي وتقدير للمهندس حامد حمري:
أصدق الجميع القول بأني شعرت بالفخر والأعتزاز بعدما تشرفت بأعداد وجمع وسرد سيرة هذه الشخصية القحطانية المميزة لسببين هما:
أولا) تجربتي بنفسي حقيقة دماثة خلق هذا الرجل الأصيل وتواضعه الذي أخجلني كثيرا ولم يسعفني قاموس اللغة العربية بأية عبارات شكر اقولها له او اكتبها وأرسلها له، كما أنه (بالرغم من أنشغالاته وأجتماعاته العملية وسفرياته المتواصلة) الا أنه من الشخصيات القلائل جدا اللذين تجاوبوا سريعا مع رغبتنا بسرد سيرته، خصوصا عندما علم بأنها ستبث في شبكة قحطان ويستفيد منها جيل الشباب المقبلين على الدراسة الجامعية وميادين العمل الفعلي.
ثانيا) أنني أكتشفت بنفسي بأني أمام منظومة من الإبداع خطها أخينا المهندس "حامد حمري" ..فهي منظومة تفاعل فيها أيضا ذكاؤه مع البيئة؛ لتضعه في مصاف المعماريين العالميين، وشغل حياته بالأنجازات المعمارية والهندسية المتتالية، واستغل بيئته المحلية ليصل بها إلى العالمية، ولم يكن ليحصل عليها لولا توفيق الله له ثم تمسكه ببيئته وتراثه، ويشكلها في إطار خاص، مصبوغة بموهبته الهندسية المتفردة.

تعليق وهمسة أخوية لأخواني أبناء وشباب قحطان الطموح في كل مكان:
أن شخصيتنا القحطانية في هذا الموضوع الخاص عنه ليس شاعر او لاعب او أعلامي يشار أليه بالبنان، لكنه وصل درجه علمية وعملية تتعدى جميع من مارس تلك الهوايات والأعمال، أذ أنه بجده واجتهاده وعمله الدؤوب المتواصل ، فأنه وضع بصمة أيجابية في مجال التخطيط والهندسة المعمارية وفرض نفسه وسمعة مكتبه أمام الجميع وأصبحت سمعته معروفة للقاصي قبل الداني، لذلك يجب على جميع شباب قبائل قحطان الأستفادة جميعا من ملامح وسيرة ونجاح ونزاهة هذا الرجل الذي نقش اسمه بحروف من ذهب عيار أصلي في تاريخ النجاحات الهندسية وعمل المخططات والاستشارات الفنية والهندسية في مجالات التصميم ورفع أسمه القبيلة عاليا على مكاتبه ومحلاته التجارية في كل مكان، وقبل ذلك رفع رؤسئنا جميعا أمام الغير وساهم بالفعل في نهضة وحضارة وتطور بلادنا، كما عمم الأفكار الحسنة في التعامل مع الغير ونقل أنطباعات ممتازة أمامهم، فحري بنا جميعا المحافظة على ذلك كله بالدعاء له في ظهر الغيب ومواصلة ما سار عليه هذا الرجل القحطاني والشخصية القحطانية المميزة الذي مثلنا في عدة مواقف خير تمثيل.... وسلامتكم جميعا،،،

أعداد أخوكم/ أبو سحمي

ملاحظة هامة:
يمكن إعادة نشر هذه المواضيع المتعلقة بسرد ملامح وسير الشخصيات القحطانية دون إذن مسبق (بشرط على أن يتم ذكر شبكة قحطان كمصدر).

