المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزء الثالث من الأحداث على الحدود الجنوبيه للسعوديه


الصفحات : 1 [2]

سعيد الجهيمي
04-02-2010, 05:05 AM
=====
=
تمكن ثلاثة يمنيين دخلوا المملكة إلى محافظة مهد الذهب عبر عدد من القرى من جمع مبالغ مالية من أهالي البادية في صحراء مهد الذهب بحجة إنقاذ ابنهم من القصاص .مدعين أنهم من قبيلة عريقة بالجزيرة العربية وأن ابنهم على وشك القصاص ما جعل البادية يستعجلون فوراً بتقديم المعونات المالية لهم قبل أن تكتشف الجهات الأمنية أمرهم. وبحسب مصادر فإن المجموعة المكونة من ثلاثة أشخاص كانت قد استقلت سيارة سعودية في تنقلاتهم بصحراء مهد الذهب إلى الشمال حتى وصلت مركز ثرب التابع لمهد الذهب (150كلم) والذي رصدت فيه الجهات الأمنية من مركز الأمارة ومركز الشرطة نشاط المجموعة بعد حصولها على مبالغ مالية وعلى الفور شكلت الشرطة فرقة أمنية بقيادة المقدم صالح البراكي وتم القبض عليهم وإحالتهم إلى التوقيف. وأوضح مصدر بفرقة المجاهدين فضل عدم ذكر اسمه أن دوريات المجاهدين طاردت العصابة اليمنية من مركز ثرب ثم اتجهوا إلى طريق البيب (الجبيل – ينبع) وهنالك استمرت المطاردة من قبل دوريات المجاهدين وبعد محاولتهم الهروب قامت الدوريات بإطلاق أربع طلقات نارية في السماء تحذيرية وعلى الفور تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليهم دون إصابات في الطرفين.

وأضاف المصدر أن العصابة جمعوا مبالغ مالية منذ ثلاثة أشهر حيث امتهنوا التجول في الصحراء واستغلال البادية لجمع الأموال وقد دخلوا للمملكة بصورة مخالفة لنظام الإقامة والعمل
========

سعيد الجهيمي
04-02-2010, 05:06 AM
http://www.alriyadh.com/2010/02/03/img/762859364410.jpg
الشهيد باءذن الله إبراهيم محمد عبده الشاعري غفرالله لك وجعلك من الشهداء في سبيله
وأسكنك فردوسه الأعلى من الجنه أنت وكل أبطالنا الغر الميامين وألهم ذويك الصبر والسلوان


نسأل الله تعالى ان يرحم شهدائنا ويكرم نزلهم , ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان

سعيد الجهيمي
04-02-2010, 05:08 AM
قطر تتوسط لدى إيران لإقناع الحوثي ووقف حربها الخطابية ضد السعودية
الأربعاء, 03-فبراير-2010 - 16:55:15
نبأ نيوز- خاص/ الدوحة -
كشفت مصادر سياسية قطرية مطلعة لـ"نبأ نيوز" عن وساطة قطرية لدى الحكومة الايرانية، تهدف إلى حث طهران على الضغط على قيادة التمرد الحوثي للامتثال إلى المطالب اليمنية السعودية، وكذلك حث الحكومة الايرانية لوقف التصعيد الخطابي الرسمي ضد اليمن والمملكة العربية السعودية، بعد تعرض الأخيرة لهجمات متتالية من قبل قيادات وزارة الخارجية الايرانية ومجلس الشورى، والرد عليها من قبل وزارة الخارجية السعودية.



وأفادت المصادر: أن سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني- أمير دولة قطر- حمّل أمس الثلاثاء ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة رسمية إلى الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، تضمنت حث إيران على استثمار علاقاتها مع الجماعات الحوثية، والضغط عليها للتخلي عن السلاح والتعهد بعدم خرق وقف إطلاق النار، واحترام الدستور والقانون تمهيداً للحوارالايجابي..



فيما تضمنت الرسالة في شقها الآخر حث طهران على تهدئة الخطاب السياسي المتعلق بالتمرد، ووقف التصعيد الاعلامي ضد المملكة العربية السعودية، لما قد يترتب عن ذلك من زيادة التوتر مع بقية دول المنطقة، خاصة بعد قيام المملكة بالرد لأول مرة على التصريحات الأخيرة، في مؤشر على نفاذ صبرها.



وأكدت المصادر: أن الشيخ تميم آل ثاني بحث هاتين القضيتين في لقاء منفصل مع نائب الرئيس الايراني محمد رضا رحيمي، ثم تمت مناقشة مضمون الرسالة الرسمية في اجتماع لاحق مع الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، ورئيس البرلمان علي لاريجاني.. الى جانب القضايا التنموية القطرية المتعلقة بالاستثمارات النفطية والغازية وغيرها.



وتوقعت المصادر أن يلتقي الشيخ تميم آل ثاني بقيادات حوثية خلال زيارته الى باريس التي من المؤمل أن يتوجه لها اليوم الأربعاء..



وكانت صحيفة "الراية" القطرية مهدت لزيارة ولي العهد القطري إلى إيران، والرسالة التي يحملها، بافتتاحية نشرتها في نفس اليوم، دعت فيها الحوثيين إلى (الإصغاء لصوت العقل حرصا على حقن دماء اليمنيين وتفاديا لما قاله زعيمهم من خطر تحول اليمن الى ساحة تناقضات وتناحرات وتعريضه للاحتلال الأجنبي).



وقالت أيضاً: (وقف إطلاق النار والتخلي عن السلاح واحترام القوانين والدستور يفتح الباب واسعا لحوار حقيقي بين الحكومة اليمنية والحوثيين يتم فيه بحث مطالبهم في التطوير والتنمية ومعالجة مشكلة الفقر والبطالة والمشاركة في الإصلاح السياسي والاقتصادي في البلاد كما ان وقف إطلاق النار يسمح للمجتمع الدولي والدول المانحة البدء في اعمار ما دمرته الفتنة والحرب التي عادت بالويلات والكوارث على اليمنيين).



وأعربت عن أملها (ان تجد "النوايا الطيبة" للطرفين الحكومة والحوثيين طريقها لتصبح واقعا على الأرض وان يتوصلا الى وقف حقيقي لإطلاق النار يصمد ولا يجري خرقه كالسابق لينعم اليمن الشقيق بالسلام والأمن الذي يستحق).



التحركات القطرية جاءت متزامنة في وقت واحد مع ما أعلنه مكتب الحوثي بأنه غير معترض على الشرط السادس الخاص بعدم الاعتداء على السعودية وأنه سبق أن أعلن مبادرته بهذا الشأن، غير أنه لم يتضح بعد إن كان التصريح الأخير لقيادة التمرد جاء بايعاز من الجانب القطري بقصد تأكيد "حسن النوايا"- التي أشارت إليها "الراية"- وإن كانت الوساطة محاولة لانقاذ الحوثي في الوقت الضائع..!



إلاّ أن المصادر السياسية القطرية أكدت لـ"نبأ نيوز" أن قطر تميل إلى ترجيح رأي الحوثي حول وقف الحرب أولاً، وهو ما سبق أن رفضته صنعاء، واصرت على أن الاتفاق على آليات التنفيذ ومباشرة الحوثيين بها يسبق أي قرار بوقف الحرب، بعد أن إكتوت خمس مرات بنكث الحوثيين لعهودهم واستثمار الهدنة لاعادة تنظيم صفوفهم وشن حرب جديدة..

سعيد الجهيمي
04-02-2010, 05:13 AM
الحوثيين تبحث عمن يستر عار هزيمتها ويدفنها

هذه هي جثث عناصر الارهاب الحوثي تملأ الارض، فمن يدفنها ويستر عار هزيمتها النكراء، وخزي خيانتها للوطن، وإثم متاجرتها بالدين مقابل حفنة دولارات تتسولها من الصهيونية العالمية، لتبيح وطنها للغزو الأجنبي..؟
الموت لأمريكا.. الموت لاسرائيل.. اللعنة على الخونة المتآمرين..!!

http://www.youtube.com/watch?v=IBYimjRgxeQ

سعيد الجهيمي
04-02-2010, 05:14 AM
المجوسيه



مصدر مسؤول بوزارة الحج يرد على رئيس بعثة الحج الإيرانية حول احتمالية إلغاء طهران للعمرهـ :



إذا أرادت إيران تعطيل شعيرة من شعائر الإسلام على مواطنيها فهذا شأنها ، والمملكة حريصة على تجنيد كافة إمكاناتها لتوفير أقصى درجات الأمن والرعاية لكل الحجاج والمعتمرين دون استثناء، ولا توجد أي معاملة تفضيلية، لأنها قائمه بالفعل لجميع المسلمين




الريـــاض

سعيد الجهيمي
04-02-2010, 05:16 AM
القبض على مجهول بالدفرة بحوزتهِ " أحجار
عبد الرحمن الفيفي (فيفاء)

ألقى عدد من أبناء الدفرة قبيل مغرب اليوم الثلاثاء القبض على مجهول الهوية في "أوباد " بعد محاصرة استمرت لأكثر من ساعتين , حيث تُشير المعلومات الأولية و غير المؤكدة إلى أنهُ يمني الجنسية , و يذكر أنهُ من قبيلة " آل أم مسود " , إذ أنّ المقبوض عليه لا يحمل أي هوية , و أنكر معرفتهُ في بادئ الأمر بالمنطقة أو أي أشخاص فيها , ثم ما لبثّ أن غيرّ أقواله و ذكر أنهُ يبحث عن شخص ذكر أسمه (تحتفظ الصحيفة بأسمه ) .

الجدير بالذِكر أنهُ عند تفتيشهِ عُثرّ بحوزتهِ على أحجار داخل كيس نايلون و معقودة فيها , و كان حريصاً على عدمّ فقدها أو مسها و بسؤالهِ عن ما أهمية ما يحمله فادعا أنها " محكومية بُعد المسافة ! " من وادي سجاج و أنّ لديه أوامر بتسليمها إلى أمارة فيفاء !

المقبوض عليه بدت عليه علامات المفاجأة و تضاربت الكثير من أقواله و ذكرّ أنهُ قادم من البحر و أن اسمهُ محمد , و بعد وقت قصير ذكرّ أن اسمهُ يحيى , في هذه الأثناء اصطحبوه إلى مركز شرطة فيفاء و تم تسلميه و ما بحوزتهِ إلى المركز

سعيد الجهيمي
04-02-2010, 05:28 AM
إهـــــــــداء للجميع

يرجى خفظ الصوت لنه يحتوي على موسيقى

http://www.youtube.com/watch?v=GdCEV5hxnbE

سعيد الجهيمي
04-02-2010, 05:35 AM
نسأل الله ان يرد كيد الحوثيين ومن عاونهم في نحورهم

وان يحفظ اخواننا المرابطين على الحدود الجنوبيه وان يسدد رميهم

آآآآآآآآآآآآآمين

سعيد الجهيمي
06-02-2010, 03:13 AM
الاهرام تطالب الحكومة اليمنية التمسك بشروطها تجاه الحوثي


طالبت صحيفة الاهرام الحكومة اليمنية أمس بالتمسك بالشروط التي اعلنتها لوقف الحرب في صعدة , قال افتتاحية الاهرام ان ما اعلنه الحوثي من التزام بشروط الحكومة اليمنية لايعدو أن يكون مناورة تستهدف كسب الوقت من أجل إعادة ترتيب الأوراق مجددا‏ , واضافت ان اعلان الحوثي جاء مباشرة بعد مؤتمر لندن لدعم السلطات اليمنية في مواجهة الأخطار الكامنة في وجود تنظيم القاعدة علي الأراضي اليمنية‏ ,‏والاتفاق علي عقد مؤتمر للمانحين الدوليين في العاصمة السعودية الرياض يومي‏22‏ و‏23‏ فبراير الحالي من أجل تقديم مساعدات مالية وتنموية لليمن‏.
نص افتتاحية الاهرام
مناورة الحوثيين

رفضت الحكومة اليمنية عرض الهدنة‏,‏ الذي تقدم به المتمردون الحوثيون‏,‏ مؤكدة أن العرض يجب أن يشتمل كذلك علي تعهد بعدم مهاجمة المملكة العربية السعودية‏.
بالإضافة إلي الشروط الخمسة السابقة ومنها‏:‏ تسليم المخطوفين من اليمنيين والسعوديين دون تسويف‏,‏ وفتح الطرق‏,‏ وإخلاء المناطق‏,‏ التي احتلها الحوثيون‏,‏ والتخلي عن سلاحهم‏,‏ وإعادة الذخائر والمعدات‏,‏ والملاحظ أن إعلان الحوثيين قبولهم شروط السلطات اليمنية لوقف الحرب جاء مباشرة بعد مؤتمر لندن لدعم السلطات اليمنية في مواجهة الأخطار الكامنة في وجود تنظيم القاعدة علي الأراضي اليمنية‏.‏
ففي هذا المؤتمر اعلنت العواصم الكبري والعربية الرئيسية دعم الحكومة اليمنية في معارك استعادة السيطرة علي الأراضي اليمنية‏,‏ والاتفاق علي عقد مؤتمر للمانحين الدوليين في العاصمة السعودية الرياض يومي‏22‏ و‏23‏ فبراير الحالي من أجل تقديم مساعدات مالية وتنموية لليمن‏.
كما أن الضربات الموجعة‏,‏ التي وجهها الجيش السعودي ضد معاقل المتمردين الحوثيين علي الحدود مع اليمن قد كبدتهم خسائر فادحة في المعدات والأرواح علي حد سواء‏,‏ مما دفعهم إلي الإعلان عن قبولهم الشروط اليمنية علي أن يتم وقف ما سماه عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين العدوان أولا‏,‏ وذلك في إشارة إلي الحرب‏,‏ التي تخوضها القوات اليمنية ضد عناصر التمرد الحوثي‏,‏ ويجمع المراقبون علي أن ما صدر عن زعيم الحوثيين لايعدو أن يكون مناورة تستهدف كسب الوقت من أجل إعادة ترتيب الأوراق مجددا‏,‏ مما يفرض علي الحكومة اليمنية التمسك بما وضعته من شروط‏.
=====================
===========
=

سعيد الجهيمي
06-02-2010, 03:14 AM
مصرع ثلاثة من ابرز القيادات الميدانية للحوثيين وإصابة رابع


قالت مصادر عسكرية يمنية أمس أن ثلاثة من ابرز القيادات الميدانية للمتمردين الحوثيين قتلوا في عمليات للجيش اليمني في صعدة , كما اكدت المصادر اصابة القيادي البارز يوسف المداني في الملاحيظ .
واضافت المصادر ان قوات الجيش نفذت عددا من العمليات العسكرية في الجرادات وحيدان وضحيان خلفت عددا من القتلى في صفوف المتمردين الحوثيين بينهم قيادات .
موضحا ان القيادي الحوثي ( حسين الهقلي) الملقب " أبو بدر " لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه بعد تدمير سيارته في الجرادات فيما لقي القيادي ( يوسف الفيشي) قائد العناصر الحوثية في ضحيان وسحار مصرعه في حيدان اضافة الى مصرع القيادي أحمد الوهدي المعروف باسم (أحمد سعيد الرزامي).
وأكدت المصادر ان يوسف المداني قائد العناصر الحوثية في محور الملاحيظ أصيب يوم السبت الماضي‘ وأن عبدالخالق الحوثي والمكنى ( أبو يونس ) تولى القيادة بدلا عنه.

سعيد الجهيمي
06-02-2010, 03:16 AM
هل فهم الإيرانيون مغزى الرسالة السعودية؟



باريس - »المحرر العربي

تقول تقارير دبلوماسية واستخباراتية واردة من طهران إن القيادة الإيرانية قد تكون فهمت مغزى »الرسالة القوية« التي بعثت بها المملكة العربية السعودية عبر عملياتها الجوية والمدفعية التي أعادت الحوثيين إلى حجمهم الطبيعي،بعدما كانت الخطة التي وضعتها القيادة الإيرانية ترمي إلى إحداث وضع في المملكة أشبه بالوضع في باكستان،ومن دون أي اعتبار للواقع السعودي،ومدى قوته وتماسكه،على المستويات كافة،والذي يختلف كلياًعن الواقع الباكستاني.
وتشير تلك التقارير أن الرسالة السعودية متعددة الأبعاد،وهي لا تقتصر على المسألة اليمنية فحسب،بل إن الرياض ستمارس سياسة بالغة الحزم حيال أي محاولة إيرانية للتمدد عراقياًبعد الانسحاب الأميركي المرتقب في العام المقبل.
كما تحدثت التقارير عن لوم بعض الجهات داخل السلطة في طهران جهات أخرى بالارتجال وقصر النظر.

سعيد الجهيمي
06-02-2010, 03:17 AM
مقتل عشرات الحوثين في غارة جوية سعودية عنيفة على مواقع الحوثيين في شدا والملاحيظ 2/4/2010 7http://www.jonop.com/vb/images/smilies/10.gif27 pm أخر تحديث للصفحة في




شن الطيران السعودي هجمات على مواقع للحوثيين على الحدود اليمنية بعد رصد تجمعات للحوثيين على الحدود اليمنية السعودية , مصادر " براقش نت " افادت ان الغارات الجوية السعودية ليلة امس تعد الأعنف منذ إعلان عبدالملك الحوثي إيقاف الحرب والانسحاب من الأراضي السعودية


وتشير المصادر إلى ان الطيران السعودي قصف في شدا و الملاحيظ والحرة دمر خلالها مراكز لتجمعات الحوثيين , بحسب المصادر فان الغارات خلفت عشرات من القتلى والجرحى الحوثيين .



وكانت السلطات السعودية قد قالت ان الحوثيين مازالوا ينشرون قناصتهم داخل الحدود السعودية
http://www.jonop.com/vb/omanaeksa/statusicon/user_offline.gif

سعيد الجهيمي
06-02-2010, 03:27 AM
تحليق للطيران على طول الشريط الحدودي والجبهات تشتعل مجددا



شهدت الجبهات من الساعة الثالثة صباحا وإلى ساعة أعداد هذا الخبر تحليقاً مكثفا للطيران صاحبه دوي للإنفجارات على طول الشريط الحدودي وكانت الجبهات على ما يبدوا مشتعلة سواء في الخوبة وما جاورها نظرا لسماع دوي الإنفجارات والقصف المدفعي والصاروخي المتقطع والمتفاوت من حين لآخر من حيث تصاعد حدة الصوت وإنخفاظه ،ومن الجبهة الشرقية فقد شهدت مستجدات متلاحقة حيث تم قصف تجمعات حوثية في نيد الرقو وفي عدة مواقع في حنبة وال ثابت كما أستنفر المواطنيين في دفا جموعهم مدججين بلأسلحة بعد أن تناقلت الإشاعات عن تسلل حوثيين من حنبة إلى دفا إلا أن حرس الحدود السعودي فرض طوقا أمنيا ومنع المواطنيين من تجاوز نقاط ومراكز حرس الحدود مطالبين المواطنين بالرجوع إلى الخلف والعودة لمساكنهم مؤكدين لهم أن الوضع أمن وأن الجهات الأمنية وقوات الجيش المتواجدة في المنطقة علي استعداد تام لأي طارئ لا قدر الله ومراقبين الأوضاع داخل الحدود اليمنية القريبة بدقة وليس هناك أي ضرورة لتدخل المواطنين ويأتي ذلك حرصا منهم على سلامة المواطنيين وعدم الإلتحام مع القبائل الحدودية اليمنية في أي مواجهة مع الحوثيين قد تزيد من تشعب الأمور وتداعياتها خاصة وأن القوات المسلحة تسيطر على زمام الأمور سواء من خلال القوات الجوية او البرية ،
من جانب المتمردين الحوثيين فأنهم يتكبدون خسائر كبيرة سواء في الأرواح أو العتاد من خلال ما يواجهونه من شراسة القصف الجوي والبري للقوات اليمنية من الداخل ومن قبل السعودية من الشريط الحدودي ولعل اشتعال جبهة حنبة وال ثابت كانت من زحوف الهاربين من المواجهات في الداخل والتي تستجير من الرمضاء بالنار على ما يبدوا .

سعيد الجهيمي
06-02-2010, 03:31 AM
آخـــــــــــر التطورات واهمها


مواجهات مع الحوثيين في الجوف وتحركات مريبة تستهدف السعودية
الجمعة, 05-فبراير-2010 - 12:19:05
نبأ نيوز- خاص/ الجوف، صعدة -
أكدت مصادر "نبأ نيوز" احتدام الاشتباكات في عدد من مناطق محافظة الجوف بين القوات الشعبية "القبلية" المساندة للدولة وبين فلول الارهاب الحوثي، كاشفة النقاب أيضاً عن تحركات حوثية وصفتها بـ"مريبة" تقوم خلالها قيادة التمرد بسحب مجاميع من العناصر المسلحة من عدة جبهات إلى مدن وقرى لا تبعد كثيراً عن حدود المملكة العربية السعودية.

وأفادت المصادر: أن مجاميعاً من "آل صقرة" من قبيلة الشولان تخوض لليوم الثالث على التوالي معاركاً شرسة في منطقة "مطرف" بمديرية "المطمة" من محافظة الجوف، بمواجهة المجاميع الحوثية، في نفس الوقت الذي تخوض بقية قبيلة الشولان مواجهات أقل حدة في مناطق أخرى من "المطمة"، التي اصبحت مركزاً يراهن الحوثيون على التحصن بداخله، خاصة في منطقة "المبنى"، التي واصل الطيران الحربي استهدافها بغارات يومية خلال الفترة الماضية.

كما تؤكد المصادر أن الاشتباكات تحتدم أيضاً في العديد من المديريات الأخرى، وتشارك فيها قوات الجيش والأمن بجانب القوات الشعبية "القبلية"، وأنها تقوم بعمليات تطهير واسعة للأوكار الحوثية، التي سجلت في الآونة الأخيرة حضوراً ملحوظاً ، ونشاطاً مسلحاً، اعتقلت السلطات على أثره العشرات ممن يشتبه بعلاقتهم بالتمرد، وتهيئة الأوكار لهم، وتسهيل تحركاتهم.

مصادر محلية موثوقة، كشفت لـ"نبأ نيوز" عن تحركات "مريبة" للحوثيين، وأكدت نقلاً عن شهود عيان أن مجاميع مصغرة من الحوثيين تواصل تسللها منذ أسبوع تقريباً إلى مناطق عديدة، خالية من القوات الحكومية، وقريبة من الحدود السعودية، بينها مناطق قرب "العطفين" التابعة لـ"البقع"، و"جبال وائلة" المواجهة لقبائل "يام" السعودية، وصولاً إلى مناطق تابعة لـ"برط" الجوف، الى جانب "خبت والشعث".

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين يواصلون حشد عناصرهم في تلك المناطق بطريقة هادئة جداً، حيث يتوجهون إليها عزلاً بدون أسلحة تفادياً للاشتباه بهم في حال اعتراض طريقهم من قبل قوات أمنية أو عسكرية، أو حتى من رجال القبائل المواليين للدولة.. وتؤكد أيضاً أن جميع هذه المناطق تقع على مشارف مناطق سعودية ، لا تتواجد فيها وحدات عسكرية نظامية، وإنما هناك مراكز أمنية صغيرة تابعة لحرس الحدود، وأن القبائل هي من يتولى حماية الحدود بالتنسيق مع قبائل يمنية ترتبط معها بصلات أسرية ومصالح متشابكة منذ قديم الزمان.

وأعربت المصادر عن قلقها مما يضمره الحوثيون من سوء، مرجحة أن الحوثيين يخططون لفتح جبهة جديدة مع السعودية ، وفي مناطق جديدة لم يسبق أن دخلت حسابات الحرب، وتفتقر الى كثير من التحصينات ، محذرة من الركون على المجاميع القبلية التي تتوقع أن تكون مخترقة من قبل عناصر حوثية، خاصة وأن الجهات الرسمية السعودية واليمنية سبق أن أكدت أن الحوثيين لديهم أسلحة حديثة ، وبعضهم مدرب في معسكرات خارجية.

وتأتي هذه الأنباء متزامنة مع اشتداد المواجهات في الجوف، التي بات مؤكداً أن الحوثيين يحاولون نقل الحرب الى جبهات بديلة لصعدة وسفيان التي منيوا بهزائم كبيرة فيها، وتم تدمير الغالبية العظمى من أوكارهم وتحصيناتهم، ومخازن اسلحتهم، وقطع طرق الامدادات اليها.. وهو ما يعني أيضاً نقل المواجهات مع السعودية إلى جبهات جديدة أيضاً غير تلك التي باتت سداً عصياً على فلولهم اختراقه..!
=====================

سعيد الجهيمي
06-02-2010, 03:34 AM
من اجمل ما كتب في الحرب



كاتب وصحفي يمني
محمد راوح الشيباني


لم تنتبه حكومتنا (الذكية) جداً للفخ السياسي الخطير الذي وضعها فيه الدعي ابن الدعي/عبد الملك الحوثي.. عندما أعلن قبوله بشروط السلطة الستة ناقص واحد..

