المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملامح لسيرة وشخصية قحطانية (39) الشيخ هيف بن عبود


أبوسحمي
24-08-2010, 03:12 PM
http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=zhrn82sm4w1282656513 (http://www.qahtaan.com/works/up)
الشيخ المعروف/ هيف بن عبود
أبو محمد
اشهر مالك ابل في الجزيرة العربية
أكبر داعم لميادين الفروسية

تعريف ببطاقة شخصيتنا القحطانية في هذا الموضوع:
الأسم: الشيخ ورجل الأعمال / هيف بن محمد بن عبود الرفيدي القحطاني.
منصبه : مدير المكتب الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير/ بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب شركة هيف بن محمد القحطاني للتجارة والمقاولات.
بلد الإقامة : السعودية.

المقدمة:
اسم ذو بريق في عالم الأعمال واسم متألق في عالم ملاّك الخيل والإبل، ورجل من طراز فريد، حيث يملك قدرة باهرة على ضبط إيقاع حياته، لتجد كل اهتماماته العملية وهواياته في الخيل والإبل وواجباته الأسرية نصيبها من تفكيره، ونصيبها من نجاحاته على كل صعيد، أنه رجل الأعمال ومالك الخيل والإبل المعروف هيف بن محمد بن عبود القحطاني، فهو يعرف ما يفعل، ويعلم بأهمية النظام وقيمة الوقت..فسرد ملامح وسيرته ضمن أخوانه رجال وأعيان قحطان يعتبر أضافة جديدة لشبكة قحطان الرائعة ومجالسها العامرة بأهلها الطيبين، فأليكم ما تمنون معرفته أكثر عن هذه الشخصية القحطانية التي شرف القبيلة ورفع رؤوس قحطان في المحافل العامة ونال المراكز الأولى.. وكان السرد التالي عنه ممتعاً وسبر أغواره شخصه الموقر بكل عمق وشفافية، فهو أبن قحطان البار ومن أوائل الداعمين لمحافلها الوطنية المشهودة، وله شهرة واسعة كونه أحد كبار رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية ويملك أبل وفحول نادرة من نوعها في الجزيرة العربية، كما أنه يملك مزرعة إنتاج وإسطبلات ويشارك بالميدان السعودي، وفيما يلي سنتطرق لملامح حياته مع الخيل والأبل وشركته وأعماله التجارية ....

طموحه الكبير ودعمه السخي لميادين الفروسية:
من شدة حبه لهذه الفروسية العربيةالأصيل فأنه دعم ميادين الفروسية بكل سخاء ويرى بأن ذلك واجب كونه مالكاً وراعياً للخيل، حيث يحس بمعاناة ملاّك تلك الخيل في هذه الميادين، أما بخصوص عدم شرائه من الإسطبلات والنجوم فأنه منتج خيل وسبق له أن اشترى من المزادات الماضية، والبحث في النوعية الممتازة هدف لكل المشاركين وليس لهيف بن عبود وحده!!، كما أنه لا يزال يأمل في الارتقاء بصناعة الخيل في المملكة الى الأفضل والقمة. وبالمناسبة فأن لديه جواد عالمي (وثاب) حقق تجربة ناجحة بالميادين الأوروبية، كما أن لديه مهور منتجة وعلى أفحل عالمية مثل: جاليلو - فانتاستك لابت - وحافظ - وزار - وون كودكات - وكذلك دينسلي - وويرتون.

تجربة دخوله مجال الإبل خصوصاً بعد أن خطف إنتاجه الأنظار وكيف يرى مجال المقارنة بين الخيل والإبل كاستثمار:

أن ابو محمد دائما مؤمنا بأن التوفيق في الحصول على نوعية ممتازة من أسباب النجاح (بعد توفيق الله عزوجل) .. ويرى بأن الخيل والإبل كلاهما مجال للهواية والاستثمار، خصوصاً أن الإبل تعيش حالياً مناخاً استثمارياً جاذباً وهناك اهتمام متصاعد باقتنائها وتسويقها والتمتع بتربيتها وإنتاجها وهي مثل الخيل ونسة وناموس.

