المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملامح لسيرة وشخصية قحطانية (32) الشيخ/ محمد الخيارين


أبوسحمي
16-08-2010, 01:16 PM
http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=79dgilstuw1281970239 (http://www.qahtaan.com/works/up)
معالي الشيخ/ محمد الخيارين

شيخ المراجل
حاتم قحطان
أسطورة الكرم
كاسب الجمايل
أبو الفزعات
سفير الشيم العربية
أبو الخير
راعي الزود
الداعم الأول للعادات والقيم العربية الأصيلة
الداعم الأول للموروثات العربية

تعريف ببطاقة شخصيتنا القحطانية في هذا الموضوع:
الأسم: معالي الشيخ/ محمد بن زايد المطوع الخيارين الهاجري القحطاني.
منصبه الحالي : رئيس الديوان الأميري في دولة قطر، كما أنه مسؤول عسكري رفيع المستوى في الحرس الأميري القطري.
الحالة الأجتماعية: متزوج وله عدد من الأبناء.

المحافل التي ساهم فيها برفع أسم القبيلة الأم قحطان:

• حصوله على المركز الأول في مزاين أم رقيبة (في بدايات سنوات أنطلاقها).
• حصوله على المركز الأول في مزاين الشيخ خميس بن الفندي المزروعي.
• حصوله على المركز الأول في مزاين عضيبه.
• حصوله على المركز الأول في مزاين ابن اغدير المنصوري.
• دعمه السخي لمزاين قحطان الأول.
• دعمه للشعار القحاطين الذين دخلوا في منافسات شعرية وتحقق لهم الفوز أمثال سعيد بن زهرة الحبابي وسلطان بن وسام الهاجري.
• وقوفه المشرف ودعمه الجسيم لأبناء قبيلة قحطان كافه وكذلك القبائل الأخرى، حيث يوجد له عدد ا ً كبير ا ً من أعمال الخير والمواقف العظيمه التي لايتسع المجال لذكرها.


المقدمة:
لم يسبق ان كتبت تحت أسماء الشخصيات القحطانية السابقة ( من الألقاب او الكنيات) في هذا الصرح الشامخ بشبكة قحطان مثلما فعلت هذه المرة مع شخصتينا القحطانية في هذا اليوم، فهو بشهادة القاصي والداني رجل كريم ذاع صيته بين الناس في الجزيرة العربية، وهو من قبيلة بني هاجر القحطانية الكريمة وهي قبيلة معروفة في دول الخليج العربي وتربطهم بالقبائل الأخرى في تلك الدول صلة الجيرة ...
وأصدقكم القول بأن هذا الرجل قد تجاوزت شهرته حدود وطنه دولة قطر، ووفق في صعوده بأفعال المراجل والكرم إلى قمة هرم المجد فنال المكانة الرفيعة بين كبار ورموز وشيوخ قحطان الكرام، بالأضافة الى سعيه دوما لأعمال الفضيلة التي دعا إليها الدين الأسلامي، وتمسك بعادات أبائه وأجداده بني هاجر وقحطان، وصدق قول الشاعر فيه عندما أجبر قريحته الشعرية بقوله:



مكارم اخلاق العرب ملك يمناك **** ترقص طرب يوم انها بين اياديك
تقول بن زايد حطني فوق الافلاك**** حتى ملكني ملك من غير تمليك

أنه من الشخصيات الكبيرة البارزة فقد أوتى مزايا تجعل كله يقابله يحترمه ويعجب بشخصه الموقر، فهو رجل شديد الملاحظة حاد الذكاء حيث أن ذكاؤه عميقا، ومحيطا بالأمور وجريئا في إظهار رأيه، مشاركا في كل الأعمال التي تدعم موروثنا العربي الأصيل ومطلعا على التواريخ وأخبارها، حصيف العقل، جزل الرأي حازما ساعة الحزم، هذا إلى رقة حاشية مع ضيوفه ولطف لا تزدهيه شيخته ومكانته فتمنعه من مراعاة اللياقة واللباقة والتواضع مع الجميع.