فهذا الغر أعلن قبوله بالشروط بعد أن سمع جيدا شروط المملكة السعودية وتحديدا الشرط الثالث الذي ينص على ((تمركز الجيش اليمني)) على كافة الشريط الحدودي مع المملكة وهو ما سيفقده تواجده في هذه الأماكن ويشل حركته ويحرق أهم أوراقه في تكرار التمرد وشن الحروب على الدولة في كل مرة..

بينما الحكومة في اليمن ذات (السيادة) تتفاوض معه وكأنه دولة مجاورة كاملة السيادة سوا بسواء معها.. وكان الأولى بهذه الحكومة (الموقرة) وهي ترد على إعلان مجرم الحرب القبول بشروطها المريحة جدا له أن تقوم أولا بإصلاح الخطأ الفادح الذي ارتكبته كأساس عند دخولها الحرب تحت مسمى ((الشروط الستة)) لا أن تتمادى في الاستمرار بذلك الجرم السياسي الشنيع الذي لا يرتكبه حتى مجرد شيخ قبيلة مبتدئ يتحارب مع قبيلة مجاورة، فكيف والحال بدولة بكل خبرائها ومنظريها ومستشاري السوء والندامة والبلادة فيها.. فتلك الشروط الستة كانت في صياغتها ومدلولاتها تنازلات مهينة للدولة وساستها لا شروط دولة محترمة..

ولم ينقصها سوى تحديد عنوان إقامة فاخر لهذا المتمرد وجماعته بعد قبوله بها، في فندق خمسة نجوم يختاره هو في العاصمة مع درجة وظيفية يحددها هو، عسكرية أو مدنية، وتقديم الاعتذار إليه عن أي إزعاج حصل له من قبل الدولة خلال الفترة الماضية.. بينما كان الأولى أن تقول الدولة لـهذا الصبي المراهق الطائش وبصوت حازم صارم أن الشرط الوحيد الذي يجب عليك أن تسمعه وتفهمه جيدا وتنفذه حرفيا هو : أن تسلم نفسك ومن معك إلى أقرب قسم شرطة في صعدة بدون قيد أو شرط..

بدلا عن هذا اللجاج الرسمي المخجل الذي نسمعه شرحا وتفسيراً وتبريرا دون خجل.. لقد كانت السعودية ابعد نظرا وأكثر ذكاء وحنكة وعمقا في شرطها الثالث وهي تتصرف تصرف دولة حقيقية تقرأ الواقع أمامها جيدا وتستشرف المستقبل وأخطاره وتأخذ الدروس والعبر مما وقع بغيرها عندما اشترطت تمركز الجيش اليمني على الحدود بينها وبين اليمن لتتعامل مع دولة لا عصابة في حالة حدوث أي خرق أو اختراق أو اعتداء على حدودها الجنوبية.. وهو ما تتعامل به الدول فيما بينها دولة أمام دولة بكامل الندية..

لكن حكومتنا تطالب الحوثيين بالانسحاب!! من أين الانسحاب؟ والى أين؟ لا نعرف.. وتطالبهم أيضا بعدم التدخل! وكأنهم دولة مجاورة لا مجرد عصابة آثمة باغية متمردة ترتكب يوميا جرائم جنائية يندى لها جبين كل يمني حر وكل مسلم غيور، بينما هؤلاء الضحايا محسوبين أنهم رعاية (الدولة) وتحت سلطان قانونها..

إن ما تقوم به هذه الطغمة المجرمة يخول السلطات الأمنية شرعا وقانونا وعرفا بالقبض عليها ومحاكمتها بموجب قانون الجرائم والعقوبات أو قمعها وسحقها نهائيا إذا رفضت الامتثال والخضوع للدولة وقانونها لا مراضاتها وتدليلها وتخييرها وإعفائها من كل الجرائم التي سبق وأن ارتكبتها وترتكبها وراح ضحيتها الكثير من خيرة أبنائنا في القوات المسلحة قادة وضباطا وجنودا ومواطنين أبرياء من النساء والأطفال..

ناهيك عن العتاد والأموال الطائلة التي أهدرت عبثا على حساب التنمية وبقية الخدمات، ثم تكافئ بالعفو عن كل جرائمها بمجرد أنها أعلنت ومن موقع المتحدي والمتفضل والمتكرم على الدولة موافقتها (المشروطة) على الشروط الستة أو الخمسة لتجعل شغلنا الشاغل هو الشروط الخمسة أو الستة ونسينا شهدائنا الأبطال الذين اغتالتهم غدرا وهم الذين افتدوا الوطن نيابة عنا بأثمن ما يملكون، ونسينا ألاف الأرامل والثكالى والأيتام والجرحى والمشوهين والمعاقين والنازحين..

نسينا كل هذا وبقينا نتجادل على كيفية وقف القتال على الخمسة أو الستة !! ولم ينتبه أحد أننا بهذه الطريقة البليدة نضرب موعدا مؤجلا ومؤكداً للحرب السابعة.. إن هذه الحرب فخامة الرئيس مصيرية للوطن وللنظام على حد سواء بكل ما للكلمة من معنى ويجب أن لا تتوقف بالتلفون كما توقفت سابقاتها باستثناء 2004م..

نعم هذه الحرب مصيرية فلا تضيع تاريخك المجيد بقبول مهين ومخز ومذل لوقف إطلاق النار دون الحسم العسكري الناجز والواضح مثل شمس النهار.. إنما النصر صبر ساعة، وتذكر أولئك الشهداء الأبطال الذين مشيت وتمشي في تشييعهم لأي هدف سام وشريف قاتلوا وقتلوا وقدموا أرواحهم الطاهرة فدية وقـُربة إلى الله على مذبح الوطن ؟؟

هؤلاء (الحوثه) أغدر من في الأرض كما عهدتهم وخبرتهم خلال ستة حروب متتالية، لا عهد لهم ولا دين ولا أمان ولا أخلاق الرجال مع الرجال ولا تملكهم ملك الكريم إذا أكرمته، بل شعارهم الحرب خدعة والعهد (تقية) وإعلان الهدنة ضرورة وتكتيك.. هذه فئة لها هدف واضح هو الوصول إلى الحكم بأي ثمن ولو يهلك اليمن بأكمله.. فلا تهدأ إلاّ لتستعيد قوتها ولا تستسلم إلاّّ لتلتقط أنفاسها.. فئة باغية ماكرة فاجرة أشد كفرا ونفاقا من الأعراب بل هم الأعراب أنفسهم.. تدعو إلى الصلح لتغدر والى العهد لتفجر والى السلام لتمكر.. تعلن وقف الحرب كعادتها لالتقاط أنفاسها وتوحيد صفوفها وجمع شعثها وتعويض عتادها وتحصين مواقعها والاستفادة من أخطائها.. كانوا في عزلة(مران) وأصبحوا اليوم في ثلاث محافظات بسبب هذا التراخي في الحسم في كل مرة فلا يخدعنك مكرهم ومن والاهم ولا تستسلم للضغوط الخارجية مهما بلغت شدتها ووعيدها..

إذا توقفت هذه الحرب بالذات دون حسم عسكري نهائي ساحق فعلينا أن نستعد للجولة السابعة والتي أخشى إن حدثت ستكون في العاصمة صنعاء بكل تأكيد بعد أن وصلوا في الحرب الخامسة إلى ضواحيها..

الحرب السابعة أخي الرئيس ستكرر قصة حصار السبعين يوما على صنعاء لكنه في هذه المرة سيكون حصار على ساحة السبعين و(قصر الستين) وعندها سيذكرك التاريخ في أحلك صفحاته انك دخلته من أشرف الأبواب يوم شاركت في تحقيق الوحدة وخرجت منه - لا قدر الله ولا نتمناه لك - من أسوأ أبوابه يوم ضيعت الجمهورية والوحدة معا.. ونحن نربأ بك عن هذا.. والأمر إليك فانظر لنفسك ماذا ترى.
===========

سعيد الجهيمي
06-02-2010, 03:35 AM
=


http://up.arb-up.com/i/00034/3jy0a8ylgbk6.jpg

http://up.arb-up.com/i/00033/gqsq14ugzmym.jpg

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:43 AM
الحوثيون يجددون المعارك على مختلف المحاور عقب ليلة هادئة

الاثنين, 08-فبراير-2010

نبأ نيوز- خاص/ صعدة، جازان - شبكة الجنوب الرسمي

بعد ليلة سادها الهدوء النسبي، أكدت مصادر عسكرية لـ"نبأ نيوز" أن المعارك تجددت فجر يوم أمس الأحد في مختلف المحاور والجبهات، وأن معاركاً اندلعت في صعدة والملاحيظ وسفيان، فيما استأنفت القوات السعودية قصف التجمعات الحوثية على امتداد شريطها الحدودي، دون أن تشهد أراضيها أي خرق حوثي.




وأفادت المصادر: أن فلول الارهاب الحوثي شنت هجمات على مواقع للجيش في محيط صعدة و"آل عقاب" و"المقاش" في محاولة لاستعادة المواقع التي طردها الجيش منها، غير أنها منيت بخسائر كبيرة، وقوبلت برد عنيف، تعقبت خلاله وحدات الجيش فلولها المنكسرة، ووجهت ضربات مدمرة للعديد من أوكارها.




كما واصلت وحدات الجيش في محور سفيان عمليات اقتحام المدينة، ومداهمة أوكار الارهاب الحوثي، حيث تدور اشتباكات شرسة على مستوى البيوت، تم خلالها قتل واصابة عشرات العناصر الحوثية واعتقال آخرين، في ظل حصار محكم دخل أسبوعه الثاني، ولاذ خلاله الحوثيون الى بيوت الأهالي التي اقتحموها بقوة السلاح.




وفي محور الملاحيظ، فإن وحدات الجيش واصلت عمليات التطهير، وصد عدة محاولات هجومية حوثية لاعاقة تقدم الجيش، كما شهدت "المنزالة" والمناطق القريبة من "ظهر الحمار" اشتباكات عنيفة، اسندتها وحدات مكن الجيش السعودي بقصف كثيف للفلول الحوثية التي كانت تحاول أن تلوذ بنفسها في الشعاب الوعرة باتجاه حدود المملكة.. كما استهدفت هجمات الجيش ضرب عدة تجمعات حوثية في المناطق الحدودية المطلة على "بني مالك" ومحافظة "العارضة" السعودية.




وقد استأنفت المدفعية والطيران السعودي عمليات القصف لمناطق "شدا" و"غافرة" و"الحصامة" التي واصل الحوثيون محاولات حشد فلولهم فيها.




وعلى الرغم من تجدد المعارك إلاّ أن المصادر العسكرية تؤكد أنها لم تكن بنفس الحدة والسعة التي شهدتها الأيام الماضية، بل اقتصرت في نطاقات وعمليات محدودة

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:44 AM
مقتل 15 حوثيا في اشتباكات مع القوات اليمنية
الاثنين 24/02/1431هـ
صنعاء - وكالات الانباء- شبكة الجنوب الرسمي

لقي 15 متمردا حوثياً واثنان من رجال القبائل الموالين للدولة مصرعهم في اشتباكات بمنطقة حريس والمزارع الواقعة جنوب القفل في صعدة باليمن. وخاضت قوات الجيش اشتباكات عنيفة مع المتمردين الحوثيين الذين حاولوا إعاقة تقدمها امس. في حين ذكرت مصادر يمنية ان الحوثي سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة موقفه من الآلية التي قدمتها الحكومة لتنفيذ النقاط الست لإيقاف العمليات العسكرية في صعدة.

وأشارت المصادر الى ان إعلان الحوثي عن دراسته التحالف مع أحزاب المعارضة والتجمع اليمني للإصلاح هو بداية للقبول بذلك ، غير ان هناك قيادات حوثية ترفض تسليم السلاح وتصر على استمرار القتال.

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:44 AM
هجمات واسعة تكتسح منذ الصباح معاقل الارهاب الحوثي بصعدة والملاحيظ
الاثنين, 08-فبراير-2010 - 03:14:14
نبأ نيوز- خاص/ صعدة، جازان - شبكة الجنوب الرسمي
أكدت مصادر عسكرية إن وحدات الجيش والأمن في محور صعدة نفذوا خلال الساعات الماضية عمليات بطولية طهروا خلالها العديد من المناطق باتجاه جبل "الصمع", ووصلوا إلى ملف جبل الصمع، ودمروا العديد من الأوكار والمتاريس والخنادق التي أقامتها عناصر الارهاب الحوثي، مكبدين إياها خسائراً فادحة، ومواصلين الاكتساح المهيب لبقية معاقل الارهاب الحوثي.

كما قامت وحدات الجيش بالالتفاف على مجاميع حوثية تسللت إلى بعض المزارع في "آل عقاب"، وكبدوها خسائراً كبيرة، وطردوا عناصراً أخرى حاولت التمركز قرب "المقاش"، ملحقين في صفوفهم خسائراً فادحة, في نفس الوقت الذي تصدت وحدات الجيش لمحاولة هجومية قرب موقع "القفل"، وردوهم على أعقابهم يجرون أذيال الهزيمة.

واشارت المصادر العسكرية إلى أن وحدات من القوات المسلحة قامت بتوجيه ضربات موجعة على العناصر الإرهابية المتواجدة في مزارع وبيوت "على ظامي" ومزرعة "حميده" ومزرعة "أبو كروش".

وفي محور الملاحيظ ، نفذ أبطال القوات المسلحة والأمن هجمة مباغتة على العناصر الحوثية في "تبة المدورة" في "غافرة" وتمكن أبطال الجيش من تدمير الأوكار والخنادق والمتارس التي أقامتها تلك العناصر, وإلقاء القبض القبض على عدد منهم.

كما قامت وحدات الجيش بهجوم على العناصر الإرهابية في تبة مشرفة على قرية "المجدعة ، وهجوماً آخراً على معاقل الارهاب الحوثي بجوار "جبل الخزان"، وتمكنوا من السيطرة على تبتين، وتكبيد الفلول الحوثية خسائراً بشرية كبيرة.

وتفيد المصادر أيضاً أن محور سفيان يشهد أيضاً عمليات واسعة، وتم توجيه ضربات عنيفة للأوكار الحوثية قرب "الجثام" والمرتفعات الشمالية الشرقية لـ"شبارق".

هذا وتتواصل العمليات المسلحة في هذه اللحظات في مختلف المحاور اليمنية بالتزامن مع عمليات القصف الجوي والمدفعي السعودي الذي لم يتوقف منذ ساعات الصباح الأولى في ضرب تحركات الفلول الحوثية في المناطق الحدودية ، وقطع الطريق على فلولها الفارة من اللجوء الى الشعاب والكهوف المحاذية لحدود المملكة.

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:45 AM
===
الحوثي يعتبر الحكم بسجنه باطلاً ويقول أنه دليلاً على عدم جدية الحكومة في الحوار
الاثنين 24/02/1431هـ - شبكة الجنوب الرسمي

أعلن ليحيى الحوثي شقيق زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ببيان اليوم الاثنين رفضه الحكم بالسجن الصادر بحقه واعتبره دليلا على عدم جدية الحكومة اليمنية في الحوار والجهود لوقف القتال.
وقال يحيى الحوثي في بيان نشر على موقع الحوثيين على الانترنت ان الحكم "سياسي باطل جاهز" وصدر عن محكمة استثنائية "عاطلة باطلة" والهدف منه هو "الاذاعة والتشهير". واضاف ان هذا الحكم يظهر عدم جدية (النظام) فيما يدعيه من الحوار ووقف الحرب .
واعلن يحيى الحوثي رفض الحكم وعدم اعترافه بالمحكمة التي اصدرته وهي محكمة خاصة بشؤون الارهاب. وكان حكم صدر السبت على يحيى الحوثي المقيم في المانيا بالسجن 15 عاما بتهمة "المشاركة في مجموعة مسلحة ارهابية" في اشارة الى الحوثيين.

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:45 AM
الجيش اليمني يعرض على الحوثيين في مدينة حرف سفيان الاستسلام
الاثنين 24/02/1431هـ - شبكة الجنوب الرسمي

الجيش اليمني عرض على الحوثيين المحاصرين في مدينة حرف سفيان الاستسلام والحوثيين في مدينة حرف سفيان يعيشون حالة حرجة بسبب الحصار المحكم عليهم من مختلف الجهات ومنع وصول الإمدادات من الوصول إليهم .
الحوثيين المحاصرين ابدوا قبولهم الاستسلام مقابل اخلاء سبيلهم وعدم التعرض لهم.

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:46 AM
تحديث الاثنين الساعة 5 مساءا


مقتل عشرة جنود يمنيين في عمليات قنص ومواجهات مع الحوثيين
الاثنين 24/02/1431هـ شبكة الجنوب الرسمي
قتل عشرة جنود يمنيين واصيب 18 اخرون في عمليات قنص ومواجهات بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين الشيعة في شمال البلاد، حسبما افاد مصدر عسكري لوكالة "فرانس برس" الاثنين.وحصلت المواجهات في محيط مدينة صعدة (240 كلم شمال صنعاء) وعلى محوري حرف سفيان والملاحيظ في شمال البلاد بحسب المصدر الذي اشار الى ان معظم القتلى في صفوف القوات المسلحة سقطوا جراء عمليات قنص.

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:47 AM
==========

http://www.alwatanye.net/photo/10-02-08-734866058.jpg

يحي صالح يصف الدولة بالضيعفة لتفاوضها مع الحوثيين ويطالب بالقضاء عليهم

الاثنين, 08-فبراير-2010
الوطن – ماجد عبد الحميد - شبكة الجنوب الرسمي
أكد يحي محمد عبدالله صالح – رئيس جمعية كنعان لفلسطين على ان البنود الستة التي طرحتها الحكومة اليمنية على المتمرد الحوثي لإيقاف الحرب في صعدة لا تمثل قوة الدولة في اليمن . معتبرا انها نقاط ضعف للدولة وليست نقاط قوة.
وتوقع يحي صالح في - مؤتمر صحفي عقدة صباح اليوم بصنعاء خاص بـ تسيير قافلة إغاثة للنازحين من أبناء صعدة - حدوث حرب سابعة حال لم يتم حسم المعركة في صعدة نهائيا كون التماطل في حسم المعركة سيعمل على جعل المتمرد الحوثي يعمل على إعادة ترتيب أوضاعة لاستئناف الحرب من جديد.
وأقترح رئيس جمعية كنعان بأن يطرح على جماعة التمرد الحوثية بنداً واحداً فقط وهو أن تسلم نفسها وكل ما لديها إلى الدولة وأن يقدم كل قادتها إلى المحاكمة وقال: ان أي مصالحة مع جماعة التمرد والتخريب بصعدة تعتبر في الأول والأخير تفريط بالوطن.
وأكد على ضرورة حسم المعركة وفقا للدستور والقانون وبما يحفظ دماء الشهداء وآلاف الجرحى الذين سقطوا في هذه الحروب.
وأضاف: ان الشعب اليمني لن يسمح بأن تذهب دماء الشهداء من أبناء القوات المسلحة والأمن هدرا.
وكشف عن استمرار إجراءات الدولة في ملاحقة تجار السلاح في اليمن كونهم يسعون إلى استمرار الحرب في صعدة لتحقيق مآرب تجارية وصفها بالقذرة.
وقال ان على الدولة مسئولية وطنية في الحفاظ على الأجيال اليمنية من الوقوع في براثين الأفكار الهدامة، وأضاف: أنه لابد من مكافحة مثل تلك الأفكار قبل أن تنتشر في أوساط الشعب اليمني.

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:48 AM
خلافات تمزق صفوف القيادات الحوثية وتنذر بقتال بين فصائلها
الاثنين, 08-فبراير-2010 - 08:48:43
نبأ نيوز- خاص/ صعدة -
علمت "نبأ نيوز" من مصادر خاصة مطلعة أن خلافات حادة تأججت منذ أمس الأحد بين قيادات الارهاب الحوثي، وأن الجدل محتدم حالياً بينها وبين القيادة المركزية، وينذر بانشقاقات واسعة، على خلفية تقاطع مواقفها حول ما تضمنته ورقة آليات وقف الحرب، وعلى رأسها موضوع تسليم الأسلحة والمعدات المنهوبة، والنزول من الجبال.



وتفيد المصادر: أن القسم الأعظم من القادة الميدانيين يصرون على ضرورة "اغتنام الفرصة" والقبول بالاليات المقترحة دونما تسويف أو مماطلة، في الوقت الذي تحاول قيادة التمرد– البديلة للصريع عبد الملك الحوثي- ومعها عدد من "الهاشميين" الذين تبوءوا مراكزاً قيادية متنفذة في التمرد، وضع شروط لموضوع النزول من الجبال وفتح الطرقات، وتأجيل تسليم الأسلحة والمعدات المنهوبة إلى أجل غير مسمى.



وأكدت: أن توجهات قيادة التمرد التي حظيت بتعصب من قبل عدد من القادة "الهاشميين" الذين تبوءوا مؤخراً مراكزاً قيادية متنفذة في التمرد، اثارت حفيظة الفريق الأول، ودفع بالخلاف الى أزمة حادة، هددوا خلالها بالتفاوض المباشر مع السلطة، في الوقت الذي هددت القيادات الأخرى بتصفية "كل من يخون العهد"..



ونوهت المصادر إلى أن فريقاً ثالثاً في أوساط التمرد يحاول حالياً احتواء الخلاف والحيلولة دون انفجاره وتحوله الى اقتتال، غير أن المؤشرات الراهنة تؤكد أن الأحداث متجهة نحو مزيد من التصعيد، وأن حالة من التوتر تسود الأجواء، خاصة في ظل الوصاية التي يفرضها يوسف المداني- صهر عبد الملك- على القيادة البديلة التي تولاها عبد الكريم بدر الدين الحوثي، الذي مازال صغير السن ويفتقر للخبرة، والذي ترجع المصادر أحد أسباب الأزمة الراهنة إلى سوء تعامله مع عدد من القادة الذين يعدون العمود الفقري للنشاط المسلح في صعدة.



هذا وعلمت "نبأ نيوز" أن اللجنة الأمنية بصعدة عقدت صباح اليوم اجتماعاً لتدارس الخيارات المناسبة في حال انفجار الاوضاع داخل صفوف المتمردين.

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:51 AM
قال مصدر في الوساطة بين الحوثيين والحكومة أن الحوثيين سلموا لرئيس الجمهورية تصورهم لآلية تنفيذ الشروط الحكومية الستة.
وفي السياق ذاته أكد وزير الخارجية أبو بكر القربى أمس الأحد أن الحكومة تعمل على التأكد من أن طلب الحوثيين للصلح جاد وحقيقي وليس مجرد فرصة لاستردادهم قوتهم، وذلك بما يضمن عدم اندلاع حرب سابعة في محافظة صعدة.
ورأى القربي أن مبادرة عبد الملك الحوثى زعيم المتمردين لإنهاء العنف والقتال جاءت بعد أن "وجد أن محاولاته لفرض مطالبه بالقوة لن تتحقق وبالتالي قبل بالشروط الستة التي وضعتها الحكومة ، وبالتالى عليه الان ان يلتزم بتنفيذ تلك الخطوات، وقد تسلم وثيقة الجدول الزمني لتنفيذ شروط الحكومة من وسيط وهو وسيط يمنى وليس خارجي".

منقول

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:52 AM
القوات السعودية تقوم الآن بقصف المشنق ومحيط جبل شدا (منطقة الذاري) وهو الاعنف من نوعه بواسطة البرادلي والرشاشات.
وجاء القصف بعد ان تم رصد مجموعة حوثية بدأت بالانتشار في محيط المنطقة منذ عصر اليوم الاثنين
ولكن لم ييتم تأكيد الاصابات غير ان مصادر تتحدث عن مقتل اكثر من 8 حوثيين في المشنق نتيجة القصف .

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:53 AM
قيام القوات السعودية بحمله لتطهير قرية المجدعة ( سعودية - يمنية) تقع داخل الحدود المشتركة والجدير بالذكر ان هناك اكثر من 120 عنصر حوثي يتمترسون داخل القرية وحدودها مستهدفين القوات السعودية وقد شارك الطيران الحربي في قصف التعزيزات الحوثية القادمة من رازح .

وأضافة أنه ومنذ مساء الأمس وأزيز الطائرات الحربية السعودية لا يتوقف وأصوات الإنفجارات تدوي في شرق محافظة العارضة بالتحديد في الأودية التي تقع جنوب جبل سلا وجبل قيس وطائرات الأباتشي تحوم بكثافة وطائرات مروحية إستطلاعية , ومن شدة أصوات الإنفجارات لم يستطع أحد تحديد مكان القصف بالضبط , ومن مصادرنا بقرية ( شرقي ورقة ) المحاذية جداً للحدود اليمنية أفاد شهود عيان أن القصف أستمر طوال الليل ولم يتوقف للحظه .
ولم تردنا ولله الحمد حدوث اي اصابة في جنودنا حتى وقت اعداد هذا الخبر وسنوافيكم بما يستجد في حينه

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:56 AM
السعوديه تستطيع التصدي لاي هجوم ايراني لوحدها

http://www.jazannews.org/newsm/2469.jpg




ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ان بإستطاعة المملكة العربية السعودية التصدي لأي عدوان ايراني على الأراضي السعودية سواءاً كان عن طريق الجو أو البحر وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية أن السعودية رفضت نشر صواريخ باتريوت على أراضيها من قبل القوات الأمريكية إذ أكدت السعودية أنها سوف تقوم بدحر أي عدوان عليها وليست بحاجه لأحد ليدافع عن أراضيها .
وقالت الصحيفة أن العمل جاري على نشر درع صاروخي مكون من بطاريات باتريوت على سواحل الأمارات , قطر , البحرين , الكويت .