شركته النموذجية والتكامل في البناء والإعمار والأنشطة المساندة:
فقد تأسست شركة هيف شركة سعودية التي يملكها شخصيتنا اليوم الشيخ/ هيف بن محمد بن عبود القحطاني وشركاه، في عام 1976م وتتخذ من العاصمة الرياض مقراً لها، وتتميز الشركة بالديناميكية والقدرة على التوسع والانتشار ولها استثمارات في مختلف المجالات. وللمعلومية للجميع فأنه عند تأسيس الشركة والتي كانت بمسمى: (مؤسسة هيف للتجارة والمقاولات) انصب تركيزها على قطاع المقاولات العامة، ولكن بحمد الله وشكره تنوعت أنشطنها وأعمالها لاحقا وشهدت ازدهارا ونمواً مضطرداً ونجاحات باهرة في كافة قطاعات العمل بتوفيق الله عز وجل ثم بفضل فطنة وحكمة صاحبها وما يتحلى به من التصميم والحماس والطموح، ومعززا بالقيم الفاضلة التي رعاها وحافظ عليها طوال مسيرة حياته. كما أن شركة هيف تفتخر بسجلها الحافل بالمنجزات في العديد من القطاعات وتنفيذها للكثير من المشاريع الضخمة بنجاح تام وفي أوقاتها المحددة في مجالات متنوعة منها المباني والطاقة والاتصالات والطرق، يساعدها على ذلك إمكانياتها وقدراتها الضخمة والمتطورة في المجال الهندسي والمقاولات العامة، سواء على مستوى التصميم أو على مستوى التنفيذ مما يؤهلها لإنجاز المشاريع الموكلة لها في مختلف مناطق المملكة بكل كفاءة وبنجاح تام، فأصبحت شركة هيف بوضعها الراهن هي بمثابة مجموعة شركات تضم العديد من الوحدات العاملة التي تقدم خدماتها للعملاء بشكل مستقل أو جماعي وفي تناغم فريد.

إعادة هيكلة شركته:
خلال عقد التسعينات الميلادية وما تلا ذلك خضعت شركة هيف وأقسامها وقطاعات العمل فيها للعديد من العمليات التنظيمية وإعادة الهيكلة التي أسهمت في بروز العديد من القطاعات والأقسام التي تقدم أعمالها وخدماتها ومنتجاتها في مختلف مجالات العمل كل فيما يخصه، بشكل فردي أو جماعي حسب الحاجة الأمر الذي يظهر شركة هيف حالياً حتى باتت وكأنها مجموعة من الشركات المستقلة التي تعمل تحت مظلة الشركة الأم.
وفيما يلي نستعرض أنشطة قطاعات وأقسام العمل الرئيسية في الشركة:

1. المقاولات العامة، ويتضمن أحد عشر قسماً هي: المباني، والتصميم الداخلي، والطاقة، والأعمال الكهروميكانيكية، والاتصالات، وتفتيت الصخور، والطرق، والزراعة، وأعمال الجبس، هيف للخرسانة الجاهزة وتضم 4 خلاطات في كل من خميس مشيط وجدة ومكة وجازان.
2. كسارات وخلاطات الاسفلت .
3. مصانع البلوك (الطوب) .
4. الخدمات الصناعية والبيئية .
5. تجهيزات الضيافة.
6. البيوت الجاهزة وأعمال النجارة والأعمال الحديدية.
7. الإدارة الفندقية.
8. المزارع والإنتاج الحيواني .
9. تصنيع وتعبئة التمور.
10. إسطبلات الخيل (للسباق في الجنادرية وتربية الخيل في المزرعة) .
11. الاستثمار في العديد من الشركات بما في ذلك مصنع للإسمنت في السودان.