فارس قحطان
20-09-2010, 08:27 AM
صباح الخير يابوسحمي



والله يعطيك العافيه ،، على هذه المواضيع المميزه

والتي تبرز لنا هذه الشخصيات

في الحقيقه انا من متابعي سلسلتك المميزة وكل يوم القى فيه رمز من رموز هذه القبيلة


الله يوفقك ويوفق المهندس حامد بن حمري

سؤال جانبي ؟؟ هل المهندس يقرب للشاعر علي بن حمري

أبوسحمي
20-09-2010, 09:49 AM
صباح الخير يابوسحمي



والله يعطيك العافيه ،، على هذه المواضيع المميزه

والتي تبرز لنا هذه الشخصيات

في الحقيقه انا من متابعي سلسلتك المميزة وكل يوم القى فيه رمز من رموز هذه القبيلة


الله يوفقك ويوفق المهندس حامد بن حمري

سؤال جانبي ؟؟ هل المهندس يقرب للشاعر علي بن حمري


أرحب يا فارس قحطان،

أصبحنا وأصبح الملك لله، والله يعافيك ويسلمك، وتعليقك الرائع هذا شهادة أعتز وأفتخر بها لأنها جاءت من أستاذ معروف مثلك طال عمرك...
وما دام سعادتكم من متابعي هذه السلسلة و الكوكبة المميزة من شخصيات قحطان المطاليق (وكل قحطان مطاليق)، فأني أكون قد حققت الهدف المنشود من وراء ذلك كله، بل وأستطيع القول بأني نلت أعلى مما كنت أحلم به، كما لايفوتني القول بأن هذا الأنجاز والجهد الكبير الذي بذلته في سبيل سرد سير هذه الشخصيات لا يجير لي فقط بل الجميع مشترك معي فيه، فلولا هذه الشبكة لما كتبنا، ولولا هذه الشخصيات لما كتبنا عن أحد البتة، ولولا دعمكم وأشادة أخواننا وبني عمنا لما خصصت الأوقات والوسائل لجمع وإعداد هذه الأعمال، لذلك فأن عوال الشايب جميعا مشتركين معي في هذا العمل الذي أن شاء الله يحوز على رضاكم وأستحسانكم جميعا، ويستفيد منها فئة شباب قحطان خصوصا.

اما بخصوص سؤالك الجانبي، فأن الواجب علي إجابتك بأجابة شافية وكافية ومقنعة، وأجيبك ب (نعم) هو الأخ الأكبر للشاعر المعروف خليجيا وعربيا علي بن محمد بن حمري، وبالمناسبة فأنت في محل النفس ولا أخفيك بأن الشاعر علي بن حمري في قائمة الرموز و الشخصيات القحطانية اللذين سنسرد سيرتهم العطرة ضمن هذه السلسلة، وجاري جمع كافة المعلومات عنه والأستئذان منه لكي أسرد سيرته بصورة تليق به وبمكانته ودوره البارز عندما مثلنا قبائل قحطان خير تمثيل داخل وخارج بلاده، وقد أرتأت لتأجيل موضوعه لما بعد موضوع أخيه الأكبر المهندس حامد، فهذا حسب الأصول المتبعة في مثل هذه الأمور، بل وهذا هو الترتيب المنطقي كذلك (كما يجب ان يتعلم من قحطان جميع المتابعين في هذه الشبكة الرائعة)، كما لا أخفيك علما أيضا بأن هذا ما سوف أفعله مع اللاعب المعروف ياسر القحطاني ووالده فأني لم ولن اقدمه على والده الأخ والأستاذ الخلوق والودو جدا سعيد بن مصلح، حيث أبلغني يوم أمس بأنه سوف يعود بعد 8 أيام ويزودني بكامل المعلومات الضرورية لكتابة ملامح وسيرة عنه في موضوع مستقل.

وتفضلوا بقبول فائق تحياتي وتقديري واحترامي لكم،،،،

أخوكم/ أبو سحمي

فهد حمد الحبابي
22-09-2010, 11:34 PM
الله لايهينك يابو سحمي على العمل والجهد المتميز

لك التحيه من كل قحطاني في بقاع الارض غرباً وشرقاً

وشمال وجنؤب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوك/ فهد حمد الحبابي

أبوسحمي
25-09-2010, 09:57 PM
الله لايهينك يابو سحمي على العمل والجهد المتميز

لك التحيه من كل قحطاني في بقاع الارض غرباً وشرقاً

وشمال وجنؤب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوك/ فهد حمد الحبابي

أرحب أرحب يا فهد الحبابي

ولاهان غاليك يا ذيبان، وتحياتك وتحيات كل قحطاني مقبولة وأعتز كثيرا بإشادتك مهما كانت او قلت او زادت، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،،

أخوك ومغليك/ أبو سحمي