واضافت ان هذا الاجراء قد يشمل أيضا سلطنة عمان البعيده نوعا ما عن أزمة الإحتقان التي تعيشها المنطقة .

والجدير بالذكر ان المملكة تمتلك سفن تستطيع اعتراض الصواريخ الايرانية في مياه الخليج العربي قبل وصولها الى الأراضي السعودية التي في حال وصلت الى الاراضي السعودية تتكفل بها منظومة الدفاع الجوي السعودي , الذي يمتلك قوة دفاع ضاربة جداً تتمثل في مخزون هائل من بطاريات الباتريوت الأمريكية القادرة على إعتراض أي صاروخ يخترق الأراضي السعودية .

وتمتلك أيضا قوات جويه مكونه من طائرات ذات قدرات قتالية عالية جدا وطيارون ذو كفاءه عالية , ويتذكر الإيرانيون أنفسهم هؤلاء الطيارين عندما اخترقوا الأجواء السعوديه إبان أزمة الخليج بأربع طائرات ايرانيه وتصدت لهما طائرتان سعوديتان طاردتهما وأسقطت اثنتان منهما , فيما تمكنت طائرتان من العوده للأجواء الإيرانية سريعاً بعد أن تعقبتهما طائرة سعوديه واحده فقط .

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:57 AM
تحدبث الساعة 1.5 دقائق صباح الثلاثاء

جابر المعيني::
الآن قصف شديد جدا جدا على المناطق الواقعة جنوب جبل قيس وتشاهد حرائق في الجبال وتتواجد في سماء قرية (شرقي ورقه) أكثر من خمس طائرات مروحيه تمشط الأوديه التي تقع بين جبلي قيس وسلا , وحسب مصدرنا بالقريه أنه ومنذ صلاة العشاء والقصف الأعنف على الإطلاق لهذه المناطق منذ بداية الأحداث مستمر .
دون ورود أنباء عن ماهية هذا القصف بالتحديد وسنوافيكم بما يستجد اولاً بأول
http://www.jonop.com/vb/omanaeksa/statusicon/user_offline.gif

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 05:58 AM
دمروا عدة أوكار لعناصر الإرهاب والتخريب:
أبطال القوات المسلحة والأمن يسيطرون على التلال المطلة على تبة المصريين ويواصلون تقدمهم بصعدة والملاحيظ وسفيان
الثلاثاء 09 فبراير-شباط 2010 الساعة 12 صباحاً

26سبتمبرنت/خاص:
قالت مصادر مطلعة في محافظة صعده لـ"26سبتمبرنت" إن عناصر الإرهاب والتخريب تكبدت خسائر فادحة في ضربات وجهها أبطال القوات المسلحة والأمن لتلك العناصر في مناطق مختلفة من المحافظة.
وأوضحت المصادر بأن المقاتلين الأبطال وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء تمكنوا من تدمير العديد من الأوكار المتبقية للعناصر الإرهابية في بعض المزارع القريبة من المقاش ‘ كما تم تطهير إحدى المزارع من تلك العناصر التي تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

وقالت إن رجال القوات المسلحة والأمن أحبطوا محاولات تسلل يائسة من قبل العناصر الإرهابية إلى مواقع في التبة الغبراء وجبل الشهداء ‘والحقوا في صفوف تلك العناصر خسائر كبيرة‘ قبل أن يلوذ من تبقى منها بالفرار.

فيما يواصل المقاتلون الأبطال عمليات تمشيط وتطهير منطقة آل عقاب من بقايا أوكار العناصر الإرهابية التي سقط العديد منها بين قتيل وجريح.

وأفادت المصادر أن وحدات عسكرية تمكنت هذا اليوم من السيطرة على التلال المطلة على تبة المصريين وطرد عناصر الإرهاب والتخريب من تلك المواقع وواصلت تقدمها في مطاردة الفارين من تلك العناصر.

وفي محور سفيان دمر أبطال القوات المسلحة والأمن أسلحة وأوكار للإرهابيين في الدهاليز و الدغماء وجنوب شرق الجثام وصيفان والمجزعة والحقوا خسائر كبيرة في صفوف تلك العناصر , وتصدى أبطال قواتنا لمحاولات تسلل للعناصر الإرهابية قرب الزعلاء وسقط العديد من تلك العناصر بين قتيل وجريح قبل ان يلوذ من تبقى منها بالفرار باتجاه جبل الفلوق وهم يجرون جثث قتلاهم .

وقالت المصادر إن المقاتلين الأبطال دمروا سيارتين للعناصر الإرهابية على طريق الجوف وبالقرب من الجثام ‘ بالإضافة الى مدفع بالقرب من موقع قرن الدمم.

ووجه أبطال القوات المسلحة والأمن في محور الملاحيظ ضربات دقيقة ومحكمة للعناصر الإرهابية في سر الموز و المسفوح وجبل شعار ووادي بيوض وأجبروا تلك العناصر على الفرار مخلفة وراءها جثث قتلاها التي بم تتمكن من إخلاءها بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

كما تم تدمير موقعين لعناصر الإرهاب والتخريب في منطقة القصبة أحدهما كان يستخدم كمخزن للأسلحة والذخائر‘ فيما لقي العديد من العناصر الإرهابية مصرعهم وأصيب آخرون بعد تدمير سيارة كانوا يستقلونها

سعيد الجهيمي
09-02-2010, 06:00 AM
التحديث مستمر ويومياً
وسوف نوافيكم بكل جديد على الصعيدين السعودي واليمني

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 04:57 AM
اليمن يعلن انتهاء الحرب ضد الحوثيين

أعلن مصدر مطلع في الحزب الحاكم في اليمن الأربعاء
أن حكومة الرئيس علي عبد الله صالح
قررت وقف الحرب ضد الحوثيين في صعدة

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 04:57 AM
===========
====
=
الحوثيون يوافقون على تسليم الاسرى السعوديين الى الحكومة اليمنية

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 04:59 AM
معارك عنيفة يوم امس في مختلف المحاور بصعدة رغم بوادر السلام التي هبت على صعدة بتأكيدات رسمية , مصادر "براقش نت" اشارت الى ان قوات الجيش خاضت معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين في سفيان و صعدة والملاحيظ , وكثف الطيران الحربي من طلعاته الجوية وشن غارات على مواقع للحوثيين على المناطق الشرقية لوادي علبة في سفيان , وتشير المصادر الى ان الطيران الحربي قصف ايضا الحوثيين قرب موقع الصمع , في الوقت الذي تدور فيه معارك بين قوات الجيش والحوثيين في محيط ال عقاب بصعدة .



وكانت قوات الجيش ومعها قوات من الجيش الشعبي قد تمركزت في مناطق تقع الى الشرق من جبل الخزان في الملاحيظ .



يذكر ان معركة عنفية بين الحوثيين وقوات الجيش الشعبي يوم امس الاول اثر محاولة الحوثيين استعادة السيطرة على عدد من المناطق في الملاحيظ , واكدت مصادر في قوات الجيش الشعبي ان ما لايقل عن 25 حوثيا قتلوا في تلك المعارك .

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:01 AM
http://www.nabanews.net/photo/10-02-10-1926658733.jpg


أكدت معلومات موثوقة ان سفناً إيرانية عاودت القيام بأنشطة مشبوهة في المياه الإقليمية اليمنية بخليج عدن..
وأشارت المعلومات الى أن السلطات الملاحية رصدت باخرتين إيرانيتين على بعد 170 ميلا بحريا من منطقة "راس العارة"، وقامت بنقل صناديق كبيرة ومتوسطة يعتقد انها لأسلحة من باخرة إلى أخرى في ظل حراسة مشددة من قبل أطقم الباخرتين في حين كان يقوم قارب صغير بدورية بالقرب من السفينتين لمنع الاقتراب, وان الباخرتين أطلقت نيران على الصيادين الذين حاولوا الاقتراب منهما.

وكانت السلطات الملاحية قد رصدت خلال الأشهر الماضية نشاطا مشبوها مماثلا لسفن الإيرانية في المياه الإقليمية اليمنية, كما أطلقت تلك السفن النار على قوارب الصيادين.

هذا وكانت السلطات اليمنية قد وجهت مراراً عدة اتهامات لايران بالوقوف وراء دعم النشاط الارهابي الحوثي، وتسليح المتمردين عبر ميناء "ميدي"، في إطار مخطط أقليمي يستهدف دول منطقة شبه الجزيرة العربية والخليج.

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:03 AM
علمت صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز " من مصادرها الخاصة في قرية (شرقي ورقه) بجبل سلا شرق محافظة العارضة أنه منذ صلاة الفجر لهذا اليوم (الخميس) يواصل الطيران المروحي تحليقه بكثافه على الشريط الحدودي من جهة جبل (قيس) وجبل (غَمَر) حتى لحظة إعداد هذا الخبر , مع قصف متقطع على الشريط الحدودي بلغ شدته الساعه الثامنه صباحاً تشاهد أعمدة الدخان في وسط السماء من قرية شرقي ورقه المجاوره لمنطقة الأحداث .
مع العلم أن 20% من جبل غَمَر : يقع داخل المنطقه المشتركه و80% تقع داخل الحدود اليمنيه وقد نزح كل ساكني هذا الجبل والذين يحملون الجنسية اليمينه إلى جبل قيس الذي يقع داخل الحدود السعوديه وقد استقبلتهم قبائل بني قيس في بيوتهم وفي مزارعهم , وإلى بطون الأودية التي تقع داخل الحدود السعودية هرباً من الحوثيين الذين يستخدمونهم كدروع بشرية وكوسيلة لمنع الطيران السعودي من ضربهم .

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:06 AM
مقتل 36 في اشتباكات بين القوات اليمنية والحوثيين في صعدة2/11/2010 7:01:46 pm أخر تحديث للصفحة في

براقش نت/






قتل 12 عسكريا يمنيا و24 متمردا حوثيا في معارك طاحنة دارت في محوري حرف سفيان وصعدة في شمال اليمن على الرغم من توقع وقف وشيك للقتال بعد موافقة المتمردين الشيعة على شروط الحكومة، حسب ما أفادت مصادر عسكرية يوم الخميس 11-2-2010.



وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الفرنسية أن قوات الجيش تخوض منذ الأربعاء الماضي معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين في حرف سفيان وصعدة والملاحيظ بالقرب من الحدود مع السعودية، وقد كثف الطيران طلعاته وشن غارات على مواقع للحوثيين شرق وادي علبة في حرف سفيان.



وقال مصدر عسكري إن خمسة جنود و13 عنصرا من جماعة الحوثي لقوا مصرعهم وأصيب عدد آخر بجروح في مواجهات عنيفة دارت مساء الأربعاء الماضي في أعقاب هجوم مباغت نفذه الحوثيون على منطقة بركة الشمسي في محور حرف سفيان في محافظة عمران الشمالية.



أما في محور صعدة، فقد أوضح مصدر عسكري آخر أن سبعة جنود و11 حوثيا لقوا مصرعهم في منطقة آل عقاب في ضواحي مدينة صعدة وأن "المعارك ما زالت مستمرة".



وكانت مصادر رسمية يمنية توقعت الإعلان عن وقف إطلاق النار في صعدة خلال الساعات القادمة في محاور مختلفة.



اتفاق وشيك



وقال مسؤول يمني يوم الأربعاء الماضي إن الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين بات "وشيكا" لإنهاء المعارك المستعرة منذ ستة أشهر.



وذكرت صحيفة 26 سبتمبر الناطقة باسم وزارة الدفاع اليمنية "أن هناك جهودا مكثفة تبذل لإيقاف نزيف الدم وإحلال السلام في صعدة وذلك في إطار تنفيذ النقاط الست التي وضعتها اللجنة الأمنية العليا وآليتها التنفيذية التي سلمت أخيرا إلى عبد الملك الحوثي (قائد التمرد) والإعلان عن قبوله بتنفيذها بما يكفل إنهاء الحرب وإغلاق ملف صعدة نهائيا".



وأوضحت الصحيفة أنه "ستشكل لجنة وطنية من أعضاء مجلسي النواب والشورى للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليات تطبيقها على أرض الواقع وإحلال السلام في محافظة صعدة". وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة ستباشر عملها "فور الإعلان عن انتهاء العمليات العسكرية والبدء بالإشراف والمتابعة على فتح الطرقات وإنهاء التمترس من قبل المتمردين الحوثيين وعودة النازحين إلى قراهم آمنين مطمئنين وإطلاق سراح المعتقلين على ذمة الفتنة ما عدا المتهمين بقضايا جنائية منظورة أمام المحاكم وسيبت القضاء بشأنهم كونه مستقلا ولا سلطان عليه".



شروط وقف إطلاق النار



وقال اليمن قبل أيام أنه سلم جماعة الحوثيين جدولا زمنيا لتنفيذ شروط وقف إطلاق النار بعد أسبوع من رفض الحكومة عرضا بالهدنة بسبب عدم تعهد الجماعة بإنهاء القتال مع السعودية. ودخلت السعودية في الحرب في تشرين الثاني (نوفمبر) بعدما احتل الحوثيون أراضي سعودية.



وأعلنت الرياض انتصارها على الحوثيين الشهر الماضي بعدما عرضوا هدنة من جانب واحد وقالوا أنهم انسحبوا من الأراضي السعودية.



وقال مسؤولون يمنيون إنه في إطار اتفاق الهدنة مع الحوثيين ستسمح صنعاء لممثلين عن الجماعة بالانضمام للجنة تشرف على الهدنة ووافق الحوثيون على تسليم الأسلحة التي غنموها من القوات اليمنية.



وكان وسيط قد أشار أمس إلى احتمال حدوث تقدم في المساعي الرامية لإبرام هدنة بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين.



ويلاقي اليمن صعوبات أيضا في التعامل مع الحركة الانفصالية في الجنوب وقمع القاعدة التي أعلن جناحها في اليمن المسؤولية عن هجوم فاشل على طائرة كانت متوجهة للولايات المتحدة في كانون الأول (ديسمبر).



وتخشى القوى الغربية من أن يتحول اليمن لدولة فاشلة يمكن أن تزدهر فيها القاعدة.



ونسبت صحيفة 26 سبتمبر التابعة لوزارة الدفاع إلى أبو بكر القربي القول إن "أي تهديدات من مجموعة إرهابية يجب أن تؤخذ على محمل الجد وأن تؤخذ هذه التهديدات بدرجة عالية من الجدية في التعامل الأمني معها". وأضاف "إن الحكومة اليمنية مسؤولة عن حماية مياهها الإقليمية وأجهزتها الأمنية أثبتت أنها قادرة على ذلك".



وكان جناح تنظيم القاعدة في اليمن قد دعا قبل أيام إلى الجهاد وإغلاق البحر الأحمر لقطع الشحنات الأميركية إلى إسرائيل في مؤشر آخر على أن الجماعة تسعى لشن هجمات خارج نطاقها الجغرافي.



ويقع اليمن على مدخل واحد من أهم الممرات الملاحية في العالم، وإذا أغلق مضيق باب المندب الواقع جنوب غرب اليمن فسيمنع الوصول إلى قناة السويس عند المدخل الشمالي للبحر الأحمر

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:08 AM
وجرح 25 مدرسا جراء أعمال التخريب بصعدة والنيابة تحقق مع اربعين متهما حوثيا


استشهد 10 مدرسين وجرح أكثرمن 15 آخرين جراء أعمال التخريب لعناصر الإرهاب الحوثية في محافظة صعده خلال الفترة الماضية
وقال محمد الشميري مدير مكتب التربية بمحافظة صعدة في تصريح
لـ 26 سبتمبر نت أن المكتب استلم منذ بدء المواجهات الاخيرة بين القوات المسلحة والأمن والعناصر الإرهابية والتخريبية في محافظة صعدة بلاغات عن استشهاد 10 مدرسين فيما تلقت بلاغات أخرى عن جرح وإصابة 15 مدرساجراء أعمال القتل والإرهاب التي مارستها تلك العناصر الإرهابية في المحافظة


وأكد الشميري أن المكتب تلقى بلاغات كثيرة عن مصرع العديد من طلاب المدارس في عدد من المديريات بالمحافظة لم يتسني للمكتب جمع المعلومات الاحصائية عنهم نظرا للمواجهات التي تشهدها المحافظة حاليا في أماكن تواجدهم.


مضيفا أن الاعمال التخريبية والارهابية لعناصر الارهاب الحوثية تتعمد الضرب العشوائي على مدارس التلاميذ ومنازلهم وبالتالي يذهبون ضحايا لتلك الاعمال الإجرامية التي يرتكبها الحوثيون


مشيرا إلى أن ثلاث مدارس خارج الحزام الامني للمحافظة تعرضت للتدمير الكامل بينما أصبحت مدارس أخرى في مديريات الحشوة وكتاف والصفراء وسحار وبعض المدرارس في المدينة ملجأ للنازحين الهاربين من القتال وبالتالي لم يعد بالامكان إقامة الدراسة للطلاب فيها .


ونوه الشميري إلى أن عناصر التخريب والارهاب في صعدة استخدمت جميع المدارس التي توجد داخل الحزام الامني أوكارا لتمركزهم ولضرب عناصر الأمن والجيش من داخلها ، كما دمرت مدارس كثيرة لم تستطع السيطرة عليها وذلك من اجل حرمان الطلاب من الدراسة وخاصة مدارس الفتيات .
من ناحية اخرى باشرت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة التحقيقات مع 40 شخصا من العناصر الإرهابية في صعدة , وقال مصدر قضائي ان النيابة الجزائية تسلمت ملفات 40 متهما من العناصر الإرهابية بصعدة وباشرت التحقيقات معهم بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ومقاومة السلطات بالسلاح والتسبب في قتل مواطنين والاعتداء السلطات المحلية

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:09 AM
معارك عنيفة في صعدة رغم بوادر السلام



دارت معارك عنيفة يوم امس في مختلف المحاور بصعدة رغم بوادر السلام التي هبت على صعدة بتأكيدات رسمية , وأشارت مصادر الى ان قوات الجيش خاضت معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين في سفيان و صعدة والملاحيظ , وكثف الطيران الحربي من طلعاته الجوية وشن غارات على مواقع للحوثيين على المناطق الشرقية لوادي علبة في سفيان , وتشير المصادر الى ان الطيران الحربي قصف ايضا الحوثيين قرب موقع الصمع , في الوقت الذي تدور فيه معارك بين قوات الجيش والحوثيين في محيط ال عقاب بصعدة .


وكانت قوات الجيش ومعها قوات من الجيش الشعبي قد تمركزت في مناطق تقع الى الشرق من جبل الخزان في الملاحيظ .


يذكر ان معركة عنفية بين الحوثيين وقوات الجيش الشعبي يوم امس الاول اثر محاولة الحوثيين استعادة السيطرة على عدد من المناطق في الملاحيظ , واكدت مصادر في قوات الجيش الشعبي ان ما لايقل عن 25 حوثيا قتلوا في تلك المعارك .

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:10 AM
اليمن يعلن الاتفاق مع الحوثيين

الخميس 26/2/1431 هـ - الموافق11/2/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:16 (مكة المكرمة)، 3:16 (غرينتش)


أعلن مصدر رسمي يمني أن ملف حرب صعدة سيغلق نهائيا بعد توصل الحكومة اليمنية لاتفاق مع جماعة الحوثي ينهي الحرب الدائرة بين الجانبين في المحافظة الواقعة شمال البلاد.

وقال سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم إن الاتفاق تم بعد عودة من وصفهم بالمتمردين إلى "جادة الصواب".

وأضاف في تصريح للجزيرة أن من حق الحوثيين المشاركة في آليات تنفيذ المبادرة المطروحة.

وكانت الحكومة اليمنية قد وافقت على مطالب الحوثيين بإشراكهم في اللجان الميدانية لتنفيذ آليات وقف القتال، كما وافقت على إطلاق معتقلي الجماعة.

وتأتي هذه التطورات عقب إعلان مصدر في الوساطة بين الجانبين أن رد الحكومة اليمنية على تصور الحوثيين لتنفيذ الشروط الستة يشمل الموافقة على مشاركتهم في اللجان الميدانية، وإطلاق معتقلي الجماعة، وعدم انتقاص أي حق من حقوقهم كمواطنين.

وجاء رد الحكومة بعد مقترحات من طرف الحوثي بفتح الطرقات، وإزالة النقاط، ورفع مظاهر التمترس، والسماح للجيش بالانتشار في الشريط الحدودي، وإنجاز ملف الأسرى السعوديين، وإخلاء المباني والمنشآت الحكومية.

وتتضمن الشروط التي وضعتها الحكومة انسحاب الحوثيين من المباني الرسمية، والتخلي عن المواقع العسكرية في المرتفعات، وفتح الطرق في الشمال، وإعادة الأسلحة التي صادروها من قوى الأمن، وإطلاق جميع الأسرى المدنيين والعسكريين بمن فيهم الجنود السعوديون، واحترام سيادة القانون والدستور، والتعهد بعدم الاعتداء على الأراضي السعودية.

هجمات
وفي سياق متصل أعلن الحوثيون الأربعاء على موقعهم على الإنترنت أن الطائرات السعودية شنت 13 هجوما على شمال اليمن، مشيرين إلى وقوع اشتباكات مع القوات اليمنية في جبهتين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بيان لزعيم الجماعة عبد الملك قوله إن الهجمات تركزت على مديرية حرف سفيان وقريتي جوعان وطلان.

وأضاف البيان أن الجيش السعودي قصف الأراضي اليمنية بأكثر من 83 صاروخا، متحدثا في الوقت نفسه عن فرار جنود اللواء 103 اليمني بموقع الصمع في محافظة صعدة.

وقال المتمردون إنهم ألحقوا خسائر فادحة بالجيش اليمني في منطقة آل عقاب بمحيط مدينة صعدة.

ودخلت السعودية طرفا في الحرب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد أن احتل الحوثيون أراضي سعودية بدعوى أن المملكة تسمح للقوات اليمنية باستخدام أراضيها لشن هجمات عليهم.

وأعلنت الرياض انتصارها على الحوثيين الشهر الماضي بعدما عرضوا هدنة من جانب واحد.