نسبه القحطاني الأكيد:
في الحقيقة أنني أعلم ان هناك امور حساسة جدا وخطوط حمراء مكروه الخوض بها وخصوصا مثل سؤال البعض الغير مقنع وهم يعرفون الأجابات الأكيدة التي لدي وما يسندها من إدلة دامغة، لذلك فأننا لن نضيع الوقت بالبحث في حيثيات لا تهم، فما دام ان الحمية هاجرية قحطانية بحته، وسوف أسرد لكم مثال بسيط في هذه المرة وأثبت للجميع التأكيدات لحقيقة نسب الخيارين وأنهم من منبع جود واصل طيب لأنهم هواجــــــــــــــر طيبيين الأصل والساس، فهم من مطانيخ الهواجر (خلان الأشدة) ومن روس عبيدة وقحطان، كما أن الخِيَارين : عشيرة من المُخضبة، من قبيلة بني هاجر القحطانية، ولأني من المحبين جدا لهذه القبيلة ولنا نسب وطيد بها (عواني) فقد سرني وشرفني هذه المرة الكتابة اليوم عن نسب شخصية واحدة منهم، وأعرف أن كلامي وكتابتي ليست جديدة عليكم لأن بني هاجر أعرف العرب بنسبها من غيرها، وحتى لاتكون كتابتي على طريقة الأستطراد او التكرار كما يتوهم بعض الناس، وطلبا لدعوة بني عمي وأخواني لي فلن التفت لحاقد ولا حاسد، بل سأبقى (أن شاء في هذه الشبكة) وأفيد واستفيد إن شاء الله....
وأعلموا جميعا بأني سأركز فيما يلي فقط على حقيقة أنحدار نسب هذا الرجل (أسرة المطوع الخيارين) وموقعه بين أخوانه بني هاجر الآخرين على شجرة قبيلة بني هاجر الطيبة، وكما يعرف الكثير بأن لبني هاجر تاريخ طويل يضيق المقام بسرده، لذا سنكتفي بما ذكره (لوريمر) في مطلع 1900 ميلادية، وما ترتكز عليه هذه القبيلة من مكانه عالية في ذلك الزمان ...
(المخضبّة ) وهو بطن من بني هاجر ، وهم : المزاحمة، وآل شهوان . وشيخهم بن شافي. وجميع تفرعات المخضبة ترجع إلى هذين الفرعين.

( آل شهوان ) ، وأحدهم شهواني، منهم الشاعر المعروف عمير بن راشد آل عفيشة ، آل علي بن غرير ، وكبير آل شهوان في دولة قطر إبن خليل، وهم :

آل راشد ، وهم: آل مانع ، آل حسن ، آل عجب. وآل مانع هم آل عفيشة وآل بن هادي وآل جميدان وآل تيمه وآل شويل.
الجرارحة ، وهم آل العوامي ، آل الحساوي ، العيزة.
آل جبران ، وهم : آل ثريا ، آل زابن ، آل شايع ، آل عويضة.
آل قمزه.
العرابيد.
الزخانين.
آل نايفة.
الدبسه ، وهم : آل تريحيب ، آل شائق.
الخيارين.

هنا نذكر منهم الخيارين فقط، وهم الذين في دولة قطر ، وفيها استوطنوا العوينة، والعسيلة، والخرسعة، والريّان، والبدع، وهم آل شرعان ، آل كميت ، آل المطوع / المطاوعة ، آل سيف ، ومنهم آل غانم بن سيف آل بوسعيد. يجمعهم مع آل شهوان اخوة قديمة.
وعلى كل حال فأني بهذا أكون قد فسرت المفسر أصلا بأن الخيارين من فخايذ ال شهوان من ال مخضبه روس بني هاجر صواريم قحطان ومنهم فرسان وأعلام في تاريخ قطر والجزيره العربيه، وبهذا يتأكد للجميع بأن الخيارين جزء لا يتجزء من ال شهوان ولا من بني هاجر، وللمعلومية فأن كل حروبهم معهم ولم تسجل هيه فيها ال شهوان وبني هاجر الا الخيارين منهم.