شهادات التصنيف التي حصلوا عليها:
حصلت شركة هيف على شهادات التصنيف في تسعة نشاطات من إدارة تصنيف المقاولين بوزارة الشؤون البلدية والقروية وهذه النشاطات هي:

1- المباني.
2- الطرق.
3- المياه والصرف الصحي.
4- الأعمال الكهربائية.
5- الأعمال الميكانيكية.
6- الأعمال الصناعية.
7- الأعمال الإلكترونية.
8- السدود.
9- الزراعة.
10- الحدائق وتنظيم المواقع.
وبالطبع يُعطي هذا التقييم المرتفع انطباعا صادقا عن قدرات شركة هيف ومصادرها وإمكانياتها ويعكس نطاق أعمالها ومنجزاتها على مستوى عدد المشاريع وأحجامها.

انتشارهم الواسع:
تتمتع شركة هيف بانتشار واسع في مناطق المملكة المختلفة حيث تغطي مشاريعهم وفروعهم معظم أرجاء المملكة. فبالإضافة إلى مقرهم الرئيسي في مدينة الرياض، لديهم ثلاثة فروع إقليمية رئيسية والعديد من المكاتب الفرعية الأخرى وفيما يلي فروعهم الرئيسية:

فرع المنطقة الغربية في مدينة جدة
فرع المنطقة الجنوبية في مدينة خميس مشيط
فرع المنطقة الشرقية في مدينة الخبر
هذا بالإضافة إلى فروعهم في دبي ورأس الخيمة في الإمارات.

وتمتلك شركة هيف أعداداُ كبيرة جداً من المعدات والمكائن والأجهزة وأسطولاً ضخماً من المعدات الثقيلة والسيارات والشاحنات والمركبات المختلفة، وأعداداً وافرة من المرافق والخدمات المساندة. يعمل لدى الشركة أكثر من 8000 شخص مما يمكنهم من تنفيذ جميع أنواع المشاريع بمختلف الأحجام ضمن نطاق أنشطتهم. إضافة إلى ذلك أن الشركة مهيأة تماما لاستقطاب وتجهيز مصادر إضافية واسعة عند الحاجة لتلبية متطلبات المشاريع الواقعة ضمن نطاق تخصصهم.

http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=2350acdiqv1282656513 (http://www.qahtaan.com/works/up)

وفي الوقت نفسه تتضافر جهودهم وخبراتهم ومصادرهم مع شركائهم للاستفادة من أحدث التقنيات والتطورات في الأسواق وفي نطاق أنشطتهم ولكي يتمكنون من البقاء على سدّة المنافسة، وإضافة القيمة لعملائهم، وتحقيق الإيرادات المستهدفة واضعين نصب أعينهم هدفا رئيسيا هو خدمة المملكة العربية السعودية ومواطنيها والإسهام الإيجابي في ازدهار ورقي المجتمع.

التحالف مع شركاء عالميين:
علاوة على ما تتمتع به الشركة من كوادر فنية مؤهلة وذات خبرة في كافة مجالات الأعمال التي تزاولها، فإنها لا تألو جهداً في الاستعانة بالخبرات العالمية في شتى المجالات عندما يتطلب الأمر ذلك، وتتميز الشركة بقدراتها على التواصل مع الهيئات والمؤسسات والشركات العالمية ذات العلاقة والتعاون معها بما فيه مصلحة العملاء.