وكان الحوثيون والجيش اليمني خاضوا ست جولات من الحروب منذ منتصف يونيو/حزيران 2004 خلفت مقتل وإصابة الآلاف من الجانبين

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:12 AM
رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا للجنة الوطنية
إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الثانية عشرة من مساء اليوم
الخميس 11 فبراير-شباط 2010 الساعة 09 مساءً

26سبتمبرنت / خاص

رأس فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً للإخوة أعضاء اللجنة الوطنية من مجلسي النواب والشورى المكلفين بالنزول الميداني للإشراف على تنفيذ النقاط الست والية تنفيذها لإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية.
حيث اطلعت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية بوقف العمليات العسكرية والذي نص على الآتي:
بناءً على قرار مجلس الدفاع الوطني المنعقد مساء يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر فبراير 2010م والذي اطلع خلال اجتماعه على رسالة عبدالملك الحوثي المتضمنة التزامه تنفيذ النقاط الست المعلنة من اللجنة الأمنية العليا كشرط لإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية والشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي النقاط التي تنص على الأتي :.
1) الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق.
2) الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شئون السلطة المحلية.
3) إعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية.
4) إطلاق المحتجزين لديه من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين.
5) الالتزام بالدستور والنظام والقانون.
6) الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكذا موافقته على الآلية التنفيذية لتلك النقاط والمسلمة إليه..
قررنا إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء يومنا الخميس الموافق 11/ 2 / 2010م وذلك بما من شأنه حقن الدماء وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وعودة النازحين إلى قراهم وإعادة أعمار ما خلفته فتنة التمرد وتحقيق المصلحة الوطنية وان إيقاف العمليات العسكرية مرهون بالتزام الحوثي وإتباعه بالنقاط الست واليتها التنفيذية المشار إليها أعلاه على أرض الواقع.
والله من وراء القصد.
وقد ناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية للمهام التي ستضطلع بها اللجنة الوطنية لترجمة النقاط واليتها التنفيذية ولما من شأنه إيقاف نزيف الدم وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وبما يكفل تفرغ الجهود لعملية البناء والتنمية وإعادة الاعمار وقد أكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية خلال الاجتماع على أهمية الدور الذي ستضطلع به اللجنة كلجنة وطنية مناطة بها مهمة وطنية جليلة مؤكداً على أهمية قيامها بالعمل لانجاز مهامها بروح الفريق الواحد والمسئولية الوطنية مشيراً إلى حرص الدولة على حقن الدماء وإحلال السلام والى معالجة كافة الآثار المترتبة على تلك الفتنة التي أشعلها الحوثي في المنطقة الشمالية الغربية سواء في الجوانب المادية أو الاجتماعية وبخاصة ما يتصل منها بمعالجة أي قضايا ثارات أو اعتداءات لها صلة بتداعيات الحرب..
داعياً الجميع في الوطن إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية في طي صفحة الحرب وخدمة مصلحة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وسكينته العامة ونبذ العنف والأحقاد والضغائن والتحلي بروح الإخاء والتلاحم والتسامح والمحبة والوئام والسلام وتمتين عُرى الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والتطلع نحو غدٍ أفضل تتضافر فيه كافة الجهود الوطنية لكل أبناء شعبنا اليمني وقواه الخيرة من أجل بناء الوطن ونهضته وتقدمه وازدهاره، مشيراً بأن المرحلة هي مرحلة بناء وتنمية.
هذا وقد أسفر الاجتماع عن تشكيل أربع لجان وهي:
- لجنة محور سفيان والجوف
- لجنة محور الملاحيظ
- لجنة محور صعدة
- لجنة الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة
وذلك للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:13 AM
الحوثي يعلن من جانبه وقف الحرب وفتح الطرق وانهاء التمترس
الخميس, 11-فبراير-2010 - 14http://www.jonop.com/vb/images/smilies/23.gif20
نبأ نيوز- صنعاء -
اعلن مكتب زعيم التمرد عبد الملك الحوثي ايقاف الحرب بالتزامن مع اعلان رئاسة الجمهورية اليمنية وقف العمليات العسكرية في المنطقة الشرقية الغربية. . كما وجه جميع عناصره بوقف العمليات بالتوقيت الذي أعلنته الدولة، مشيراً إلى أنه وبعد استقرار وقف إطلاق النار سيتم فتح الطرقات، ورفع النقاط منها، وإنهاء التمترس من جميع محاور القتال.
"نبأ نيوز" تورد فيما يلي نص بيان مكتب الحوثي:




بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن ـ صعدة
12/2/2010
بناء على ما تم الاتفاق عليه، أصدر السيد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي توجيهاته إلى جميع الجبهات ومحاور القتال لإيقاف إطلاق النار تزامناً مع التوقيت المعلن من قبل الحكومة.
وبعد استقرار وقف إطلاق النار سيتم فتح الطرقات، ورفع النقاط منها، وإنهاء التمترس من جميع محاور القتال.
والله ولي التوفيق ،،،،،
المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:14 AM
جازان نيوز - مصادرنا :
قال الله سبحانه وتعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ ) [ المائدة : 2] و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (الْمُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ ) ، ويدخل في هذا الباب كل تعاون وتكاتف لفعل الخير والطاعة وتقديم المعونة للفقير والمحتاج واليتيم ، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : (وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ )
من هذا المنطلق وإنفاذاً للتوجيهات السامية ، قامت القوات السعودية فجر يوم الثلاثاء الموافق 25/2/1431هـ وبعد أن تلقت توجيهات عليا بالقيام وبصفة عاجلة بتسخير كافة الامكانيات لإغاثة القرى اليمنية المحاصرة من قبل المتمردين الحوثيين لحاجتها العاجلة الى التموين الغذائي بسبب قطع خطوط الإمداد عنهم من قبل الحوثيين . وقد تحدثت مصادر لصحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" عن بادرة إنسانية حيث امرت حكومة خادم الحرمين الشريفين بسرعة اغاثة ابناء تلك القرى المحاصرة على وجه السرعة وعلمت "جازان نيوز" أن سرية الامداد الجوي بتبوك(اللواء المظلي ) قد جهزت المعدات اللازمة والمظلات الخاصة بإلإنزال والاسقاط وتم شحنها عى وجه السرعه والتجهيز الكلي لجميع الحمولات من مواد غذائيه وغيرها وتم إسقاطها بنجاح فائق لأهالي تلك القرى اليمنية وقد وصلـت التموينات الغذائيه في الوقت المحدد . وهذا بفضل من الله جل وعلا ثم بدعم واهتمام ملك الإنسانية بمملكة الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وهذا وقد علمت صحيفة"جازان نيوز" للتو من مصادر غير رسمية ، أن مواد الإغاثة ، شملت قُرى قبائل "آل حنبة" ، وقُرى "آل ثابت" ، وباقي القُرى في "مثلث شدا

سعيد الجهيمي
12-02-2010, 05:18 AM
http://www.jazannews.org/newsm/2548.jpg







جازان نيوز:عبدالله الثوري السبيعي (متابعات) أعلنت القبائل اليمنية في المناطق الحدودية مع المملكة العربية السعودية، والتي تتصدى لفلول الارهاب الحوثي، رفضها لأي مصالحة مع الحوثيين، وطالبت القيادة اليمنية بمحاكمة تجار السلاح، وزعماء أحزاب اللقاء المشترك، في نفس الوقت الذي طالبت بتعزيزات تسليحية، وإغاثية طبية، بعد تكالب الحوثيين على مناطقها.

وفي تصريح صحفي ناشد مشايخ القبائل اليمنية الحدودية- وعلى رأسهم شيخ قبيلة "حنبة" التي إغتصب الحوثيون أراضيها وأملاكها، وشيخ قبيلة "آل ثابت" الشيخ مصلح فرحان الثابتي، يناشدون- باسم أبناء قبائل صعدة (الشرفاء والأوفياء الحكومة اليمنية بعدم التصالح مع الحوثيين)، "الذين أهلكوا الحرث والنسل، وعاثوا في أعراض الناس وأملاكهم فسادا بدون وجه حق"- على حد تعبيره. كما طالبوا بـ"الحسم العسكري، وإنزال أشد العقوبة بتجار السلاح، قل شأنهم أو كبر، ومحاكمة زعماء اللقاء المشترك، المتواطئين مع المتمردين، ومطالبة كل المتورطين بتعويض الخسائر التي لحقت بأبناء صعدة الشرفاء، أبناء القيم الثابتة مع وطنهم ودينهم وولاة أمرهم الممثلين في حكومة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح". وختم شيخ آل ثابت تصريحه بالتأكيد: (أن حشود الحوثيين تتنامى في "حنبه" و"ال ثابت"، ونحن سنواجههم إلى آخر رجل في آل ثابت).

وناشد الحكومة بـ"مد جسور التواصل بالافراد والسلاح"، داعياً وزير الصحة أيضاً "بتوفير السيارات على اقل تقدير لنقل جرحاهم إلى المستشفيات السعودية القريبة".. الجدير بالذكر، ان المواجهات مع الحوثيين في صعدة فصلت شمال صعدة عن جنوبها، وقد امتدت مؤخراً إلى مناطق القبائل اليمنية المحاذية للجبهة الشرقية للملكة العربية السعودية، بعد قيام الحوثيين بحشد فلولهم في "وادي حنبة" وعدة مناطق أخرى، الأمر الذي فجر مواجهات شبه يومية، تصدرتها قبائل "آل ثابت" التي تواصل تصديها ببسالة للهجمات الحوثية، في نفس الوقت الذي تتابع القبائل اليمنية والسعودية على حد سواء التطورات بحذر شديد، جراء مواصلة الحوثيين حشد عناصرهم في وادي "حنبة".

ابو ثامرر
12-02-2010, 07:28 AM
تم ايقاف الحرب من قبل السعودية بعد ان اعلنت السلطات اليمنية ايقاف الحرب بعد خضوع الحوثي لجميع شروط صنعاء

اكتب الخبر هذا من مصدر موثق ولكم خالص التحية

ابو ثامرر
12-02-2010, 01:52 PM
التفاصيل
--------------------------------------------------------------------------------
رئيس الجمهورية يصدر قرارا بإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية
الخميس, 11-فبراير-2010 - 13:24:42
نبأ نيوز- صنعاء - رأس فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً للإخوة أعضاء اللجنة الوطنية من مجلسي النواب والشورى المكلفين بالنزول الميداني للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآلية تنفيذها لإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية.
حيث اطلعت اللجنة على قرار رئيس الجمهورية بوقف العمليات العسكرية والذي نص على الآتي:
بناءً على قرار مجلس الدفاع الوطني المنعقد مساء يوم الاثنين الموافق الثامن من شهر فبراير 2010م والذي اطلع خلال اجتماعه على رسالة عبدالملك الحوثي المتضمنة التزامه تنفيذ النقاط الست المعلنة من اللجنة الأمنية العليا كشرط لإيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية والشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي النقاط التي تنص على الأتي:

1) الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام والنزول من المرتفعات وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق.
2) الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شئون السلطة المحلية.
3) إعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية.
4) إطلاق المحتجزين لديه من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين.
5) الالتزام بالدستور والنظام والقانون.
6) الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكذا موافقته على الآلية التنفيذية لتلك النقاط والمسلمة إليه..

قررنا إيقاف العمليات العسكرية في المنطقة الشمالية الغربية ابتداء من الساعة الثانية عشرة من مساء يومنا الخميس الموافق 11/ 2 / 2010م وذلك بما من شأنه حقن الدماء وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وعودة النازحين إلى قراهم وإعادة إعمار ما خلفته فتنة التمرد وتحقيق المصلحة الوطنية.
وان إيقاف العمليات العسكرية مرهون بالتزام الحوثي وإتباعه بالنقاط الست واليتها التنفيذية المشار إليها أعلاه على أرض الواقع.
والله من وراء القصد.

وقد ناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية للمهام التي ستضطلع بها اللجنة الوطنية لترجمة النقاط واليتها التنفيذية ولما من شأنه إيقاف نزيف الدم وإحلال السلام في المنطقة الشمالية الغربية وبما يكفل تفرغ الجهود لعملية البناء والتنمية وإعادة الاعمار.

وقد أكد فخامة الأخ رئيس الجمهورية خلال الاجتماع على أهمية الدور الذي ستضطلع به اللجنة كلجنة وطنية مناطة بها مهمة وطنية جليلة ..مؤكداً على أهمية قيامها بالعمل لانجاز مهامها بروح الفريق الواحد والمسئولية الوطنية.
كما أكد حرص الدولة على حقن الدماء وإحلال السلام و معالجة كافة الآثار المترتبة على تلك الفتنة التي أشعلها الحوثي في المنطقة الشمالية الغربية سواء في الجوانب المادية أو الاجتماعية وبخاصة ما يتصل منها بمعالجة أي قضايا ثارات أو اعتداءات لها صلة بتداعيات الحرب..

داعياً الجميع في الوطن إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية في طي صفحة الحرب وخدمة مصلحة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وسكينته العامة ونبذ العنف والأحقاد والضغائن والتحلي بروح الإخاء والتلاحم والتسامح والمحبة والوئام والسلام وتمتين عُرى الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والتطلع نحو غدٍ أفضل تتضافر فيه كافة الجهود الوطنية لكل أبناء شعبنا اليمني وقواه الخيرة من أجل بناء الوطن ونهضته وتقدمه وازدهاره، مشيراً إلى أن المرحلة هي مرحلة بناء وتنمية.
هذا وقد أسفر الاجتماع عن تشكيل أربع لجان وهي:
- لجنة محور سفيان والجوف
- لجنة محور الملاحيظ
- لجنة محور صعدة
- لجنة الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية الشقيقة..
وذلك للإشراف على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية

سعيد الجهيمي
13-02-2010, 05:01 AM
http://www.jazannews.org/newspic/34.gif جازان نيوز : جابر المعيني


خرق المتمردون الحوثيون اتفاق وقف إطلاق النار مع القوات اليمنية والذي كان قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعات الأولى من اليوم الجمعة 12-2-2010.

و قال اللواء محمد عبد الله القوسي الذي يشغل منصب وكيل أول في وزارة الداخلية إنه نجا "من محاولة اغتيال على أيدي الحوثيين".

وقال إن متمردين "رشقوا سيارته بالرصاص" في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار الذي أعلنته صنعاء اعتبارا من منتصف ليل الخميس الجمعة.

وأضاف المسؤول أن الحوثيين "خرقوا وقف النار وشنوا هجمات على موقع للجيش في آل عقاب (في محافظة صعدة) وتسببوا في قتل وجرح عدد من الجنود". كما أكد أن المتمردين "هاجموا نقطة العين في جنوب صعدة وقتلوا جنديا فيها".

وقال قائد العمليات العسكرية في محافظة صعدة إنه نجا من محاولة اغتيال نفذها حوثيون في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار في شمال اليمن، كما أكد أن جنودا قتلوا وجرحوا في اختراقات أخرى نفذها المتمردون الحوثيون.

تحديث :

الرئيس علي عبدالله صالح يرسل مبعوثاً لإستلام الأسرى السعوديين المحتجزين من قبل المتمردين الحوثيين , ويقول أنه إذا لم يتم تسليم الأسرى السعوديين خلال 48 ساعة سوف يواصل الحرب عليهم .

الحرررر السعدي
14-02-2010, 12:40 AM
خالد بن سلطان يقول إن وقف الحرب هو شأن يمني داخلي
أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أن اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة اليمنية والمتمردين هو شأن داخلي وأن للمملكة مطالب معروفة للجميع .

وقال سموه في تصريح صحفي عقب افتتاحه اليوم معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2010 إن الاتفاق هو ما بين الحكومة اليمنية والمتمردين والمملكة العربية السعودية لا تتحدث مع المتمردين ولا تتحدث مع أي طرف آخر إلا من خلال الحكومة اليمنية
.
واضاف سموه .. مطالبنا بكل بساطة معروفة، وهي عدم بقاء أي متسلل على أراضينا ، وهذا الحمد لله حققناه، ليس برغبة منهم بل بقوة منا لاستعادة جميع الأراضي السعودية. الشيء الثاني إن شاء الله أن يحل الجيش اليمني على الحدود السعودية اليمنية مقابل لقواتنا لنضمن عدم التسلل أو عدم دخول أي زمرة متسللة , الشيء الثالث هو إعادة أسرانا، هناك خمسة أسرى يجب إعادتهم وأعطوا مهلة 48 ساعة، ولا أستطيع أن أعلق أكثر من هذا .

وقال سموه , القوات المسلحة ستكون مرابطة على الحدود الجنوبية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات المسلحة هي حماية الحدود ومساندة حرس الحدود ومن خلالها نرى أن أي عمل داخل اليمن هو شأن داخلي ونحن لانتحدث إلا مع الحكومه اليمنية

الحرررر السعدي
14-02-2010, 12:43 AM
اليوم سوف يتم تسليم المحتجزين السعوديين للسلطات اليمينة

أكد الناطق الإعلامي لحزب المؤتمر الشعبي ( الحزب الحاكم ) أنه سيتم اليوم السبت تسليم المحتجزين السعوديين لدى المتمردين الحوثيين وسيكون مكان التسليم في مطار صعدة الذي كان مستولى عليه من قبل الحوثيين , وقال الناطق الإعلامي بإسم السلطة اليمنية طارق الشامي : "سيتم اليوم تسليم المحتجزين من السعوديين المتواجدين لدى الحوثي، وتسليمهم للحكومة اليمنية، والتي هي من سيقوم بتسليمهم للسلطات السعودية" , فيما أكد ذلك الناطق بإسم المتمردين الحوثيين .

الحمدلله على سلامتكم ياجنود الوطن وهنيئا لنا بكم وهنيئا لوطنكم وأهلكم بكم .

الحرررر السعدي
14-02-2010, 12:46 AM
لجان وقف الحرب لم تجد من تتفاوض معهم من الحوثيين عدى شخصيات غير مسئولة
قالت مصادر في صعده ان الوساطة التي تم تشكيلها بموجب قرار رئيس الجمهورية اختلفوا فيما بينهم حول تمثيل لجان الحدود رقم 4 و 3 الملاحيظ.
وأضافت بأن الخلاف تطور بينهم حول تلك المناطق كون من يمثلون اللجان فيها سيحصلون على بدل سفر مضاعف من اليمن والسعودية وهو ما أشاعته أوساط حوثية للنيل من اللجنة الرئاسية وإيقاع الخلاف فيما بينهم.
وأشارت المصادر إلى إن اللجان التي تم تشكيلها وصلت إلى المناطق المحددة بالقرار ولكنهم صدموا عندما لم يجدوا طرفا آخر يتفاوضون معه حول آلية تنفيذ النقاط الست والغريب في الأمر أنهم لم يجدوا رجل عاقل يتفاهمون معه عدى بعض الأطفال والشخصيات المحسوبة على الدولة التي وجدت في الأمر ضالتها لتحقيق فيد لم تتمكن من تحقيقه من قبل .
وقالت شخصيات نافذة في المنطقة أن تجار الحروب قد عادوا بوجه آخر ظاهره الرحمة وباطنه العذاب خاصة بعد رحيل ست قيادات من الحوثيين إلى قطر بحسب إفادة تلك الشخصيات

الحرررر السعدي
14-02-2010, 12:52 AM
الحوثيين يرفضون إيقاف العمليات العسكرية بالجوف
علمت "نبأ نيوز" من مصادرها الميدانية أن مجاميعاً كبيرة من فلول الارهاب الحوثي بمحافظة الجوف قامت في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت بضرب حصار على إحدى القبائل التي كانت تقاتل مع الدولة، فيما أقدمت مجموعة اخرى على إمطار سيارة مدير مديرية "المطمة" بالرصاص، بالتزامن مع تعرض عدد من المواقع العسكرية في ضواحي محافظة صعدة لاطلاق الرصاص، في سلسلة خروقات تنبيء بتداعيات خطيرة.



وأوضحت المصادر: أن اشتباكات عنيفة اندلعت منذ فجر اليوم بين رجال قبيلة "آل صقرة" التابعة لقبائل "الشولان" التي كانت تقاتل مع القوات الحكومية، وبين عشرات العناصر الحوثية التي قامت بمحاصرة منطقتهم، مشيرة إلى أن قوات أمنية بقيادة يحيى عبد الله الدغسي- مدير مديرية "المطمة"- حاولت صباح اليوم التدخل بين الطرفين لفض الاشتباكات، غير أن عناصر حوثية باشرتها بإطلاق وابل من الرصاص على سيارة مدير المديرية، الذي نجا بأعجوبة من الموث، فيما اصيب مرافقه "هادي شعسان" باصابات خطيرة.



وتقول المصادر: أن الحوثيين في الجوف أكدوا في اتصالات هاتفية مع بعض الجهات الرسمية والقبلية التي حاولت التوسط لفض النزاع، بأنهم لا يعترفون بالاتفاق الذي أبرمته قيادة التمرد، وانه خاص بصعده ولا يشمل مناطقهم، وأن ثمة حسابات ثأرية يعتزمون تصفيتها مع قبيلة "آل صقرة".

الحرررر السعدي
15-02-2010, 01:10 AM
تحطم طائره مروحيه عسكريه تنقل جرحى بمطارصعده


تحطمت طائرة مروحية عسكرية بعد اقلاعها من مطار صعدة بعد ظهر اليوم الاحد, واكدت مصادر ميدانية استشهاد 12 شخصا جراء الحادث بينهم كابتن الطائرة وثلاثة ملاحيين وكذا جرحى كانوا في طريقهم للعلاج في صنعاء.

واضحت المصادر: ان المروحية هوت على طقم عسكري كان عليه اثنين من الجنود.

وبحسب المصادر: فان خللاً فنياً في المروحية الخلفية للطائرة تسبب في سقوط الطائرة، والتي تعد الطائرة العسكرية السابعة التي تسقط خلال الستة الاشهر الماضية.

الحرررر السعدي
15-02-2010, 01:14 AM
اشتباكات وهجمات حوثية بالهاونات في سفيان والملاحيظ
أكدت مصادر ميدانية أن فلول الارهاب الحوثي صعدت هذا اليوم الأحد من حدة عملياتها المسلحة وخروقاتها لقرار وقف اطلاق النار، وهاجمت عدة مواقع للجيش بالقذائف والرصاص، واسقطت مصابين بين أفراد الجيش، الأمر الذي تقول المصادر أن الأوضاع أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الانفجار مجدداً، خاصة في ظل تنصل الحوثيين عن الكثير من التزاماتهم، وكذلك عمليات التسويف والمماطلة التي مارسوها في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.



وأكدت المصادر: أن عناصر الارهاب الحوثي أطلقت عدة قذائف اليوم الاحد على موقع "بدر" في محور سفيان، ونفذت محاولة هجوم فاشلة على موقع "التمثلة".. كما استهدفت مواقع "الشقراء" و"المثلث"، وقامت باستحداث موقع جديد في جبل إم عينة خراب المراشي.



كما شهدت مديرية سفيان خروقات وانتهاكات من العناصر الحوثية التي قامت اليوم باطلاق الرصاص على المجمع الحكومي في مدينة حرف سفيان، وكذا إطلاق النار على مواقع في "وادي عبله" و"تبة البركة".. والقيام بقصف أحد المعسكرات بقذيفة هاون.



وفي محور الملاحيظ، قالت المصادر: أن عناصر الارهاب الحوثي قصفت بقذائف الهاون مواقع الجيش في "الخرائب" و"التبة الحمراء"، ونفذت محاولة هجوم فاشلة باتجاه "جبل الخزان"، ضاربة بكل الاتفاقات عرض الحائط، في إصرار غير مسبوق على إعادة إشعال الحرب مجدداً.



وفي محور صعدة، قالت المصادر: أن الحوثيين واصلوا اطلاق النيران على موقعي الجيش في منطقتي "الصمع" و"العبارة"، بالاضافة الى مواقع الجيش شمال مطار صعدة التي سقط فيها أحد الجنود مصاباً.. وقاموا باستحداث نقطة تقطع مسلحة على الطريق الى "العند" ورفعوا عليه شعارهم، كما انتشرت مجاميعهم على الطريق ابتداء من "مفرق الطلح" و"المروحة" و"بيت رسام".

الحرررر السعدي
15-02-2010, 01:15 AM
وعود حوثية بتسليم الأسرى السعوديين وخروقات في أكثر من محور

ذكرت مصادر صحفية أن مدير مديرية المطمة في محافظة الجوف شمالي اليمن يحيى الدغفي نجا أمس من كمين نصبه مسلحون حوثيون ظهر أمس، على حد قول المسؤول المحلي صالح بن حبلة لوكالة الصحافة الفرنسية.



وقال بن حبلة إن «مسلحين حوثيين هاجموا موكب مدير المديرية وهو في طريقه مع عشرين شخصا لفك حصار يفرضه مسلحون حوثيون على قبيلة آل فقرة».

وأكد مدير مكتب الصحة في الجوف حسن طاهر أبو هدرة أن «الحوثيين أطلقوا قذيفة (آر بي جي) باتجاه الموكب مستهدفين سيارة الدغفي لكنها أصابت سيارة أخرى وأصيب اثنان من مرافقيه بجروح خطيرة ونقلا إلى مستشفى بصنعاء». لكن بيان مكتب الحوثي قال إن وقوع حوادث من هذا النوع «في نهاية حرب.. أمر طبيعي».

وقالت مصادر حكومية لـجريدة «الشرق الأوسط» اللندنية، إن 4 من الحوثيين قتلوا وجرح 10 آخرون في هجوم للمتمردين على موقع عسكري لقوات الجيش في محور سفيان أحد المحاور العسكرية.

وفي مدينة حرف سفيان بمحافظة عمران ذكرت المصادر أن قوات الجيش صدت الهجوم من قبل الحوثيين وقتلت 4 وجرحت 10 آخرين من المتمردين المهاجمين في حين لم يسفر الهجوم عن خسائر في صفوف القوات المسلحة.

وقالت المصادر ذاتها إن الحوثيين هاجموا الموقع العسكري في شبارق مساء أول من أمس وهو اليوم الأول من بداية توقف العمليات العسكرية.

من جهة ثانية ذكرت جريدة "الشرق الأوسط" اليوم ان من المتوقع ان يسلم المتمردون الحوثيون خمسة جنود سعوديين اسرى خلال اقل من اسبوع بعد ان وجهت الرياض انذارا مدته 48 ساعة.

ونقلت الجريدة عن مسؤول أمني يمني لم تنشر اسمه قوله "عملية تسليم الاسرى بعد انتهاء المواجهات السعودية ضد المتسللين الحوثيين تأتي ضمن اتفاق لوقف اطلاق النار الذي أبرمته الحكومة اليمنية والمتمردون الحوثيون." مضيفاً بأن "عمليات تسليم الاسرى ستتم في أقل من أسبوع.

الحرررر السعدي
15-02-2010, 12:03 PM
عاجــل.. الحوثيون يطلقون سراح أحد المحتجزين السعوديين

من مصادر مطلعة أن الحوثيين أطلقوا في الساعة التاسعة من صباح اليوم سراح أحد المحتجزين السعوديين، وهو الجندي أول يحيى بن عبد الله بن عامر الخزاعي ، في إطار ما وصفوها "بادرة حسن نوايا" من جانبهم للسلطات السعودية.

وبحسب ذات المصادر فإن "الخزاعي" يعاني من إصابة بطلق ناري في ساقه اليسرى، وقد أوردت وزارة الدفاع السعودية إسمه بالتسلسل (9) ضمن الأسماء التسعة التي وصفتهم بـ"المفقودين" والتي أعلنتها في أواخر نوفمبر الماضي.