علاقته بأمير قطر الشيخ الزعيم واللغز الأسطورة:
وبحكم وطنيته وأخلاصه وتفانيه في الأعمال المنوطة به في السابق وفي منصبه الحالي بدولة قطر فأنه أصبحت له علاقة مميزة مع الرجل الأول فيها وهو أميرها المحبوب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (حفظه الله)، وقد أكتسب الكثير من الصفات الطيبة والحميدة من حاكم قطر بحكم علاقته القريبة جدا من أميرها (أبو مشعل) هذا الزعيم اللغز الأسطورة الذي أحب بلده واخلص لشعبه وكانت نقطه ضعفه الحقيقة هي طيبته الكبيرة التي جعلته أسطورة وهام بحب شعبه ووطنه واصبح ينظر بمثالية لقدرة الصدق والنبل العفوي على تحقيق النجاح في تحقيق العدالة الاجتماعية وحقق انجازات عظيمة ونقل الانسان القطري من حال الى حال هو من وضع اسس قطر الحديثة ولم يساهم اي احد غيره بذلك ولم يخلفه احد بوضع اي اساس استراتيجي اخر للبلد. ان التغييرات في البنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومشاريع الثورة الصناعية والعمرانية لتعميق وتعزيز تلك التغييرات لصالح الانسان القطري، هي مظاهر تسرنا جميعا لأنها تعود بالخير والنفع على دولة قطر الشقيقة وأهلها الطيبين، ونقول لهذا الأمير جزاك الله فهنئا لهذا الشعب بك وبالخيارين وفهنئيا لكما بهذا الشعب الطيب الأصيل.

فما دام رئيس ديوانك هو الشيخ محمد الخيارين فأننا نقول لك أنت رجل العفة والقيم ورجل الوطنية القطرية، أنت الرمز القطري ليفتخر أخواننا أهالي قطر ببطولاتك وانجازاتك الاستراتيجية العظيمة ولنفخر برجالك المخلصين أمثال الشيخ الخيارين والبطانة الوطنية المخلصة لكم.

http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=6jknopqtvw1281970239 (http://www.qahtaan.com/works/up)
هنا في حديث باسم مع أمير دولة قطر سمو الشيخ/ حمد بن خليفه آل ثاني (أبو مشعل)


ذكاءه وفراسته وتميزه عن غيره من الرجال:
يوجد من الخيارين الكثير الرجال في الأمة، لكن ما من رجل يحتل مكانته في هذا الزمان والمكان، وفي الحقيقة لم يسبق لي أن كتبت نصا واستشرت فيه أحدا، ولم أشعر أنني بحاجة إلى تفسير دقيق كما شعرت هذه المرة مع شخصية محمد الخيارين خاصة وأن فهم شخصية ما يحتاج إلى خبير وليس إلى مصادر معلومات ومراجع. وحيث أن لي فراسة خاصة في الرجال فأني سأسرد تقييم وتحليل لشخصية هذا الرجل النادر من نوعه في سوق الرجال، فهو بحق شخصية قحطانية فريدة من نوعها، وعندما أشاهده في المناسبات التي يحضرها او التي أحياءها وبدأت اتفرس بوجه وحركاته وإيماءاته وكذلك في صوره التي نشرت في وسائل الأعلام، فأني خرجت بهذا التحليل لشخصيته ولخصتها في الأمور والنقاط التالية:

• أنه من الشخصيات الممتلئة بالثقة .. ثقة بالنفس، وثقة بدعمه السخي للأعمال التي يتبناها او يشارك فيها.
• أنه صاحب عزة بعيدة المدى، ومتجذرة في النفس، وهذا الأمر يتضح من خلال عينيه الثاقبتين، واللتان ترسلان رسائل إيجابية وعميقة جدا.
• التحدي هي سمة شخصية الشيخ محمد الخيارين. وهذه الصفة يصعب كسرها أو مساومتها بأي شكل من الأشكال.
• هذا الرجل مفطور على القيادة والريادة. وهذا الأمر واضح جدا من خلال كلماته المنتقاة وحركات جسده الذي يستخدمه بشكل فاعل ومؤثر أثناء حديثه مع الغير.
• يتضح بأن ثقافته الشرعية والسياسية والقبلية ثقافة واسعة وتحليله للأمور والمسائل يطابق الواقع.
• أبرز صفات وسمات الشيخ محمد الخيارين هي ( المصداقية .. الشفافية .. الجراءة في قول ما يعتقده حق)ا.
• هو أقرب إلى حب حياة البداوة وبيئتها الطيبة النقية والتي تتصف أحكامها بالجدية والتعامل بأصول وعادات العرب الحقيقية والتي لا تعرف المساومة والمهادنة في القضايا المصيرية والمسائل الحياتية.
• هو شديد الحذر وشديد الدقة في الحديث والكلام ويصعب استدراجه لأنه مدرب في النواحي الأمنية، حيث أنه مسؤول عسكري رفيع المستوى في الحرس الأميري القطري.
• إنه شديد الاحترام لنفسه وللآخرين. وهو يعشق البطولة والأبطال. كما أنه رجل مواقف بطولية وصاحب مبادرات وأفعال وليس صاحب أقوال فقط.
• يتمركز حوله الانتباه والاهتمام، ويستمتع الآخرون بوجوده بسبب الإثارة التي يشعها على من حوله، فهذا ملاحظ في حفلات المحاورات التي تقام في دولة قطر، وكذلك حفلات مزاين الأبل الأخرى..
• رجل ذكي وموهوب، لكنه معتدل ومتزن، كما أنه لطيف ومتفهم ويسعد الآخرين.

الخلاصة، أن تحليلي للشخصية القحطانية في هذا اليوم/ الشيخ محمد الخيارين أنه رجل بمعنى الكلمة وبدرجة امتياز مع مرتبة الشرف والكرم.


http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=zsanqwfx8l1281970239 (http://www.qahtaan.com/works/up)
الشيخ محمد بن زايد الخيارين بين أفراد قبيلته في أحدى احتفالاته


http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=abcfgklsuv1281970239 (http://www.qahtaan.com/works/up)
صور من مخيمه الرمزي الذي احتفل فيه وركز أعلام بلاده في أراضي البلاد التي أستضافته حينها


حتى أبيات الشعر نالت نصيبها من ذكره وسيرته العطرة:
قيل في الشيخ محمد بن زايد الخيارين الكثير الكثير من الأشعار، لكني أحببت اختم هذه السيرة العطرة عنه بقصيدة جزلة عنه شخصيا، ولعلها تنال أعجاب كل من يقرأها او يتمعن معانيها:

هذا كلام ابن سالم واسمعوا هله ****** أحب بدع اللحن يوم اللحن زاني

أركبت جمس جديداّ منظره فله ****** توه علي غاية التمرين بطراني

نصه قطر يالدليله بالك تزله ****** أبشر بربعاً تعز الجار والعاني

وأنص الخيارين بيت محمد تدله ****** وأبشر بحيل (ن) تذبح هي وخرفاني

كريم سبلا ليالي العسر طبعاً له ****** وأن كلح الناب سميته كحيلاني

ولابغيت الشحم تربيته تدله ****** هداج تيما يسقي كل عطشاني

حلالهم راح بين القدر والدله ****** مادوروا في بهمهم زود الأثماني

هواجر (ن) من حربهم صادته عله ****** من عاد عصرالجهل شجعان كرماني

خيالهم لاركب مايعرف الذله ****** كل(ن) عرف فعلهم من قاصي وداني

بلغ سلامي عليهم بالعدد كله ******سلام أحلي من السكر بالألباني

وصلاة ربي علي اللي بين المله ****** اللي جعل تونا حقاً وبرهاني

شفيعنا يوم كل (ن) ذنبه يدله ****** يوم العظا في الجسد يشهد بماكاني

تعليق وهمسة أخوية لأخواني رجال وأبناء قحطان في كل مكان:
ان قصر الكرم والجود والمراجل الذي بناه الشيخ محمد الخيارين ورفع به رأس كل قحطاني يجب علينا جميعا تثبيت قواعده وأسس بنيانه، ونواصل كلا بدوره وأمكانيته بالمبادرة في فعل وتقديم كل غالي ونفيس ليستمر كرم وجود ومراجل قحطان الى ما شاء الله، والحر تكفيه الأشارة يا عوال الشايب. وسلامتكم جميعا،،،

أعداد أخوكم/ أبو سحمي

ملاحظة هامة:
يرجى قراءة التنبيه المثبت في أعلى مجلس أخبار قحطان (بشأن توثيق وسرد ملامح وسير الشخصيات القحطانية)

محمد الحركان
16-08-2010, 02:34 PM
يستاهل ابو زايد

وياليت بعض التجار حراس الخزائن تحذو حذوة

اطال الله عمرة وتشكر على الموضوع يا اخينا

عبدالله بن صالح بن عسر
16-08-2010, 03:21 PM
أبا سحمي الكريم:
شدّني أسلوب كتابتك وطريقة عرضك للموضوع حتى وإن بدأت الحاجة للمعلومة الغائبة ، لكن وبحق أنت كاتب بارع وقاص حاذق تستحق كتاباتك مني التقدير والإعجاب . أمّا المستهدف بالتوضيح الشيخ الخيارين فهو تقريبا كتحليلك لشخصيته وسمته يميل إلى الفعل أكثر من القول وهذا أسلوب النجباء والحكماء في الدنيا .
لك تقديري على تطرقك لسير أشخاص يستحقون الإشادة والثناء العطر ، والله معك يا أبا سحمي .

سالم بن نديل
16-08-2010, 10:30 PM
يستاهل الخيارين والله يزيدة ولا ينقصة رجال في راسة سطر وحمية وقلة مثلة

وحتى لو يرجع اصله لغير الهواجر هذا لا يعيبة في شي وهو يعتبر مفخرة قحطان .

عيد بن محمد بن سليمان
16-08-2010, 10:40 PM
لاهنت باسحمي بتحافنا بالشيخ الخيارين

سعد بن صالح البشري
16-08-2010, 11:05 PM
الله كم أنت مُبعد يا أبو سحمي

عرض للموضوع ولا أجمل عن هذا الجبل الأشم من مكارم الأخلاق والشهامة والرجولة""" الا وهو الشيخ محمد بن زايد الخيارين الهاجري القحطاني.

وفقك الله يا ابو سحمي ودمت لنا في شبكة قحطان نوراً وضياءً.

فلاح آل راكان
17-08-2010, 02:42 AM
ارررررررررررحب يابو سحمي تراحيب المطر ..

لاعدمتك يا كحيلان ..

انت كفوووو وابو زايد يستاهل ومن ابداع الى ابداع يابو سحمي ..

جعل يمنآك ماتعطب يا القرم ..

تقبل مروري نفداك ..

مشاري بن نملان الحبابي
17-08-2010, 03:18 AM
أرحب يا بو سحمي ..

بيّض الله وجهك على الطرح المميز ..

ومليون نعم بـ محمد بن زايد الخيارين ..

لاهنت يا الغالي ..

أبوسحمي
17-08-2010, 12:55 PM
يستاهل ابو زايد

وياليت بعض التجار حراس الخزائن تحذو حذوة

اطال الله عمرة وتشكر على الموضوع يا اخينا


أرحب يا أخينا محمد الحركان

ولا شكر على واجب جزاك الله خير، وتحياتنا لك ولمداخلتك.