قسم الطرق:
تم تأسيس قسم الطرق بشركة هيف عام 2001م، وكان يتم تنفيذ أعمال الطرق قبل ذلك بواسطة قطاع المقاولات بالشركة. ويتألف القسم من عدة أقسام داخلية تتضافر لإنجاز الأعمال المطلوبة ضمن أفضل المعايير وأعلى مقاييس الجودة، حيث يضم القسم الفني وقسم المساحة وقسم الأعمال الترابية وقسم مراقبة الجودة والمختبرات وقسم التنفيذ وقسم التفجير وقسم الإنتاج للخرسانة والإسفلت. ويضم قسم الطرق بشركة هيف إمكانيات فريدة من التجهيزات والمعدات والمكائن والمركبات والمختبرات اللازمة لتنفيذ الأعمال مقرونة بفرق عمل هندسية وفنية على درجة عالية من المؤهلات والكفاءة والخبرات، مما يمكن القسم من تنفيذ أضخم مشاريع الطرق بأعلى كفاءة ممكنة.ويبلغ عدد الموظفين الذين يعملون حاليا في هذا القسم 150 شخصا، ويمكن عند الحاجة تامين أعداد أكبر من ذلك بكثير وبسرعة كبيرة لتلبية أية متطلبات جديدة.يقدم قسم الطرق بشركة هيف خدماته من خلال فريق مؤهل من المهندسين والفنيين والعاملين الذي يتمتعون بالخبرات والكفاءة اللازمة لإنجاز الأعمال بمساندة تشكيلة واسعة من المعدات والتجهيزات.

فيما يلي بعض صور ابل (هيف بن عبود القحطاني )


فئة / المغاتير

http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=578bikqrtx1282656513 (http://www.qahtaan.com/works/up)

الفحل " تمام " ملك هيف بن محمد القحطاني


فئة / المجاهيم

http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=256780cktu1282656513 (http://www.qahtaan.com/works/up)

الفحل طويلان " ملك هيف القحطاني


الشيخ هيف بن عبود في عيون الشعراء:

شيخ رفع روس اقحطـان

سـلام ياهيـف السميـن المسمـى ***** سـلام ياعشـاق عالـي سنودهـا
سـلام ياراعـي اليميـن الطويلـه **** اللي تماري الناس في فيض جودهـا
سـلام ياللـي للرفيـق المـوالـي **** درعـن صليبـات الهوايـا يذودهـا
سـلام ياشيـخ ثقيـل علـى العـدا **** عمـا نواظرهـا ولطمـة خدودهـا
سـلام ياعـز الصحيـب وسعادتـه **** جمـة قـراح يهتنـا فـي برودهـا
سـلام ياجمعـا رجـال ٍ تـوافـدت **** في بيت كسـاب الجمايـل حشودهـا
تسليمة احلى من الما علـى الضمـا **** ومن نفحة الجاوي ذعاذيـع نودهـا
في مجلس ٍ راعيـه ذكـره يجملـه **** واسمه معا جمـع القبيلـه يزودهـا
شيخ رفع روس اقحطـان ابفعايلـه **** في صفحة الطالـه بشتـى بنودهـا
حتى الحلال اللـي يحـوزه ويملكـه **** شوايعـه تعـرف وتظهـر بزودهـا
ابله ليـا طبـت مزايـن هـل البـل **** مراكـز القمـه تهلهـل بفـودهـا
يستاهل البل هيف والبـل تليـق لـه **** ويستاهل الطـالات شيـخ يرودهـا
ويستاهل البل مـن يوفـي نذورهـا**** ويلطم عيون الطامع اللـي يحودهـا
ويظهر لـوازم درهـا يـوم وردهـا **** ويعشـي الخاطـر فقـارة قعودهـا
ويستاهل الوضح الخيـار المسيسـه ****اللـي مزاحـم غيـرهـا يكـودهـا
ذرية تمام تمام اللي تمام على اسمه **** تمـام وافحـول الجزيـره يسودهـا
وضحن مثل لون البرد يـوم تنتشـر **** ومن بعدها صوت المـوده يقودهـا
قلاطهـا كـنـه مــدرب سـريـه **** على حسب ليعـاز تمشـي جنودهـا
ليا اقبلت من عرقـة زاف عشبهـا **** تبعد مـن الكبـد الحزينـه لهودهـا
ومعها مجاهيم علـى غايـة المنـى **** لعـل تخطيهـا نواظـر حسـودهـا
ثقـال مواطيهـا عـراض جنوبهـا **** وما قبلها تخلـي مـوارد عدودهـا
وحمرن تقول ان جوخ لشراف لبسها **** وكنها من الشيراز تطلـى جلودهـا
سـود مقاريهـا وسـود خشومهـا **** بيـض لواحيهـا عـراض بدودهـا
البل خيـار المـال واغلـى حبايبـه**** وخيار الرجال اللي مشافي سعودهـا
جعل المزون اللـي تـداوم نصوبهـا**** لا ناض بارقهـا وحنـت رعودهـا
تمطر علـى خـدن تربـه وتدهلـه**** لين اتغدي مثـل الزوالـي نفودهـا
من زودها يبني الشحم في ظهورهـا**** ووقت الزوال تشوف ظلـه لهودهـا
الفـوز ياهيـف الرفيـدي نصيبـك **** ذي كلمـت كـل البريـة شهودهـا
استاذنـك ذليـل ياطـيـب النـبـا **** باسم الرجال اللي وفت في وعودهـا
اطلق عليك اسم معا هيـف واقبلـه**** سيف اقحطان اللـي تشـده زنودهـا