واستبعدت المصادر أن يكون إطلاق سراح "الخزاعي" بمثابة بادرة انفراج في أزمة المحتجزين السعوديين، مجددة تأكيدها بأن المشكلة ما زالت معقدة، وأن الحوثيين يحاولون تحقيق كسب إعلامي من إطلاق سراحه.

سعيد الجهيمي
15-02-2010, 08:00 PM
لعنة الله على الخونه والشيعه وابناء المتعه الحوثيين ومن معه ومن عاونهم


لاهنت يا الحررر السعدي على مواصله الاخبار

مشاري بن نملان الحبابي
16-02-2010, 12:15 AM
نشكر جميع الأخوان الذين وافونا بأخبار الحرب في الجنوب ..

الحرررر السعدي
16-02-2010, 12:19 AM
تقدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية في مطار قاعدة الرياض الجوية اليوم مستقبلي الجندي يحيي الخزاعي الذي كان معتقلا لدى جماعة المتسللين.
واطمأن سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية على حالة الجندي الخزاعي الذي تسلمته سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن في وقت سابق اليوم.
وقال سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز للصحفيين " لن نرتاح إلا بعد استلام الأسرى السعوديين جميعا، ونحن في اتصال مستمر مع الإخوة في اليمن الشقيق لاستلام جميع الأسرى السعوديين ليعودوا إلى بلادهم سالمين بإذن الله تعالى".
وأشار إلى أن هناك اثنين من الأسرى على قيد الحياة حسب التأكيدات اليمنية، وأضاف " أما الاثنين الآخرين فنحن في تنسيق مستمر، ونبذل جهدنا لاستعادة الأربعة جميعا".
وجدد سمو الأمير خالد بن سلطات تأكيداته أن حدود المملكة مطهرة كليا من المتسللين، وقال:" حدودنا مطهرة كليا من المتسللين والقوات السعودية متواجدة، ولا توجد أي مشكلات، ونحن نسعى لوضع البنود الستة التي وضعها فخامة الرئيس اليمني للمتسللين، وما يهمنا منها وجود الجيش اليمني على الحدود بيننا وبينهم واستعادة أسرانا الأربعة".
وأكد سموه حرص خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن والآمان في كل الجوانب، واهتمامه أيده الله وسمو ولي عهد الأمين بالقوات المسلحة ومنسوبيها.
وأشاد سموه ببسالة منسوبي القوات المسلحة الذين أدوا الأمانة التي أوكلت لهم وحافظوا على حدود بلادهم من كل متسلل وعدو، وأضاف " هذا ليس بمستغرب على أبناء بلاد الحرمين البررة".
وبشأن الألغام التي زرعها المتسللون، قال سموه" نحن في تنسيق مع الجانب اليمني ليتم تحديدها ونزعها بمشيئة الله ونحن بدأنا فعلا بنزعها ونحن حريصون على الحفاظ على الأرواح".
وعن وجود وسيط آخر غير الحكومة اليمنية، قال سموه " لا وسيط غير الحكومة اليمنية، ونحن في تنسيق مستمر مع الإخوة في اليمن وكما قال خادم الحرمين الشريفين "إننا بوجه واحد ونتعامل مع الحكومة اليمنية فقط" مشيرا سموه إلى أن التعاون مستمر على جميع الأصعدة مع الأشقاء في اليمن.

في حين، عبر الجندي يحي الخزاعي عن شكره لله أولا، ثم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على متابعتهما المستمرة لمنسوبي القوات المسلحة.
وقال " لولا الله ثم اهتمام قيادتنا الحكيمة ما كنت اليوم على أرض الوطن"، معبرا عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية على متابعته الدائمة لمنسوبي القوات المسلحة وتلمسه احتياجاتهم واطمئنانه على الصغير قبل الكبير منهم، عادا تقدم سموه مستقبليه في المطار شرفا كبيرا له.
حضر الاستقبال مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي ومدير عام الإخلاء الطبي اللواء الركن حمد بن عبد الرحمن الحسون وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء الطيار الركن عبد الطيف بن عبد الله الشريم.

الحرررر السعدي
16-02-2010, 11:09 PM
انتصار الجيش السعودي مفخرة لكل الخليج العربي عدنان بومطيع
2010-02-15
من حق أبناء الجزيرة في الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية أن يرفعوا هاماتهم إلى السماء افتخاراً بإنجاز الجيش العربي السعودي في تأديب الحركة الحوثية واستئصال شأفتها من الحدود الجنوبية. من حق الرياض الآن أن تستعد لاستقبال جنودها البواسل في مهرجانات فرح كبرى بعد أن أدوا الواجب في الدفاع عن تراب الوطن وردع المعتدين وتدمير أحلامهم المريضة. هذه المناسبة البهيجة يجب أن يُحتفى بها على مستوى الخليج أجمع. فقد كانت حرباً للدفاع عن أمن الخليج وترسيخاً لأمان شعوبه، وضرباً لنوايا الشر.
هذه الحرب أكدت أن أمن الخليج واحد. وأن المسؤولية تجاه الأمن القومي الخليجي يتحملها الجميع. وأن الاعتداء على حدود دولة من دوله هي اعتداء على كل الحدود. وأن التحرك العسكري السعودي كان في محله من حيث الرؤية الاستراتيجية بعيدة المدى، والتي تمنع.. بل تضرب بيد من حديد.. على كل حلم كاذب لإنشاء كيانات أو دويلات لحساب قوى إقليمية صار تورطها في الجريمة بيّناً لا لبس فيه.
الحركة الحوثية، والتي تحولت الآن لعصابات هاربة في سفوح تهامة بفعل القبضة السعودية الصارمة، كانت تسعى وبدعم إيراني لإقامة «إسرائيل حوثية» جديدة تكون في الخاصرة الجنوبية. واستغلت إيران ثالوث الدمار في شمال اليمن من تخلف وفقر وجهل في التبشير بالكيان الجديد، عبر التهريب البحري للسلاح والدعم السياسي والعسكري والإعلامي. ولنتصور وضع الخارطة الجديدة فيما لو نجح الحوثيون في إقامة كيانهم، وعاصمته صعدة، في الإيقاع بجزيرة العرب في حصار ثلاثي مجرم. أركان هذا الحصار موزعة على عراق محتل أميركياً وإيرانياً في الشمال الشرقي، وإسرائيل الصهيونية في الشمال الغربي، وإسرائيل الطائفية في الجنوب على الحدود مع اليمن.
لا بد أن إيران تعيش الآن خيبة فشل مشروعها في شمال اليمن. بعد أن رعت الحركة الحوثية طيلة ست سنوات متصلة بكل أنواع الدعم. وكان خيارها هذا مدروساً بعناية. فهو من جهة استغلال لحاجة الشمال اليمني الموغلة في الفقر والتخلف. ومن ناحية أخرى إقامة موطئ قدم في منطقة القرن الإفريقي بمحاولة السيطرة بممر باب المندب الاستراتيجي، والذي تمر من خلاله ناقلات النفط من الخليج إلى أوروبا وأميركا. ومن ناحية ثالثة، ضرب لاستقرار جنوب جزيرة العرب على شاكلة إعادة نسخ نموذج «حزب الله» في المنطقة بنسخة يمنية.
ولهذا كانت الرسالة التي وجهتها القيادة السعودية واضحة من حيث عدم القبول بالقيام بهذه اللعبة مجدداً. ذات المضمون وصل إلى الخلايا التي زرعتها طهران في مجتمعات الخليج. وأضحت إيرانُ تهدد بها حكومات المنطقة كلما ضاقت بالضغط الغربي والأميركي فيما يخص برنامجها النووي وطموحاتها الإقليمية. الرسالة هي عدم القبول بأي تلاعب بأمن المنطقة حتى ولو وصل الأمر باستخدام الحسم العسكري كما في الحالة مع الحركة الحوثية.
بقيت الآن المعالجة الأمنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية لضحايا هذه الحرب، بما فيهم أتباع الحركة الحوثية. إذ يبقون في النهاية عربا غُرر بهم في معركة خائبة خاسرة. هذه المعالجة يجب أن ترتكز على إقامة مجتمع عادل تتوزع فيه الثروات بشكل يضمن تنمية مناطق الشمال اليمني. ولا ننسى في هذه العرض مأساة ربع مليون لاجئ يمني وجدوا أنفسهم في الخيام بسبب ضراوة الحرب. هؤلاء يجب أن يُعادوا إلى دورهم وقراهم. وهذا المشروع، وليكن شبيهاً بمشروع مارشال في إنهاض اليمن ككل، هي مسؤولية سعودية خليجية. فكما أن عبء مساعدة اليمن في التخلص من التمرد الحوثي انصب في غالبه على الجهد العسكري السعودي، فإن إنهاض اليمن وتعديل ميزان التنمية فيه لا بد أن يكون بجهد خليجي جماعي. وذلك قبل أن تستغل قوى إقليمية أخرى الفرصة ويكون العلاج مكلفا للغاية فيما بعد.
أما أنتم يا شهداء الواجب من أبطال الجيش السعودي فلكم الرحمة على ما قدمتم من بطولات، لا شك أن خيرها ستكون رفعة لوطنكم الغالي. فهنيئاً لكم الشهادة والخلود.
------------------
جريدة العرب القطرية

الحرررر السعدي
16-02-2010, 11:32 PM
علمت صحيفة منطقة جازان الإخبارية "جازان نيوز" من مصادرها، عن إستشهاد العريف : سالم بن أحمد محمد الشهري ،ليلة أمس ، نتيجة إنفجار لغم أرضي في أحد المنازل بمركز الجابري أدى لإستشهاده في الحال ، والشهيد سالم الشهري من أبناء "ثلوث المنظر" بمحافظة المجاردة بمنطقة عسير .

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:43 AM
رحمته الله عليه وعلى اموات المسلمين


ولاهنت يا السعدي

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:45 AM
كمين مسلح يودي بخمسة عشر حوثيا والحوثيون يردون بإحراق محكمة باقم ومزارع آل عثمان



قالت مصادر صحفية ان مواجهات دارت بين عناصر من الحوثيين وقبيلة آل عثمان منذ ليلة أمس أدت إلى مصرع خمسة عشر شخصا حتى الآن وقال مصدر محلي في صعدة إن مسلحين من آل عثمان نصبوا كمينين لعناصر من الحوثيين ما أدى إلى سقوط خمسة عشر قتيلا منهم أمس الأحد, في حين أن الحوثيين ردوا بإحراق مزارع آل عثمان في مديرية باقم على الحدود مع السعودية, بالإضافة إلى إحراقهم مقر محكمة باقم, حد تعبيره.

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:46 AM
الحوثيون يفجرون محكمة ومنشآت وبيوت والقلق يتفاقم

اتهم مصدر في اللجنة الإشرافية بصعدة المتمردين الحوثيين بارتكاب العديد من الخروقات لقرار وقف اطلاق النار في صعدة, مؤكداً أن الحوثيين قاموا خلال اليوم الاثنين بسلسلة عمليات تخريبية واسعة، زادت من حدة القلق من طبيعة نوايا السوء التي يضمرونها.



وأوضح المصدر: ان الحوثيين قاموا اليوم بتفجير محكمة باقم، ومضخة مياه تابعة للشيخ حسن محمد مقيت، ومنازل المواطنين محسن جلهم مقيت، ومنزل مسفر عثمان، ومنزل حسن احمد مقيت، وبيت مرعى حسن مسفر، وبيت سالم يحيى الهيصمي. بالإضافة إلى تعبئة عدد من المضخات باحجار سوداء، وقاموا بنهب عدد آخر من المضخات، بالإضافة الى نهب مشروع كهرباء مديرية باقم.



وحمل المصدر تلك العناصر مسئولية تلك الأعمال المخالفة لقرار إيقاف العمليات العسكرية، وقال أنها تعكس نوايا سيئة في التعامل مع القرار ومع النقاط الست وآلياتها التنفيذية وجهود احلال السلام في صعدة.



كما ذكر مصدر في اللجنة الإشرافية في محور سفيان: أن العناصر الحوثية ما زالت حتى هذه اللحظة تتنصل عن تقديم أسماء ممثليها في اللجنة، الأمر الذي أعاق عمل اللجنة، وحال دون مباشرتها لعملها.



جدير بالذكر أن منطقة سفيان تمثل البوابة الرئيسية الاستراتيجية لمحافظة صعدة، وبغير فتح طرقها، وإزالة ألغامها، لا قيمة لكل عمليات فتح الطرق ونزع الألغام في مختلف مديريات صعدة..! وهو الأمر الذي زاد من قلق الجهات الحكومية واللجان الاشرافية من إصرار المتمردين على التنصل من التزاماتهم في سفيان، وتعليق إرسال ممثلين عنهم.

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:47 AM
http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/48393_M81.jpg



خالد بن سلطان لدى استقباله الاسير السعودي اثنين من الأسرى على قيد الحياة ولاوسيط غير الحكومة اليمنية

اطمأن مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية على حالة الجندي الخزاعي الذي تسلمته سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن في وقت سابق اليوم. وقال الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز للصحفيين " لن نرتاح إلا بعد استلام الأسرى السعوديين جميعا، ونحن في اتصال مستمر مع الإخوة في اليمن الشقيق لاستلام جميع الأسرى السعوديين ليعودوا إلى بلادهم سالمين بإذن الله تعالى". وأشار إلى أن هناك اثنين من الأسرى على قيد الحياة حسب التأكيدات اليمنية، وأضاف " أما الاثنين الآخرين فنحن في تنسيق مستمر، ونبذل جهدنا لاستعادة الأربعة جميعا".

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:49 AM
اتصل بنا بعد وصوله إلى صنعاء وكان صوته متعبا
السفير السعودي في صنعاء: ننتظر أخبارا طيبة اخرى



http://www.aawsat.com//2010/02/16/images/news1.557426.jpg



عبد الله عامر الخزاعي والد الجندي يتلقى التهاني أمس («الشرق الأوسط»)


جدة:
محمد الكعبي صنعاء: عرفات مدابش




تلقى عبد الله عامر الخزاعي يوم أمس بفرح غامر نبأ الإفراج عن ابنه الجندي أول يحيى عبد الله الخزاعي الأسير لدى جماعة عبد الملك الحوثي، والذي أُسر في بداية المواجهات مع القوات السعودية والمتسللين الحوثيين في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.


الجندي أول يحيى عبد الله عامر الخزاعي «30 عاما»، يسكن في قرية بسيطة تسمى «خزاعة» التابعة لمركز القوز في محافظة القنفذة وتبعد عن المحافظة نحو 30 كيلومترا جنوبا، والتحق بالجيش قبل نحو 12 عاما، وهو أكبر إخوته الـ 13، ومتزوج منذ نحو 5 سنوات، ولم يرزق بأي مولود.
وقال والد الجندي المفرج عنه العم عبد الله الخزاعي وهو في العقد السادس من عمره، لـ«الشرق الأوسط»: تلقينا اتصالا من ابننا يحيى بعد الإفراج عنه، في أول اتصال له بعد ذهابه إلى جبهة القتال وسماعنا بأسره، والآن هو في الطائرة المتجهة من محافظة صعدة إلى صنعاء»، مضيفا أن صوت ابنه خلال الاتصال «كان متغيرا، وظهر عليه التعب»، وأنه تحدث مع والدته وطمأنها على صحته.
وفي اتصال ثان مع «الشرق الأوسط» أكد الخزاعي أن ابنه قام بإجراء مكالمة هاتفية مع والديه بعد وصوله إلى العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أن تسلمته السفارة السعودية في اليمن، وتم تحويله لأحد مستشفيات العاصمة اليمنية لإجراء فحوصات طبية.
وأضاف الخزاعي أنه حينما سمع خبر أسر ابنه لدى جماعة الحوثيين توجه مرتين إلى منطقة جازان وحاول الدخول إلى منطقة القتال للبحث عن ابنه، بيد أن السلطات السعودية منعته حينذاك من الدخول إلى تلك المنطقة حفاظا على سلامته.
وكانت السفارة السعودية بصنعاء، أعلنت في وقت لاحق أمس أنها تسلمت (الاثنين)، الجندي يحيى الخزاعي الذي كان معتقلا لدى المتسللين، وأوضح السفير علي الحمدان، سفير السعودية لدى اليمن أن الجندي تم تسليمه إلى سفارة السعودية بصنعاء، وتم نقله عبر طائرة هيلكوبتر من محافظة صعدة إلى صنعاء يرافقه العميد عبد الله الباشا نائب قائد القوات الجوية اليمنية، مشيرا إلى أنه سيتم نقل الجندي إلى المملكة قريبا. وكان في استقبال الجندي الخزاعي لدى وصوله صنعاء سفير السعودية لدى اليمن علي الحمدان، والمقدم ركن محمد بن سعيد آل جابر الملحق العسكري السعودي، وعدد من مسؤولي السفارة.


وكانت جماعة الحوثي سلمت أمس، القيادة العسكرية اليمنية بمحافظة صعدة الجندي السعودي. ولا يزال الحوثيون يحتجزون أربعة مختطفين سعوديين آخرين.

من جانبه قال السفير السعودي بصنعاء علي الحمدان لـ«الشرق الأوسط»: إن الجندي السعودي نقل إلى السعودية بعد أن كان نقل عقب تسلمه من الحوثيين، إلى صنعاء عبر مروحية تتبع القوات الجوية اليمنية وعلى الفور، عند الثانية والنصف بعد ظهر أمس ، نقل إلى المستشفى في صنعاء، حيث أجريت له الفحوصات الطبية اللازمة، قبل أن يعود إلى بلاده. وحول مصير بقية الجنود المختطفين قال الحمدان لـ«الشرق الأوسط»: «نحن ننتظر أخبارا طيبة».

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:51 AM
الحوثيون يفتحون طرقا رئيسية.. والجيش اليمني ينتشر على المناطق الحدودية
انفجار لغم خطأ يتسبب في قتل 7 من الحوثيين والجنود الحكوميين


صنعاء: عرفات مدابش وحسين الجرباني


اتهم محافظ محافظة صعدة، طه عبد الله هاجر، الحوثيين بعدم التعاون مع اللجان التي تشرف على تنفيذ النقاط الست لوقف الحرب، وقال إن هناك «بطئا شديدا» من قبل المتمردين في تنفيذ آليات تلك النقاط، إضافة إلى عدم حضور مندوبيهم لمقابلة اللجان المكلفة بتنفيذ تلك الآليات.

إلى ذلك قتل 7 أشخاص أثناء عمليات نزع الألغام التي تجري في كافة مناطق صعدة، وهي الألغام التي أعاقت القوات الحكومية خلال الأشهر الستة للحرب من التقدم.
في هذه الأثناء، قال شهود عيان إن بعض المؤسسات والدوائر الحكومية، في بعض المديريات، بدأت في فتح أبوابها ومباشرة مهامها، في وقت ذكر فيه محافظ صعدة أن مواطنين نازحين جراء الحرب، بدأوا في العودة إلى ديارهم وتحديدا في المدينة القديمة ومنطقة آل عقاب، ونقل موقع وزارة الدفاع عن المحافظ قوله إن السلطة المحلية أعدت خطة تتعلق بالجوانب التنموية وبتشكيل لجان يتم توزيعها على كافة المناطق بغرض حصر النازحين والمتابعة والتفتيش.
وهجّرت النسخة السادسة من الحرب بين القوات الحكومية والحوثيين، قرابة 250 ألف مواطن نزحوا عن ديارهم، وأشار المحافظ هاجر إلى أن عملية نزع الألغام التي زرعها المتمردون في الطرقات وفي المناطق التي يسيطرون عليها، ستحتاج إلى «وقت طويل لنزعها وتصفية مختلف المناطق منها».
وانفجر لغم أرضي مضاد للدروع بسحب كاسحة ألغام كانت معطوبة في آل عقاب عندما بدأ سحب الكاسحة وقتل في هذا الحادث 3 من الحوثيين أعضاء في اللجان الميدانية وجنديان من قوات الجيش واثنان من المواطنين، وقالت المصادر إن الضحايا ليسوا من أعضاء اللجنة الرئاسية من مجلسي النواب والشورى المكلفة بتطبيق وقف الحرب في صعدة وتنفيذ النقاط الـ6 التي وضعها مجلس الدفاع الوطني شروطا يتعين على الحوثيين الالتزام بها مقابل وقف إطلاق النار.
وتشهد مناطق الصراع هدوءا تاما، إذ تجري عملية فتح الطرق من دون إشكالات رغم حدوث بعض الخروقات التي لا تؤثر على سير عملية التطبيق للآليات التنفيذية لأعمال اللجنة الرئاسية، بينما قال الحوثيون إنهم فتحوا عددا من الطرق في صعدة وصولا إلى مديرية حرف سفيان من محافظة عمران التي كانت ساحة النسخة السادسة للحرب بين قوات الجيش والحوثيين. وقال الحوثيون إنهم عملوا على فتح الحواجز وأنهوا التمترس من الطرق التي فتحت أمس، وأسهم المشاركون من جماعة الحوثي في اللجان الميدانية في تنظيم العملية الخاصة بإزالة الألغام ورفع الحواجز من الطرق.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش بدأ عملية الانتشار على الشريط الحدودي مع السعودية، حيث تم فتح الطرق المؤدية من مديرية الملاحيظ إلى مديرية رازح مرورا بمديرية شدا التي تتاخم الشريط الحدودي بين السعودية واليمن. وبحسب الحوثيين، فقد فتحت طرق رئيسية تربط بين صعدة والعاصمة صنعاء من خلال المناطق في أل عمار وأل عقاب والعمشية التي تقع في أقصى الشمال من مديرية حرف سفيان ولم يتبق من هذه الطرق سوى ما يقع في مديرية حرف سفيان، ويتوقع استكمال فتحه اليوم. كما فتح الطريق الذي يربط المنطقة الغربية مع مديرية الملاحيظ عبر منطقتي حيدان وساقين، بينما لا تزال طرق أخرى من المنتظر أن يعاد فتحها ولا يزال الحوثيون يوجدون فيها مثل طريق البقع بين مدينة صعدة وهي المنطقة التي بها منفذ علب الحدودي مع السعودية. وفي اتجاه آخر رفعت أجهزة الأمن اليمنية الجاهزية الأمنية في محافظة شبوة بعد حدوث هجمات واشتباكات بين قوات الأمن وعناصر من تنظيم القاعدة وما يسمى بالحراك الجنوبي كان آخر هذه الأعمال التي تصفها السلطات اليمنية بالإرهابية والتخريبية، فقد هاجمت مجموعة مسلحة نقطة أمنية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة. وقتل الجندي الأمني منصور غالب الطاهري. وقال المركز الإعلامي الأمني إن قيادة وزارة الداخلية وجهت الأجهزة الأمنية بسرعة القبض على العناصر الذين يتهمهم الأمن اليمني باقتراف أعمال وأفعال مخلة بالأمن في شبوة.

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:54 AM
بإغلاق هرمز والسعودية تحذرها وتعتبر ذلك إعلان حرب



http://www.nabanews.net/photo/10-02-15-1794257825.jpg


الثلاثاء, 16-فبراير-2010 - 07:25:48

نبأ نيوز- متابعات -

قال يحيى رحيم صفوي المساعد العسكري والمستشار الأعلى للمرشد الأعلى علي خامنئي، إن إيران تسيطر على مضيق هرمز، وإنها لن تتردد في إغلاقه إذا تعرضت لاعتداء.

وأضاف صفوي: أن لإيران استراتيجية دفاعية تقوم على أساس تغيير ما وصفه بجغرافيا القوة للدفاع عن النظام بوجه التهديدات.

حذر وزير الخارجية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل- في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون- إيران من إغلاق مضيق هرمز الذي يخرج منه ثلث إنتاج العالم من النفط يومياً، وأعتبر إغلاقه بمثابة إعلان الحرب, مؤكداً أن السعودية وكل دول الخليج تتبنى الحل الدبلوماسي وليس العسكري.

من جهة أخرى أوضحت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أثناء زيارتها للسعودية: أن ما تقوم به طهران "مرفوض وليس في مصلحة أحد"، معتبرة إعلانها رفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 20% هو "إستفزاز".

وجدد الفيصل تاكيد المملكة العربية السعودية على دعم حكومة الوحدة اليمنية، في نفس الوقت الذي أكدت هيلاري كلينتون دعم الحكومة الأمريكية لحكومة علي عبد الله صالح، وأجمعا على ضرورة مساعدة اليمن للخروج من أزماته السياسية والإقتصادية والأمنية.

