المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أصل اللغة العربية من عدنان أم قحطان ؟ !!!


صقر آل عابس
29-07-2007, 11:12 PM
كلام خطير قرأته في منتديات قبيلة عتيبة الهيلا ... لكن هل هو صحيح بنظركم ولا لا ؟؟؟!!!!!!!!!!



بسم الله الرحمن الرحيم



لاشك أن الكثير منا قد قرأ عن موضوع اللغة العربية وأصلها ومن أول من تكلم بها. ولا بد أن الكثير منا إكتشف، من خلال ماقرأه، اللغط الكثير الذي وقع فيه البعض بخصوص هذا الموضوع. وما زاد الأمر سوءً هو التعصب الأعمى الذي يحتم على أهل الأهواء أن يخفوا الحقائق ويحرفونها. ولهذه الأسباب، فقد قمت بكتابة بحث متواضع عن اللغة العربية وأصلها وتطورها. وبالرغم من أن هذا الموضوع كان وما زال نقطة خلاف ساخنة بين العدنانيين والقحطانيين إلا أننا سنكتشف بأن الخلاف بسيط جداً وأن سبب هذا الإختلاف يعود إلى العصبية وإتباع الهوى بشكل أساسي أو بسبب سوء فهم الحقائق التاريخية.



لا أريد أن أطيل عليكم ولكن ليعلم الجميع بأن الهدف من هذا البحث هو كشف الحقائق وإعادة الأمور إلى نصابها بدون أي تحيز. كما أود الإشارة إلى أنني أرحب بأي نقد بنّاء أو مناقشة في هذا الموضوع لأنني لم أكتب البحث إلا لفائدة الجميع.







من أول من تكلم بالعربية؟

كثر اللغط والإختلاف في تحديد أول من تكلم بالعربية. وقد إتفق أكثر العلماء على أن أصل العربية يعود إلى آدم عليه السلام حيث قال أهل التفاسير أن المراد من قوله تعالى(وعلم آدم الأسماء كلها) أسماء كل شيء بكل اللغات بما فيها العربية. قال ابنُ عباس "علّمه أسماءَ جميعِ الأشياءِ حتى القصعةَ والقصيعة"(1). وقال ابن عباس "كانت العربية لغة آدم –عليه السلام- في الجنة فلما أكل من الشجرة سُلبها فتكلم بالسريانية فلما تاب ردّها الله تعالى عليه"(2). وقال عبد الملك بن حبيب "كان اللسان الأول الذي هبط به آدم عليه السلام من الجنة عربياً إلى أن بعد وطال العهد حرف وصار سريانياً وكان أيضاً لسان جميع من في السفينة إلا رجلاً واحداً يقال له جرهم (غير جرهم ابن قحطان) فإنه كان لسانه العربي الأول فلما خرجوا من السفينة تزوج إرم بن سام بعض بنات جرهم وصار اللسان العربي في ولده"(3). ومن ولد إرم العرب البائدة وهي عاد وثمود وعبيل وجديس.



ولا إختلاف عند أهل التاريخ والأنساب في أن العرب البائدة تكلمت العربية قبل يعرب بن قحطان بأزمنة طويلة. حيث كانت عاد وثمود وأميم وعبيل وطسم وجديس يتكلمون العربية وقد أرسل الله لبعضهم أنبياءً من العرب مثل هود وصالح وشعيب عليهم السلام.



أما القائلون بأن يعرب بن قحطان هو أول من تكلم العربية فإنهم يرتكزون على قصة بابل حيث تبلبلت ألسنة الناس ولم يفهم أحد لغة الآخر بسبب عصيانهم أمر الله وإطاعتهم للنمرود عندما دعاهم لعبادة الأوثان (والقصة طويلة لا يتسع المجال لذكرها). وبعد أن تبلبلت ألسنة الناس أفهم الله العربية يعرب وجرهم ابني قحطان وعاد وعبيل وجديس وثمود وعملاق وطسم ووبار وعبد ضخم. ومن هذه القصة يتبين لنا أن يعرب بن قحطان كان من ضمن من أفهمهم الله اللغة العربية بعد تبلبل الألسنة.



وبذلك، وإذا ما قمنا بتقسيم الفترات الزمنية التي مرت بها اللغة العربية فإنه ينتج لنا التالي:

الفترة الأولى: بدأت منذ نزول آدم -عليه السلام- إلى الأرض حتى عهد الطوفان وفيها إنحصرت اللغة العربية وبدأت في الإندثار.

الفترة الثانية: بدأت منذ أن تزوج إرم بن سام ببنات جرهم الأول وفي هذه الفترة عادت الحياة إلى اللغة العربية على يد أبناء إرم بن سام.

الفترة الثالثة: بدأت بعد تبلبل الألسنة في بابل حتى عهد إسماعيل عليه السلام. وفي هذه الفترة عادت الحياة للغة العربية القديمة مرة أخرى على يد العرب البائدة بالإضافة إلى يعرب وجرهم ابني قحطان.

الفترة الرابعة: بدأت من عهد إسماعيل عليه السلام حيث إتخذت شكلاً جديداً اتسمت فيه بالفصاحة والبلاغة والبيان وزادها القرآن حسناً وجمالاً.



ويمكن التوفيق بين من قال أن يعرب بن قحطان هو أول من تكلم بالعربية ومن قال بأن إسماعيل هو أول من تكلم بها بأن أولوية يعرب بن قحطان أتت لأنه أول من تكلم بها من ذرية أرفخشذ بن سام لأن اللسان العربي كان في ذرية إرم بن سام (وهم العرب البائدة المذكورون أعلاه) وأنتقل إلى بني أرفخشذ بن سام بعد تبلبل الألسنة أو بعد أن تعلمها يعرب منهم. أما أولوية إسماعيل أتت من كونه أول من تكلم بالعربية الفصيحة وهي شكل يختلف تماماً عن عربية الأمم السابقة.







هل عربية إسماعيل هي نفسها عربية العرب البائدة وعرب اليمن؟

قسّم أَبُو الخَطَّابِ بن دِحْيَةَ العرب إلى ثلاثة أقسام:

الأول عاربة: وهم الخُلَّص، وهم تسع قبائل، من ولد إرم بن سام بن نوح، وهي: عاد وثمود وأميم وعبيل وطسم وجدِيس وعمليق وجرهم ووبار.

الثاني المتعرّبة: وهم الذين ليسوا بخُلَّص، وهم بنو قحطان.

والثالث المستعربة: وهم الذين ليسوا بخُلّص أيضاً وهم بنو إسماعيل (4).



وذهب ابن إسحاق والطبري إلى أن العاربة هم عاد وثمود وطسم وجديس وأميم وعبيل والعمالقة وعبد صنم وجرهم وحضرموت وحضوراء وبنو ثابر والسلف ومن في معناهم. والمستعربة بنو قحطان بن عابر، وبنو إسماعيل عليه السلام لأن لغة عابر وإسماعيل عليه السلام كانت عجمية (5).



وقد إتفق العلماء على أن عربية إسماعيل كانت أفصح من عربية العرب البائدة وعرب اليمن. وقال الشرفي بن قطامي "عربية إسماعيل كانت أفصح من عربية يعرب بن قحطان وبقايا حمير وجرهم"(6). وقال أبو عمرو بن العلاء في ذلك "ما لسان حمير وأقاصي اليمن اليوم بلساننا ولا عربيتهم بعربيتنا"(7). وقال النحاس رحمه الله تعالى "عربية إسماعيل هي التي نزل بها القرآن، وأما عربية حمير وبقايا جرهم فغير هذه العربية وليست فصيحة"(8).



ومن الطريف في هذا الأمر مارواه الأصمعي أن رجلاً من الأعراب دخل على ملك ظفار فقال له الملك: ثب، وثب بالحميرية تعني اجلس، فوثب الرجل فانكسرت رجلاه. ولك أن ترى الفرق الكبير والتناقض الواضح بين معنى كلمة "ثب" لدى اليمانيين ومعناها لدى العدنانيين. ومن طريف مايروى أيضاً في المنازعات بين القحطانيين والعدنانيين أن إبراهيم بن مخرمة الكندي وخالد بن صفوان بن الأهتم التميمي إجتمعا عند أبو العباس السفاح ذات ليلة فخاضوا في الحديث وتذاكروا مضر واليمن، فقال إبراهيم بن مخرمة: يا أمير المؤمنين إن أهل اليمن هم العرب الذين دانت لهم الدنيا ولم يزالوا ملوكاً ورثوا الملك كابراً عن كابر وآخراً عن أول منهم النعمان والمنذر ومنهم عياض صاحب البحرين ومنهم من كان يأخذ كل سفينة غصباً وليس من شيء له خطر إلا إليهم ينسب، إن سُئلوا أعطوا وإن نزل بهم ضيف قروه، فهم العرب العاربة وغيرهم المتعربة. فقال أبو العباس: ما أظن التميمي رضي بقولك. ثم قال: ما تقول أنت يا خالد؟ فقال خالد: إن أذن لي أمير المؤمنين في الكلام تكلمت. قال: تكلم ولا تهب أحداً. فقال خالد: أخطأ المقتحم بغيرعلم، ونطق بغير صواب، وكيف يكون ذلك لقوم ليس لهم ألسن فصيحة، ولا لغة صحيحة نزل بها كتاب ولا جاءت بها سنة. يفتخرون علينا بالنعمان والمنذر ونفتخر عليهم بخير الأنام وأكرم الكرام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، فلله المنة به علينا وعليهم. فمنا النبي المصطفى والخليفة المرتضى ولنا البيت المعمور وزمزم والحطيم والمقام والحجابة والبطحاء وما لا يحصى من المآثر. ومنا الصديق والفاروق وذو النورين والرضا والولي وأسد الله وسيد الشهداء. وبنا عرفوا الدين وأتاهم اليقين. فمن زاحمنا زاحمناه ومن عادانا اصطلمناه. ثم أقبل خالد على إبراهيم فقال له: ألك علم بلغة قومك؟. قال: نعم. قال: فما اسم العين عندكم؟ قال: الجمجمة. قال: فما اسم السن؟ قال: الميدن. قال: فما اسم الأذن؟ قال: الصنارة. قال: فما اسم الأصابع؟ قال: الشناتير. قال: فما اسم الذئب؟ قال: الكنع. قال: أفعالم أنت بكتاب الله عز وجل؟ قال: نعم. قال: فإن الله تعالى يقول "إنا أنزلناه قرآناً عربياً" وقال تعالى "بلسان عربي مبين" وقال تعالى "وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه" . فنحن العرب والقرآن بلساننا أنزل. ألم تر أن الله تعالى قال "والعين بالعين" ولم يقل والجمجمة بالجمجمة. وقال تعالى "والسن بالسن" ولم يقل والميدن بالميدن. وقال تعالى "والأذن بالأذن" ولم يقل والصنارة بالصنارة. وقال تعالى "يجعلون أصابعهم في أذانهم" ولم يقل شناتيرهم في صناراتهم. وقال تعالى "فأكله الذئب" ولم يقل الكنع. ثم قال لإبراهيم: إني أسألك عن أربع إن أقررت بهن قهرت وإن جحدتهن كفرت. قال: وما هن؟ قال: الرسول منا أو منكم؟ قال: منكم. قال: فالقرآن أنزل علينا أو عليكم؟ قال: عليكم. قال: فالمنبر فينا أوفيكم؟ قال: فيكم. قال: فالبيت لنا أو لكم؟ قال: لكم. قال: فإذهب فما كان بعد هؤلاء فهو لكم.