تعليق وهمسة أخوية لأخواني رجال وأبناء قحطان في كل مكان:
يغيب او يرحل رجال الأعمال المعروفين ولكن يبقي ذكرهم الطيب دائما، فهذا هيف بن عبود (مثال حقيقي)..والسؤال: لماذا؟ ومتى؟ وكيف؟
وتأتي الأجابة بأنه يبقى لأن الواجب يحتم ذلك، وعندما يكون الأمر دعوة من ولاة الأمر يصبح من حقهم عليه أن يكون حيث يريدون، وأتصور أن رجال الأعمال عليهم واجب كبير تجاه الفروسية، ويقع عليهم دور رئيس في المساهمة المحافظة على الأبل ومنقياتها ودعم رياضة آبائهم وأجدادهم.. والخيل بركة.. أما (لماذا؟).. فالسبب أنها كانت دعوة سامية يحمد ربه أنه من أوائل من دعمها بالقول والفعل.

أعداد أخوكم/ أبو سحمي

ملاحظة هامة:
يرجى قراءة التنبيه المثبت في أعلى مجلس أخبار قحطان (بشأن توثيق وسرد ملامح وسير الشخصيات القحطانية)

سلطانـ قحطانـ
25-08-2010, 04:12 PM
ارحب يا ابوسحمي وابيض وجه يالغالي على الموضوع

والشيخ هيف بن عبود يستاهل

راعي العلوم الغانمة

وأشهد ان اللي مثله وشرواه فخر لقحطان كافة

ومن منا لاينسى مساهماته ودعمة في مزاين قحطان

ومشاركاته التاريخية التي أخرس بها الكثير بمرازين ام رقيبة اللي رفع روسنا بين العربان

ومواقفة الكثيرة اللي يتنومس بها القاصي قبل الداني

شكرا لك مرة اخرى ابو سحمي

وتقبل تحياتي

أبوسحمي
25-08-2010, 04:16 PM
ارحب يا ابوسحمي وابيض وجه يالغالي على الموضوع

والشيخ هيف بن عبود يستاهل

راعي العلوم الغانمة

وأشهد ان اللي مثله وشرواه فخر لقحطان كافة

ومن منا لاينسى مساهماته ودعمة في مزاين قحطان

ومشاركاته التاريخية التي أخرس بها الكثير بمرازين ام رقيبة اللي رفع روسنا بين العربان

ومواقفة الكثيرة اللي يتنومس بها القاصي قبل الداني

شكرا لك مرة اخرى ابو سحمي

وتقبل تحياتي


البقى البقى يا سلطان قحطان

ولا شكر على واجب تجاه بني عمنا وخير من مثلنا في المحافل العامة بين القبائل الأخرى.