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:55 AM
http://www.jazannews.org/styles/jazannews/images/arroww2.gifخالد بن سلطان: 3 أسرى تأكد وجودهم أحياء


http://www.jazannews.org/newsm/2621.jpg



كشف مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ،المشرف العام على مسرح العمليات بالحدود الجنوبية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، عن تأكد وجود 3 أحياء بين الجنود السعوديين الأسرى في اليمن.
وقال الأمير خالد "حسبما اوردت صحيفة الوطن " خلال استقباله في مطار القاعدة الجوية بالرياض أمس الجندي أول يحيى الخزاعي العائد من الأسر، و الذي تسلمته السفارة السعودية في صنعاء من الحكومة اليمنية، إن اثنين من الجنود الأسرى إضافة إلى الخزاعي تأكد وجودهما على قيد الحياة، فيما لم يتم التأكد من مصير أسيرين آخرين ستتم متابعة أمورهما حتى يسلما إلى الرياض.
وأضاف في رده على سؤال لـ"الوطن"، أنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام العالمية حول وجود 7 أسرى سعوديين، مؤكدا أن الأسرى 5 فقط ، تم استلام أحدهم وجار التنسيق مع الحكومة اليمنية لمعرفة مصير البقية.
وأشار إلى عدم وجود وساطة بين السعودية والمتمردين الحوثيين، وقال إن العمل يتم فقط مع الحكومة اليمنية والرئيس اليمني لإنهاء هذا الأمر، وأوضح أن الأوضاع على الحدود الجنوبية مستقرة ولا وجود لإطلاق نار.
واختتم تصريحه قائلاً: إن المملكة تتابع ما سيتم في البنود الستة التي وضعتها الحكومة اليمنية لإنهاء الأمور مع الحوثيين، وعمل شريط من القوات اليمنية على الحدود مع المملكة.

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:56 AM
مقتل ثلاثة من اعضاء اللجان الميدانية لانهاء الحرب بصعدة2/15/2010 4:44:24 pm أخر تحديث للصفحة في

براقش نت/






قتل اليوم الاثنين ثلاثة من اعضاء اللجان الميدانية المكلفة بمراقبة إنها الحرب وإيقاف اطلاق النار في الحرب التي كانت دائرة بين الحكومة اليمنية والحوثيين وذلك بانفجار لغمين تم زرعهما من قبل الحوثيين.



وكان مجلس الدفاع الوطني الذي يرأسه الرئيس علي عبدالله صالح قد اعلن الخميس الماضي ايقاف العمليات العسكرية بعد موافقة الحوثيين على الشروط الستة لانهاء الحرب.



إلا أن عدد من الخروقات قد حدثت لكن الحوثيين نفوا مسئوليتهم عنها ومنها محاولة اغتيال نائب وزير الداخلية اللواء/ محمد عبدالله القوسي.

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:57 AM
استحدثوا نقاطا للتفتيش في عدة مديريات
الحوثيون يغتالون ضابطا ونجل شيخ في الجوف ومواطنا في صعده
الثلاثاء 16 فبراير-شباط 2010 الساعة 11 صباحاً

26سبتمبرنت / خاص

أقدمت عناصر حوثية تخريبية في محافظة الجوف أمس على اغتيال ضابط في القوات المسلحة , وقال مصدر محلي لـ" 26 سبتمبرنت " أن مجموعة مسلحة من الحوثيين هاجمت العقيد علي دربان الذي ينتمي إلى منطقة الشولان في نقطة بين السعموم والزاهر وأطلقت عليه عدة رصاصات فأردته قتيلا

وكانت تلك العناصر قد اعترضت أول أمس تجمعا قبليا من آل شنان وآل قتادة يضم الشيخ يحيى الأهفل وقتلت نجله عبدالعزيز, وأصابت آخرين في منطقة البرك بمديرية الزاهر فيما أصيب جنديان في منطقة العصاود بمحافظة صعده برصاص الحوثيين الذين استحدثوا نقاطا جديدة في عدة مديريات بالمحافظة وخاصة في الأماكن لم تصلها اللجان المشرفة على تنفيذ النقاط الست بينها الطلح وساقين , وقال مصدر محلي إن مسلحين حوثيين قاموا بقتل مواطن في مديرية مجز وجرح اثنين آخرين

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:58 AM
الحكومة والحوثيون يستثنون الجوف من قرار وقف الحرب 2/16/2010 12:43:33 pm أخر تحديث للصفحة في

براقش نت/خاص





قالت مصادر مطلعة لـ "براقش نت" إن اللجنة المكلفة بتطبيق قرار وقف اطلاق النار في حرف سفيان لم تقم حتى الآن بأي عمل من شانه وقف الحرب بين الحكومة والحوثيين في محافظة الجوف.


وتشير المصادر إلى ان معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في مديرية المطمة و مديرية الزاهر وخلفت العديد من القتلى والجرحى .


وأكدت المصادر ان معارك تدور حاليا في وادي النيل مديرية العنان بالجوف وان الطريق قطعت منذ أسابيع رغم الوعود التي قطعها نائب رئيس الوزراء للشئون الداخلية صادق أمين ابو راس والشيخ دارس بطرد الحوثيين من قراهم خصوصا بعد ان اعتمد رئيس الجمهورية لهم تجنيد 2000 جندي لهما

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 04:59 AM
اختطفوا 2 مواطنين وأطلقوا النار على آخرين
الحوثيون ينقلون الأسلحة الثقيلة والذخائر بالحمير إلى خلب ولباخ ومجز
الثلاثاء 16 فبراير-شباط 2010 الساعة 03 مساءً

26سبتمبرنت / خاص
تعرض اثنان من المواطنين هما عبدالله راشد معيض ومحمد علي مقبل من مديرية مجز للاختطاف من قبل عناصر حوثية تخريبية وذلك في منطقة سوق العند أثناء تحركهما مع عوائلهما باتجاه المديرية
وقال مصدر محلي أن العناصر الحوثية التخريبية اعتدت على المواطن حسين محمد الشنيفي من أبناء شنيف مديرية مجز وإطلاق النار عليه لعدم تجاوبه بالحضور حيث نتج عن ذلك إصابة المواطن جابر على الشنيفي واحمد حسين الشنيفي بطلقات نارية
وأكدت مصادر قبلية وشهود عيان أن تلك العناصر تقوم بنقل الأسلحة والذخائر الثقيلة بواسطة الحمير إلى منطقة خلب ولباخ ومجز وهي تقع بين 3 مديريات هي غمر ، رازح ، حيدان ومساحتها حوالي 20 كم ولايوجد إليها طرق للسيارات

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:00 AM
هاجموا كتيبة عسكرية في جبل خنفر وخطفوا قاطرة غاز
عناصر انفصالية تنهب المواطنين وتهدد بإغلاق محلات تجارية أو دفع إتاوة
الثلاثاء 16 فبراير-شباط 2010 الساعة 01 مساءً

26سبتمبرنت / خاص

أفادت مصادر في السلطة المحلية في محافظة أبين أن عناصر انفصالية تخريبية قامت مساء الأحد بإطلاق النار من أسلحة آلية ومعدلات رشاشة وكذا إطلاق قذيفتين " آربي جي " على سكن أفراد كتيبة عسكرية مرابطة في جبل خنفر كما قامت تلك العناصر بإطلاق النار على سنترال جعار ولاذت بالفرار

وحسب معلومات حصلت عليها " 26 سبتمبرنت " فان العناصر التي استهدفت سكن الكتيبة المرابطة في جبل خنفر وسنترال جعار هم من التابعين للمطلوبين أمنيا طارق طماح وعلى سيف محمد وعددهم 4 أشخاص وعلى رأسهم عضو تنظيم القاعدة المطلوب أمنيا سامي فضل ديان حيث دخلوا مساء الأحد إلى مدينة جعار على متن سيارة هيلوكس بدون أرقام تابعة لطاهر طماح

وقامت تلك العناصر أمس الاثنين وعلى رأسهم سامي ديان بنهب قاطرة غاز تابعة لشركة توفيق عبد الرحيم من منطقة الجول وقاموا بفصل رأس القاطرة وأخذوه وتركوا المقطورة في منطقة الجول بعد إنزال السائق في منطقة نخلين واتجهوا برأس القاطرة إلى مديرية حبيل جبر وهي الآن في منزل على سيف محمد

وقامت مجموعة انفصالية أخرى بنهب سيارة سوزوكي تابعة للمواطن كمال احمد سالم من أبناء محافظة عدن في الخط العام بمنطقة عرقة أثناء قدومه من حضرموت باتجاه عدن وتوجهوا بالسيارة إلى جهة غير معروفة

وفي محافظة لحج قال مصدر في السلطة المحلية أن عناصر انفصالية تقدر بخمسة أشخاص على رأسهم واثق عبده سالم وهو من العناصر التابعة لطاهر طماح وعلى سيف محمد , بتهديد أصحاب المحال التجاريةفي الحبيلين من أبناء المحافظات الشمالية ومطالبتهم بإغلاق محلاتهم والرحيل أو دفع مبالغ مالية مقابل السماح لهم بفتح محلاتهم

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:02 AM
الحوثيون يرفضون تسليم الألغام ويعيدون نشر فلولهم وبناء تحصيناتهم الثلاثاء, 16-فبراير-2010 - 16:00:42
نبأ نيوز- صعدة -
أكدت مصادر ميدانية في محور صعدة أن عناصر الارهاب الحوثي سطت على جميع اللغام التي تم نزعها خلال اليومين الماضين من الطرق في صعدة، ورفضت تسليمها إلى اللجنة المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست، في نفس الوقت الذي أعادت قيادة التمرد نشر فلولها، وبناء تحصيناتها، والتمترس في العديد من المواقع الجديدة.



وكشفت المصادر: ان عناصر الارهاب الحوثي تمركزت على طول الخط من "الحيرة" وحتى "عبارة آل عقاب", رافضين تنفيذ الاليات تحت أعذار واهية، رغم اأن السقف الزمني افترض (72) ساعة لنزع الالغام وفتح الطرق، والافراج عن المحتجزين لديهم من أفراد القوات اليمنية والسعودية.



وأشارت المصادر إلى إن: المتمردين الحوثيين منعوا اللجنة الاشرافية بصعدة من الدخول إلى مدينة صعدة القديمة، ولم يسمحوا سوى لاثنين من أعضاء اللجنة ومندوبا عن الحوثي للدخول، ونقل الجرحى الذين تم إخراجهم على متن سيارة تابعة لهم، وتوجهوا بهم باتجاه "الطلح" و"بني معاذ".



كما افادت المصادر أن فلول الارهاب الحوثي واصلوا عمليات نهب مضخات المياه التابعة للمواطنين، ونهب بيوت المواطنين غير المتعاونين معهم.



في حين ذكرت مصادر ميدانية في سفيان انه تم تسجيل تسعة خروقات لوقف اطلاق النار، وان المتمردين الحوثيين مستمرين في عملية القنص والرماية بقذائف مختلفة على المواقع العسكرية.



وفي محور الملاحيظ، اكدت مصادر ميدانية: ان المتمردين الحوثيين استغلوا وقف إطلاق النار في تحصين مواقعهم التي يتمركزون فيها، وكذلك حفر الخنادق والمتارس, وتم تسجيل 20 خرقا من قبل المتمردين الحوثيين.



هذا وقالت مصادر رسمية رفيعة لـ"نبأ نيوز" أن وقف إطلاق النار بات هشاً جداً، وأن الحوثيين يمارسون نفس ما ما كانوا يمارسونه أبان وقف الحرب الخامسة، وأن القوات الحكومية قد وضعت تحت أهبة الاستعداد في درجة حذلر قصوى تحسباً لانفجار المواجهات في أي لحظة قادمة..!

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:03 AM
جازان نيوز : جابر المعيني

أعلن الحوثيين أنهم سيلتزمون بكل الشروط التي حددتها المملكة العربية السعودية لإيقاف الضربات عليهم والتي تضمنت إطلاق المحتجزين السعوديين لديهم والإنسحاب الى عمق الأراضي اليمنية ودخول الجيش اليمني المناطق الحدودية مع السعودية والإشراف عليها , وكان الشرط الأخير بمثابة المعجزه للحوثيين وإقرار الهزيمة والإستسلام للحكومة اليمينة , ولكنهم أعلنوا مساء الليلة أنهم فتحوا جميع الطرق وأزالوا الألغام أمام الجيش اليمني للوصول للحدود مع السعودية وسيكون الجيش اليمني متواجداً وفاصلاً بين الحدود السعودية والجيش السعودي من جهة والمتمردين الحوثيين من الجهة المقابلة .وقال الحوثيين أن الجيش اليمني سيشرف على الحدود إبتداءاً من يوم غد الأربعاء.وقال الناطق بإسم الحوثيين أيضا أنهم سيسلمون باقي المحتجزين السعوديين خلال أيام قليلة .

جازان نيوز : خاص
علمت صحيفة منطقة جازان الإخبارية " جازان نيوز " للتو ، من مصادرها الخاصة ، عن محاولة تسلل لمجموعة من المتسللين يقدر عددهم بخمسة عناصر ، في موقع "نيد الصحراء " على حدود بني مالك وآل حنبة في الجانب اليمني .

وأوضحت تلك المصادر ، أن فرقة من المجاهدين وأفراد حرس الحدود ، تصدت واشتبكت بعد مغرب يوم أمس، مع العناصر المتسللة ، فقتلت واحداً ، واسرت أثنين ، فيما لاذ إثنان بالفرار ، وقد عثرت القوات أثناء تمشيط الموقع ، على عدد إثنان "رشاش" كلاشنكوف ، ولم ينتج عن الإشتباك أي إصابة في جنودنا ولله الحمد .

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المحاولة الأولى منذ تطهير الحدود السعودية تطهيراً تاماً ، بتاريخ الجمعة الموافق 7/2/1431هـ من العناصر الحوثية التي تسللت إليها .

وعلى صعيد آخر :
تحدثت مصادر مطلعة لـ "جازان نيوز" أن اللجان المشكلة لتنفيذ شروط وقف الحرب ، باشرت ظهر هذا اليوم إستكمال أعمالها بمديرية رازح ولم تذكر تلك المصادر ، أي خروقات لقرار وقف الحرب من أي الأطراف .

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:07 AM
السعودية توسط الشيخ العكيمي لتسوية خلافاتها مع الشولان والحوثي
الثلاثاء, 16-فبراير-2010 - 19:03:17
نبأ نيوز- خاص/ الجوف -
كشفت مصادر "نبأ نيوز" بمحافظة الجوف عن وصول الشيخ أمين العكيمي- شيخ مشائخ قبائل الشولان- أمس الاثنين إلى الجوف، قادماً من الرياض، للتوسط بين المملكة العربية السعودية وقبائل "الشولان" التي فسخت تحالفها مع المملكة مؤخراً، ثم تسوية الخلافات بين المتمردين الحوثيين والمملكة.



واكدت المصادر- المقربة من الشيخ العكيمي الذي يقيم في الرياض بصورة دائمية: أن السلطات السعودية كلفت الشيخ أمين العكيمي بالسعي لمصالحتها مع قبائله "الشولان"، وذلك في أعقاب تدهور العلاقة بينهما، وقيام قبيلة "دهم" بمديرية "خب والشعف" المتآخمة للحدود السعودية يوم الأربعاء الماضي بقصف مركز (أبو صالح) السعودي العسكري بصاروخين..!



واضافت: أن الحادث وقع على خلفية قيام قوات سعودية بالدخول في أراضي قبيلة "دهم" بمديرية "الميتمة" اثناء مطاردتها لمجموعة من المتسللين الحوثيين، الأمر الذي اثار غضب قبيلة "دهم"، واعتبرته تعدياً عليها، نظراً لعدم اشعار مشائخها من قبل الجانب السعودي، باعتبارهم حلفاء.



مصادر قبلية في الجوف أخبرت "نبأ نيوز" بأن خلاف قبائل الشولان مع السعودية يعود إلى أسباب مادية، وذلك بعد تأخر الجانب السعودي في تقديم تمويل وعد به هذه القبائل لتمكينها من مواجهة الحوثيين، في المناطق المتآخمة للسعودية "خبت والشعف"، وهذا هو ما اثار غضب "دهم" من دخول القوات السعودية على أراضيها.



وعزت المصادر قيام المملكة بتكليف الشيخ العكيمي لتسوية خلافاتها إلى قيام الحوثيين باستغلال هذا الخلاف، وإدعاء أن قبائل "الشولان" تعتدي على فلولهم في الجوف، واتهام السعودية بالوقوف وراءهم بقصد تعطيل اتفاقية وقف اطلاق النار، واشتراط تعهد السعودية بالتخلي عن دعم "الشولان" كأحد شروط الافراج عن بقية المحتجزين السعوديين.. في محاولة من الحوثيين "لضرب عصفورين بحجر واحد"- كما يقولون- وذلك من خلال إضافة تبرير جديد لتنصلهم من التزاماتهم المقرة بالاليات التنفيذية للشروط الستة والتي تلزم الحوثيين باطلاق سراح جميع المحتجزين لديه خلال 72 ساعة من زمن بدء سريان الاتفاق.. ومن جهة أخرى هي محاولة لتجريد قبائل الشولان من الدعم، انتقاماً لفتكها بالفلول الحوثية خلال الفترة السابقة.



وتقول المصادر أن الشيخ أمين العكيمي يسعى حالياً لتنقية الأجواء بين الشولان والسلطات السعودية من جهة أولى، ومن جهة ثانية تسوية الخلاف الذي نشب مؤخراً بين المملكة والحوثيين، والذي تعنت على اثره الحوثيون وتراجعوا عن إطلاق سراح المحتجزين السعوديين، والتي تحولت قضيتهم إلى أزمة يتعمد الحوثيون تعقيدها كلما شارفت الانتهاء، مستغلين سياسة ضبط النفس التي تتبعها السلطات اليمنية والسعودية تجاه الخروقات والاستفزازات الحوثية..!

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:25 AM
لاحظوا مكان الطلقه في صدر القناص الحوثي الرافضي


http://www.youtube.com/watch?v=12cpdrKdW5Q

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:27 PM
وزير الداخلية يوجه قادة الأمن بإبقاء أيديهم على الزناد ويحذر من غدر الحوثي

نبأ نيوز- خاص/ صنعاء - شبكة الجنوب
وجه معالي اللواء مطهر رشاد المصري- وزير الداخليةاليمني- قادة الأمن المركزي بان تكون ايديهم على الزناد ويواصلوا اليقضة والجاهزية، بالمعدات والاسلحة، والاستعداد لكل الاحتمالات كي يتعاملوا مع أي ظروف دون ان يتفاجأوا ، مؤكداً أن هناك بعض التسويف و المماطلة ، وان هناك بعض الالتفاف على النقاط الست، وهناك بعض التصرفات "التي تجعلنا نحذر ، ونكون يقظين"، لافتاً إلى "أن ما يدور الان في بعض المحاور هو تكرار لما حدث في الحرب الخامسة"!!
واشاد بمقاتلي الامن المركزي الذي يقاتلون في صعدة وفي كل المحافظات التي تتعرض لاختلالات امنية وهم يؤدون واجبهم على اكمل وجه ويقومون بحفظ الامن والاستقرار.. وقال: ان هؤلاء الابطال يتصدون للمؤامرات التي تتربص بالبلاد، والتي هي: أولاً الارهاب والتمرد الحوثي في محافظة صعدة، وثانيا تنظيم القاعدة، وثالثاً الخارجون عن القانون في بعض المحافظات الجنوبية.

وقال لدينا مهام مستقبلية كثيرو ويجب ان لا نغفل ولا نستهين اطلاقا، وتظل عيوننا ساهرة فالمهام المستقبلية والتحديات القادمة قد تكون اخطر ويجب ان تكون ايدينا على الزناد ونستمر باليقضة والجاهزية ويجب ان نحافظ على معداتنا واسلحتنا وان نعمل بكل قوة واجتهاد للتصدي لكل المؤامرات وان يعمل رجال الامن المركزي بالتعامل مباشرة ويشكل قوي وذلك وان يعملوا على حسم القضايا التي تتعرض لها المديريات واحيانا يتعرض لها رجال الامن في بعض الاماكن عليهم ان يتعاملوا معها بكل قوة وحزم ودون التردد ودون الرجوع الى توجيهات وخاصة مع الجرائم التي تحتاج الى تعامل سريع وقوة وحزم.

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:28 PM
الأربعاء 3 ربيع الأول 1431هـ

مطالبة الحوثيين بتحديد تاريخ للإفراج عن الأسرى السعوديين

http://alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3428/01AW36A_1702-4.jpg
حوثيون يعملون على إزالة الألغام وفتح الطرق في محافظة صعدة أول من أمس

صنعاء،واشنطن:صادق السلمي،أحمد عبدالهادي

استأثرت قضية الأسرى السعوديين لدى المتمردين الحوثيين باهتمام اللجنة المشرفة على تطبيق قرار وقف إطلاق النار بين السلطات اليمنية والحوثيين، حيث قالت مصادر في اللجنة لـ"الوطن" إن أعضاءها طلبوا من المتمردين إبلاغهم بتاريخ محدد للإفراج عن بقية الأسرى السعوديين. واتهمت السلطات اليمنية المتمردين الحوثيين بانتهاك قرار وقف إطلاق النار في مناطق القتال في كل من صعدة وعمران والجوف، في وقت قالت فيه مصادر في لجنة الوساطة إن تباطؤا في تطبيق آلية وقف إطلاق النار هو السائد في مناطق النزاع ، مرجعة ذلك إلى تعقيدات الوضع الميداني. وقالت مصادر رسمية إن ضابطاً كبيراً في القوات المسلحة برتبة عقيد، لقي مصرعه أول من أمس في مواجهات بين الحوثيين وقبائل الشولان بمديرية الزاهر بمحافظة الجوف.

--------------------------------------------------------------------------

اتهمت السلطات اليمنية المتمردين الحوثيين بانتهاك قرار وقف إطلاق النار في مناطق القتال في كل من صعدة وعمران والجوف ، في وقت قالت فيه مصادر في لجنة الوساطة أن تباطؤا في تطبيق آلية وقف النار هو السائد في مناطق النزاع ، مرجعة ذلك إلى تعقيدات الوضع الميداني بعد ستة أشهر من الحرب وتداخل المناطق المسيطر عليها من قبل الجيش والحوثيين، فيما استأثرت قضية الأسرى السعوديين لدى المتمردين باهتمام اللجنة المشرفة على تطبيق قرار وقف إطلاق النار، حيث قالت مصادر في اللجنة لـ"الوطن" إن أعضاءها طلبوا من المتمردين إبلاغهم بتاريخ محدد للإفراج عن بقية الأسرى السعوديين.
وأوضحت مصادر رسمية أن ضابطاً كبيراً في القوات المسلحة برتبة عقيد ، يدعى علي مبارك دربان ، لقي مصرعه أول من أمس في مواجهات بين الحوثيين وقبائل الشولان بمديرية الزاهر بمحافظة الجوف .
وأشارت إلى أن مجموعة مسلحة من الحوثيين هاجمت العقيد علي دربان الذي ينتمي إلى منطقة الشولان في نقطة بين السعموم والزاهر أثناء تواجده في مكتبه ، وأطلقت عليه عدة رصاصات فأردته قتيلا ، كما أشارت إلى أن الحوثيين اعترضوا تجمعا قبليا من آل شنان وآل قتادة يضم الشيخ يحيى الأهفل وقتلت نجله عبدالعزيز ؛ فيما أصابت آخرين في منطقة البرك بمديرية الزاهر .
وأوضحت ذات المصادر إن جنديين أصيبا في منطقة العصاود بمحافظة صعدة برصاص الحوثيين الذين قالت ذات المصادر إنهم استحدثوا نقاطا جديدة في عدة مديريات بالمحافظة وخاصة في الأماكن لم تصلها اللجان المشرفة على تنفيذ النقاط الست بينها الطلح وساقين ، كما أوضحت أن مسلحين حوثيين قاموا بقتل مواطن في مديرية مجز وجرح اثنين آخرين .
وبحسب مصادر ميدانية فإن الألغام التي تم استخراجها من جوانب الطرق في محور صعدة لم تسلم إلى اللجنة المشرفة ، بل بقيت مع الحوثيين ، مشيرة إلى أن أنصار الحوثي لا يزالون يتمركزون على طول الخط الممتد من الحيرة وحتى عبارة آل عقاب .
وذكرت مصادر ميدانية في سفيان أنه تم تسجيل تسعة خروقات لوقف إطلاق النار وأن الحوثيين مستمرون في عملية القنص والرماية بقذائف مختلفة على المواقع العسكرية ، وفي محور الملاحيظ قالت مصادر ميدانية إن الحوثيين استغلوا وقف إطلاق النار في تحصين مواقعهم التي يتمركزون فيها وكذا حفر الخنادق والمتاريس ، مؤكدة تسجيل 20 خرقا من قبل الحوثيين .
من جانب آخر أكدت مصادر في اللجنة الإشرافية في محور صعدة أن الحوثيين ارتكبوا العديد من الخروقات والانتهاكات لقرار إيقاف العمليات العسكرية ، حيث أقدموا على تفجير محكمة باقم ومضخة مياه تابعة لأحد المشايخ ومنازل مواطنين ، بالإضافة إلى نهب معدات مشروع كهرباء مديرية باقم،كما منعوا اللجنة المشرفة من الدخول إلى مدينة صعدة القديمة ، حيث يتواجد العديد من أنصارهم فيها ، ولم يسمحوا سوى لاثنين من أعضاء اللجنة ومندوبي الحوثي للدخول ، حيث تم نقل الجرحى .
وكانت مصادر في اللجان التي تتولى عملية الإشراف على تطبيق آلية وقف إطلاق النار قد أشارت إلى أن الوضع الميداني في مناطق القتال لا يسير بالشكل المطلوب ، وأن هناك تعثراً في أعمال بعض اللجان الميدانية بسبب عدم وصول ممثلين عن الجهات المكلفة بالإشراف على فتح الطرق ونزع الألغام وغيرها ، لكن هذه المصادر قالت إن التفاؤل يسود أعضاء اللجان الإشرافية في تسريع وتيرة العمل .
على صعيد آخر،رحبت وزارة الخارجية بالاتفاق بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.وقال البيان الذي وقعته الوزيرة هيلاري كلينتون "إننا ندرك أن لجنة الوساطة التي تمثل كافة الأطراف تراقب الالتزام بشروط وقف إطلاق النار وبدء العملية العاجلة للمصالحة وإعادة الإعمار وهي العملية الضرورية لوضع نهاية دائمة لهذا النزاع".
وتابع "أن الولايات المتحدة تظل قلقة بسبب الوضع الإنساني في تلك المنطقة بما في ذلك انتقال 250 ألف يمني بسبب القتال. ولمساعدة هؤلاء اليمنيين المهجرين فإن الولايات المتحدة خصصت 19.3 مليون دولار خلال العام المالي 2009-2010 ونحن نحث الدول المانحة على دعم وكالات الإغاثة الدولية".
وقال البيان "إن الولايات المتحدة تدعم يمنا موحدا ومستقرا وديموقراطيا يتمتع بالرخاء. وقد زدنا بقدر كبير مساعداتنا لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي يواجهها اليمن. وسنواصل العمل للتأكد من أن الشعب اليمني يتمتع بفوائد الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ولكي يحقق أهدافا في التنمية".