من أين تعلم إسماعيل اللغة العربية؟

ذهب أكثر العلماء إلى أن الله –سبحانه وتعالى- قد ألهم إسماعيل اللسان العربي إلهاماً مستدلين بحديث جابر -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تلا هذه الآية }إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْانًا عَرَبِيّا{ ثم قال "أُلهم إسماعيل -عليه السلام- هذا اللسان العربي إلهاماً"(9). كما إستدل العلماء بقول الرسول –صلى الله عليه وسلم- "أول من فتق لسانه بالعربية المبينة إسماعيل و هو ابن أربع عشرة سنة"(10). وقد إحتج البعض بأنه لو كان إسماعيل قد تعلم العربية من جرهم لتكلم بلغتهم وليس بالعربية الفصيحة. وبما أن إبراهيم عليه السلام قد ترك إسماعيل وأمه في مكة وهو ابن أربع عشرة سنة، فإنه يصعب على إسماعيل تعلم العربية في هذا السن لأن علماء اللسانيات في العصر الحديث يرون أن تعلم المرء لغة ثانية بعد مرحلة الطفولة أمر صعب ويندر أن يُلمّ هذا المرء باللغة الثانية إلماماً تاماً فكيف يتعلم إسماعيل هذه اللغة ويفصحها أكثر ممن تعلمها منهم؟!. وبذلك فإنني أميل إلى القول الذي يقضي بأن الله –سبحانه وتعالى- قد ألهم إسماعيل اللسان العربي الفصيح إلهاماً.







من تعلم عربية الآخر. العدنانيين أم القحطانيين؟

كما ذكرنا آنفاً، فإن عربية إسماعيل تختلف عن عربية من سبقه من الأمم. فعربية إسماعيل هي العربية الفصيحة التي نزل بها القرآن الكريم. والعرب العدنانيين في مجملهم أفصح من العرب القحطانيين. قال أبو عمرو بن العلاء "أفصح العرب عُلْيا هَوازن وسُفْلَى تميم"(11). كما أن العلماء يحفظون لقريش بلاغتها ومكانتها بين القبائل حتى عدّوها أفصح العرب. وكما ذكرنا أيضاً، فإن العلماء قد أجمعوا على أن إسماعيل –عليه السلام- هو أول من نطق بالعربية الفصيحة. وبعد أن بعث الله نبيه محمد –صلى الله عليه وسلم- لهذه الأمة وبعد أن انتشر الإسلام في الجزيرة العربية فقد كان لزاماً على العرب القحطانيين أن يتعلموا لغة إخوانهم العدنانيين لأنها لغة القرآن فبدأت لغة العدنانيين بالإنتشار %

رجاء بدون عصبية إلي عنده شيء فليدلو بدلوه ...

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...

العبدي
30-07-2007, 01:02 AM
شر البلية ما يضحك ...

:)

اسمحلي .. يا صقر ..

بس اخونا .. ظاربه عنده الفيوزات ..

..................................................

مع احترامي لقبيلة عتيبة ..

ولكن ما يكتب في منتديات عتيبة ..

يخليك تضحك ..

ألفو في نسبهم .. وألفو في حروبهم .. وألفو في شيوخهم ..

والحين يألفون ..

في ما كتبه كبار العلماء والمؤرخين العرب .. ؟



الله يهديهم ..

متعب الهاجري
30-07-2007, 01:39 AM
هذا كلام شخص عندهم مريض ومزعج اسمه ((((((النااااااااايع))))))))

هذا الشخص يعاني من شيء اسمه قحطان العرب العاربه


وله عده مواضيع تبين مدى حقده وغله على أنصار رسولنا الكريم وأصل العرب ((قحطاااااان))



ولكن نحن اكبر من هذا ومن هم على شاكلته ولا نلتفت لهم


ولو ارداو ابناء الشعوب القحطانيه الرد عليه لالجموه وسدو فمه






تحياتي بلا حدود لك

مذحج الطعان
30-07-2007, 01:36 PM
الكاتب النايع معروف تعصبه وحقده على قبيلة قحطان .......... فهو متعصب محترق كتاباته تعبر عن رأيه لاتستند لدليل علمي .......... فمثله جدير بألا يقرا له أي موضوع

ارجع اخي إلى كتب فقه اللغة حتى تستفيد وشكرا

صقر آل عابس
30-07-2007, 01:42 PM
الأخ العبدي :

ما عليك أسمحلك وتمون يا وجه قحطان ... وكلامك فعلا صحيح ...

===============

الأخ بني هاجر :

بيض الله وجهك ، وأنا غبي يوم حطيته في ذا المنتدى الكبير ...

أتمنى حذفه ...

لكن كيف عرفت إنه الضايع أقصد المايع عفوا ((النايع)) ...

==============

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...

القحطـاني
30-07-2007, 01:57 PM
يا رجال النايع هذا اقرأ له موضوع ولا موضعين وتعرف انه محترق

جعله في زود

الضويري
30-07-2007, 02:34 PM
سبب هذا الإختلاف يعود إلى العصبية وإتباع الهوى بشكل أساسي أو بسبب سوء فهم الحقائق التاريخية.


انظر معي هنا الىاتهامه للتاريخ وعلماء اللغات بالهوى

صدق المثل السوري

العنز الجربانه تشرب من راس النبع





وبذلك فإنني أميل إلى القول الذي يقضي بأن الله –سبحانه وتعالى- قد ألهم




وهنا انظر الى ميله وهواه مما يدلك انه شخص مريض يعاني من عقده اصله

عندما اكتشف ان العرب هم فقط قحطان وانهم فقط ناطقين بالعربيه

وان اليهودي اقرب لهم من العربي من ناحيه العرق

صقر آل عابس
30-07-2007, 04:08 PM
الأخوة الأعزاء شكر لكم مروركم وتعليقم المنطقي ...

وأكتفي بقول حسان بن ثابت شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم :


تعلمتم من منطق الشيخ َيْــعُرب ** أبينا فصرتم مُعربين ذوي نفْرِ
وكنتم قديماً مالكم غيَر عُجـمة ** كلامٌ وكنتم كالبهائم في القْفرِ

الطفيلي
31-07-2007, 01:01 AM
سؤال واحد بسيط

لماذا سمية اللغة باللغة عربية

لماذا لم تسنى باللغة القحطانية أو العدنانية أو الإسماعيلية

لماذا اختير لها إسم العربية؟

لماذا اشتقت من يعرب؟

هذا يكفي عليها دليل

ابونا اسماعيل عليه الصلاة والسلام هو أول من تكلم بالعربية الفصحى

كما انني اود ان اذكر أن القرآن انزل على سبعة احرف وكلها يتعبد بها

كما ان في اليمن عدت لغات قديماً ولم تكن لغة واحده

فهناك لغة حمير ولغة كهلان

اما لغة حمير فهي ضاربة في القدم حتى انها الآن واشكت على الإختفاء

عموماً هذا موضع كبير ويحتاج إلى بحث دقيق

نعلم ان لغة البيان كانت في قريش دون غيرهم من القبائل

ولكن اول من نطق العربية هو يعرب بن قحطان فسمية عربية نسبتاً له

وما عدا ذلك فهو عبث

ناقد خطير
31-07-2007, 01:26 AM
لم يجانب الرجل الصواب في جل ما أورد، فقد روي عن ابن عباس - رضي الله عنه - أنه قال: ( عربية حمير ليست عربيتنا )، فعربية اهل اليمن - بما فيهم مذحج - كانت لهجة عربية لكنها تختلف عن لهجات مضر في وسط الجزيرة وشمالها، وكذلك لهجة مضر ليست واحدة بل مختلفة من ذلك تلتلة بهراء وعنعنة تميم ، وكشكشة هوازن، ....إلخ، وقد أنزل القرأن على لسان قريش في بداياته!!!

ويبقى السؤال: متى بدأت العربية؟ هذا السؤال ليس له إجابة صائبة 100%


والعتيبي وإن جردنا من أصل اللغة العربية، كما يغلب الظن عند الباحثين، فلا أخاله يجرد عن قبيلته تهمة أنهم أول من حرض على قتل سبط النبي صلى الله عليه وسلم ( الحسين )!!

ناصر السنحاني
31-07-2007, 06:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا هنت ياصقر

الضويري
31-07-2007, 07:40 AM
اسماعيل عليه السلام

اول من نطق بالفصحى من الكلدانيين ولكننا

كمسلمين لانذكر في كل مناسبه ان هناك عدنانيين وقحطانيين

وانهم ليسوا عرب بل الدين الحنيف اذاب الفوارق العرقيه واللغويه

وانما الأصل ان اسماعيل عليه السلام اول من نطق الفصحى بالنسبه لعرقه

فهوا ليس بعربي وانما تعلمها ونطقها فشمل ذالك ذريته العدنانيين فأستعربوا

من بعده وعن سبب عدم تسميه العربيه بالقحطانيه مثلا فمرد ذالك الى انقراض شعوب

عربيه اخرى غير القحطانيه وبقي النسل في قحطان فهم وريث العرق العربي الصافي النقي

واصل اللغه العربيه تصنف من اللغات القديمه التى مازالت حيه وتنتسب لها لغات كثيره من غير

المفردات التى اثرت في اغلب لغات العالم وجميع لغات العالم القديمه غير معروف زمن تكونها

ولا شك ان قريش هم افصح العرب بسبب اتباعهم اسلوب التحديث المستمر فقد كانوا يأخذون

من كل لهجه محاسنها من مفردات ونطق من العرب اثناء حجهم الى مكه.