أخوكم/ أبو سحمي

عبدالله بن جبران آل رفيده
26-08-2010, 03:35 PM
أبو سحمي لاهنت ماقصرت

اشكركـ من اعماق قلبي

عبدالله بن صالح بن عسر
27-08-2010, 02:12 PM
الأخ أبا سحمي المحترم :
سلمت يمينك على إيراد هذه السيرة التي تثلج الصدر وتداوي القلب . سيرة كلها عطاء ووفاء وانتماء على مدار ما يقرب من سبعين عاما . الأخ هيف كما نما إلى علمي رجل كريم ووفي ويسارع في فعل الخيرات وخاصة بناء المساجد أو إتمام بناء المساجد عندما تضيق السبل بالمتبرعين. هيف يوقر أباه ، ويحترم أخاه ، ويجزل العطايا لأبناء جلدته ولزملائه الأوائل . هيف شخصية تستحق الإشادة خاصة عندما سخر ماله لخدمة قبيلته ودخل في مجال إقتناء الأنعام بل الدخول بقوة في مجال السباق فيها مع باقي القبائل الأخرى رغم حضارته ومدنيته.
لك شكري أبا سحمي على حسن اختيارك ومزيد ا من التوفيق لاختيار شخصيات تستحق التقدير ولها اسهامات واضحة في خدمة القبيلة ( قحطان ) المعاصرة فقط .

ابن دغيّم
27-08-2010, 11:47 PM
أرحب يابو سحمي تراحيب الحياء

وبيض الله وجهك على سرد هذه السيرة الرائعه لمثل هذه الشخصية الرائعه

ومهما قيل في حق هذا الشيخ فلن يوفيه حقه سواء في المشاركات بأسم القبيلة والتي نجح فيها

او في غيرها من المساهمات التي تصب في خدمة الوطن والمواطن فعلاً يستاهل العلم الغانم ابو محمد

ولاهنت يابو سحمي وتقبل مروري يالغالي

سعد الشواطي
28-08-2010, 03:02 AM
مرحبا مليار يابو سحمي ..

والله ومليون نعم بالشيخ ورجل الأعمال / هيف بن محمد بن عبود الرفيدي القحطاني....

أسال الله عزوجل أن يطول عمرك وعمره على العز والطاعه ..

وبيض الله وجهك على هذا الابداااااع الغير مستغرب جعل من جابك في الجنه ..

دمت في رعايه الله ياشعله المجالس ..

ابن سراع القحطاني
28-08-2010, 04:09 AM
يستاهل ابومحمد وافعاله نوماس لرفيده وقحطان كآفه

لاهنت يالغالي ابوسحمي وبيض الله وجهك




تقديري

فلاح آل راكان
28-08-2010, 04:12 AM
ارررررحب يابو سحمي تراحيب المطر ..

وجعل يمنآك ماتعطب يا القرم ..

والله ومليون نعم بك وبالشيخ / هيف بن محمد الرفيدي القحطاني..

وهيف يستاهل منا ومنك اكثر ولا لك عندنا يابو سحمي الا بياض الوجه وجعل اللي مثلك يكثرون والله اني صادق ..

وابو محمد كفووو ويستاهل مثلنا في محافل كثير وكان خير من يمثلنا الله يمد في عمره وعمرك ..

تقبل مروري نفداك ..

أبوسحمي
28-08-2010, 01:00 PM
أبو سحمي لاهنت ماقصرت

اشكركـ من اعماق قلبي


ارحب يا عبدالله بن جبران

ولاهان غاليك ياالقرم، ولا شكر على واجب تجاه هذا الرجل القحطاني.