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:30 PM
الجيش اليمني ينتشر على الحدود مع السعودية اليوم الأربعاء
انسحابات للحوثيين واتهام ببطء التنفيذ

الأربعاء 3 ربيع الأول 1431هـ

قال المتحدث باسم جماعة الحوثيين إن المسلحين انسحبوا من المواقع الرئيسية في الجبهات, على أن ينتشر الجيش على الحدود مع السعودية اعتبارا من الأربعاء, في الوقت الذي اتهمت فيه الحكومة الجماعة بالإبطاء في تنفيذ آليات وقف الحرب.

وقد بدأت اللجان المشرفة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار فتح الطرقات وإزالة الألغام, تمهيدا لإعادة تمركز وحدات من الجيش اليمني عند الشريط الحدودي.

كما فتحت اللجنة المعنية بمحور حرف سفيان لأول مرة طريقا يربط بين صنعاء وصعده من اتجاه العاصمة, كما بدأ العمل في إزالة الألغام داخل حرف سفيان.

وقال زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في بيان إن جماعته تقدم كل التسهيلات وبخطى متسارعة في مختلف المحاور بمحافظتي صعده وعمران.

كما أشار إلى أن ما يؤكد ذلك هو فتح الطرقات وإزالة الحواجز وإنهاء التمترس ورفع النقاط منها والانسحاب من جميع الخطوط الأمامية في الجبهات القتالية, وإخلاء المباني والمنشآت الحكومية والانسحاب من مناطق الشريط الحدودي.

وأكد البيان وجود عوائق وخروقات مستمرة من قبل من وصفهم بتجار الحروب والنافذين في بعض المحاور الذين لا يروق لهم السلام، على حد قوله.

وفي المقابل اتهم محافظ صعده طه هاجر الحوثيين بالإبطاء في تنفيذ آليات النقاط الست لوقف الحرب. وقال هاجر في تصريح إن مندوبي الحوثي لم يحضروا للالتقاء باللجان والبدء في تنفيذ النقط الست التي التزموا بها.

وأضاف هاجر أن بعض المواطنين بدؤوا في العودة لمناطقهم القريبة من مدينة صعده كمناطق آل عقاب والمدينة القديمة والمناطق المجاورة لها. كما أشار إلى أن عملية نزع الألغام ستحتاج إلى وقت كبير.

ومن جهة أخرى قال مسؤول حكومي إن الحوثيين قتلوا ضابطا في الجيش خلال تناوله للطعام عند نقطة تفتيش بحافظة الجوف.

لكن المسؤول أبلغ رويترز أن إطلاق النار له صلة بنزاع بين قبيلة الضابط والحوثيين وليس بالاشتباكات بين الجيش والجماعة.

وفي سياق آخر رحبت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بوقف إطلاق النار بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وجددت المفوضية دعوتها إلى السماح بالوصول إلى صعده لتوصيل المساعدات للمدنيين.

وأعربت متحدثة باسم المفوضية عن القلق بشأن سلامة اللاجئين الذين قد يقررون العودة بمفردهم لوجود الألغام والعبوات غير المنفجرة بمناطق القتال.

وعلى نفس الصعيد :

أكد المتحدث باسم التمرد محمد عبد السلام إن المقاتلين الحوثيين انسحبوا من المواقع الرئيسية في الجبهات السابقة مع القوات الحكومية. على ان ينتشر الجيش اليمني على الحدود مع السعودية اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء. وأوضح عبد السلام ان الحوثيين انسحبوا من "المنازلة" وهي جبهة في مديرية الملاحيظ القريبة من الحدود السعودية.

وشهد هذا الجبل معارك طاحنة منذ اندلاع القتال في اب الماضي وحتى وقف النار منتصف ليل الخميس الجمعة

سعيد الجهيمي
17-02-2010, 05:30 PM
خاص/ براقش نت






اوضح مفتي نيجيريا الشيخ/ أن القاعدة استقطبت عمر الفاروق الذي حاول تفجير الطائرة الامريكية في عيد الميلاد فوق ديترويت استقطب في بريطانيا من قبل مجموعات متطرفة تعيش في بريطانيا.



وقال في حوار مع قناة "الجزيرة" أن والد عمر الفاروق اخبره أن ابنه ذهب الى لندن ليدرس وانه التقى هناك بمجموعة من المنتمين للقاعدة والذين اقنعوه بفكرهم وقاموا باقناعه بتنفيذ عملية تفجير الطائرة.



ووجهت الى عمر فاروق عبد المطلب رسميا التهم في كانون الثاني/يناير لا سيما تهمة "محاولة استخدام سلاح دمار شامل" بعدما حاول تفجير طائرة تابعة لشركة نورث ويست ايرلاينز كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت عبر اخفاء المتفجرات في ثيابه.



وقال عمر فاروق عبد المطلب الذي اصيب بحروق بالغة انه تلقى تدريبا في معسكر تابع للقاعدة في اليمن. وتبنى الاعتداء الفاشل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قبل ان يتبناه اسامة بن لادن بدوره.



والشهر قبل الماضي نشرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي تقريرا اكد فيه دبلوماسيون ومسؤولون في قوات الامن ان "مواطنين اميركيين مقيمين في اليمن يمكن ان يشكلوا تهديدا كبيرا للمصالح الاميركية"، كما ذكرت صحيفة واشنطن تايمز.



واضاف التقرير ان "الامر المقلق اكثر هو ان مجموعة تضم اكثر من ثلاثين من المجرمين السابقين الذين اشهروا الاسلام في السجن" توجهوا الى اليمن عند انتهاء عقوبتهم "بحجة دراسة العربية".

الحرررر السعدي
18-02-2010, 11:29 PM
وصل إلي قاعدة الرياض الجوية مساء اليوم الأسيرين المفرج عنهما وهما وكيل رقيب خالد العودة من القوات البحرية ووكيل رقيب أحمد العمري من القوات الخاصة.
وقد كان في مقدمة مستقبليهم بالقاعدة سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية،الذي جدد تأكيداته أن حدود المملكة مطهرة كليا من المتسللين.

سعيد الجهيمي
19-02-2010, 03:34 AM
تعثر انتشار الجيش اليمني قرب الحدود مع السعودية
http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2010/02/18/320x240/2a-na-36491.jpg
متمردون حوثيون يشرفون على فتح أحد الطرق المؤدية إلى صعدة
في إطار اتفاق وقف إطلاق النار

الخميس 18 فبراير 2010
تعثرت عملية انتشار الجيش اليمني في مناطق الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية “بسبب عدم إخلاء الحوثيين لمواقعهم العسكرية”. وكان المتمردون الحوثيون أعلنوا امس الاول انسحابهم من المواقع الرئيسية في الجبهات السابقة مع القوات الحكومية، وأن “بإمكان الجيش نشر قواته على الحدود مع السعودية اعتبارا من صباح الأربعاء”.
وقال مصدر عسكري ميداني لـ(الاتحاد): ”لم يتم انتشار الجيش في مناطق الشريط الحدودي، بسبب عدم إخلاء الحوثيين مواقعهم العسكرية في تلك المناطق”، موضحا أن عملية نزع الألغام لم تنته بعد في المناطق الواقعة بين المنزلة والملاحيظ. وأكد المصدر العسكري أن الحوثيين لا يزالون “يسيطرون على العديد من التباب والجبال” في مناطق الشريط الحدودي.

سعيد الجهيمي
19-02-2010, 03:35 AM
اتفاق: بدء الانتشار على الحدود السبت وتبادل شامل للسجناء الاثنين
الخميس, 18-فبراير-2010 - 15http://www.jonop.com/vb/images/smilies/10.gif21
نبأ نيوز- خاص/ صعدة -
أكد مصدر في اللجنة الاشرافية الحدودية أن اللجنة توصلت الى اتفاق مع الحوثيين حول انسحابهم من المناطق الحدودية المتاخمة للمملكة العربية السعودية، وأنهم سيقومون بالنزول من الجبال وإخلاء المواقع التي يتمركزون فيها خلال 48 ساعة تنتهي بنهاية يوم غدٍ الجمعة.



وقال المصدر لـ"نبأ نيوز": أن الحوثيين طلبوا تمديد المدة الممنوحة لهم للانسحاب من المواقع الحدودية، وقد تم امهالهم حتى نهاية الجمعة، وستقوم قوات الجيش اليمني بنشر وحداتها على امتداد الشريط الحدودي مع اليمن اعتباراً من فجر يوم السبت القادم.



واتهم المصدر الحوثيين بالتباطؤ وعرقلة أعمال فرق نزع الألغام في "المنزالة" وعدم تسهيل مهام اللجنة في "مران" و"حيدان" في نفس الوقت الذي أكد أن الفرق أنجزت أكثر من نصف مهامها في نزع الالغام، مشيراً أيضاً إلى أن فرقاً سعودية تشارك على الجانب الآخر من الحدود في عمليات نزع الالغام.



كما اشار المصدر إلى أن مفاوضات جرت خلال اليومين الماضيين حول موضوع المعتقلين سواء الذين لدى الحوثيين أو ممن هم لدى السلطات اليمنية والسعودية، وأن جميع الأطراف توصلت الى اتفاق بشأنهم، وأن من المتوقع أن تبدأ منتصف الأسبوع القادم عمليات تبادل معتقلين شاملة، منوهاً إلى أن تبادل السجناء هي المرحلة الثانية من تنفيد الشروط الستة، والتي كان يجب أن تكون قد انتهت قبل يومين لولا مماطلة الحوثيين وعرقلتهم لمهام اللجان.

سعيد الجهيمي
19-02-2010, 03:37 AM
جندي وأصيب ثلاثة آخرون في خرق للهدنة في مثلث برط في سفيان , وذكرت مصادر "براقش نت" ان جنديا قتل في استهداف موقع للجيش في مثلث برط بقذيفة هاون وأصيب ثلاثة جنود آخرون .



في حين ذكرت مصادر قبلية ان مندوبي الحوثي في لجنة وقف إطلاق النار اصطحبوا مجموعة من المسلحين في السيارات المرافقة لهم , وتحدثت المصادر ان المسلحين الحوثيين توجهوا فور وصولهم الى مدينة حرف سفيان التي كانت محاصرة من قبل قوات الجيش طوال الفترة الماضية وكانت على وشك السقوط في يد الجيش .



وتشير المصادر الى ان الحوثيين اعادوا تنظيم انفسهم في مدينة حرف سفيان ونصبوا النقاط على مداخل المدينة ومنعوا المواطنين من الدخول الى المدينة الا للمقربين من الحوثيين

سعيد الجهيمي
19-02-2010, 03:39 AM
الجيش ينتشر على حدود السعودية السبت


الخميس 18 فبراير-شباط 2010 الساعة 03 مساءً / بلا قيود نت-رويترز


http://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20100218&t=2&i=62809889&w=450&r=2010-02-18T103552Z_01_ACAE61H0TFX00_RTROPTP_0_OEGTP-YEMEN-TRUCE-MZ6



جنود سعوديون قرب الحدود مع اليمن يوم 27 يناير كانون الثاني 2010. تصوير. فهد شديد - رويترز


قال عضو بلجنة الهدنة يوم الخميس انه من المقرر ان تنتشر قوات يمنية بطول الحدود مع السعودية اعتبارا من السبت بموجب اتفاق وقف اطلاق النار مع المتمردين الحوثيين الذين يقاتلون الحكومتين اليمنية والسعودية.
وقال عضو اللجنة لرويترز "نتوقع ان تنتهي الفرق الهندسية من ازالة الالغام يوم الجمعة ونتوقع ان ينتشر الجيش على الحدود مع السعودية بدءا من يوم السبت."
وأضاف ان المرحلة القادمة من اتفاق وقف اطلاق النار تتضمن الافراج عن اسرى يمنيين وسعوديين ومتمردين شيعة.

سعيد الجهيمي
19-02-2010, 03:40 AM
http://images.alarabiya.net/large_19653_100738.jpg

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم الخميس ان الحوثيين سلموا اسيرين من اصل اربعة اسرى

سعوديين وكان الحوثيون أعلنوا انهم بدأوا عملية تسليم أربعة جنود سعوديين أسرى في شمال اليمن في ساعة متقدمة اليوم.

ويتم تسليم الاسرى الى وسطاء في صعدة، معقل الحوثيين، ويقوم الوسطاء بنقلهم الى صنعاء.

وكان متحدث باسم الحوثيين قال وقت سابق الخميس إن المتمردين بدأوا عملية تسليم من تبقى من الاسرى السعوديين المحتجزين لديهم وعددهم اربعة، الى لجنة مراقبة وقف اطلاق النار في شمال اليمن.

وكان الحوثيون سلموا جنديا سعوديا مصابا الاثنين الى لجنة وقف اطلاق النار الذي اعلن قبل اسبوع، بعد أن أكدت السعوديةأان خمسة من جنودها محتجزون لدى المتمردين وأن أحدهم قد تم تسليمه.

وفي الرياض، ذكر مصدر عسكري أن مساعد وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان سيستقبل الاسرى المحررين مساء اليوم الخميس في الرياض.

يذكر أن السعودية قالت إن تسليم الجنود الأسرى سيساعد في إثبات جدية المتمردين في انهاء الاعتداء على أراضيها بشكل نهائي، بعد أن أعلن مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان الأربعاء 27-1-2010 طرد المتمردين اليمنيين الحوثيين من أراضي المملكة.

وأوضح الأمير خالد في حينها أن بلاده لن تثبت الهدنة ما لم يبد المتمردون حسن النية وسحب القناصة، وتسليم الأسرى السعوديين لدى المتمردين الحوثيين.

سعيد الجهيمي
20-02-2010, 01:24 AM
http://dc136.4shared.com/img/148941917/96a6fbce/______.jpg?sizeM=7

الحمد لله من قبل
ومن بعد
فبفضل من الله وكرمه
ثم بفضل حكومتنا الرشيدة
خرج الاسير السابق : احمد بن صعوان العمري
الذي كان محتجزا لدى الحوثيين
والذي سبق ان نشر الحوثيون صورته في اليوتيوب
،،،

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/48509_TH41.jpg
وصل الأسيران السعوديان المفرج عنهما من قبل المتمردين في اليمن وهما:
وكيل رقيب خالد العودة من القوات البحرية
وكيل رقيب أحمد العمري من القوات الخاصة
إلى الرياض مساء البارحة
وكان في استقبالهم الأمير خالد بن سلطان
مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية
في مطار قاعدة الرياض الجوية

سعيد الجهيمي
20-02-2010, 01:26 AM
http://www.al-jazirah.com/131908/lnt04.jpg



http://www.alriyadh.com/2010/02/19/img/298188966145.jpg


http://www.alriyadh.com/2010/02/19/img/812958264616.jpg



الحمد لله على سلامتهم وتهنئه لذوي العائدين و لكل الشعب السعودي قيادة وشعب على سلامتهم الابطال

سعيد الجهيمي
20-02-2010, 01:29 AM
معلومات شبه مؤكدة ، عن الأسيرين السعوديين المتبقيين لدى التنظيم الحوثي المتمرد بصعدة ، بعد الإفراج عن كل من "الخُزاعي" و"العمري" و"العودة "

ورجحت مصادر ، أن الأسيرين ، هُما رئيس الرقباء : سعيد بن عوضه الشهراني ، والجندي : خالد بن حسين الدوس .

وذكرت تلك المصادرربما يتأخر لمنتصف الأسبوع القادم .

وحسب الرواية الرسمية السعودية ، فإن عدد المفقودين خمسة أشخاص ، تسلمت السلطات السعودية بنهاية يوم الخميس الماضي ثلاثة منهم ،وتبقى اثنان هما رئيس الرقباء : سعيد الشهراني ، والجندي : خالد الدوس ، ولم يتسنى لصحيفة منطقة جازان الإخبارية " جازان نيوز" الحصول على تأكيدات رسمية بهذا الشأن .

تجدر الإشارة هنا ، إلى أن تناقضاً حول عدد الأسرى بين الروايتين السعودية ، والحوثية لازال سائداً !!
في حين تؤكد مصادر مسئولة لدى الجانب السعودي أن عدد المفقودين خمسة أشخاص ، يؤكد التنظيم الحوثي أن عدد الأسرى السعوديين لديه ، سبعة أشخاص وليسوا خمسة !!

ولازال الغموض يكتنف العدد الحقيقي للأسرى السعوديين لدى الجانب الحوثي في ظل تأكيدات الحوثيون بأن الأسرى السعوديين لديهم سبعة ؟؟

سعيد الجهيمي
20-02-2010, 01:29 AM
براقش نت /خاص


قال مصدر مقرب من لجنة وقف اطلاق النار في الملاحيظ انه مازال العديد من الاعمال امام اللجنة قبل نشر قوات الجيش على الحدود مع السعودية , مشيرا في تصريح لـ "براقش نت" الى ان الجيش لم ينتشر بعد وانه ما زال هناك العديد من المواقع في ايدي الحوثيين .



غير ان المصدر أشار الى ان اعمال اللجنة تسير بشكل جيد , وتوقع ان تنتشر قوات الجيش اليمني على الحدود خلال يومي السبت والاحد .



لافتا الى ان اللجنة طالبت من الحوثيين تسليم الالغام التي تم انتزاعها من الطرقات , غير ان الحوثيين يبدون مماطلة في تسليم الالغام التي تم رفعها من على جوانب الطرق .



واشار المصدر الى ان اللجنة اكدت لمندوبي الحوثي في لجنة الملاحيظ ولجنة الشريط الحدودي على ضرورة سرعة تنفيذ البنود الستة .

سعيد الجهيمي
20-02-2010, 01:30 AM
فيما اللجان المكلفة بالإشراف على تنفيذ النقاط الست تواصل مهامها:
مصادر محلية: العناصر الحوثية مستمرة في خروقاتها واعتداءاتها على المواطنين ورجال القوات المسلحة والأمن
الخميس 18 فبراير-شباط 2010 الساعة 11 مساءً

26سبتمبرنت
استأنفت اليوم اللجان الإشرافية والميدانية المكلفة بالإشراف والتنفيذ للنقاط الست بنزع الألغام وإنهاء المظاهر المسلحة ورفع النقاط من الطرقات.
وفي محور صعدة قامت اللجنة المكلفة برئاسة الأخ علي ابو حليقة عضو مجلس النواب ومعه اعضاء اللجنة على ضوء بلاغات تلقتها بظهور خروقات، بالنزول الميداني إلى المناطق التي حدثت فيها تلك الخروقات والتجاوزات للاطلاع على سير أعمال اللجان الميدانية التنفيذية بدءًا من منطقة آل عقاب والمقاش واطلعت على بعض الخروقات بوجود مسلحين يستحدثون خنادق ومواقع جديدة في المزارع .. وتم ايقاف هذا الاستحداث وشكلت ثلاث لجان للمراقبة الدائمة لمنع أي خروقات أو أية استحداثات.

وفي السياق ذاته قامت اللجنة بالاطلاع مرة اخرى على عملها الذي قامت به يوم امس بدءًا من فتح طريق ضحيان وباقم ووصولاً الى منفذ علب والتأكد من رفع جميع النقاط وكذا الاطلاع على سير وسلامة حركة المواطنين في تلك الطرق.

وفي اطار جهودها لتأمين مدينة صعدة عملت اللجنة على إعداد خطة ميدانية لانشاء حزام أمني لمدينة صعدة وفقًا للآلية المحددة التي جرى على ضوئها إنشاء لجان لتنفيذ هذه المهمة الأمنية.

وفي محور الملاحيظ والشريط الحدودي قامت اللجنة الإشرافية المكلفة في محور الملاحيظ برئاسة العميد علي بن علي القيسي ولجنة الشريط الحدودي برئاسة العميد محمد يحيى الحاوري باستعراض ومناقشة ما تم تنفيذه من خطوات حول تنفيذ البند الأول من النقاط الست وآليتها واستكمال كافة الاجراءات والخطوات الرامية الى تهيئة الظروف والمناخات من اجل دخول السلطة المحلية الى المديرية والبدء في مزاولة عملها ومسؤولياتها وذلك أن بعد تزال كافة مظاهر التمترس والمظاهر المسلحة ورفع النقاط واستكمال نزع الألغام من جميع الطرق المؤدية من والى مديرية الملاحيظ بكافة فروعها .. وقد أكد الاخ منصور عبدالجليل عضو مجلس الشورى عضو لجنة محور الملاحيظ على ضرورة الانتهاء اليوم من جميع ما تضمنه البند الأول من النقاط الست وفقًا للآلية والمواعيد الزمنية المحددة في النقاط الست والانتقال الى الخطوة الثانية والتحرك الى المديريات الأخرى في إطار محور الملاحيظ والشريط الحدودي..

وطالبت اللجان بضرورة تسليمها بكشوفات وخرائط عن كافة المناطق التي زرعت فيها الألغام التي تعذر تطهيرها من تلك الألغام.

كما أكدت اللجان على ضرورة انها المظاهر المسلحة في بقية المديريات والمناطق .

كما تحركت لجنة محور سفيان برئاسة الشيخ علي عبدربه القاضي صباح اليوم بدءًا من مدينة حرف سفيان وواصلت عملها ومسيرها باتجاه مدينة صعده.. ..حيث مازالت اللجنة تواجه تباطؤ ملحوظ من جانب العناصر الحوثية للمضي قدمًا في عمل إزالة الألغام وفتح الطرق وتنفيذ النقاط وآليتها، وستواصل اللجنة عملها يوم غدٍ.

من جهة ثانية أكدت مصادر مقربة من اللجنة المشرفة على تنفيذ النقاط الست وآليتها في محور صعدة أن العناصر الحوثية ترفض التجاوب مع اللجنة في تنفيذ أول نقطة من النقاط الست , وقالت المصادر أن تلك العناصر رفضت الخروج من منطقة المقاش حيث مازالت متمركزة في منطقة المقاش وغربي المطار وعلى الطرقات , وأضافت المصادر ان تلك العناصر لم تلتزم بوقف إطلاق النار، وقامت بالقنص على مواقع الجيش في تبة غراز، كما ترفض تسليم الألغام التي يتم نزعها من الطرقات كما ترفض إخلاء المناطق والطرق وهو ما يحول دون تمكين للمواطنين من العودة إلى قراهم ومساكنهم , وتقوم تلك العناصر بأعمال التفتيش والخطف والاعتداء على المواطنين ونهب ممتلكاتهم وممارسة اختصاصات السلطة المحلية في المديريات.

وقام الحوثيون أيضا بارتكاب خروقات أخرى لوقف إطلاق النار والضرب على موقع الشقراء عدة مرات مما أسفر عن إصابة احد افراد الجيش ، كما قاموا باطلاق الأعيرة النارية على مواقع لم يسبق لهم التواجد فيها.

وأكدت مصادر محلية أن أتباع الحوثي كثفوا خلال اليومين الماضيين من عمليات نهب المضخات وتدمير آبار المياه في عدة مناطق بينها مديريتا باقم ومجز.

كما لم تلتزم تلك العناصر المتمرسة في الجبال والتباب في حرف سفيان - صعدة بإزالة الألغام وإنهاء التمترس ‘ وأقامت نقاط تفتيش على الخط الرئيسي والزعلاء بلغت 7 نقاط من بوابة المدينة الجنوبية وحتى العشرة بلاد بن عزيز كما قامت العناصر الحوثية بالضرب بعشر طلاقات الى موقع تبة البركة باتجاه قواتنا المسلحة كما قامت تلك العناصر با لقنص من رشاش معدل على موقع 22 مايو من اتجاه جلهم ‘وقامت تلك العناصر بالعودة الى المواقع التي كانت قد انسحبت منها في شمال الجرائب وحواف ووادي ليه شر ق المنزالة ويعودون إليها ليلاً.