والله اعلم

رايد الشيباني
31-07-2007, 08:12 AM
والله اني اترفع عن الرد
عليكم
بكل احترام
كل كلامك
تناقض في تناقض
والموضوع صحيح ميه بالميه
شكرا
اخوووكم
رايد الشيباني

عبدالله السحيمي
31-07-2007, 08:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا الشي هذا عااااااارفه من زمااااان من يوم اني ورع صغير

العرب العااربه قحطان والعرب المستعربه عدنان

وليه يوم انهم يقولون قحطان اصل العرب

ناصر السنحاني
31-07-2007, 08:50 AM
والله اني اترفع عن الرد
عليكم
بكل احترام
كل كلامك
تناقض في تناقض
والموضوع صحيح ميه بالميه
شكرا
اخوووكم
رايد الشيباني

يعني يالشيباني افهم من كلامك ان الشباااااااااااااااااب كذابين


ياخي اتكلم بأسلوب الله يعطيك العافيه


الدعوه نقااااااااااااااااااش يالغالي


ودمت بخير

رايد الشيباني
31-07-2007, 09:23 AM
يعني يالشيباني افهم من كلامك ان الشباااااااااااااااااب كذابين


ياخي اتكلم بأسلوب الله يعطيك العافيه


الدعوه نقااااااااااااااااااش يالغالي


ودمت بخير


الله يهديك انا ما قلت
كذابين
محشومين
لنك الكلامهم
في تناقض
واختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه
اخوووووك
رايد الشيباني

ناصر السنحاني
31-07-2007, 09:29 AM
الله يهديك انا ما قلت
كذابين
محشومين
لنك الكلامهم
في تناقض
واختلاف الاراء لا يفسد للود قضيه
اخوووووك
رايد الشيباني

وافي والمعذره والسموحه يالغالي

الضويري
31-07-2007, 10:45 AM
الاخ الشيباني

الموضوع اكبر منك ومن راعيه

ويوم انك تترفع عن الرد وش جابك

رح رد في العراق ولا فلسطين وخل العرب في حالهم

إبن عاطف
31-07-2007, 12:05 PM
يا خي وين مشرفين منتدى الهيلا... قسم بالله الكلام يضحك عليهم العالم كلهم... المفروض يكون فيه فلتر ... ما يجي كل خبل يرقص على الزير يحط كلام ما يدري من وين جايبة...

أما موضوع سيد الخلق عليه الصلاة و السلام... فأهله طردوه و هوازن و ثقيف أدموا رجلية الشريفة في الطائف... و العرب العاربة هم الذين ناصروه و دفن في أرضهم فعليه الصلاة السلام و جمعنا الله و إياه في جنة النعيم...

أخو شرعاء القطري
31-07-2007, 01:12 PM
انا اشوف انه نقوم بالبحث والتأكد لللإتيان بمثل ما اتوا به

فالحق دوم مسنود.. وخصوصا يا اخوان اذا المساله فيها
حديث للرسول صلى الله عليه واله وصحبه وسلم..فلازم ننتبه

مهماا كان...دينا فوق كل شي..مايجتاج

كل شي جايز.. والعصبية يا اخوان تخفي الحقوق وتخلي
الرجال يدورون على حقوق الرجال..

اما لو يدمغة الله بالحق فوربي اني انا الي بدوسه في منتداه,,,

ليش؟ لان عتبيه بعد تخاف الله وتحترم رسوله...خاصة اذا جيناهم
بمثل ماجونا به

صقر آل عابس
31-07-2007, 02:08 PM
ملاحظة : الاقتباس باللون الأحمر ...

-------------------------

الأخ العزيز : الطفيلي :

كما أن في اليمن عدت لغات قديماً ولم تكن لغة واحده فهناك لغة حمير ولغة كهلان <== هذا كلامك ...

كلامك خطأ ففي اليمن عدة لهجات وليست لغات ... واسم اللغة العربية نسبة إلى (( يعرب بن قحطان )) ...

====================

الأخ العزيز ناقد خطير :

بالنسبة لابن عباس كلامه صحيح ، ويقصد أن لهجة أهل اليمن ليست كلهجة أهلنا (عدنان) ...

وذكر أيضا : " أن أول من نطق بالعربية هو هود - عليه السلام - " ، وقحطان هم أبناء هود الوحيدين -- وافهم يا فهيم ...

====================

الأخ العزيز الضويري :

اسماعيل عليه السلام أول من نطق بالفصحى من الكلدانيين،،، وانما الأصل ان اسماعيل عليه السلام اول من نطق الفصحى بالنسبه لعرقه .

كلام منطقي ، ليش لا ...

أخوي الضويري كلامه بين منطقي جدا وصحيح ،،، وأنا أأيده على كلامه الله يبيض وجهه ...

====================

الأخ العزيز الشيباني :

التناقض هو بالنسبة لك قل ليه ؟ علشان حقدك على أصل العرب فار راسك وصرت تشوف كل شيء متناقض حتى اسمك ...

أنت تجحد وتتنكر على جدتكم بنت الجرهمي تعليمكم العربية وعلوم الرجال وشيم العرب ...

رجاء قل شيء مفيد وإلا فاصمت ...

====================

الأخ العزيز عبدالله السحيمي

كلامك صحيح ، وإلا لماذا قحطان عاربة وعدنان مستعربة ...

====================
الأخ العزيز ابن عاطف

مشكور على المشاركة يابن عمي ، لكن أتمنى أن العصبية لا تعميك ...

====================
الأخ العزيز القطري :

كلامك جميل وياليت أحد يقوم بالبحث ...

====================

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...

الضويري
31-07-2007, 02:54 PM
اخو شرعاء

تبحث عن ماذا ؟

هل اصل العرب يبي له بحث!

حنا من قحطان الي هم العرب وهم من عدنان جدهم اسماعيل اخوا اسرائيل

اذا يبون يبحثون في اصلهم فهذا شأنهم اما اصلنا فلاحد يتعرضه

لكن القضيه قضيه نسب العرب اصبح من

هب دب يفتي فيها على كيفه ويطبل لها الجهال

الذي لا يفرق بين قضيه نسب فخذ يرجع للبقوم وقضيه

نسب العرب واقحام الأحاديث الشريفه والتلبيس على الناس

ولا نقول الا حسبنا الله على من اراد بالعرب شرا وشابه اليهود

في التلبيس على الناس حتى العروبه يبون يلغونها من اصلها

ومن شابه اخاه فما ظلم

إبن عاطف
31-07-2007, 03:16 PM
ومن شابه اخاه فما ظلم

هذي حلووووووووووووه يا الضويري....:applaudit: :banana: :applaudit: خخخخخخخخخخخخخخ

صقر آل عابس
31-07-2007, 03:38 PM
بيض الله وجهك يالضويري ومن شابه أخاه فما ظلم ،،، جبتها يا نمى عمي ...

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...

حمد العبيدي
31-07-2007, 03:46 PM
المسأله هذه انتهوا منها المؤرخين منذ زمن بعيييييييييييييييييد وما نعرفه ودرسناه ويدرس الى يوم الدين
ان ابو العرب هو قحطان ويعرب بن قحطان هو اول من لكنن با لعبريه وعرف عنه اللغه العربيه نسبه الى اسمه يعرب بن قحطان بن هود عليه السلام هذا كلام لا جدال فيه

اما هذا الناقص ( المايع ) يعاني من مشكله نفسيه الله لا يشفيه :)

اتوقع بعد كم يوم ينزل بحث بان هوازن هم اول ما تكلم العربيه هذا اذا كانوا من قبيلة هوازن بل الاغلبيه من عتيبه الهيلا نزايع من كل ديره يعني ( شركــه ) :)

ناصر السنحاني
31-07-2007, 08:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يرجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ال هذا العتيبي جليك من اخر الدنيا وقاعد يتفلسف هبك هبك...
قحطان عاربة وعدنان مستعربة
هذي يعرفها بهنود
خلوكم من الفلسفه يالعتبااان هبك ابك ايييييوه

صقر آل عابس
31-07-2007, 09:10 PM
الأخ العزيز حمد العبيدي :

صدقت والله المؤرخين انتهوا منها من زماااااااااااااان ...

================

الأخ العزيز ناصر بن لعور :

شاكر مرورك ...

================

لا بعد ما شفتوا شيء من ((( أحد أعضائهم ))) بعد أن قاله أحد الأعضاء أن قحطان هم الملوك ، فرد عليه وقال :

يا أخي قحطان بن عابر هو أول من لبس التاج لكن على قومه اللي هم في حدود 20 نفر يعني ملك خرطي هههههه ومن بعده يعرب وهكذا لكنهم يا إما تابعين للأحباش أو الفرس أو الروم ، أما بالنسبة لعدنان فشيوخهم هم الملوك الحقيقيين
فإذا غضب أحدهم غضب معه ألوف السيوف دون أن يسألونه لماذا فهم الملوك الحقيقيون لكن دون أن يلبسون التيجان وليس ملوك قحطان إلي ما يتعدون مخلافهم (بلادهم) هههههه الله المستعان <<< مسوين فيها ملوك ...
ملاحظة : شيوخ عدنان يتبعون ملوك قحطان إسميا لا فعليا ... <== هذا كلامه وقسم بالله إن جلست أتسدح من الضحك ...

ألهذا وصلت بهم عقلياتهم المراهقة لكن تراهم والله ما يمثلون إلا أنفسهم وإلا فيهم رجال قسم بالله رجااااال ؟؟!!!!!

ملاحظة : رجاء لا أحد يعلق على كلامه لأنه خطأ وواضح حقده على القحاطين ، وكان بإمكاني أن أرد عليه في منتدياتهم لكن ما أبغى أنزل مستواي للمراهقين ،،، وأرجو أن الرد يكون في الموضوع الأساسي ...

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...