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
28-08-2010, 01:02 PM
الأخ أبا سحمي المحترم :
سلمت يمينك على إيراد هذه السيرة التي تثلج الصدر وتداوي القلب . سيرة كلها عطاء ووفاء وانتماء على مدار ما يقرب من سبعين عاما . الأخ هيف كما نما إلى علمي رجل كريم ووفي ويسارع في فعل الخيرات وخاصة بناء المساجد أو إتمام بناء المساجد عندما تضيق السبل بالمتبرعين. هيف يوقر أباه ، ويحترم أخاه ، ويجزل العطايا لأبناء جلدته ولزملائه الأوائل . هيف شخصية تستحق الإشادة خاصة عندما سخر ماله لخدمة قبيلته ودخل في مجال إقتناء الأنعام بل الدخول بقوة في مجال السباق فيها مع باقي القبائل الأخرى رغم حضارته ومدنيته.
لك شكري أبا سحمي على حسن اختيارك ومزيد ا من التوفيق لاختيار شخصيات تستحق التقدير ولها اسهامات واضحة في خدمة القبيلة ( قحطان ) المعاصرة فقط .

ارحب يا عبدالله بن صالح بن عسر،

ومن قال سالم وغانم، ولا شكر على واجب تجاه هذا الرجل القحطاني، ونطلبكم الدعاء لنا بحسن أختيار الشخصيات القادمة, .

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
28-08-2010, 01:04 PM
أرحب يابو سحمي تراحيب الحياء

وبيض الله وجهك على سرد هذه السيرة الرائعه لمثل هذه الشخصية الرائعه

ومهما قيل في حق هذا الشيخ فلن يوفيه حقه سواء في المشاركات بأسم القبيلة والتي نجح فيها

او في غيرها من المساهمات التي تصب في خدمة الوطن والمواطن فعلاً يستاهل العلم الغانم ابو محمد

ولاهنت يابو سحمي وتقبل مروري يالغالي


البقى البقى يا أبن دغيم

ووجهك أبيض يا القرم نسل القروم، ولاهان غاليك ياالقرم، ولا شكر على واجب تجاه هذا الرجل القحطاني.

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
28-08-2010, 01:05 PM
مرحبا مليار يابو سحمي ..

والله ومليون نعم بالشيخ ورجل الأعمال / هيف بن محمد بن عبود الرفيدي القحطاني....

أسال الله عزوجل أن يطول عمرك وعمره على العز والطاعه ..

وبيض الله وجهك على هذا الابداااااع الغير مستغرب جعل من جابك في الجنه ..

دمت في رعايه الله ياشعله المجالس ..

البقى البقى يا سعد الشواطي

وملايين نعم بحالك وحال من جابك، ووجهك أبيض يا القرم نسل القروم، ولا شكر على واجب تجاه هذا الرجل القحطاني.

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
28-08-2010, 01:06 PM
يستاهل ابومحمد وافعاله نوماس لرفيده وقحطان كآفه

لاهنت يالغالي ابوسحمي وبيض الله وجهك




تقديري

أرحب ياأبن سراع القحطاني

ووجهك أبيض يا القرم نسل القروم، ولاهان غاليك ياالقرم، ولا شكر على واجب تجاه هذا الرجل القحطاني.

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
28-08-2010, 01:08 PM
ارررررحب يابو سحمي تراحيب المطر ..

وجعل يمنآك ماتعطب يا القرم ..

والله ومليون نعم بك وبالشيخ / هيف بن محمد الرفيدي القحطاني..

وهيف يستاهل منا ومنك اكثر ولا لك عندنا يابو سحمي الا بياض الوجه وجعل اللي مثلك يكثرون والله اني صادق ..

وابو محمد كفووو ويستاهل مثلنا في محافل كثير وكان خير من يمثلنا الله يمد في عمره وعمرك ..

تقبل مروري نفداك ..

البقى البقى يا فلاح آل راكان

وملاينن نعم بحالك وحال من جابك يا الهاجري، ووجهك أبيض يا القرم نسل القروم، ولا شكر على واجب تجاه هذا الرجل القحطاني الذي مثلنا في محافل كثيرة أمام الجميع، مروروك وتعليقك مقبول.

أخوكم/ أبو سحمي