سعيد الجهيمي
20-02-2010, 01:36 AM
عفواً اسم الرئيس الرقباء

سعيد بن حسن بن عوضه البجادي الشهراني

سعيد الجهيمي
20-02-2010, 01:37 AM
الحوثيون يشعلون المعارك بالجوف وذو محمد تقتل وتصيب 3 منهم
الخميس, 18-فبراير-2010 - 22:41:08
نبأ نيوز- الجوف -
أكدت مصادر أمنية سقوط قتيل ومصابين من عناصر الارهاب الحوثي في مواجهات شرسة دارت اليوم الخميس بمحافظة الجوف على خلفية قيام فلولهم بشن هجمات على قبيلة "ذو محمد" الموالية للدولة.



وافادت المصادر: أن مجاميعا حوثية هاجمت ابناء قبيلة "ذو محمد"، فتم التصدي لهم من قبل أبناء القبيلة، وأن اشتباكات شرسة دارت بين الطرفين واسفرت عن مقتل أحد العناصر الارهابية المدعو (غيلان هادي) من أهالي "ذو زيد"، فيما اصيب (2) آخرين من العناصر الحوثية، كما أصيب شخصين من قبلية ذو محمد خلال الاشتباك مع العناصر الحوثية.



وأكدت المصادر الأمنية بالجوف أن فلول الارهاب الحوثي بمحافظة الجوف مازالت تواصل شن هجمات انتقامية على القبائل الموالية للحكومة, رافضة الانصياع لقرار وقف العمليات العسكرية النافذ منذ الـ11 من شهر فبراير الجاري.

وحذرت السلطات الأمنية بالمحافظة الحوثيين من مغبة التمادي في أعمالهم الإجرامية التي تستهدف الأبرياء من المواطنين وممتلكاتهم.. وهو الأمر الذي قد تضطر على أثره السلطات الأمنية إلى التدخل المسلح لحماية مواطنيها

سعيد الجهيمي
20-02-2010, 01:39 AM
مكالمة الـ 5 دقائق تدخل البهجة على عائلة المفقود العمري
أحمد اتصل بهم من السفارة السعودية في اليمن بعد الإفراج عنه
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3430/10AW32J_1902-1.jpg
الأسير أحمد العمري يحيي مستقبليه لدى وصوله الرياض أمس

تلقت أسرة وكيل الرقيب أحمد العمري أمس اتصالا من ابنهم الغائب منذ 3 أشهر، وطمأن في حديثه الذي لم يتجاوز الـ 5 دقائق أسرته بأنه في كنف السفارة السعودية في اليمن، ويحظى برعاية واهتمام المسؤولين.
وقال صالح الشقيق الأكبر لأحمد العمري لـ "الوطن" إن شقيقه أحد منسوبي الكتيبة الخاصة الـ 85، وضرب أروع صور الوفاء لقائده في المعركة المقدم سعيد العمري، بالرغم من الإصابات التي كان يعانيها ونتجت عن المواجهة الضروس بين رجال الجيش ومجموعة من المتسللين، حيث كان أحمد ملازما للشهيد العمري في ذروة العمليات العسكرية في إحدى السلاسل الجبلية المتاخمة لجبل دخان على الحد الجنوبي، والذي تعرض لهجوم كثيف بالنيران من قبل المتسللين، الأمر الذي نتج عنه حينها استشهاد قائد الكتيبة المقدم العمري في الحال، فيما أصيب أحمد ببعض الرضوض والكدمات تركزت في اليد والساق اليمنى، غير أن تلك الإصابات التي لحقت به لم تكن عائقا له ليبدأ في محاولة إسعاف قائده أو حتى حمله على الأكتاف إلى أقرب منطقة آمنة ليتمكن فريق الطبابة من إنقاذه، غير أن المتسللين سرعان ما أحاطوا بالمكان.
وأكد صالح، أنه واجه خلال فترة غياب شقيقه موقفا صعبا، فهو لم يكن يعلم شيئا عن مصيره وإذا كان قد استشهد أو أسر، ومن ناحية ثانية فهو يواجه الموقف الأشد صعوبة والمتمثل في كيفية مواجهة والدته وإخوانه بما يحدث، مما اضطره إلى إبلاغ والدته بأن أحمد في مهمة عسكرية لن تسمح له بالاتصال لفترة من الوقت، إلى أن اضطر إلى مواجهتهم بالحقيقة، خاصة وأن كافة الاقارب علموا بحقيقة الأمر.
غياب أحمد الذي دام نحو ثلاثة أشهر، والذي شكل أزمة نفسية بين صفوف ذويه وأسرته وأقاربه، لم يكن عائقا على الإطلاق أمام شقيقه صالح الذي ظل يلازم مكانه بين صفوف رجال القوات المسلحة على الحد الجنوبي، مؤديا واجبه الديني والوطني تجاه الذود عن حياض الوطن، مقدما بذلك أداء الواجب عن أي اعتبارات أخرى، ومتسلحا بالصبر والأمل في أن يعود شقيقه إلى ثكنته العسكرية ليواصل دوره الوطني.
ويتذكر صالح آخر موقف جمعه بشقيقه أحمد في شهر رمضان الماضي، قائلا إنه استعار سيارته منه لقضاء مشوار خاص، لكن المركبة تعرضت لحادث مروري، وأمام ذلك أضطر أحمد إلى وهب سيارته له، وهو الموقف الذي لن ينساه.
يذكر أن أحمد البالغ من العمر 27 عاما، أنضم إلى العمل العسكري في عام 1423 في كتيبة قوات الأمن الخاصة الـ 85 بتبوك، وهي واحدة من أولى الكتائب التي باشرت دورها العسكري على الجبهة.

الحرررر السعدي
20-02-2010, 11:41 PM
اعاق المتمردون الحوثيون انتشار الجيش اليمني على الحدود مع السعودية الذي كان مقررا السبت بعد ستة اشهر من المعارك في شمال اليمن، اكد ذلك لوكالة (فرانس برس) عضو في لجنة تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار بين الجانبين.
وقال المصدر طالبا عدم كشف هويته ان "انتشار الجيش على الحدود يراوح مكانه بسبب رفض المتمردين الالتزام بشروط وقف اطلاق النار".
واضاف المصدر ان المتمردين "وعوضا عن تفكيك مواقعهم للسماح بانتشار الجيش، هم يعيدون نشرها في منطقة الملاحيظ" في محافظة صعدة معقل التمرد الزيدي على الحدود مع السعودية.
وكانت مصادر في لجان وقف اطلاق النار اشارت الخميس الى ان الجيش اليمني قد ينتشر اعتبارا من السبت على الحدود السعودية اذا ما انتهت بحلول هذا اليوم عمليات نزع الالغام ، وذلك تطبيقا لبنود وقف اطلاق النار المعمول به منذ 12 شباط (فبراير).

ال حالم
23-02-2010, 09:58 PM
رحم الله شهداء الواجب رحمة واسعه والهم ذويهم

الصبر والسلوان ولاهنت يا بو ثامر وبيض الله وجهك

بن بزمه
23-02-2010, 10:28 PM
بسم الله ارحمن الرحيم اسلام عليكم ورحمة الله بركاته ...... هذي بعض البيات في رجال الوطن عساء الله يحفضه...... حنا ءمواليد الوغى نصنع اتاريخ .....واجدادنا من قبلناءوسمين كبودهاء......لاتلوم الجاهللي اللي يعشق اتاريخ.......يحب المعالي وان كبر ميدنهاء...... يمشي على حسئن انوايي وكنه شيخ......واساعه اللي لااقبلت ماضيعت موعودهاء ؟واسلام عليكم ورحمة الله بركاته والله يرحم ابنا الوطن اشهدأ الى الجنه اوالوعد فيهاء ان شاء الله

سعيد الجهيمي
24-02-2010, 05:24 AM
نذر الحرب السابعة تلوح مجدداً وقمة يمنية سعودية تبحث التداعيات
الثلاثاء, 09-03-1431هـ
نبأ نيوز- خاص/ صنعاء
فيما بدأت تلوح في أفق الأحداث نذر حرب حوثية سابعة ، تحتضن العاصمة السعودية الرياض اليوم الثلاثاء لقاء قمة بين فخامة الرئيس علي عبد الله صالح وجلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز ، تفيد معلومات أولية حصلت عليها "نبأ نيوز" أنها ستتناول ملف الارهاب الحوثي وخيارات المرحلة القادمة في ظل تنصل المتمردين من شروط وقف الحرب الستة ، إلى جانب ملف التواجد الأجنبي في مياه البحر العربي والبحر الأحمر.

سعيد الجهيمي
24-02-2010, 05:27 AM
الحوثي يهدد باشعال الحرب في ثلاث محافظات جديدة اذا لم تلتزم السلطة بالاتفاقات



ذكرت مصادر خاصة لـ"براقش نت" أن عبدالملك الحوثي توعد في اكثر من اجتماع مع اتباعه باشعال الحرب في محافظة مأرب وعمران ومحافظات اخرى اذا لم تلتزم السلطة بالاتفاقات.



فيما كان مصدر مسئول قد عبر عن اسفه لعدم التزام الحوثي واتباعه بتنفيذ النقاط الست التي اشترطتها الحكومة لايقاف الحرب واتهم المصدر المسئول الحوثيين بعدم تنفيذ النقاط الست خاصة منها مايتعلق بتسليم المحتجزين وازالة الالغام وتسليم الاسلحة للدولة.



واعتبر المصدر الحكومي أن هذا الاسلوب الذي اتخذه الحوثي كان سبباً في اشعال الحرب السادسة.
من جهة اخرى افادت مصادر لـ"براقش نت" أن توجهات حوثية مازالت قائمة وتعتبرها خارجة عن الاتفاق وتتمثل في ضلوعها بالمواجهات القائمة مع القبائل في الجوف.



واعتبر محللون سياسيون ان توجه الحوثيين الى محافظة الجوف يمثل تراجعاً في عملية السلام التي اعلنت لايقاف الحرب بين الدولة والحوثيين.

واحنا نقول لي الهالك ياويل ويلك من اسود الجزيره وربي وربي لو رجعولك بخلونك مثل التراب يا وسخ خل ايران تنفعك ياجرذي (اللهم احفظ جنودنا ونصرهم على اعداء الدين )

سعيد الجهيمي
24-02-2010, 05:29 AM
هذا اللي يبغاه علي صالح ؟؟؟








صالح يبحث في الرياض مع العاهل السعودي تمويل صفقات للجيش اليمني

http://www.oga2.com/upfiles/jG315332.jpg

الرئيس علي عبدالله صالح يبحث في الرياض اليوم الثلاثاء سبل تعزيز التعاون في جميع المجالات خصوصا بعد الهجوم الذي شنته جماعة الحوثيين علي القوات المسلحة اليمنية وحرس الحدود السعودي، في زيارة إلي المملكة يلتقي خلالها العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز. وقال مصدر مطلع ان صالح سيطلب من العاهل السعودي دعماً عسكرياً وقروضاً لاعادة بناء الجيش اليمني الذي تضرر بالحرب السادسة ضد الحوثيين. وأضاف :هناك صفقة سلاح لليمن يسعي صالح الي تحويلها من السعودية علي شكل قروض طويلة الأجل.
وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة في العاصمة الرياض إن العاهل السعودي والرئيس اليمني سيبحثان "خلال اللقاء السبل الكفيلة بمنع حدوث أي تمرد علي الحدود بين البلدين في المستقبل".
وأضافت أن "ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير سلطان بن عبد العزيز سيحضر اللقاء لأهمية الجوانب التي سيناقشها الزعيمان خصوصا في المجال العسكري".
وأوضحت أن الجانبين سيتطرقان "إلي الأحداث الأخيرة في صعدة وما تم بعدها من وقف لإطلاق النار، وكذلك الأوضاع علي الشريط الحدودي بين السعودية واليمن".
وتأتي زيارة صالح للمملكة قبيل أيام من انعقاد مجلس التنسيق السعودي اليمني برئاسة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز، ورئيس الوزراء اليمني علي مجور في الرياض.



ودمتم جميعاً بخير
وحفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين

سعيد الجهيمي
24-02-2010, 05:29 AM
الناطق باسم الحوثيين: الحكومة غير ملتزمة بوقف النار و أوضاع الحرب ما زالت قائمة

اتهم الناطق باسم الحوثيين الحكومة بعدم التزامها بوقف القتال في صعدة .
وقال في تصريح لقناة الجزيرة أن "أوضاع الحرب ما زالت قائمة".
وكان مصدر مسئول في اللجنة الأمنية العليا عبرعن أسفه لعدم التزام الحوثي وأتباعه بتنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية ووفقاً للبرنامج الزمني الذي تضمنته تلك الآلية .
وقال المصدر في تصريح نشرته وكالة سبأ إن العناصر الحوثية ظلت تماطل في فتح الطرقات وإزالة الالغام بشكل كامل".
وحمل المصدر المسئول في اللجنة الأمنية العليا, الحوثي واتباعه مسئولية تلك الخروقات وما يترتب على عدم التزامه بالنقاط الست وآليتها التنفيذية من نتائج.

سعيد الجهيمي
24-02-2010, 05:30 AM
شهدت مشاركة أولى للوفد السعودي
جازان نيوز : خاص
علمت صحيفة منطقة جازان الإخبارية " جازان نيوز" من مصادرها الخاصة ، أن اللجان المكلفة بالإشراف على تطبيق شروط وقف إطلاق النار ، أجتمعت صباح هذا اليوم بقرية المعرسة الحدودية ، ولم يدم الإجتماع أكثر من نصف ساعة حسبما أفادت مصادرنا .

وحسب المصدر فإن مندوب الحوثيون حاول إستفزاز الجانب السعودي بحجة تأخرهم في الحضور ، فكان رد رئيس الوفد السعودي مُسكت ومقتضب ، حين رد عليه ، نحن نتفاوض مع الوفد الرسمي الذي يمثل الحكومة اليمنية فقط .

وانتهى الإجتماع بضرورة تمكين اللجان الميدانية من مواصلة عملها غداً ، بنزع الألغام والتي توقفت بسبب ، عدم تعاون الجانب الحوثي بتسليم خرائط مواقع ومناطق الألغام!!

سعيد الجهيمي
24-02-2010, 05:33 AM
الحوثيون يعيدون السيطرة على صعدة القديمة ويغلقون منافذ سفيان الثلاثاء, 23-فبراير-2010 - 19:33:24
نبأ نيوز- خاص/ صعدة، الجوف -
أفادت مصادر "نبأ نيوز" في صعدة ان فلول الارهاب الحوثي تبسط سيطرتها على مدينة صعدة القديمة، وتنشر المسلحين في كل ركن منها، وعند مداخل بواباتها، ومنعت صباح اليوم الثلاثاء اللجان الاشرافية على تنفيذ قرار وقف اطلاق النار من الدخول اليها، وهي المرة الثانية التي يتم منعهم من دخولها.



وأضافت المصادر: أن الحوثيين أعادوا أيضاً نشر عناصرهم الارهابية في محور سفيان، وتحصنوا في العديد من المواقع المحيطة بالمدينة، فيما قامت مجاميع منهم بمنع اللجان الاشرافية أيضاً من الدخول الى المدينة، بعد أن أقاموا المتاريس في عدة نقاط تقطع مسلحة على الطرق الرئيسية للمدينة.



وأشارت أيضاً الى أن محور الملاحيظ شهد هو الآخر تحركات مسلحة للعناصر الحوثية، وتنقل بين المواقع، وعودة الى بعض المواقع التي أخلوها خلال الأيام الماضية، فيما واصلوا تعنتهم بشأن تسليم اللغام التي تم نزعها..



وعلى الصعيد ذاته، اتهمت مصادر قبلية في محافظة الجوف قيادة الارهاب الحوثي بتغذية المواجهات المسلحة في الجوف، وقالت لـ"نبأ نيوز" أن الحوثيين يقومون منذ يومين بالزج بمجاميع كبيرة من عناصرهم الى مديريتي "المطمة" و"الزاهر"، وتعزيز حصارهم للعديد من القبائل والمناطق، وبناء التحصينات، وحفر الخنادق، مؤكدين أن الحوثيين يعدون لحرب سابعة يشعلون شرارتها من الجوف هذه المرة.



وفي محاولة لتضليل الرأي العام، علمت "نبأ نيوز" أن المكتب الاعلامي للحوثي قام أمس واليوم بتسريب معلومات "مضللة" عبر البريد الالكتروني لعدد من الوسائل الاعلامية المحلية، يحاول من خلالها اظهار التمرد بأنه ما زال يتمتع بقوة، وقادر على توسيع الحرب الى محافظات جديدة.. مشيرة الى أن الحوثيين يسعون من خلال هذه التسريبات لبلورة رأي عام ضاغط على السلطة يدفعها للتنازل عن بعض مطالبها.



وقد سبق هذه التسريبات الترويج في عدة وسائل اعلامية "معارضة" للقافلة التي دخلت صعدة عبر طريق سفيان، وتم نشر تصريحات تؤكد التزام الحوثيين، وأن الطرق آمنة، غير أن تحريات أجرتها "نبأ نيوز" كشفت أن القافلة المذكورة كانت تتقدمها سيارة "الشيخ علي قرشه" من المقربين للحوثي، والذي قام بدور الوسيط بينه وبين الحكومة، وأن اتصالات كانت تجري مع نقاط المتمردين قبل وصولها بمسافة، ليقوموا بفتح الطرق وازالة مظاهر التمترس، ثم إعادتها بعد مرور القافلة.. وهو الحال الذي يتكرر مع اللجان الاشرافية ايضاً والذي سبق أن اشارت اليه "نبأ نيوز" في خبر سلبق.



وتوقعت المصادر أن تشهد الأيام القادمة الكثير من التسريبات الاخبارية والتقارير المضللة للرأي العام، على خلفية ما بدا من توجه لدى بعض القوى السياسية في بلورة رأي عام ضاغط على السلطة، لتوريطها بتنازلات تساعد الحوثيين على الحفاظ على قدر من القوة تمكنها من إشعال حروب جديدة، تضع الدولة في مأزق سياسي محرج..

ابو ثامرر
26-02-2010, 10:55 AM
صنعاء – الوئام- عمر حمدان:
قام المتمردون الحوثيون بعد ظهر اليوم الخميس بالانسحاب الكامل من مدينة صعده شمال اليمن والتي تعتبر معقلهم بعد أسبوعين من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع الحكومة لكي يتسنى للسكان الذين نزحوا من المدينة بسبب المعارك بالعودة إليها.
وقال متحدث باسم زعيم الحوثيين في اليمن أن الانسحاب يؤكد حرصهم على السلام باعتبار هذه الخطوة تأتي ضمن الاتفاق مع الحكومة اليمنية حتى لا يمنع المواطنين والنازحين من الرجوع إلى بيوتهم.

صالح بن ناعمه
06-03-2010, 09:54 AM
أبو ثااااااااااااااامر ..

وش الجديد في أخبار الحوثيين...؟؟

ترى لي أخو له ثلث شهور في الجبهه في سلاح المشاه

وودنا نتطمن على الوضع هنااااااااااااااااااك..

خالد العاصمي
07-03-2010, 06:30 PM
اعلن مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي الامير خالد بن سلطان بن عبد العزيز عن اغلاق ملف الاسرى والمفقودين خلال الحرب على المتمردين الحوثيين.


واكد الامير خالد بن سلطان في مؤتمر صحفي عقده امس غداة قيامه بجولة تفقدية على القوات المسلحة المرابطة على الحدود الجنوبية على وجوب الاستمرار في الاهبة والجاهزية تحرزا لأي طارئ.


وقال: "في الأسابيع الماضية استقبلت وبكل سرور ثلاثة من أبنائنا الذين كانوا مفقودين بعد أن عادوا إلى وطنهم, وهم بصحة وعافية ولله الحمد, وهاهم بين أهليهم , وفي الأيام الأخيرة هدأ بالنا , وارتحنا كثيراً باستلام جثامين إخواننا الشهداء , بعد أن كانوا في عداد المفقودين , وباستلامنا لهم فإننا نعد ملف المفقودين قد أغلق تماماً".

وأضاف: "اسأل الله جل وعلا أن يأتي اليوم الذي لم تعد فيه حاجة لوجودكم هنا بعد أن يستتب الوضع, وتعود الأمور إلى مجاريها وتتحقق شروطنا التي ليس فيها ما يسيء لأحبتنا في اليمن الشقيق, بل ما يساعدهم على بسط الأمن في ربوع اليمن السعيد. وفي الوقت الذي يسرني فيه تفقد أحوالكم أوصيكم بالحرص والمتابعة والاستعداد لكل ما هو متوقع , لأن ما حصل حتى الآن لا يعني أن الوضع قد انتهى, بل الأيام والأفعال على أرض الواقع هي التي ستبرهن لنا ذلك وسنبقى مراقبين وعن أراضينا مدافعين".

خالد العاصمي
09-03-2010, 08:54 PM
الأمير خالد بن سلطان : دولتان مجاورتان دربتا الحوثيين ولم تدينا الإعتداء الغاشم على أراضينا .. وردعنا المعتدين في ثلاثة أسابيع فقط

أكد الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع والطيران أن نسبة أعداد الشهداء تعتبر قليلة قياسا بالانجاز الذي تحقق وذلك بشهادات عالمية وصلت للمملكة ومن خبراء توقعوا أن تطول هذه الحرب لعدة سنوات ولكن بسالة القوات السعودية أنجزت المهمة في عدة أسابيع فقط.
وقال خلال لقاء أجراه معه الزميل أحمد العوفي على القناة الأولى في التلفزيون السعودي اليوم أن المملكة نجحت وبكل جدارة في رد المعتدين على أراضيها وسجلت نصرا عظيما يفخر به كل مواطن سعودي.
وأشار سموه إلى أنه وبعد ساعتين فقط من تسلل المعتدين على الأراضي السعودية بدأت القوات السعودية في الذود عن أراضيها وبمشاركة من جميع القطاعات العسكرية بما فيها الجوية والبرية والبحرية وانه في خلال ثلاثة أسابيع فقط تم طرد المتسللين وإبعادهم وما تلاها من مدة كانت فقط لتطهير المواقع من بقاياهم.
وعن أسباب سقوط عدد من الشهداء عزا سموه ذلك إلى الفدائية الكبيرة التي بذلها رجالنا البواسل حيث تطلب الأمر ضرورة السيطرة على أربعة مواقع مهمة في قمم الجبال وكان المتسللين يتحصنون في أعالي هذه القمم والقوات السعودية في الأسفل فكان لابد من التضحية والصعود لهم للسيطرة على المواقع المهمة،موضحاً أن ذلك الأمر يعد "مفصلي" وهو الأمر الذي تحقق بفضل من الله ونتج عنه سقوط عدد كبير من الشهداء.
وأشار الأمير خالد إلى أن هناك دولتان مجاورتان للمملكة ساهمتا في تدريب المتسللين واعترف سموه بتفاجئه بالكميات الهائلة من الصواريخ والذخائر التي امتلكها العدو مستشهداً باستمرار اشتعال النيران مدة ست ساعات في بعض المخازن التي تم ضربها وهو الأمر الذي يعني توفر كميات هائلة في تلك المخازن، معترفا بأن تدريباتهم كانت جيدة وشبيهة بحد كبير بتدريبات جيش في دولة مجاورة.
وعن أعداد الأسرى لدى السعودية من المتسللين أكد سموه أن أعدادهم كبيرة وغالبيتهم من المتسللين وعددهم يزيد عن الـ1000 .
وعن تورط جنسيات شاركت في الحرب مع الحوثيين أكد سموه أن وجود تلك الجنسيات لا يعني تورط حكوماتهم في الحرب فمن حارب مع الحوثيين ماهم إلا مرتزقة من دول الصومال وإثيوبيا واريتريا ونفى وجود جنسيات عربية من بين المقبوض عليهم أو ممن شاركوا في الحرب.
أما عن دور سلاح المهندسين في الحرب فقد أكد سمو الأمير أن دورهم كان جبار وعظيم في الحرب رغم الإمكانيات القليلة فهم ساهموا في شق الجبال لتسهيل تحرك القوات والصعود لأماكن وعرة كان من الصعب الوصول إليها لولا براعة سلاح المهندسين.
وعن أسباب شراء طائرات بدون طيار أثناء الحرب أكد أن ذلك حق مشروع للملكة وهو إجراء روتيني ولابد منه لتعويض ماتم خسارته في الحرب لتأمين الخطوط الخلفية وبدأنا بالشراء من لحظة إطلاق أو رصاصة للدفاع عن أراضي البلاد.
وأكد سموه أن جميع دول العالم رأت أن دفاع المملكة عن أراضيها حق مشروع باستثناء دولتين التزمت الصمت إزاء الاعتداء على الأراضي السعودية.
وعن رأيي المملكة في التسليح النووي لإيران أكد أن المملكة ترفض استخدام السلاح النووي في المنطقة لأغراض الحرب وهو مع استخدام النطاقات السلمية والمعلن عنها والمشروعة لكل دولة.

بوماجد
20-03-2010, 08:03 PM
الله يوفق المسلمين ويعينهم

صالح بن ناعمه
22-03-2010, 12:11 PM
الله يوفق المسلمين ويعينهم




اللهم آمين