ناصر السنحاني
31-07-2007, 09:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يرجاااااااااال قاعدين يتفلسفون ذولا العراقيين العتبان وماعليهم شره
مقوهورين علشان نحن معروفين بين القبايل والله انهم ماجابو نصفنا ولا ربعنا ولا واحدن منا يقيسا به
بالنسبه لهم ساعة قالو ملك خرطي لا هم الخرطي كلاهم خيطي بيطي حرام مايدرون ايش يقولون

بعين قاعدين يتكلمون من وراء ظهورنا لوهم رجاجيل تكلم تونا في شبكتنا بس
نبذه عن العتبان
لورجعت الى اخر نسب لهم تحصلهم عرررررررررراقييييين
من اولهمالى اخرهم

أخو شرعاء القطري
31-07-2007, 09:40 PM
اخو شرعاء

تبحث عن ماذا ؟

هل اصل العرب يبي له بحث!

حنا من قحطان الي هم العرب وهم من عدنان جدهم اسماعيل اخوا اسرائيل

اذا يبون يبحثون في اصلهم فهذا شأنهم اما اصلنا فلاحد يتعرضه

لكن القضيه قضيه نسب العرب اصبح من

هب دب يفتي فيها على كيفه ويطبل لها الجهال

الذي لا يفرق بين قضيه نسب فخذ يرجع للبقوم وقضيه

نسب العرب واقحام الأحاديث الشريفه والتلبيس على الناس

ولا نقول الا حسبنا الله على من اراد بالعرب شرا وشابه اليهود

في التلبيس على الناس حتى العروبه يبون يلغونها من اصلها

ومن شابه اخاه فما ظلم

تبحث في كيفية الرد على هؤلاء..بطريقة وباثبات واحاديث او روايات
ترجع بما قاله السلف او الاوليين من المؤرخين..مثل ما هو مكتوب..فهم
جونا بشي.. لازم نجيب مثلك..وهذا المقصود

1. نقاط اود ان اذكركم بها يا اخوان, مساله العنف بالردود واللجاجة
مثل مايقال, والعضب والرد بعصبية وجهالة هذي ماتجيب فايده,,,

رد احد الاعضاء على الشيباني ورده علي وردي يمكن ورد غيري
يوم قلت ان دمغة الله بالحق فانا الي بدوسة في منتداه يوم قلتها
هذا يصير كانه فارس مقبل على قوم مدججين بالاسلحه الثقيله وهو
بيده او بزاروقه؟ المقصد هنا يا اخوان, عتيبه وغيرها ناس تفخر
بالي هم منه مثل ما افخر انا بقبيلتي وهكذا..وعليه..اليوم ما ينفع
الا العقل والركاده..ولا ينغع الا القول الحسن..المدعوم باثباتات مثل
هو ما لمولموا لنا كم جملة من قصص المؤرخين..وزادوها حديث؟
وخاصة قصة الاصمعي.. فهم جونا بشي..زين واحن وش جبنا لهم

2. الشي الثاني, عنوان الموضوع فيه اثبات لما اتت به عتيبه
العنوان تبيه عتيبه "أصل اللغة العربية من عدنان وليس قحطان!!!
واحنا نروح نردد ماقالوه.. اعتقد ومن وجهة نظري والله اعلم
انعنوان الموضوع مفروض يكون شي مثل, كمثال:
عتيبه تتكلم عن اصل اللغله العربية" او مثل" العتبان واللغة العربية"

3. ليش؟ لان الي عابر وماشي على عجل او زائر للمنتدى بيشوف عنوان
هذا الموضوع وبيثبت في ذاكرته على عجل معلومه خطاء

4. الضويري وصقر ال عابس وباقي الاخوان اشركم واحيي فيكم
ذبكم عن قحطان ولسان قحطان..وعن اللغة العربية.. وجزاكم الله
خير..فاهم شعوركم ومقدر ماتشوفونه..مع جزيل الشكر للنقل
وللمتابعه...ولكن؟!! ماهكذا تورد الابل: جونا بشي؟ لازم نجيب مثله

وهذا الي اقصده يالضرويري بالبحث.. والله يسامح من شابه اخاه

العبدي
31-07-2007, 11:15 PM
لمن يهمه الأمر ..

وإلى ذلــك يشيـر القضاعي في قصيدته :
إلى عابــر ألقــى معـدن ويلقانــــي

وعابر هو النبي هود عليه السلام بن شالخ بن ارفخشد بن سام بن نوح «عليه السلام» ابن لمك بن متوشلخ بن اخنوخ بن اليارد بن مهلائيل بن قينان بن أنوش ابن شيث بن آدم « عليه السلام » .
قال صاحب المروج: « إن الصحيح في نسب قحطان ، أنه قحطان بن عابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح ».
وهذا هو نسب قحطان العالي وهو المجمع عليه ذكراً عند النسابين، وإليه ينتهي نسب مَذْحَج «جد قبائل قحطان الحالية» كما أسلفت، وهو ما أثبته المسعودي في «مروج الذهب»، وهشام بن الكلبي في «الجمهرة»، والهمداني في «الإكليل»، وياقوت الحموي في «المقتضب»، وابن كثــير في «البداية والنهاية»، وعبد الملك بن هشام في «السيرة»، وهي الرؤية الصحيحة عند وهــب بن عقبة اليماني أحــد التـابعـين.
قـال ابن هشــام في السيرة : « وقحطان أبو اليمن كلها وإليه يجتمع نسبها » ، ويـروى عن ابن عباس ( رضي اللّه عنهما) أنه قال : «العرب العاربة قحطان»).
قحطان وبقاء المسمى :

وقبائل قحطان الحالية تنسب إلى مَذْحَج وتعرف الآن بقبائل قحطان، ومنها تفرعت قبائل عدة، وقد تغيرت مسمياتها من الجد الأقدم إلى الأقرب،وأمثال ذلك كثير.
وهذه بعض المقولات التي كتبها المؤرخون عن قبائل قحطان في مؤلفاتهم وهم كثر نورد منها ماجاء في :
* أنساب العرب:مانصه:
«قحطان هي مجموعة قبائل من خولان وهمدان . وهذه القبيلة من أكبر القبائل العربية . وبلادهم مابين نجران وأبها وجنوب نجد.
وهم قبائل ذات نسب وحسب وشهرة فائقة بالوعي والإدراك وعلو الهمة والرشاد، وتعرف بأنها ذات وجاهة ورفعة ولها شأن يذكر بدروب البطولات والشجاعة، وتتغنى بصلاحها ومروءتها باقي الأسر؛ لكونها تتنزه عن سفاسف الأمور، وتطمح إلى جلائلها، ويملكها الإنصاف فلا تؤذي أحداً، ولا تضار أحداً، وتشهد بالحق على نفسها، وتقر به لخصمها، وتستقر بين أفرادها الرحمة. فهي مشفقة على الضعفاء، وبارة بالفقراء، ويزينها الأدب، ويجملها الحياء، وهي عفة اللسان واليد ، وطاقتها هائلة، واستبسالاتها معهودة، ومعالمها ظاهرة، وهي أقدر على الجهاد، وأصلح للبقاء» .
* وجاء في معجم قبائل العرب:
«قحطـــان من أقــدم القبائل العربية، وأكثرها محافظة على العوائد العربية القديمة.. وتقع ديارها ما بين نجران وعسير وجنوبي نجد .. وتنقسم إلى بطنين .. بطن في نجد وبطن آخر في عسير».
* وجاء ايضاً في أمكنة باب الحجاز ونجد،قوله:
«وقحطـــان من أقــدم القبائل العربية ، ومن أكثرها محافظة على العوائد العربية القديمة ، وعددهم كثيراً جداً ، وهم أصل العرب ، وديارهم مابين نجران وعسير وجنوبي نجد، وتثليث ». ... وتنقسم قبائل قحطان الحالية ..

الى ..

صقر آل عابس
01-08-2007, 12:39 AM
الأخ ناصر بن لعور :

ههههههه إيش قومك زعلت يا رجال خلهم يولون بس لا تحرق دمك عشانهم ...

يا رجال أنا ما ألومهم حدهم بيت شعر وكم بهيمة وطول يومهم على الربابة مبهورين من المجد القحطاني ، يقول شاعرهم :

آه آه آه آه آه يا ويلي ويـلاه *** آه من العز و المجد القـحـطـانـي
لمه ما تعملون مثلهم يا عدنان *** يا حسرتي عليكم يا عــدنــاني

ويالله سرى ههههههههه ، و من القهر ما زاد عرف كيف يوزن الأبيات ههههه <=== تراها من عندي ...

* إذا كانت قريش (أحسنهم) متحضرة وهذا دليل على أن التحضر مجد وعز ، النقطة الثانية أن قريش كانت تروح لليمن في تجارتها ... وافهم يا فهيم واللبيب بالإشارة يفهم ...

===================

الأخ أخو شرعا القطري ...

أنا معك فيما قلت خاصة تعديل العنوان ...

===================

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...

صقر آل عابس
01-08-2007, 12:41 AM
أخي العبدي :

مشكور على الإضافة رغم وجود الأخطاء لكن هنا ليس مكان تصحيحها ...

====================

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...

عبدالرحمن المشجري
01-08-2007, 01:38 AM
يا ابو عباس اول من قالها عدنان ولا قحطان المهم نقدر نتفاهم

المشجري 07

ناصر السنحاني
01-08-2007, 02:13 AM
الأخ ناصر بن لعور :

ههههههه إيش قومك زعلت يا رجال خلهم يولون بس لا تحرق دمك عشانهم ...

يا رجال أنا ما ألومهم حدهم بيت شعر وكم بهيمة وطول يومهم على الربابة مبهورين من المجد القحطاني ، يقول شاعرهم :

آه آه آه آه آه يا ويلي ويـلاه *** آه من العز و المجد القـحـطـانـي
لمه ما تعملون مثلهم يا عدنان *** يا حسرتي عليكم يا عــدنــاني

ويالله سرى ههههههههه ، و من القهر ما زاد عرف كيف يوزن الأبيات ههههه <=== تراها من عندي ...

* إذا كانت قريش (أحسنهم) متحضرة وهذا دليل على أن التحضر مجد وعز ، النقطة الثانية أن قريش كانت تروح لليمن في تجارتها ... وافهم يا فهيم واللبيب بالإشارة يفهم ...

===================

الأخ أخو شرعا القطري ...

أنا معك فيما قلت خاصة تعديل العنوان ...

===================

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...




وااااااااااااااااااااااااااافي يال عبااااااااااااااااااااااااس ولاااااااااااااااااااااااهنت نفداااااااااااااااااااااااااااااك

سعد القحطاني
01-08-2007, 05:32 AM
ناصر بن لعور

رايد الشيباني

عبدالله السحيمي

انتم عرجتو بالموضوع في غير اتجاهه للأسف

نرجو عدم تكرار ذلك

وشكراً ،،

.