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
17-08-2010, 01:01 PM
أبا سحمي الكريم:
شدّني أسلوب كتابتك وطريقة عرضك للموضوع حتى وإن بدأت الحاجة للمعلومة الغائبة ، لكن وبحق أنت كاتب بارع وقاص حاذق تستحق كتاباتك مني التقدير والإعجاب . أمّا المستهدف بالتوضيح الشيخ الخيارين فهو تقريبا كتحليلك لشخصيته وسمته يميل إلى الفعل أكثر من القول وهذا أسلوب النجباء والحكماء في الدنيا .
لك تقديري على تطرقك لسير أشخاص يستحقون الإشادة والثناء العطر ، والله معك يا أبا سحمي .

أرحب يا أخينا عبدالله بن صالح بن عسر

ولك مني أيضا احترامي وخالص التحية والتقدير على أطراءك وأشادتك الكريمة يا نسل الأكرام.
أن العبارات والأشادة الذهبية لكم بأعلاه هي بحق الدعم المعنوي والطاقة الحقيقية التي تزودني بوقود المواصلة وتخصيص الوقت والجهد في البحث وجمع وأعداد وأجراء الاتصالات وطلب الموافقات والملاحظات عندما أشرع في سرد وكتابة ملامح وسير رموز ورجال قحطان الكرام.

وجزاك الله ألف خير،،،

أخوكم أبو سحمي

أبوسحمي
17-08-2010, 01:02 PM
يستاهل الخيارين والله يزيدة ولا ينقصة رجال في راسة سطر وحمية وقلة مثلة

وحتى لو يرجع اصله لغير الهواجر هذا لا يعيبة في شي وهو يعتبر مفخرة قحطان .


أرحب يا أخينا سالم بن نديل

ولكم مني التقدير والاحترام على مداخلتك المحترمة وأشادتك بموضوع عن شيخ المراجل محمد الخيارين.

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
17-08-2010, 01:04 PM
الله كم أنت مُبعد يا أبو سحمي

عرض للموضوع ولا أجمل عن هذا الجبل الأشم من مكارم الأخلاق والشهامة والرجولة""" الا وهو الشيخ محمد بن زايد الخيارين الهاجري القحطاني.

وفقك الله يا ابو سحمي ودمت لنا في شبكة قحطان نوراً وضياءً.


أرحب أرحب ملايين يا وجه كعب يا اخونا سعد بن صالح البشري

وشكرا على أطراءك وأشادتك الجميلة وتعبيرك اللطيف عن شخصيتنا هنا شيخ المراجل محمد الخيارين (حفظه الله).

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
17-08-2010, 01:09 PM
ارررررررررررحب يابو سحمي تراحيب المطر ..

لاعدمتك يا كحيلان ..

انت كفوووو وابو زايد يستاهل ومن ابداع الى ابداع يابو سحمي ..

جعل يمنآك ماتعطب يا القرم ..

تقبل مروري نفداك ..


البقى البقى يا ابو ناصر

ولا عليك زود يا الهاجري، مرورك مقبول وأشادتك وكلام الدسم مقبول وعلى الرأس، والأبداع تعلمناه منكم يامال السلامة.

وأنتم يا بني هاجر مطانيخ عبيدة قحطان وكفو من أكبر رأس فيكم الى أصغر نماء، والا شيخ المراجل محمد الخيارين واحدا من كثيرا من رجال بني هاجر المطاليق.

ربي يحفظك يا فلاح ويجملك ويجمل حالك يارأس القروم كلهم.

أخوكم/ أبوسحمي

أبوسحمي
17-08-2010, 01:17 PM
أرحب يا بو سحمي ..

بيّض الله وجهك على الطرح المميز ..

ومليون نعم بـ محمد بن زايد الخيارين ..