@ابوريان@
01-08-2007, 07:04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

اخواني الاعزاء هذي مشاركة بسيطه ومنقوله من مصادر موثوقه واتمناء ان ينال اعجابكم

فأن وفقت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان !!!!!!

http://www.qahtaan.com/works/up/uploads2/qahtaan-07-31-1185937850.bmp (http://www.qahtaan.com/works/up)

http://www.qahtaan.com/works/up/uploads2/qahtaan-07-31-1185938488.bmp (http://www.qahtaan.com/works/up)

http://www.qahtaan.com/works/up/uploads2/qahtaan-07-31-1185938886.bmp (http://www.qahtaan.com/works/up)

http://www.qahtaan.com/works/up/uploads2/qahtaan-07-31-1185939481.bmp (http://www.qahtaan.com/works/up)

http://www.qahtaan.com/works/up/uploads2/qahtaan-07-31-1185939812.bmp (http://www.qahtaan.com/works/up)



ربــــــط اللسان العربى بأهل الجنة وآدم وإسماعيل


وترى علماء العربية حيارى في تعيين أول من نطق بالعربية، فبينما يذهبون إلى إن "يعرب" كان أول من أعرب في

لسانه وتكلم بهذا اللسان العربي، ثم يقولون: ولذلك عرف هذا اللسان باللسان العربي، تراهم يجعلون العربية لسان أهل

الجنة ولسان آدم، أي انهم يرجعون عهده إلى مبدأ الخليقة، وقد كانت الخليقة قبل خلق "يعرب" بالطبع بزمان طويل. ثم

تراهم يقولون:

أول من تكلم بالعربية ونَسِي لسان أبيه إسماعيل. أُلهم إسماعيل هذا اللسان،العربي إلهاماً. وكان أول

من فُتق لسانه بالعربية المبينة،

وهو ابن أربع عشرة سنة. و إسماعيل هو جد العرب المستعربة على حد قولهم.

والقائلون إن "يعرب" هو أول من أعرب في لسانه،

وانه أول من نطق بالعربية،

وان العربية إنما سميت به،

فأخذت من اسمه،

إنما هم القحطانيون.

وهم يأتون بمختلف الروايات والأقوال لإثبات أن القحطانيين هم أول العرب،

وأن لسانهم هو لسان العرب الأول،

ومنهم تعلم العدنانيون العربية،

ويأتون بشاهد من شعر "حسان بن ثابت" على إثبات ذلك،

يقولون: إنه قاله،

وان قوله هذا هو برهان على إن منشأ اللغة العربية هو من اليمن.

يقولون إنه قال: تعلمتمُ من منطق الشيخ يعرب أبينا،

فصرتم معربين ذوي نفر و كنتم قديما ما بكم غير عجمة كلام، و كنتم كالبهائم في القفر

ناصر السنحاني
01-08-2007, 07:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اقتباس من ابو ريان


وهم يأتون بمختلف الروايات والأقوال لإثبات أن القحطانيين هم أول العرب،

وأن لسانهم هو لسان العرب الأول،

ومنهم تعلم العدنانيون العربية،

ويأتون بشاهد من شعر "حسان بن ثابت" على إثبات ذلك،

يقولون: إنه قاله،

وان قوله هذا هو برهان على إن منشأ اللغة العربية هو من اليمن.

يقولون إنه قال: تعلمتمُ من منطق الشيخ يعرب أبينا،

فصرتم معربين ذوي نفر و كنتم قديما ما بكم غير عجمة كلام، و كنتم كالبهائم في القفر


كلاااااام من ذهب وصحيح ميه بالميه ولا هنت يبوريان يالمبدع

ماجد بن معيض
01-08-2007, 12:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لله درك يابو ريان أمتاع وبالصور


لا عدمنا مجهوداتك

صقر آل عابس
01-08-2007, 02:35 PM
الأخ العزيز ناصر بن لعور /

فداك اللاش ، ولا هنت على مرورك الطيب ، وتراني عابس وليس عباس ...

===============

الأخ العزيز سعد القحطاني /

أشكر مرورك ... والله يعينك بلا حدود من المريخ للأخدود ...

===============

الأخ العزيز ماجد /

أشكر مرورك ولا هنت ...

===============

الأخ العزيز @أبو ريان@ /

بيض الله وجهك عز الله ما قصرت يابن الأجاويد ...

لكن لدي تنويهات بسيطة على كلامك ، إن أخطأت من الشيطان وإن أصبت فمن نفسي ...

* اقتباسك باللون الأحمر :

1. ربــــــط اللسان العربى بأهل الجنة وآدم وإسماعيل . (ثم تقول) تراهم يجعلون العربية لسان أهل الجنة ولسان آدم، أي انهم يرجعون عهده إلى مبدأ الخليقة، وقد كانت الخليقة قبل خلق "يعرب" بالطبع بزمان طويل

نعم أهل الجنة يتكلمون بالعربية لكن بعد أن تكلم الخلق باللغة العربية وبالتحديد بعدما جاء الإسلام لأن الإسلام في العرب ، وبالنسبة لآدم فهو يتكلم بجميع اللغات لأن الله تعالى علمه الأسماء بجميع اللغات ، وبالنسبة لإسماعيل ما فهمت إيش تقصد ...

-----

2. إن "يعرب" كان أول من أعرب في لسانه وتكلم بهذا اللسان العربي

هذا الصحيح ومن إسمها عرب يعرب ...-----

3. أول من تكلم بالعربية ونَسِي لسان أبيه إسماعيل. أُلهم إسماعيل هذا اللسان،العربي إلهاماً. وكان أول من فُتق لسانه بالعربية المبينة

ما أظن ، قل ليه ؟ لأن المعروف أنه سكن مع جرهم القحطانية منذ صغره أي نشأ مع العرب فتعلم تلقائيا لغتهم وتزوج منهم ، فما الداعي أن الله سيلهمه وهو بينهم يعني بيتعلم بيتعلم ؟
وسواء كذا ولا كذا فهي لغة قحطان

-----

4. إسماعيل هو جد العرب المستعربة على حد قولهم .

ليش قالوا مستعرب ؟ واضحة مثل الشمس و البيب بالإشارة يفهم ...
-----

5. إن "يعرب" هو أول من أعرب في لسانه، وانه أول من نطق بالعربية، وان العربية إنما سميت به، فأخذت من اسمه،

إنما هم القحطانيون.

وهم يأتون بمختلف الروايات والأقوال لإثبات أن القحطانيين هم أول العرب،

وأن لسانهم هو لسان العرب الأول،

ومنهم تعلم العدنانيون العربية،

ويأتون بشاهد من شعر "حسان بن ثابت" على إثبات ذلك،

يقولون: إنه قاله،

وان قوله هذا هو برهان على إن منشأ اللغة العربية هو من اليمن.

يقولون إنه قال:

تعلمتم من منطق الشيخ َيْــعُرب ** أبينا فصرتم مُعربين ذوي نفْرِ
وكنتم قديماً مالكم غيَر عُجـمة ** كلامٌ وكنتم كالبهائم في القْفرِ

أ. قلت أنهم أتوا بروايات وما شابه يعني إن في أدلة كثيرة ، صح ولا لا ؟

ب. حسان بن ثابت معروف والرسول أختاره من بين شعراء كبار لقوة حجته وسلاطة لسانه ومعلوماته وأشياء أخرى وهو غير متعصب علشان يقول ذا الكلام كذب يعني هو ليس شاعر الرسول عبث هذه نقطة ، النقطة الثانية أعتقد أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- سمع في هذه القصيدة ولكنه لم ينكر <== أعتقاد لا جزم ...

-----
يا أخي : أول من تكلم العربية القحطانيون ، وإسماعيل سواء ألهمه الله فالله ألهمه للغة قحطان (اللغة العربية) ، وإن تعلم فهو تعلم لغة قحطان (اللغة العربية)صح ولا لا ؟

===============

تحياتي لكم بلا حدود من المريخ للأخدود ...

عبدالله علي الفهري
01-08-2007, 03:06 PM
أنا ليست لي درايه بهذا المـوضوع ,,,


ولكن إن كان هناك أحد قد كتب هذا زيفاً غير صحيح ... فهناك تاريخ ومراجع تحفظ كل شي ..فمن أراد الدقه والصحه
في المعلومات فمعروف أين طريقها .. ولا علينا من مزيف أو غيره .. فالكل يعرف الحقيقه لأنها موثقه بتاريخ عريق ,,




الف شكر لك أخوي ,,,,



تحدياتي وأشواااقي ,,,

فهيد النهاري
01-08-2007, 03:57 PM
هذا كلام خطير


ومسؤولون امام الله عن كل كلمه يقولونها ..


عمومن ليس مستغرب عليهم .. هي لو هي عليهم كان بيقلون اللغه العربية اصلها من عتيبه :)


اقتبس اسم اللغه العربية من يعرب ابن قحطان .. وهذي المعلومه عارفها بعد كلمه يبه ويمه



فيه عندي خريطه انساب رائعه .. مصممها المهندس : جديع عزام - مرخصة من وزاره الاعلام - مديرية الرقابة رقم 75523 وتم توزيعها في مهرجان الجنادرية


http://www.qahtaan.com/works/up/uploads2/qahtaan-08-01-1185971616.jpg



ما اعتقد فيه توضيح اكثر من كذا . ومن مصادر موثوقه مهوب من منتديات وخرابيط انترنت وحق مراهقين .. وللعلم انا طالب حاسب واغلب الدكاترة عندنا يقولون اكبر معظه في شبكة الانترنت هي انعدام المصداقيه !!



وحسب اطلاعي في الأنساب العالية ... فان آدم اول من نطق بالعربية وكانت لغته بالجنه .. الا ان الله عاقبه بالخروج من الجنه ,وكذلك طمس لغته وتحدث بلغه ثانيه السيرليونيه - ., ولم يتحدث بعدها بعده الا الانبياء الخمسه من العرب وهما : هود و شعيب وصالح ( من العرب البائده) ومن ثم اسماعيل وبعد محمد عليه الصلاه والسلام


مجمل الكلام ان يعرب بن قحطان هو اول من تحدث باللغه العربية وسيبقى نسله محفوظ حتى قيام الساعه , كما قال الرسول , فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه)


واذا على الشعر المعاصر وبحظور شيوخ عتيبه وكباريه المجتمع قال الشاعر هادي ببن عبدالله بن القميعة القحطاني :


وحنا تنسب الآنساب منا = وقاموس العرب منا انتسابه
قحاطين الى كلحت لشافي=وتاريخن سبق عهد الصحابه
منا الاوس والخزرج ومنا= خزاعة وانتمت منها كلابه
وعفوا من نواه يقول تكذب=فينشد قبل يمضي في جوابه
اما حصل اشهود ضد قولي =ولا استكفي قولي يكتفى به

.
.
.

** والقصيدة اطول من ذلك - وتجدونها كامله في كتاب العرين بلاد قحطان للمولف: محمد بن سعد آل سحيم النهاري



واقحطان اكبر من الخوض فيها او في نسبها العالي :) يقول تعالى " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ "


يكفيكم ان قحطان ما يطلق عليها قبيلة بل يطلق عليها الشعب القحطاني .. والباقي قبايل :)
واذا على العتيبي ذا .. فبلغه سلامي وقله لا تالف في التاريخ .. وقله اسم قبيلتكم الاساسي مهوب نسل عتبه ؟ فليش يدعونكم بعتيبه ؟؟ :)
ولاهنتم جميع

صقر آل عابس
01-08-2007, 04:57 PM
يعطيك ألف ألف ألف عافية ...

ولا هنت على الخريطة وهاذي طالعة من وزارة الإعلام يعني ما طلعت بسهولة ...

لكن ما عنك وحدة زيها على الكمبيوتر وواضحة ؟؟

تحياتي لك بلا حدود من المريخ للأخدود ...

فهيد النهاري
01-08-2007, 06:39 PM
ارحب ياوجه ال صقر


والله هي عندي الخريطة كامله ومصورها من جوالي ... وعيت تضبط معي :mad:

ان اضبطت ابشر بعزك ياولد عمي ,,,

ناصر السنحاني
01-08-2007, 06:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://www.qahtaan.com/works/up/uploads2/qahtaan-08-01-1185971616.jpg
كيفيت وفيت يفهيد
والله لا يهينك
وتقبلو مروري...

صقر آل عابس
01-08-2007, 07:21 PM
الأخ فهيد النهاري /

سلمه يا وجه آل الصقر ...

وواضح إنها عندك وأنت مصورها بالجوال تدري كيف عرفت ؟ لأني شفت الفرشة نفس اللي عندي خعخعخعخع <== لعنبوك والعيون هههه ...

أخوي الغالي ما أبغى أكلف عليك ، جرب مرة وحدة إذا ما ضبطت خلاص مافي مشكل ...
لكن هل تقدر تصورها بالجوال فيديو ؟؟!!!!

واسمحلي إذا ثقلت عليك ...

تحياتي لك بلا حدود من المريخ للأخدود ...

فارس ال شايب
02-08-2007, 07:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحين الى قااهرني عتيبه يووم انها حاطها نفسها المتحدث الرسمي بسم قبايل عدنان؟؟؟؟؟؟ يعني عتيبه الى توها طالعه بين القبايل صارت راس هههههههههه عتيبه الحين نبيها تثبت نسبهاا بهوازن جدها المزعووم ياعزتي له انبزوه من اقرب كتااب وحطووه جدهم



صرااحه ماااحصلت منتدى شايل على قحطان زي عتيبه للاااااااااااااااااااااااا والى يقهر زياده انها حاطه نسبها متساوي مع نسبنا لا واعلى شوي وحاطين انفسهم مرتكز لعدنانيه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني اصل العدنانين والى يدخل ووهوو مايبخسهم راح يصدق هههههههه


نقولهم ثبتو نسبكم الى توه طالع بين العرب وثبتو على اصل يعني مهوب كل مره من كنانه ومره من طي ومره من بني هلال وهذي طلقه جديده هههههههه ومره من قضاعه ومره من هوازن ههههههه لاحول ولا قوه الا بالله العلي العضيم

وش رايكم نقتبس بعض خرابيطهم ولاحد يضحك خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
هههههههههههههههههههههه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ غصب تذكرت وش يقووولوون اتخيل النااايع داق تشخيصه بنت البكار وفي يده زقاااره ابو بس وجالس يخذرز من ذي السوالف ببلاااااش هههههههههههههه

الاقتبااسات الى تموت من الضحك



عمرو بن معد يكرب فارس العرب صار فارس اليمن بس لا وحطووه ارخمه ههههههههههه وحطووه انه دايم ينحااش ههههههههههههههههههههههههههخخخخخخخخخخخخخخخخخخ بالله من يصدق بان فارس العرب انه منحااش قويه واحد الصحابه شهد له وقال الحمد اللله الذي خلق عمر
مهوب داشر توه جاين من استراحه المنسمين وجاي يحط في قحطان كنه ند شووفو وش قالوووووو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




نتحدث اليوم عن فارس اليمن المشهور عمر بن معديكرب الزبيدي



يعني صار فارس اليمن والعرب انكنسلها؟؟ ماتخش المخ:0201046_em


اناا كلامي يقوول العتيبي بعد مااوجد في احد الكتب مقال يمجد عمر ا-------------------- يقول الكتاب،ثم أرسله عمر-رضي الله عنه-إلى القادسية، وله في القادسية أيضاً بلاءٌ حسن وقتل رستم يقول العتيبي ؟؟؟؟؟-؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولكنني لا أُصدق ماجاء في كتب الأدب أنـَّه هو الذي قتل رستم لأن قاتل رستم كما ورد في كتب التاريخ هو هلال بن علقمة العقيلي وقيل زهير بن عبد شمس وقيل رجلٌ من بني أسد وبذلك افتخرو عمرو بن شأس في شعره ؛ وأغلب الظن أن القصة التي تحكى عن قتل عمرو بن معديكرب لرستم مصنوعة.
اختلفت الأقوال في موت عمرو فقيل أنه قتل في القادسية، وقيل بل عاش إلى أن شهد موقعة نهاوند ومات سنة 21 هـ وقيل بل مات قبلها.
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ والله اضحك حط الى ذبحووه من هوازن والله شي يضحك




طيب شوفوو بعد الخير واجد شوفو العنواان الكبير الى حاطه العتيبي ؟؟؟








شهرة عمرو الأسطورية وسببها

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حاطها اسطوريه يعني كذبه ؟؟؟؟



ويقوول في سياقه


ونحن نعلم أن من يشتهر هكذا مع قلة الرواة المدققين المصححين تدخل في سيرته الكثير من الأكاذيب والمبالغات والأساطير


لاحول والا قوه الا بالله هل يعقل بان يهاجم صحابي جليل كهذا اعوذ بالله

تابع تابع علووم جلال وكبااار



اقتباس
وقد جاءت حول عمرو بن معديكرب الكثير من الأعاجيب المشكوك في صحتها حول ضخامة جسمه وقوة ضربه وقصصه مع أبطال العرب ، بل وملاحمه مع المسلمين ضد الفرس ، وأنَّه هو الذي قتل رُستم .



تابع تابع تابع:1108277095:


اقتباس
بل أن بعض الرواة كانوا يعتقدون أن بعض القصص المكذوبة هذه كانت من صنع عمرو بن معديكرب نفسه ، وقد اشتهر عند العرب أن عمرو كان يكذب في بعض قصصه؛


لاحول والا قوه الا بالله صار هذا الصحابي فارس العرب كذاب ؟؟؟؟:0201048_em

اقتباس
وإذن فهل كان عمرو يستحق هذه الشهرة الأسطورية التي شاعت عنه؛

اخخس يبو عتب صرت تعرف الرجال وتقول هذا طيب وهذا خيب:1108276385:

اقتباس
بطولة غريبة
فقد اشتهر أيضاً أنه من الأبطال الذين لايرون في الفرار عيباً ،
طيب طيب زان منتاز ابك منتاز:1108277366: معقوله هههههههههه

اقتباس تابع تابع الخار واجد مثل مايقولون
فقد سئل يوماً: أأنت أشجع الناس؟. قال عمرو: لا. قيل : وكيف شاع ذلك بين الناس؟ قال:
" كـُنت أ ُقدم إذا رأيت الإقدام عـَزماً ، وأ ُحجـِم إذا رأيت الإحجام حـَزماً ، ولا أدخل موضعاً لا أرى لي منه مخرجاً ، وكُنتُ أعمد إلى الضعيف فأضربه ضربةً يطير لها قلب الشجاع فأ ُثنـِّي عليه فأقتله ".
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذكر ان السوال والجواب كان لعنتر بن شدااد فكيف اقحموه ىفي عمر ؟؟؟ عجباااااا:1108277095:


اقتباس
فلم يكن عمرو يستحي من الفرار أو الكذب أو الخديعة








طيب نترك عمر بحاله ونشووف هذي

اقتباس
ذبحتنا ثقافة القحطانيين ان ابو العربية هو يعرب التي تعلمت منه الشعوب العندنانية اللغة العربية



حركه ذبحتناا مقهورين :040104_em ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تابع تابع وستمتع شووف القهر على الطبيعه ههههههههههههههه الخار واجد منتاز منتاز احد يبا حيليب ههههههههههه



اقتباس
المشكلة ليست في ادعاءهم بان العربية من عندهم فقط بل تعدى ذلك إلى الشعوب. فهم يدعون بنسب قضاعة الى قحطان وبنسب جميع قبائل البربر اليهم وكذلك بنسب الحضارات القديمة بما فيها الحضارة اليونانية اليهم!!!!!!