لاهنت يا الغالي ..


البقى البقى ياشيخ مشاري

ووجهك أبيض وعلومك غانمة يا ابو الفزعات، وياليت الأخوة القطريين يطلعون أكثر على هذا الموضوع ويكحلون عيونهم بسيرة هذا الهاجري الي جمل قبائل قحطان كافة.

أخوكم/ أبو سحمي

عوض العبيدي
22-08-2010, 05:05 PM
يستاهل الناموس والفخر

أبوسحمي
23-08-2010, 11:37 AM
يستاهل الناموس والفخر


أرحب أرحب يا أخينا عوض العبيدي

نشكرك على أشادتك وأفتخارك به، وتراه يستاهل السيرة المسرودة عنه بأعلاه وزيادة.

أخوكم/ أبو سحمي

بطاش الحبابي
27-08-2010, 06:16 AM
لاهنت يالقرم

ونعم بالشيخ/ محمد بن زايد الخيارين الهاجري

يستاهل كل طيب راعي الطيب

كفو

أبوسحمي
28-08-2010, 01:34 PM
لاهنت يالقرم

ونعم بالشيخ/ محمد بن زايد الخيارين الهاجري

يستاهل كل طيب راعي الطيب

كفو

ولا هان غاليك يا أخوي بطاش الحبابي

ومليون نعم بحالك وحاله وحال من جابك...

أخوكم/ أبو سحمي

معرب الجدين
01-09-2010, 09:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارحب ياابو سحمي ولا هنت على الموضوع وابوزايد يستاهل
ويقول الشاعر:
الولد لا طاب طيبه من خواله
وان تردا اعلم انهم خابيبن
وخوال محمد بن زايد هم قبيلة حماله وقبيلة حماله غنيه عن التعريف وانا اشهد انهم ساس للكرم والجود
ومحمد بن زايد كفو وهو من كسابين المراجل والعلم الغانم
وخاله الواقف: الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود بن شفلوت الحمالي رحمه الله

حـزام
01-09-2010, 12:21 PM
سمعت له قصه يقلون ان الشيخ حمد في شبابه تعرض لطلاق نار من قطاعين طرق في مقناص وان الخويه هربوا ولا بقي عنده لا محمد بن فنيس ثني رجله عنده وبادلهم برمي وكان واقف بين الشيخ وبينهم وافتك الشيخ منهم ومن يومها وهو المقرب له
و 80 % من شباب القحاطين والهواجر موظفهم واغلابهم ما كمل الثانوي ويقدر شيبانهم ولاهو متكبر
ونعم رجل يا محمد

صالح بن ناعمه
01-09-2010, 02:37 PM
تسلم يابو سحمي على الموضوع الجميل...

العريدي
05-09-2010, 12:54 PM
ما احد يدخل موضوع الا لعنوانه او لكاتبه ..

من ناحية الموضوع فهو عن ابو زايد وهو من رؤوس قحطان ومدحه واجب على من سمع به من القبيله او من غيرها ..

ومن ناحية الكاتب فهو ابو سحمي الذي هو ركن وطيد من اركان المنتدى وكفانا ثناء ووفاء من يستحق الوفاء


بيض الله وجه ابو زايد وبيض الله وجه ابو سحمي ..

أبوسحمي
05-09-2010, 03:52 PM
تسلم يابو سحمي على الموضوع الجميل...

أرحب يا أخوي صالح بن ناعمه

ومن قال سالم وغانم، فأنت الجميل دائما في تعليقاتك على مواضيعي، وأن شاء الله دائما نرضي ذوقك ونمتع ناظرك بمتابعتك مواضيعنا في هذه الشبكة الرائعة.

ودمتم بخير ونعمة وعافية،،،

أخوكم/ أبو سحمي

أبوسحمي
05-09-2010, 03:56 PM
ما احد يدخل موضوع الا لعنوانه او لكاتبه ..