هههههههههههه هو ناسي ان قحطان شعب وليست قبيله هو يحسبناا زيهم قبايل هههههه


تابع تابع ابــــــــــــــــــك تابع:cool:
اقتباس

بارك الله فيك مرة اخرى وبارك الله في اخونا النايع فهو سباق لذلك

تقبلو تحيات اخوكم الجوراسي

؟ههههههه قال من شهدلك يباا الحصين قال ذيلي






يفتخرون في اليهود لاحول ولا قوه الا بالله
اقتباس
السؤال هنا بما ان بنو اسماعيل ذرية اابراهيم يشتركون مع بني اسرائيل في النسب ويشتركون في تشابه اللغتين
فهل يدل هذا ان اللغة العربية نشأت منذ عهد اسماعيل وان مايدعية اليمانيين ان اسماعيل تعلم العربية من اليمن ماهي الى تلفيقه جديدة تضاف الى تلفيقة اصل العرب من اليمن ؟؟؟؟



الى ضحكت منه وبغيت اموت موضووع واحد عتيبي الضاهر انه يبكي وهو يسوي الموضووع
سؤاله يضحك شوفوو شووف هههههههههه
اقتباس


عتيبي ..... صحابي!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ العن ام السوال الى ماله تخشيشه ؟:0201046_em

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سؤال يشغلني الا وهو هل يوجد في قبيلة عتيبه من كان صحابيا للرسول صلى الله عليه وسلم

علما بأن بعض القبائل اجدادهم كانو صحابه للرسول صلى الله عليه وسلم

وهل صحيح ان قبيلة عتيبه خوال الرسول صلى الله عليه وسلم بالرضاعه
او ان هذا الامر يشمل قبائل عدنان كافه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه منقهر من جد
مابه الا الضعوي:100:

المشكله جاك واحد مطفي النور وحط الصحابه العتبان كلهم من ثقيف وهوازن ؟؟؟؟ الاخ يقوول عتبان مهوب هوازن


اقتباس

شوشو كلام النايع هههههههههههههههه اضحكوو

عتيبة ما تلحجت مثل غيرها. ولا انطوت تحت اعداء هوازن يوم فيف الريح.


تحياتي لأخي هضيباني
ههههههههههههههههههههههههههههههه تحياتي واشواقي يابو بس :dazzled:


تعالو قسم بالله ضحك لاخر هههههههههههه هذا عتيبي خش على النايع وقال انا ماعرفت اصلي الا منك جزاك الله خار يقوول النايع في رده الضاهر النايع عقبهاا ماات قهر هههههههههههه
اقتباس
أنت أمس كتبت أنك حديث المعرفة بأصلك. وأنك لم تعرف أصلك إلا من أيام قليلة.
يعني أنت ضيعت أصلك. والآن تتكلم بهذا الكلام. أمرك غريب

...................................
.............................
...............................يعني طول هالسنين تاكل وتشرب. والاصل على جنب. وهالحين جيتني.
ما يصير.


شف النايع بعد الهجوم القحطاني على المنتدى بيض الله وجيه اعوال الشايب
اقتبااس
(يمنع منعاً باتاً دخول من ليس عدناني). هههههههههههههههههههههذا الكلام لم اقله. ولكني قلت أني أنا يالنايع لا أناقش اجناس معينه ولا انظر فيما تقوله. لقناعتي الشخصية أن هناك هوس فكري لديهم. أو مثلما قال شيخ الإسلام بن تيمية عن رويات ابن ماجه. كثير يا أخي من الناس لا يأخذ عن بني إسرائيل. لأنهم كذبه فأنا لا أخذ من البعض لقناعتي أن هناك هوس يملأ عقولهم. كفاهم أن يكون صاحب كتاب المنتخب منهم. فلو أتي شخص من كنده أو الأزد وكتب في هذه الصفحة ألف سطر. فلن أقول له: لا تكتب. بل هو حر.
:1108276578:




اقتباس خطير بين عنزي وقحااطين من جهه والنايع بثوب اخر في احد المنديات وتم فضح النايع واتو بااسمه وبلده ورقم جواله هههههههههههههههههههه مش حتئدر تغمض عنيك :46_asmilies-com:



قبل الاقتبااس المشكله اول بدايتها بين العنزي والنياع لان النايع يبي العنزي يقف في صفه بس العنزي وقف مع الحق ضده ونهبل الناايع
الاقتبااس وبدايه المشكله

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الأديب الدهمشي
أحب أن أشير إلى أن قبيلة عنزة الحالية تشمل بكر بن وائل وإلا لما عرفوا ابناء عنزة ببني وائل من قديم الزمان يقول ابن رشيد في معركة بقعا عام 1257 هجري
انا احمد الله هبهب الريح ياحسين ==== صارت على القصمان واولاد وايل
ويقصد بأولاد وائل الدهامشة من عنزة
والشواهد كثيرة على دخول بكر في عنزة
والمعروف ان عنزة بن أسد هو عم وائل بن قاسط في سادس جد تقريبا
وشكرا للجميع على هذا الطرح
وشكرا لصاحب الموضوع


ابن حزم واضح يا الأديب الدهمشي


يقول بكر بن وائل ولم يقل عنزة بن أسد او ربيعة


فيك ايه

مالك يا أديب عامل في نفسك ايه *_^
؟يستخف دمه اخينا شوي وبيجيبون اسمه كامل هههههههههههههه


اقتباس شوفو كلام النايع يكره شي اسمه قحطاني
تغلب وأياد : طيء


أعتقد ان تغلب ستأكل طيء الأجبال أو طيء القرود كما يقول الفرزدق

لأنهم يرقون الجبال ويتحصنون بها من القبائل


اما تغلب ليس لديهم جبال يتحصنون بها كما يقول شاعرهم الأخنس التغلبي فارس العصا :





ونحن أناس لا حجاز بأرضنـا
مع الغيث ما نلقى وما هو غالب


اقتباس هذا الضاهر قحطاني إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة قاصد الخير
الم تسمع بالدراسه التي تقول ان سكان الجبال الوعره هم اشرس من اجناس البشر المتبقيه ؟

عموما لا اعلم كيف حكت على طيئء بذلك وفضلت تغلب عليها

عزيزي طيء من اشهر قبائل كهلان وكانت مواطنها في جنوب الجزيرة ومن ثم هاجرت الى الشمال وازاحت القبائل العدنانيه الشماليه هناك وتسيدت في مناطق اجا وسلما الجبال المشهوره قرب حائل الان وامتداد طيء يومنها هذا في قبائل عظيمه منها (شمر +الفضول+الظفير+ال كثير) فاعتقد طيء من القبائل العظيمه والتي بنظري تشتهر بالكرم والشجاعه وامتداد النفوذ

يقول طيء جد قبائل طيء الكهلانيه لقحطانيه وهذه ابيات قديمه جدا وتاريخيه نادره
عندما سألته العجوز في قصه طويله عريضه




إنّا مـن القـوم اليمانيـاإن كنتِ عن ذلك تسألينـا
وقد ضربنا في البلاد حيناثمـت أقبلنـا مهاجرينـا
اذ سامنا الضيم بنوا أبيناوقد وقعنا اليوم فيما شينا

ريفا وماءا واسعا معينا


اقتباس النايع

جبلي أجا وسلمى ليست فيه قبائل عدنانيه عشان تقول طيء أزاحوا قبائل عدنانيه

القبائل العدنانية كانت في غور تهامة وفي الحجاز وفي نجد ولم يكن لها تواجد بالشمال

اكثر الشمال فيه قبائل قضاعة بين مملكتي المناذره والغساسنه واكثر قضاعة يتبع الغساسنه


وقبيلة طيء في الجاهلية قبل الإسلام كانت أغلب فتراتها منجحره في جبالها

ولما أتى الإسلام بدأت تظهر رأسها مع الأمان والسلام

وهذا في هجاء الفرزدق مع الطرماح والفرزدق اعرف مني ومنك بالعرب وأخبارها

يقول الفرزدق :

وجدنا قلاد اللؤم حلفاً لطيء = مقارنها في حيث باتت وظلت

وما منعتنا دارها من قبيلة =اذا ما تميم بالسيوف استظلت


اقتباس يقول العنزي لنياع
الأخ ( واحد حقاني ماعنده )
لله درك من مراوغ كأنك الثعلب
يا أخي الكريم أنا أعلم أن ابن حزم قال بكر بن وائل ولم يقل عنزة بن أسد لكنني أتحدث عن عنزة الحالية وأشير إلى أنها تشمل بكر بن وائل .
أتحدث عن قبيلة عنزة الحالية وما أدراك ما عنزة الحالية
هذه القبيلة التي لايتحملون من هم على شاكلتك مابلغت من مجد سواء مجدها الماضي أو الحاضر

اقتباس النايع وحقده على قحطان
أتحداك أن تأتي لي بفارس في ه مثل العباس بن مرداس السلمي اللي وطى مذحج في تثليث هههههههههههههههههههههه


بدايه كشف شخصيه اسمه وعنوانه ورقم هاتفه ههههههههههه جنت على اهلها براقش
تابع تابع
اقتباس
همدان التي سارت مع مذحج وقضاعة يوم الكلاب الثاني إلى بني تميم

فدفنتهم بني تميم في الربع الخالي وش دخل تميم؟؟؟؟

شوي لاتستعجل
اقتباس النايع يهاجم العنزي ويقول سباك؟
الأديب الدهمشي


أنت مسمي نفسك الأديب وأنا صراحه ما أشوفك لا أديب ولا ناقد ولا فاهم مع إحترامي


المفروض يسمونك السباك الدهمشي *_*



اقتباس النايع المضحك
وهكذا ترى ان ملوك قحطان عملاء إما للفرس او الروم

ويستخدمون نفوذهم للضغط على القبائل العدنانيه

وبالرغم من ذلك تمكنت قبائل عدنان الغير مدعومه من أي جهه من التحرر

وهزيمة هؤلاء الخونه العملاء

وهذه ميزه تنفرد بها قبائل عدنان على قبائل قحطان المدعومه من الأجنبي ^_*

تابع تابع
اقتباس وهو يتهزا
أي ثرثرة يا قحدر بن المذحقي القحطاني
نسيت ماذا فعل بكم العباس بن مرداس السلمي عندما وطاكم في تثليث

أتعرف ماذا يقول فارسكم وفارس اليمن عمرو بن معديكرب الزبيدي في العباس بن مرداس
اقتباس رد قاصد الخير الضاهر قحطاني
الطائر أبن الأكرمين نعم سأترفع من هذا النقيصه علينا وعلى المنتدى ولا تشغل بالك به


يالجحدري هذا نقيصه ومن الغيض والحره الي فيه ومن قبائل قحطان الي موسمينه على
كبده قال هالكلام .. ماعليه خله يفضفض ويتحلم يجوز يرتاح وينام باليل


اخي الطائر ذكرت

مـــــــــــــــــذحج

اااااااخ وما ادراك مامذحج


هامه العرب وأحد جماجمها

مذحج الطـــــعان

مذحج السيادة والمنعه والبأس الشديد


مذحج أكثر أهل الجنه وسيوف الأسلام البواتر


القبيله الحربيه الأولى التي كانت تصل بغاراتها من اليمن الى أواسط نجد وشماله


قبيله ملوك نجران بنو الديان من أشرف بيوتات العرب وأحد بيوتاتها الأربع

قبيله فارس العرب عمرو بن معدي كرب (أبا ثـور) صاحب الصمصامه الذي طالما أرهب قبائل العرب بحسه وبذكره ....