من ناحية الموضوع فهو عن ابو زايد وهو من رؤوس قحطان ومدحه واجب على من سمع به من القبيله او من غيرها ..

ومن ناحية الكاتب فهو ابو سحمي الذي هو ركن وطيد من اركان المنتدى وكفانا ثناء ووفاء من يستحق الوفاء


بيض الله وجه ابو زايد وبيض الله وجه ابو سحمي ..

أرحب أرحب ملايي يا العريدي
ووجهك أبيض يا القرم نسل القروم، وترى هذه الأشادة فيني شاهدة فخر وأعتزاز لي وتاج فوق رأسي، واما الشيخ محمد الخيارين فأني اعتبر ما كتبته عنه لم يوفيه حقه علينا وعلى عوال الشايب جميع، ولكن الجود من الموجود وهذا ما أستطعت ان أعبر به عن شخصه الموقر ومنزلته الرفيعة والغالية في قلوبنا جميعا.

لك مني فائق التحيات والتقدير والاحترام،،،،

أخوكم/ أبو سحمي

ابن دغيّم
06-09-2010, 12:12 AM
أرحب يابو سحمي تراحيب الحياء

والحديث عن ابن زايد يطول ويطول هذا الرجل الذي رفع اسم القبيلة عالياً قبل ما يعرف منصبه

ومن خلال وقفاته مع ابناء القبيله ودعمهم مادياً ومعنوياً فمهما كتبنا عنه فلن يوفي الشيخ محمد الخيارين حقه

لقد ابدعت يابو سحمي وبيض الله وجهك ومحمد ابن زايد يستاهل الطيب ولاهنت يالذيب

أبوسحمي
06-09-2010, 04:04 PM
أرحب يابو سحمي تراحيب الحياء

والحديث عن ابن زايد يطول ويطول هذا الرجل الذي رفع اسم القبيلة عالياً قبل ما يعرف منصبه

ومن خلال وقفاته مع ابناء القبيله ودعمهم مادياً ومعنوياً فمهما كتبنا عنه فلن يوفي الشيخ محمد الخيارين حقه

لقد ابدعت يابو سحمي وبيض الله وجهك ومحمد ابن زايد يستاهل الطيب ولاهنت يالذيب

البقى البقى يا ابن دغيم

لاهان غاليك يا القرم، ووجهك أبيض، وشكرا على إشادتك بهذا الموضوع الخاص عن أخينا وأبن قحطان كافة شيخ المراجل وابو الفزعات الشيخ محمد بن زايد الخيارين الهاجري القحطاني.

ودمتم بخير ونعمة،،،

أخوكم/ أبو سحمي

أبو شعاق
08-09-2010, 07:17 AM
والله و60 نعم في الشيخ الخيارين وهاذا فخر لنا وياليتهم يحذون حذوه
والله لايهينك اخوي ابن سحمي على الموضوع الجميل جدا ..

أبوسحمي
08-09-2010, 01:38 PM
والله و60 نعم في الشيخ الخيارين وهاذا فخر لنا وياليتهم يحذون حذوه
والله لايهينك اخوي ابن سحمي على الموضوع الجميل جدا ..

أرحب يا أخينا أبو شعاق

و60 مليون نعم بحالك وحال من جابك ياالقرم نسل القروم، وكلامك صحيح فأن شيخ المراجل محمد الخيارين فخر لنا ويا ليت معظم أعيان قحطان يحذون حذوه، وشكرا على أشادتك الجميلة.

أخوكم/ أبو سحمي

بو سعود القحطاني
28-03-2011, 01:58 PM
يا شباب طلبتكم

بغيت اتاكد من نسب احد الاخوه وهل هو يرجع الى قحطان

يا شباب الموضوع مهم اتمنى ان احد له خبره في الخيارين

أبوسحمي
10-04-2011, 01:53 PM
يعطيكم العافية منورين الموضوع، مع خالص الشكر والتقدير لكم جميعا...

أخوكم/ أبو سحمي