اقتباس من العنزي
الأخ واحد حقاني ماعنده (المراوغ )
على رسلك وكفاك كذب وإفتراء



أخي مراوغ

أما تفضيلك لتميم القبيلة على ذلك الجذم الكبير ربيعة ووصفك لربيعة بالمتعاونة مع الفرس على تميم

في يوم (الصفقة ) ونعتك إياها بالخائنة فهذا كذب وإفتراء وتطور لحالة المراوغة إلى الكذب الصريح

فما أكذبك فيما ذهبت إليه




أخي مراوغ

أنت تعلم جيدا ماحدث لتميم عندما تعرضوا لقافلة كسرى شرقي جزيرة العرب والتى كان مؤمرا عليها

من قبل كسرى (هوذا بن علي الحنفي) الذي افتدى نفسه من تميم بثلاث مائة ناقة حيث أشار هوذا

الحنفي على كسرى بعمل كمين لرجال تميم وقتلهم وهذا ماحدث حيث قتل منهم بهذا الكمين الكثير

وسمي ذلك بيوم الصفقة .

فالذي خان هو رجل واحد هو هوذا الحنفي وليست ربيعة قاطبة ياظالم .
وياعجبي كيف صار الرجل جذما كبيرا وكيف صار هوذا ربيعة

وتميم بعد هذه الحادثة لم يحركوا ساكنا لذلك أتدري لماذا ؟
لأن الذي قتلهم كسرى أعظم ملوك الأرض في زمانه .أما نعتك لملوك العرب بالخونة فلم يسبقك إليه أحد فمتى كان العرب متوحدين حتى تذهب إلى ذلك , ألم تكن أمة العرب كالغابة يأكل قويها ضعيفها ويأكل كبيرها صغيرها , فعجبا لأمرك وحكمك الظالم .
وفي النهاية الملوك لايعاملون إلا الملوك .
وملوك العرب من (قحطان) والشمس لاتغطى بغربال .
ولاشك أنك تتمنى أنه كان لغطفان شيئا من الملك ولكنك تكابر وتقول خونه
يعني بالمثل العامي لسان حالك يقول ( تف عليك حامضة )
اقتباس النايع ووصف قحطان بالخونه وخدام الاحباش

لكنهم يصفحون عن بعضهم ويكونون يداً واحده في مواجهة الخطر الخارجي

والدليل يوم ذي قار شارك سبعين فارس من بني تميم مع بكر بن وائل وكانوا أسرى عند بكر


عكس خيانة قحطان التي أمتدت لعقود من الزمن وكانوا عبيد للأحباش

ومره عبيد لبني الأصفر الروم

ومره عبيد للفرس

لا حول والا قوه الا بالله وفيه كلام ماودي اكتبه لانه وصف قحطان بانهم من اصول حبشيه بسبب التزاوج بينهم ؟؟؟



اقتباس النايع
وهذه هي الخيانه التي لا زالت في جبهة كل قحطاني على وجه الأرض

ما ينفك والخيانه لاصقه بين عينيه
اقتباس النايع
هيه يا ابن الذين ملكتهم إمرأة وشردهم فأر خخخخخخخخ وبال عليهم الثعلب ^_*

إلى الخونه أتباع إبرهه الذي عاث في بلادهم فساداً

ودليل أبرهه الخائن نفيل بن حبيب الخثعمي القحطاني

ومرسوله حناطه الحميري القحطاني
اقتباس النايع
ماذا تريدنا أن نقول عنكم .... شرفاء !!!!! ....تهبون *_^

أنتم خونة التاريخ وأبصم بالعشرة *_*

صج انكم ما تستحون والخيانه تجري في دمائكم
اقتباس هوجاس الضاهر قحطاني
العدناينه هم من ذريه اسماعيل ومن المعروف ان والده اسماعيل ليست من القبائل الساميه بل كانت من جواري مصر تزوجها ابراهيم عليه السلام وغضبت ساره زوجه ابراهيم الثانيه لانه اخذ جاريه سوداء وانجب منها ولدا هو اخ لاسحاق عليهما السلام وهذا ماجعل ابراهيم يذهب بولده اسماعيل ابن الجاريه هاجر عليها السلام الى جزيره العرب وبالتحديد الحجاز لانه كان يعلم بان الجزيره وشعوبها الاصيله سوف ترفع من شان النسب لولده
تزوج اسماعيل من جرهم من القبائل البائده وانجب منها العدناينه
وقال العدانيون انه امهم من جرهم القحطانيه فخلطو بين الجرهميتين
ومن المعروف ان جرهم الاولى غير قحطانيه وهي والدتهم والثانيه قحطانيه ذابت في اخوتها القحطانيه الاخرى
لا اريد ان اكثر من الكتابه لان هناك كتاب يسمى وصايا الملوك من ولد قحطان وابناءه في جميع الدول العربيه




اقتباس النايع
نصيحه لا تسب تغلب أبنة وائل

تراهم وطوكم وطي النعال

والله ان معارككم مع تغلب كلها فضايح يا قحطان

قتلوا ملوككم وأبادوكم خخخخخخخخخخخخ



اقتباس نايع
حقاني فارس عدنان يصرع ثلاثة من قحطان بالميدان


والصرعى هم :

1 - قاصد الخير الطائي الذي نسفت كل أحلامه الطائيه

2 - الطائر بن المذحقي

3 - ددسن 84 خخخخخخخخخخخخخ




المفاجئه من هوجاس القحطاني وكشف اوراق النايع
اقتباس
نعتقد ان الاخ فهد غالب الربيعان او مايسمى بواحد حقاني او بالاصح الناايع الذي يصول ويجول بمنتدى قبيله عتيبه الكريمه قد خرج خروج نهائيتاملت في جميع مشاركاته فوجدتها تدعو الى العصبيه القبليه فهو لايعلم ان قحطان شعب وليس قبيله كما يتوهم ويجعل عدنان ندا لقحطان؟؟؟ هزلت والله
ندعو الله ان يصلحه او يمسحه من على البسيطهفالشعوب القحطانيه لا تقارن ابدا بقبيله ما؟؟؟؟؟؟او يزج اسمها بين القبائل العاديه كعدنان او غيرها من قبائل المعموره
الشعب اذا قورن فان يقارن بشعب والملك يقارن بملك مثله والدوله تقارن بدوله مثلها نحن كشعب قحطاني راقي لا نلتفت الى التفاهات التى يكتبها النايع او اي حقير حاقدفقبيله عدنان نراها كقبيله نحترمها ونرحمها ونحافض عليها كحفاضنا عليها في ايام الدول والممالك الغابره
نحن نعلم ان عدنان من نسل ابراهيم ونعرف ايضا ماتعرض له ابناء ابراهيم من الضلم الذي وقع عليهم من بعض ملوك الدنيا كبني اسرائيل قال الله تعالي -إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ- نعم لقد كان فرعون يفعل هذا ببني اسرائيل فقسهم الى: جعلهم شيعا
يذبح طائفة منهم.
يستحي طائفة منهم
يُعذب طائفة منهم.
يستعبد طائفة منه
و هكذ1 خطة المفسدين في كل عصر و في كل جيلفقد قال الله تعالي في اهل مكه( فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف ) وقال تعالي -(واذكروا إذ أنتم قليل مستضعفون في الأرض تخافون أن يتخطفكم النا)
اي كنتم اذلاء يتخطفكم الناس فلولا حمايه الله لكنتم منسيون
عدنان اعزها الله برسوله الكريم ولكن من نصره؟ من فتح الامصار ؟من ذلل الصعاب له
انها قحطان نعم قحطان التى نصرته بعدما طردته عدنان انتشر الاسلام بامر الله ثم بقحطان فكنتم جهال وقله لاتذكرون ايدا
فعزه قحطان قبل ممالكها ودولها وجيوشها بالاسلام---- زاد الاسلام قحطان نورا كبيرا
دوله سبا دوله معين دوله كنده وغيرها الكثير من غير الاقاليم التابعه لملوك قحطان كالهند وسمر قند بالصين ويكفينا فخرا ان منا من بنا سد ياجوج وماجوج فافريقيا سميت بولد من اولا قحطان
وبعد الاسلام تم فتح غرب اوربا اسبانيا غرب فرنسا كان فاتحها طارق بن زياد الحميري القحطاني وجيوش قحطان


اللهم صلي على محمد
قحطان عدنان حازوا منك عزّتهم ---بك التشرف للتـاريخ لا بهمِ




اقتباس وبعد ما كشفت شخصيته
نعتقد ان الاخ فهد غالب الربيعان او مايسمى بواحد حقاني او بالاصح الناايع
والله كنت متوقع انه هو نفسه النايع يا هوجاس الي بمنتدى عتيبه الكريمه

ياضعف ذاك الرجال ضعفاه انشهد ان عتيبه بريه منه النايع ذلك الشخص الذي يعاني من شيئ اسمه قحطاااااااااااان
ومسبب له ازمه نفسيه كبيره جدا جدا هالاسم

عسى الله يشفيه من هذا الهم والغم انه مجيب الدعاء


كشف هويت النايع
هو فهد بن غالب بن ربيعان التميمي رئيس مركز المستجده التابعه لمنطقه حايل

وبعد كشف اسمه لم ياتي بتاتا ونسحب من المنتدى حتى قلة ايضا مشاركاته في المنتديات ودخوله في اسم جديد

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

فهيد النهاري
02-08-2007, 07:11 PM
حتى بالفديو ما ضبطت نفداك :)

مير بحاول اخر محاوله وبسويها بـ Scanner

وعساها تضبط :)

واعذرنا طال عمرك على التأخير :)

متعب الهاجري
02-08-2007, 09:11 PM
ياجماعه الخير ارفعو من مستوى الحديث وحجم الموضوع
ولاتخلون السالفه محدوده في عتيبه وماني عارف ويش

الموضوع اكبر من كذا وهو يخص اجذام العرب الرئيسيه قحطاااان وعدنااان


اعتقد الاخوه الاعزاء وصاحب الموضوع ووفو وكفو وبينو الحقائق وبيض الله وجيهم


نصيحه يا اخوان لاتعطون احثال العرب امثال ((النايع )) الشرذمه اي اهتمام لانه مثل هذا يموت كل يوم من الحقد والخبث



تحياتي